ماهو الاستثمار الإلكتروني

كتابة رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 26 أغسطس 2020 , 03:21

الاستثمار ضروري للغاية هذه الأيام لأن المدخرات وحدها لا تكفي لتحقيق جميع أهدافنا المالية وكذلك للتغلب على التضخم ، هناك العديد من خيارات الاستثمار المتاحة ويمكنك اختيارها حسب احتياجاتك وراحتك.

أدى ظهور الإنترنت إلى خلق اقتصاد جديد ومثير ، والذي من خلال نطاقه وحجمه الهائل غيّر نظرتنا إلى الطرق التقليدية لممارسة الأعمال التجارية. ظهرت الشركات متعددة الجنسيات مثل Amazon و E-bay بفضل الإنترنت وتهيمن الآن على الاستثمارات والمكاسب المادية .

حتى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم تحقق أرباحًا مذهلة من خلال الاستفادة من الإنترنت لإجراء الأعمال التجارية  ، وجد  أحد الاستطلاعات أن 81 في المائة من الشركات الصغيرة التي كان لها وجود عبر الإنترنت خلال موسم العطلات وصلت إلى عملاء جدد ، مما أدى إلى زيادة المبيعات والربحية.

وبالمثل ، وجدت دراسة أخرى أن 30 في المائة من الشركات الصغيرة التي لها وجود على الإنترنت وأقل من 20 موظفًا حققت أكثر من 25 في المائة من إيراداتها عبر الإنترنت ، لذا استثمر اموالك في الأعمال التجارية عبر الإنترنت  حيث يعد مجديًا حقًا .

ما هو الاستثمار الإلكتروني

قد شاهدت بالفعل أن كل شيء يتم عبر الإنترنت يوميًا ،  الأشياء التي تشتريها والمعلومات التي تستهلكها وكل شيء ، يقضي الكثير منا وقتًا أطول أمام الشاشات أكثر من الوقت الذي يقضيه في الهواء الطلق ، عندما يكون كل شيء على الإنترنت ، إذا كنت لا تستفيد منه ، فإنك تفوت فرصة كبيرة. كما هو الحال مع كل شيء ، يحصل مستخدمو التكنولوجيا الأوائل أو المحركون الأوائل على فائدة كبيرة.

إذا كان لديك رأس مال متاح ولسان حالك يقول كيف استثمر اموالي ، فقد تفكر في العقارات أو السندات أو غيرها من الاستثمارات ،  ولكن ، هل فكرت يومًا في الاستثمار الإلكتروني ؟

في السنوات الأخيرة ، أصبحت الأعمال التجارية عبر الإنترنت ذات شعبية متزايدة كفئة استثمار بديلة للمستثمرين ،  هناك العديد من الأسباب:

  • الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي طريقة رائعة لتوليد الدخل السلبي ،  تتطلب العديد من الشركات عبر الإنترنت من المالك قضاء ما بين 30 دقيقة إلى 10 ساعات شهريًا في إدارة الأعمال ، وكل ذلك مع تحقيق عائد بنسبة 30-40٪، في حقيقة الأمر يجد الكثير من الأشخاص أنه يمكنهم إدارة نشاط تجاري عبر الإنترنت بالإضافة إلى وظائفهم العادية من 9 إلى 5 إذا لزم الأمر.
  • يمكنك شراء نشاط تجاري عبر الإنترنت مقابل 2.5 إلى 3.0 ضعف ، أي من المتوقع 30-40٪ عائد استثمار) ، لذا فإن تقدير رأس المال الطبيعي قوي جدًا بالإضافة إلى العائد. 
  • من وجهة نظر السيولة ، ينمو سوق بيع وشراء هذه المنتجات بشكل كبير بحيث يمكنك الشراء والخروج من الأعمال التجارية بسهولة وأمان نسبيًا باستخدام وساطة أعمال عالية الجودة عبر الإنترنت ومقارنة بالاستثمارات الأخرى  ، توفر الأعمال التجارية عبر الإنترنت فرصة لمضاعفة 3-5 أضعاف ما يمكن أن تحققه من أي من خيارات الاستثمار الشائعة الأخرى.  [1]

استثمار المال عبر الانترنت

من المؤكد أنك لن تكون قادرًا على كسب الكثير من المال من استثمار المال في البنوك ، ومع ذلك ، فإن الميزة التي تقدمها البنوك هي أنه يمكنك استثمار القليل جدًا من المال في حساب التوفير ، وكسب القليل من الفائدة ، وعدم المخاطرة بالخسارة ، من خلال البحث عن آفاق ومستقبل بعض أكبر الشركات المربحة عبر الإنترنت ،  للوصول إلى أفضل الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تحقق مكاسب أكثر بالنظر إلى السنوات القليلة القادمة ، إليك أفضل الأعمال التي يمكن بدؤها على الإنترنت :

التدريب Training

يدرك الناس بسرعة أن الأشياء التي يتعلمونها في الجامعة  لا علاقة لها بالحياة العلمية ، وهم يدركون أيضًا أنه على عكس نظام التعليم التقليدي الذي ظل دون تغيير منذ الأعمار ، فإن التدريب في مجالات محددة يساعدهم على كسب الوظيفة المناسبة  ، في أوائل عام 2016 ، ذكرت شركة Inc أن صناعة التعليم الإلكتروني تبلغ قيمتها 107 مليار دولار ولا تزال مزدهرة ،  يتمتع خبراء المجال بنطاق كبير عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من الدورات التدريبية ومواقع العضوية عبر الإنترنت للحصول على فائدة أكبر من الصناعة ، ويمكن التسويق محتوى الدورات التدريبية عن طريق اليوتيوب .

بيع المنتجات الرقمية

هذا هو العمل المربح التالي عبر الإنترنت ، يمكنك رؤيتها في كل مكان ، يبيع الأشخاص الكتب الإلكترونية وأغانيهم ومنتجاتهم الإعلامية وموضوعات  WordPress الإضافية وأيضًا أدوات الإنتاجية.

على عكس التسويق بالعمولة ، قد يدفع لك بيع المنتجات الخاصة مبلغًا ضخمًا اعتمادًا على المنتج الذي أنشأته وكيفية الترويج له ، نظرًا لأن التكنولوجيا تتغير بسرعة يومًا بعد يوم ، تظهر متطلبات ومشاكل جديدة. لذلك كل يوم ، ستكون هناك فرص جديدة لإنشاء المنتجات ، اعتمادًا على المنتج الذي تبيعه ، سيعود لك هذا دخلاً مستدامًا طويل الأجل.

التدوين

التدوين هو إحدى المهن التي تكسب فيها المال مقابل فعل ما تحب ، أفضل جزء في التدوين ، بخلاف إنشاء المنتجات الرقمية ، يتطلب التدوين القليل من الاستثمار ، تحتاج فقط إلى الحصول على حساب استضافة ويب والحصول على مجال وتثبيت WordPress مجانًا ، كي تنجح في التدوين ، تحتاج أيضًا إلى بعض المهارات مثل تحسين محركات البحث وإنشاء المحتوى والترويج ، على الرغم من أنه يمكنك تعلم كل هذه المهارات بنفسك ، إلا أن هذا سيستغرق سنوات لتعلمها وتنفيذها ، لذا ، يمكن أن تأخذ تدريبًا جيدًا للتدوين من مدون متمرس.

العمل الحر

إذا كنت ممارسًا طبيًا ، فبإمكانك اختيار كتابة المقالات الطبية ذات الصلة فقط. في اللحظة التي تتمتع فيها بخبرة في المجال ، سيكون الناس على استعداد لدفع المزيد من المال لك عندما تطلب منهم ذلك.

يمكنك الانضمام إلى مواقع مستقلة جيدة مثل UpWork و Outsourcely ، وملء ملفك الشخصي بالمحفظة والخبرات ، حيث يكسب كتاب المراجعة وكتاب التسويق الرقمي ومهنيو الرعاية الصحية وكتاب التمويل والقانون المزيد من الأموال في صناعة العمل الحر. [2]

أمازون للتجارة الإلكترونية FBA

Amazon FBA في هذه الصناعة ، تحتاج إلى شراء منتجات رخيصة من البائعين بالجملة وإدراج هذه العناصر بسعر أعلى بكثير على Amazon .

أفضل أنواع الاستثمار الالكتروني

في عالمنا المزدحم اليوم ، جعلت التطورات التكنولوجية عملية الاستثمار وإدارة الاستثمارات بأكملها أسهل دون أي متاعب ، يمكن لأي شخص أن يكون لديه سيطرة كاملة على الاستثمارات حتى عبر الهاتف الذكي ، بشكل عام ، يتطلع المستثمرون إلى كيف استثمر في الذهب مباشرة ، ولكن عندما يتحدث الخبراء عن الاستثمار على الإنترنت ، فإنهم يضعون الاستثمار في الفوركس في المركز الأول ، حيث يتم توليد الدخل بسبب التغيرات في أسعار صرف أزواج العملات ، وعلى الرغم أن كل ما يتعلق بالعملات محفوف بالمخاطر ، ولكن يمكن أن يكون مربحًا .

أصبحت أنظمة العملات المشفرة والعملات الرقمية ، وأشهرها عملة البيتكوين ، أكثر شيوعًا  منذ وقت ليس ببعيد ، كان الناس يخشون التعامل مع العملات المشفرة ، ولكن مع كل عام تُثبت العملات الافتراضية نجاحها ، قبل شراء العملات المشفرة ، من المهم أن تدرس بعناية نظام عالم المال الافتراضي .

الاستثمار في نظام حساب PAMM ، يتم نقل الاستثمارات إلى مدير ثم استخدامها في عمليات البورصات ،يعهد المستثمر بالمال إلى تاجر متمرس ، ويدفع مبلغًا معينًا مقابل ذلك – وفي النهاية يحقق ربحًا ، غالبًا ما تستخدم هذه الاستثمارات في نظام الفوركس .

هناك طريقة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت وهي الاستثمار في مواقع الويب وإنشاء متاجر عبر الإنترنت ، مثل اليوتيوب والانستجرام  ، تحقق الاستثمارات في فتح مشاريع الإنترنت المختلفة – المواقع الإلكترونية والخدمات عبر الإنترنت – أرباحًا كبيرة بالفعل ،  هذا العمل يتطلب إعدادا جادًا ،

هذا النوع من الأعمال يشبه بالفعل العمل الحقيقي ، لا يمكن اعتباره ينتمي جزئيًا إلى فئة الربح السلبي ، على سبيل المثال ، عندما يتم إنشاء مورد الإنترنت الخاص بك بما يكفي لجلب الأموال تلقائيًا. أو تستثمر في إنشاء مورد إنترنت جيد ، وتطويره حتى نقطة معينة ، وعندما يزداد سعره – تبيعه ،  ومع ذلك ، هذا نوع آخر من الأعمال.

الاستثمار في المجموعات المفتوحة في الشبكات الاجتماعية يجلب المزيد والمزيد من الأرباح ، كلما زادت شهرة المجموعة التي استثمرت فيها ، زاد عدد المشتركين فيها ، وبالتالي زادت قيمة الإعلان ، إذا استثمرت في الترويج للمجموعة ، فسوف تكسب أكثر بكثير.  [3]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق