بماذا تشتهر إيطاليا

كتابة: آيات حنفي آخر تحديث: 26 أغسطس 2020 , 22:18

تعد إيطاليا من أكبر المساهمين في أعظم الاختراعات في العالم! من عالم الطعام والأزياء والفن، ويمكننا القول أنه لا يوجد شيء لا تستطيع إيطاليا فعله حقًا، تشتهر إيطاليا بمساهماتها الضخمة في عوالم الفن والعمارة والموضة والأوبرا والأدب والتصميم والأفلام والطعام.

أصبحت إيطاليا دولة منذ عام 1871، قبل ذلك كانت شبه جزيرة تأخذ شكل جزمة القدم تتكون من أقاليم منفصلة مثل الولايات البابوية ومملكة سردينيا ودوقية توسكانا الكبرى، وعلى الرغم من صغر سنها – وحجمها النسبي – تركت إيطاليا انطباعًا كبيرًا على الساحة الدولية، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأشياء التي تجعل إيطاليا مشهورة في أيامنا هذه، ولهذا السبب نحن جميعًا مهووسون بزيارتها، والأشياء الإيطالية التقليدية موجودة دائمًا في حياتنا اليومية، أثناء مشاهدة عرض أو فيلم، عند تناول الغداء مع العائلة أو حتى في الملابس التي نرتديها، فهي موجودة في كل مكان!

تعتبر إيطاليا واحدة من أكثر الوجهات شعبية في العالم، حيث يتدفق الملايين إلى روما كل عام لتبجيل مدينة الفاتيكان، وميلانو هي المقر الرئيسي للفن القديم والأزياء الحديثة، ولطالما كانت قنوات مدينة البندقية مصدر إلهام للفن والرومانسية.

من الواضح أن إيطاليا قد أثارت إعجاب العالم بتاريخها وثقافتها لعدة قرون، ونظرًا لكونها مسقط رأس الإمبراطورية الرومانية وعصر النهضة، فليس من المستغرب أن تكون إيطاليا غنية جدًا بروائع الفن والعمارة، أو أن يكون لديها مواقع ثقافية للتراث العالمي لليونسكو أكثر من أي دولة أخرى في العالم، لكن أهم مناطق الجذب السياحي في إيطاليا ليست كلها الفن والعمارة؛ حيث تنعم البلاد بالبحيرات والجبال والساحل الدراماتيكي الذي يمنحها معالم طبيعية رائعة أيضًا. [1]

بماذا تشتهر ايطاليا

الطعام

  • البيتزا: هي أشهر ابتكارات إيطاليا، وأصبحت واحدة من أكثر الأطعمة المحبوبة في كل العصور، وعلى الرغم من وجودها في الوقت الحاضر في كل بلد تقريبًا، إلا أن إيطاليا لا تزال تدعي أنها خاصة بها، حيث أنشأتها في أواخر القرن الثامن عشر في مدينة نابولي، وخلال هذا الوقت، نما عدد سكان نابولي بشكل مستدام من التجارة الخارجية، حيث يملأ الحمالون والسعاة والعمال الشوارع وهم يتسابقون حول العمل، ونتيجة لذلك، احتاج هؤلاء العمال إلى وجبات رخيصة وسريعة الأكل، مما دفع الباعة الجائلين إلى بيع أول شريحة بيتزا، وسرعان ما تطورت البيتزا على الطراز الإيطالي الأكثر شهرة نابوليتانو، مع معجون الطماطم السميك والجبن الذائب.
  • المعكرونة: تأتي المعكرونة في المرتبة الثانية في أعظم إبداعات إيطاليا، حيث تشتهر حول العالم بالبيتزا! إنها أحد أكثر الأطعمة التي يمكن الوصول إليها في العالم، مع مئات الأنواع من حيث الأسلوب والنكهة، وعلى الرغم من صعوبة تتبع تاريخ المعكرونة، إلا أنه جزء لا يتجزأ من ماضي إيطاليا، حيث شوهدت في عدد من الأساليب والأسماء عبر تاريخ البلاد، ولها أشكال مختلفة، طازجة أو مجففة، محشوة أو مغطاة بالصلصة، كل منطقة لها طريقتها الخاصة في طهيها، هذا إلى جانب الأشكال والوصفات المختلفة التي لا حصر لها ، هناك أيضًا عدد من القواعد التي تملي عليك ما لا يجب عليك فعله، على سبيل المثال، لا تأكل المعكرونة بالدجاج، ولا تفرط في طهيها وبالتأكيد لا تستخدم الكاتشب كصلصة.
  • الجيلاتو: الجيلاتو في اللغة الإنجليزية تعني الآيس كريم كما تعلم، ولكن على الرغم من أنها تحمل نفس الاسم وتبدو متشابهة، إلا أنها مختلفة، ويتم صنع الجيلاتو بطريقة مختلفة، بل إن الناس يدرسون المهن المتعلقة بصنع الجيلاتو، وهذا مجرد دليل على مدى اهتمام الإيطاليين بطعامهم. [2]

السيارات

عند النظر إلى أفضل السيارات في العالم، يوجد دائمًا خياران لإيطاليا في القائمة، حيث إنها تعد مسقط رأس بعض من أعظم ماركات السيارات في العالم، مع أسطورة فيراري ولامبورغيني ومازيراتي، والسكان المحليون مجنونون بسياراتهم، حيث يتمتع معظمهم بمعرفة وذوق استثنائي في تصميم السيارات، وتشتهر السيارات بالجمال والحصرية، حيث يتم إنشاء أعلى أداء ممكن.

وهناك ماركات أخرى اشتهرت بها مثل ألفا روميو وفيات، ومن الجدير بالذكر أن تصميم السيارات الإيطالي مرغوب فيه من قبل رؤساء البترول في جميع أنحاء العالم لجماله وتفرده وأدائه، على سبيل المثال Ferrari، بدأت الشركة كشركة مصنعة لسيارات السباق في عام 1939 وهي الآن المعيار الذهبي للسيارات الطموحة، في عام 2012 باعوا 8000 سيارة فقط لكنهم حققوا أرباحًا صافية قياسية بلغت 537 مليون يورو (484.5 مليون جنيه إسترليني).

يتطلع عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم إلى كل من فيراري وألفا روميرو ولامبورجيني ومازيراتي لأداء متميز ومظهر جذاب، بالإضافة إلى أنها لا تزال المعيار الذهبي للسيارات عالية الأداء، ولقد أصبح اليوم  سعر سيارة فيراري أعلى من متوسط ​​سعر المنزل في العديد من الأماكن، مقرها في Sant’Agata، وأيضا تصنع Lamborghini السيارات الرياضية الفاخرة التي يبلغ أرخصها حوالي 200000 دولار. وقد بدأت شركة Maserati تصنيع السيارات في Balogna في عام 1914، والتي تبدأ أسعارها اليوم من 75000 دولار. وتأسست Alfa Romero في ميلانو عام 1910 من قبل مستثمرين مجهولين. [3]

كروم العنب

كروم العنب هي أيضًا أشياء إيطالية نموذجية ولديها بعض من أفضل الأشياء في العالم، حتى أننا نراهم في أفلام شهيرة، فيجب أن تكون زيارة إيطاليا أمرًا ضروريًا لك. فيما يلي بعض من أشهر أنواع النبيذ في إيطاليا .

  • لامبروسكو
  • كيانتي [4]

الفن الايطالي

على مدار تاريخها بأكمله، تغيرت إيطاليا في العديد من الأشياء المختلفة مع تقلباتها، ولكن كان هناك دائمًا شيء واحد يمكن أن تبرز فيه، وهو الفن، بعض أشهر الفنانين في التاريخ هم من هذا البلد، وخير مثال على ذلك ليوناردو دافنشي، دوناتيلو، مايكل أنجلو، ورافاييل .

لا يتعين علينا العودة إلى الماضي لرؤية فنان عظيم في إيطاليا ، حتى الآن بعض أفضل موسيقيي الأوبرا من هناك أيضًا، مثل أندريا بوتشيلي أو لوتشيانو بافاروتي، وفيما يلي بعض أشهر الأعمال الفنية المصنوعة في إيطاليا:

  • الموناليزا

من بين كل الأشياء الإيطالية، تعد La Mona Lisa للفنان ليوناردو دافنشي واحدة من أكثر الأشياء شعبية،

ومع ذلك لا تتوقع رؤيتها في أي مكان في إيطاليا، حيث حصل عليها الملك فرانسيس الأول ملك فرنسا وهي الآن مملوكة للجمهورية الفرنسية منذ عام 1797، وستتمكن من رؤيتها في متحف اللوفر في باريس.

  • الداود “El David”

تشتهر إيطاليا أيضًا بقطعة فنية أخرى هي El David التي صنعها Miguel Angel، ويستند هذا التمثال إلى قصة الكتاب المقدس حيث يحارب ديفيد ضد جوليات .

قام فنانون آخرون مثل Donatello و Ghiberti y Verrocchio بعملها أيضًا، لكن الفنان من Miguel Angel يمثل جزءًا مختلفًا من القصة، ويعتبر هذا التمثال من قبل الكثيرين هو من أفضل ما تم صنعه على الإطلاق وهو أحد رموز مدينة فلورنسا.

وتجدر الإشارة إلى أنه من أشهر مدن إيطاليا هي البندقية، هل تعلم بماذا تشتهر البندقية؟ إن ركوب الجندول عبر قنوات البندقية هو تقليد كان يستمتع به المسافرون منذ قرون، والبندقية هي مدينة الجزر، ولطالما كانت القنوات هي الشوارع الرئيسية في المدينة، وتتصل ببعضها البعض عبر متاهة من الممرات الضيقة، ولها سحر رومانسي، والقناة الكبرى هي أشهر هذه الممرات المائية وواحدة من أكثر المواقع التي تم تصويرها في البندقية، أفضل طريقة لمشاهدة العديد من القصور الكبرى، التي تواجه واجهاتها المياه، هي من رحلة فابوريتو على طول القناة الكبرى. [5]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق