معلومات عن منتجع عشار بالعلا

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 25 أغسطس 2020 , 02:04

يعتبر هذا المنتجع من المنتجعات السياحية المعروفة والذي يجذب الكثير من السياح في مختلف الأماكن حول العالم ، وذلك لما يوفر فيه من خدمات وأدوات مساعدة للسياح الذين سوف يزورون ذلك المكان ، حيث يقع ذلك المنتجع والذي يسمى وادي عشار العلا وهو يقع في مدينة العلا ، ويقع على بعد مسافة تقدر ب ٤٥ كم ويمتد من مقابر مدائن صالح ، وتتوفر به إطلالات على الجبل ومن الميزات التي توجد في ذلك المنتجع أنه توجد به خدمة الواي فاي والتي تقدم للعملاء بشكل مجاني ومواقف مجانية خاصة للسيارات .

منتجع وادي عشار العلا

هذا المنتجع مثل غيره من الأماكن السياحية الذي يحتوي على أماكن جذب للسياح ، ومن تلك الخدمات أنه كل الوحدات التي فيه تحتوي على فناء واسع وتكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة كبيرة وحمام خاص مع دش ومجفف شعر والذي تستعمله السيدات للحفاظ على شعرهن من التلف [1] .

حيث يمكن للضيوف الذين يقيمو في هذا المخيم بعض الأيام الاستمتاع ببوفيه إفطار يستمر طوال فترة إقامتهم كل يوم في فترة الصباح ، ويوفر منتجع وادي عشار العلا ايضا تراس كبير يمكن الجلوس عليه في فترة المساء أو تناول العشاء فيه لبعض الضيوف للاستمتاع بالجو وبمنظر القمر الجميل خاصة في أيام اكتمال القمر .

وطبقا ل خريطة العلا يقع مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز المتواجد في المنتجع والقريب منه المحلي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد ٢٦ كم من المنتجع .

 منتجع جبال عشار

مؤخرا في الأيام القليلة الماضية قد أعلنت الهيئة الملكية الخاصة بمحافظة العلا ، والعلامة الفندقية العالمية هابيتاس المعروفة والشهيرة اليوم عن انطلاق وبدء أعمال البناء الخاصة بتطوير منتجع مستدام بشكل كامل ، ويحتوي على الكثير من الخدمات السياحبة والفندقية والذي سوف يضم حوالي ١٠٠ غرفة ب ه، وذلك في وادي عشار بمحافظة العلا [2] .

ومن المميز والذي حدث أنه قد شهدت محافظة العلا والتي تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية ، التي تضم أول موقع عالميا والذي تم تسجيله في قائمة اليونيسكو الخاصة بالتراث العالمي المتواجد في المملكة العربية السعودية ، والذي شهد تطورا كبيرا في مجال السياحة في السنوات الأخيرة الماضية ، والذي من المقرر إعادة افتتاحها مرة آخرى وذلك من أجل البدء باستقبال السياح في أكتوبر مرة آخرى في هذا العام الجاري .

والذي تخطط محافظة العلا القيام به في الأيام المقبلة من المخططات والتي لابد أن تنتهي منظمة هابيتاس من العمل على هذا المخطط ، والذي لابد وأن تنهي ذلك المخطط الذي نظمت له والذي سوف يضم حوالي ٥٠ غرفة في الربع الأول من المنتجع والذي تم تحديد مساحته ، وكل الخدمات والتي لابد وأن تتوفي به والذي تم تحديد أيضا المدة التي سوف يتم الانتهاء فيها من ذلك المخطط .

والذي من المفترض أن تتم في عام ٢٠٢١م، حيث سيتم العمل على دعم المجتمع المحلي والسياحي ، وذلك من خلال تمكين النشاطات الاقتصادية الصغيرة والتي تساعد الفئات المجتمعية الصغيرة والتي تكون ضمن القطاعات الكبيرة المختلفة مثل أعمال الفندقة والسياحة والضيافة ، والكثير من مختلف الأعمال الآخرى وذلك مما يعكس المنهجية المشتركة بين هابيتاس والهيئة الملكية لمحافظة العلا ، والتي سوف يتم من خلالها تنفيذ ذلك المخطط الخاص بذلك المنتجع السياحي المتمثلة في استهداف تنمية اجتماعية مستدامة وشاملة وتامة ، وتحتوي على الكثير من الخدمات التي تعمل على جذب السياح من مختلف دول العالم العربية والغربية .

منتجع شرعان

منتجع شرعان هو من المنتجعات السياحية المعروفة والتي تعرف بخدماتها التي تجذب السياح بنسبة كبيرة ، حيث سيوفر منتجع شرعان وجهة رائدة للمنتجعات العالمية الفخمة والمميزة والتي تعمل على جذب السياح وإعادة السياحة من جديد بنسبة كبيرة ، وذلك مع تقديم جميع الميزات التي توفر للزوار تجربة متطورة ومستويات خدمة عالمية وخدمات ترفيهية كثير ومميزة ، وفي الوقت ذاته سيسمح أيضا للضيوف بتجربة الهدوء والعزلة في بيئة صحراوية طبيعية والتعرف إلى موادها الخام وجمالها المتفرد [3] .

ستقوم الهيئة الملكية لمحافظة العلا بإنشاء تحفة معمارية فخمة ومذهلة وفريدة من نوعها ، والتي تعتبر كرمز عالمي حاصل على جوائز دولية كثيرة ومعروفة وذلك لتميزه، وفي الوقت ذاته تتوافق مع أصالة البيئة الصحراوية التي ظلت دون تغيير لآلاف السنين .

كما ستقوم الهيئة الملكية لمحافظة العلا بإنشاء منتجع متكامل ، ومكتفي ذاتيا يجسد مبادئ مستدامة في كل ركن فيه ، ويتميز بلمسات جذابة على محيطه الثمين متعاطفا مع طبيعة المناظر الطبيعية الصحراوية والبيئة والمناخ المحيط به من جميع الجهات ويمكنك معرفت أكثر عن مسرح المرايا في العلا .

موقع منتجع شرعان

منتجع شرعان معروف ومشهور لذلك يوجد موقعه على الكثير من مواقت الانترنت ، حيث يقع منتجع شرعان في قلب واد داخل محمية شرعان الطبيعية التي تم إنشاؤها حديثا ، والتي تم اختيارها خصيصا لتكوينها الطبيعي المثير والمتكون من الهضاب والمنحدرات الصخرية العالية والكثبان الرملية الرائعة والذي يتميز بالكثير من المناظر الطبيعية الرائعة المحيطة به من جميع الجهات .

منتجع صحاري العلا

 الخدمات التي يوفرها المكان 

  1. يوجد موقف كبير للسيارات الخاصة بجميع النزلاء في المنتجع ويوجد ايضا أمن لذلك الموقف للحفاظ والامان التام على السيارات . [4]
  2. يوفر أيضا المنتجع خدمة الانترنت المجاني حيث يقدم خدمة الواي فاي المتاحة طوال اليوم والتي تقدم للعملاء بشكل مجاني كامل والذي تتميز سرعته بسرعة عالية .
  3. يتوفر أيضا في المنتجع المطاعم الفاخرة والتي تكون الخدمة بها على أعلى مستوى من النقاء والنظافة ، والذي يميز تلك المطاعم ايضا أنها تقدم الكثير من أنواع الأطعمة المختلفة من مختلف دول العالم في جميع فترات وعلى مدار اليوم .
  4. يتوفر في المنتجع الخدمات الخدمات السياحية والترفيهية التي تكون قريبة من بعضها حيث يمكنك التنزه في ذلك المنتجع سيرا على أقدامك .
  5. من الخدمات المميزة والتي من الصعب أن تتوافر في المنتجعات والأماكن السياحية الآخرى ، هو أن النزلاء في ذلك المنتجع يمكنهم اصطحاب حيوانتهم الأليفة معهم سواء كانت القطط أم الكلاب فإن المنتجع يسمح بذلك فيه .
  6. يتوفر أيضا في المنتجع وسائل التوصيل والمواصلات المتاحة طوال اليوم ، حيث يتوفر خدمات توصيل متاحة على مدار اليوم من أي مكان داخل المنتجع إلى المطار ومن المطار إلى الكثير من الأماكن الأخرى داخل المنتجع كما متوفر في العلا مقابر قصر البنت بالعلا .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق