فوائد زيت الفول السوداني

زيت الفول السوداني هو زيت الطعام الحلو والنكهة الطبيعية . زيت الفول السوداني المكرر له لون أصفر فاتح وطعم محايد . يتم استخراجه من الضغط على حبات الفول السوداني . بالإضافة إلى استخراج الزيت ، والفول السوداني تؤكل نيئة أو مشوية ، والمستخدمة في الطهي والخبز كذلك . زيت الفول السوداني عالي جدا في مجال الطاقة ، ويحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية ، والفيتامينات  A، D و E .

فوائد زيت الفول السوداني:
1. التدليك :
التدليك بزيت الفول السوداني يمكن ان ينشيط الجسم ويساعد على التخلص من المشاكل المشتركة . وهذا يعطي ارتياح كبير لآلام المفاصل والعضلات عند استخدامها على أساس يومي . يحتوي زيت الفول السوداني على فيتامين E التي هي ممتازة لحماية الجلد وصحة أفضل .

2. تدفق الدم :
يحتوي زيت الفول السوداني على حمض اللينوليك الذي هو السلائف البروستاجلاندين . مطلوب البروستاغلاندين لتنفيذ العديد من الوظائف الهامة في الجسم مثل تقلص وتمدد الأوعية الدموية والعضلات الأخرى في الجسم .

3. الكولسترول :
ينبغي أن تدرج زيت الفول السوداني في الطهي بكمية معتدلة في نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على مستويات مناسبة من الكولسترول وصحة القلب .

4. ارتفاع ضغط الدم :
يحتوي زيت الفول السوداني على الدهون غير المشبعة الاحادية التي هي مفيدة لخفض ارتفاع ضغط الدم . وهذا يساعد بشكل غير مباشر للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب .

5. حب الشباب :
بضع قطرات من زيت الفول السوداني ومزجها مع 2-3 قطرات من عصير الليمون . هذا هو وسيلة انتصاف الأرثوذكسية لعلاج حب الشباب . ويستخدم زيت الفول السوداني عادة للعناية بالبشرة الطبيعية وللبشرة الجافة . وهذا يعطي أيضا نتائج عجيب في حماية البشرة من الرؤوس السوداء .

6. مشاكل المعدة :
يساعد زيت الفول السوداني على منع العديد من اضطرابات المعدة . وهو وسيلة انتصاف ممتازة لعلاج اضطرابات مثل الإمساك ، ومشاكل في الجهاز الهضمي ، الإسهال ، … الخ

7. تقوية الجسم :
زيت الفول السوداني مصدر غني جدا من البروتين . يجب أن تستهلك في كمية معتدلة يوميا لبناء العضلات وتقوية الجسم .

8. الروائح :
يستخدم زيت الفول السوداني على نطاق واسع في طب الروائح، لما لها من رائحة خفيفة جدا وغريب الأطوار . وهذا يمكن أن تستخدم لتدليك الجسم لتجربة غاية الاسترخاء وتجديد .

9. تشنج :
مريض السكري يجب ان يستخدام زيت الفول السوداني على أساس منتظم لتحسين مستوى الانسولين في الجسم . يساعد هذا الزيت على خفض مستويات السكر في الدم إلى وضعها الطبيعي ويسيطر على مستوى السكر في الدم .

10. العناية بالبشرة :
العديد من المستحضرات والكريمات تحتوي على زيت الفول السوداني . ويمكن العثور عليها وخاصة في الحفاض كريمات الطفح الجلدي ومنتجات الحمام ، والمعروفة باسم “زيت الفول السوداني” . يمكن أن تحتوي بعض الكريمات أيضا على زيت الفول السوداني للترطيب .

11. قشرة الرأس :
مزج ملعقة كبيرة من زيت الفول السوداني مع بضع قطرات من عصير الليمون وزيت شجرة الشاي في وعاء نظيف . تطبيق هذا على فروة رأسك . تترك لمدة 2-3 ساعات وشطف مع الشامبو والماء . هذا هو مطهر طبيعي لعلاج قشرة الرأس .

12. صحة الشعر :
زيت الفول السوداني يقلل من فقدان البروتين ، ويثخن الشعر ، ويضيف الرطوبة إلى ويجدد الشعر التالف . كما أنه يقلل من تساقط الشعر .

14. شفاه ناعمة :
ملء قدح بالماء الدافئ ، فرشاة بلطف شفتيك مع فرشاة الأسنان لمدة 3-4 دقائق ، مسح شفتيك مع قطن مبلل بماء دافئ حتى تصبح ناعمة ، ازاله الجلد المترهل ، تدليك الشفاه مع زيت الفول السوداني ، للحصول على أفضل النتائج ، وترك الأمر بين عشية وضحاها للحصول على ليونة الشفاه !

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان زيت الفول السوداني عالي جدا في السعرات الحرارية بسبب محتوى الأحماض الدهنية . ولكن ، هذا الزيت هو غنية في الأحماض الدهنية أحادية غير المشبعة (MUFA) أن انخفاض “الكولسترول السيئ” وزيادة “الكولسترول الجيد” في الدم . هذا يساعد على منع مرض الشريان التاجي والنوبات القلبية من خلال الحفاظ على بيئة صحية الشخصي الدهون في الدم . وهذا هو الأكثر شعبية من فائدة زيت الفول السوداني للجميع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *