كيف أستعمل خميرة البيرة للتسمين

كتابة اية اشرف آخر تحديث: 25 أغسطس 2020 , 19:55

تعتبر خميرة البيرة هي مكون من أحد المكونات التي تستخدم في إنتاج الخبز، فهي مصنوعة من فطر وحيد الخلية ذات طعم مر، كما أنها تستخدم كمكمل غذائي لما تحتوي عليه من فيتامينات وفوائد، فهناك الكثير من النساء التي تتساءل كيف استعمل خميرة البيرة للتسمين فهي مفيدة أيضا في ذلك.

كيف استعمل خميرة البيرة في التسمين

لمعرفة كيف استعمل خميرة البيرة للتسمين يمكن استخدامها لأنها تحتوي على بروبيوتيك، هذا المكون الذي يساعد على الهضم مما يشعر بالجوع مرة أخرى، وهذا يزيد الوزن بشكل أسرع، كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد والمعادن.

فهي مصدر غني بالكروم والذي يساعد الجسم في الحفاظ على مستوى السكر الموجود في الدم، كما أنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين ب، لذلك يمكن الاعتماد على الخميرة في التسمين أو الحصول على بعض الفيتامينات من خلال إدخالها ضمن النظام الغذائي.

فوائد خميرة البيرة

لمعرفة كيف استعمل خميرة البيرة للتسمين لابد من معرفة فوائدها حيث تعتبر فوائد خميرة البيرة متعددة فهي تستخدم لأكثر من غرض، ولكنها لها فوائد عامة للجسم فهي تحتوى على مكونات فعالة، حيث يمكن استخدام خميرة البيرة علاج للوقاية من بعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي مثل:

  • تستخدم خميرة البيرة في علاج الإسهال الناتج عن تناول المضادات الحيوية.
  • كما تعتبر علاج فعال في التخلص من الإسهال الذي يصيب المسافرين نتيجة ركوب السيارات.
  • تستخدم كعلاج فعال في التخلص من متلازمة القولون العصبي.
  • كما يستفيد خميرة البيرة في علاج التهاب القولون المتهيج.
  • يتم تناوله لمن يعاني من اضطرابات في الهضم نتيجة تناول اللاكتوز.
  • كما تساعد خميرة البيرة في توفير الطاقة، والحفاظ على صحة الشعر والجلد والعينين والفم.
  • تعتبر علاج فعال في حل مشاكل الجهاز العصبي والهضمي وتقوي الجهاز المناعي.
  • يساعد الكروم الموجود في خميرة البيرة وضبط مستوى سكر الدم للمرضى الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، وذلك عن طريق تحسين نسبة الجلوكوز. [1]

أقراص الخميرة لزيادة الوزن

يمكن استخدام خميرة البيرة كنوع من أنواع المكملات الغذائية التي تزيد من مستوى الطاقة وتعطي الجسم كمية من الفيتامينات والبروتين، فهي تحتوي على مواد غذائية جيدة وسعرات حرارية عالية، لذلك تستخدم في زيادة الوزن، حيث أن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية تفيد في علاج النحافة.

وذلك لمن يتساءل كيف استعمل خميرة البيرة للتسمين حيث يمكن إدخال الخميرة إلى بعض الأطعمة الغذائية في الوجبات مثل الخبز أو الحلوى، كما أنها تؤخذ في شكل أقراص لزيادة الوزن وهذا شكل آخر من أشكال خميرة البيرة يفيد أيضا في اكتساب الوزن.

السعرات الحرارية في خميرة البيرة

لمعرفة كيف استعمل خميرة البيرة للتسمين لابد من معرفة نسبة السعرات الحرارية الموجودة فيها فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية تساعد على زيادة الوزن فهي تحتوي على حوالي 28 سعر حراري لكل ملعقة كبيرة من خميرة البيرة.

ولكن يعتبر هذا ليس كثيرا حيث يمكن أخذ كمية أكبر من الخميرة للوصول إلى سعرات حرارية أعلى لان زيادة الوزن تتطلب أكثر من 3500 سعر حراري للحصول على كيلو جرام.

حيث يمكن الحصول على نسبة أكبر من السعرات الحرارية من خلال تناول كمية مضاعفة من الخميرة من خلال الخبز حتى يتم الحصول على نسبة عالية من السعرات الحرارية يوميا ولكن بحد اقصى ملعقتين كبيرتين خلال اليوم. [2]

فوائد خميرة البيرة الصحية

لمعرفة كيف استعمل خميرة البيرة للتسمين يجب معرفة فوائدها الصحية فلابد من زيادة الوزن من خلال نظام غذائي صحي لا يحتوي على أثار جانبية ومن الفوائد الصحية الخميرة البيرة ما يلي:

علاج التهابات الجهاز التنفسي

تساعد خميره البيرة في علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي فهي تعالج الأنفلونزا ونزلات البرد المختلفة حيث أن آلية العمل بها تكون دقيقة حيث أن خميرة البيرة تزيد من استجابة الجهاز المناعي بشكل كبير يساعد الجسم على علاج نفسه، وهناك بعض الأدلة التي تدل على ذلك كما أن المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة من خميرة البيرة في المكونات تستخدم في علاج التهابات الجهاز التنفسي وتقلل الأعراض الناتجة عنه بالفعل.

داء السكري

يعتبر أن استخدام خميرة البيرة لعلاج داء السكري شيء فعال فهي تعزز استجابة الأنسولين داخل الجسم، كما أنها تساعد في الارتباط الأنسولين داخل الجسم و زيادة امتصاصه في الأوعية الدموية من خلال تحمل الجلوكوز.

وذلك مفيد جدا للأشخاص التي لا تستطيع مقاومة مادة الأنسولين ويمكن استخدام خميرة البيرة في الطب الوقائي فهناك إحصائية عن عدد كبير من المرضى الذين انخفضت لديهم نسبة الجلوكوز في الدم نتيجة استخدام الخميرة ضمن النظام الصحي.

آثار جانبية لـ خميرة البيرة

تعتبر خميرة البيرة مهمة في الاستخدام بشكل عام ولكن على المدى القصير لبعض الأشخاص فهناك مجموعة أخرى من الأشخاص تسبب لهم خميرة البيرة بعض المشاكل مثل الصداع، واضطرابات المعده والجهاز الهضمي وحدوث الغازات وتهيج القولون.

فلا يجب استخدام خميرة البيرة في فترة طويلة وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند تناول خميرة البيرة وهي:

  • يجب تجنب تناول خميرة البيرة للأشخاص التي تعاني من داء السكري بشكل خطير أو انخفاض غير طبيعي في نسبة السكر الموجودة في الدم، فلابد من استشارة الطبيب المعالج أولا.
  • هناك بعض الأبحاث التي حذرت من تناول الخميرة لفترة طويلة فهي تسبب مرض التهاب الأمعاء ومرض القولون التقرحي.
  • كما يمكن أن تسبب خميرة البيرة أضرار أخرى للأشخاص التي تعاني من ضعف في جهاز المناعة، وذلك من خلال الأبحاث التي جاءت من علماء زراعة الأعضاء والأشخاص المصابين بالفيروسات نقص المناعة الشديدة.
  • لا يجب تناول خميرة البيرة بالنسبة للأطفال الصغار والنساء الحوامل والأمهات خلال فترة الرضاعة الطبيعية حتى لا تؤثر على صحة الجنين. [3]

فوائد خميرة البيرة للشعر

يعتبر من فوائد خميرة البيرة للشعر أنها تساعد الشعر على التخلص من بعض المشاكل التي تواجهه وعلى الرغم من فوائد الخميرة للجسم بشكل عام اللي قال لها أيضا تساعد الشعر على أن يكون صحي ولامع ومن الفوائد التي يكتسبها الشعر من خميرة البيرة الآتي:

  • تساعد خميرة البيرة في التخلص من تساقط الشعر وذلك بسبب ضعف البصيلات أو العوامل الوراثية التي تسبب في تلف الشعر الحالي حيث لا تساعد خميرة البيرة في مكافحة التساقط تماما.

ولكنها تحسن نمو الشعر بشكل صحي لأنها تحتوي على مجموعة من البروتينات والفيتامينات الفعالة التي تغذي الجذور الموجودة في الشعر ويمكن استخدامها مع مزيج من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.

  • وبعد معرفة كيف استعمل خميرة البيرة للتسمين يمكن معرفة كيفية استخدامها للشعر فهي تساعد فيه أن يصبح الشعر اقوى واكثر لمعانا من خلال تغذية الجذور والأطراف ويمكن استخدامها على شكل أقراص. [4]

بعد معرفة كيف استعمل خميرة البيرة للتسمين يمكن الاستفادة منها في زيادة الوزن وصحة الجسم بشكل عام فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والسعرات الحرارية التي تفيد الجسم في علاج النحافة، وتفيد الشعر في علاج التساقط وفوائد أخرى يكتسبها الجسم من خميرة البيرة عند استخدامها بشكل صحيح وعلى فترة قصيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق