تفسير حلم تساقط الاسنان

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 27 أغسطس 2020 , 04:00

تعتبر أحلام تساقط الاسنان من الأحلام الأكثر رعبا للكثير من الناس ويوجد صور كثيرة لتساقط الاسنان منها ان يتساقط سن واحد فقط، تتساقط جميع الاسنان واحدا تلو الآخر أو تفسير حلم خلع الاسنان باليد حيث يقوم الانسان بخلع الاسنان لنفسه ويختلف التفسير حسب حالة الرائي الاجتماعية وحالة التواجد في الحلم.

تساقط الاسنان في المنام

يعتبر الحلم بتساقط الأسنان من الأحلام المفزعة حيث حلل ذلك المحلل المحترف لوري كوين لوينبيرج ان تساقط الاسنان في الحلم يرتبط فعليا بطريقة التواصل المسبقة حيث يتعلق بما قلته مسبقا مثلا وبما كنت تقوله فالحلم بتساقط الاسنان يرتبط بالشفتين، الأسنان والحلق حيث يعتبر التفسير مرتبط بما حدث في الحقيقة.

تفسير حلم انهيار الاسنان

إذا حلمت في منامك أن اسنانك تتساقط فهذا يرتبط وبشدة بالكلام الضعيف، فهذا يدل على جدالك الكثير في عدم توصيل وجهات النظر الخاصة بك وعد استطاعتك في توصيل رأيك وهذا مرتبط بالحلم جدا.

تفسير حلم تساقط الأسنان واحدة تلو الأخرى ببطء

إذا رأيت في منامك أن أسنانك تتساقط واحدة تلو الأخرى فهذا يدل أنك تحدثت عن شيء وأفشيت به وتمنيت أنك لم تقوله لأحد أو في ذلك الوقت بدون تفكير، فهذا يدل على حرصك الشديد على هذا الأمر، فاذا رأيت ذلك في منامك فكر فورا في الأمور التي حدثت لك في اليوم السابق لنومك وتذكر الناس الذين تعاملت مهم وماذا قلت لهم وفكر إذا كنت افشيت سر شخص ما أو تحدثت عن شخص أو أمر ما كان يجب عليك أن تبقيه سرا فهذا الحلم مرتبط جدا بالقيل والقال.

تفسير حلم سقوط الأسنان كلها في وقت واحد

يعتبر تفسير حلم سقوط الأسنان كلها في وقت واحد يدل على كمية المعلومات التي أفشيتها في مرة واحدة لشخص ما أو عدة أشخاص، فهذا يدل على أنك شخص تتحدث كثيرا عن أمورك ولا تستطيع أن تتوقف ابدا عن الكلام، وقد لاحظ أنت ذلك في حياتك أنك تتمنى لو تتوقف قليلا عن الحديث عن أمورك، فالكثير من الناس يتحدثون كثيرا وقد يحلمون بهذا الحلم واعلم جيدا كلما زادت أعداد الأسنان التي تتساقط كلما زادت كمية المعلومات التي أخرجتها من فمك فحاول أن تقلل من الكلام عن أمورك.

تفسير حلم سقوط عدد قليل من الأسنان

أن كنت تحلم بسقوط عدد ليس بكثير من أسنانك فهذا يدل على مستوى الحديث الذي أخرجته من فمك، فيمكنك أن تفكر في يومك السابق كما قال المحلل لوينبيرج وتأكد أن حلمك مرتبط بما حدث في ذلك اليوم ويرتبط الموضوع أكثر بباقي الحلم فتعتبر هذه دلالة واحدة.

تفسير سقوط سن أو اثنين من أسنانك

يدل سقوط سن واحد أو اثنين أنك ما زال لديك الكرامة لنفسك بعد ما تحدثه لشخص ما وأنك كنت متحدث جيد معه فلم تكن تفشي أسرارك أو تتحدث بطريقة غير لائقة.

تفسير الاختلاف في أسنانك

يدل رؤية الاختلاف في أسنانك على أنه ربما يكون شخص ما ساعدك على التحدث عن طريق الطريقة الناعمة للحصول على المعلومات التي يريدها فمثلا إذا كنت تعلم سرا عن شخص ما وشخص أخر يرد أن يعرف هذا السر أو معلومات عنه فيمكنه أن يسألك سؤال صغير جدا مثل هل تعرف معلومات عن وهكذا وبعدها تقوم أنت بسرد جميع المعلومات والأحداث بكل سذاجة.

تفسير حلم انقسام الأسنان في الحلم 

تعتبر هذه العلامة مثل رؤية الأسنان المتهالكة فهذا يعبر عن ضعف توضيح الرأي أو الفكرة لدى الشخص ويدل على أن هذا الشخص ضعيف في الحدث والإقناع بالآراء ويمكنك أن تفكر في يومك السابق وماذا حدث به وما قلته للشخص الذي تواصلت معه.

تفسير رؤية كسور في الأسنان

تعتبر رؤيتك لأسنانك بأنها غير مكتملة أو بها كسور فهذا يدل على أنك لم تقم بإعطاء المعلومات الكاملة عن أمر ما عنك أو عن شخص آخر أثناء حديثك مع شخص تعرفه، فهذا يدل على أنك لم تعط المعلومات الكافية أو لم تعط كل المعلومات عن نفسك لشخص غريب فمن الممكن أن يكون السبب أنك اعتقدت أن الشخص الذي كنت تحدثه لن يفهم ما تقوله من معلومات أو أمور.

تفسير رؤية الأسنان تنمو بشكل مائل أو خارج الفم

تدل هذه الرؤية على أنك قلق بشأن شكلك ومظهرك العام فأنت شخص تنظر للمرآة بصورة دورية وبشكل كبير جدا فتدل رؤية خروج أي شيء من الفم على المظهر الخارجي فيعتبر هذا دلالة على أنك شخص تهتم بمظهرك كثيرا أمام الناس وتعبر الانعواجات في أسنانك على الأكاذيب التي قد تقولها في حديثك للآخرين.

تفسير رؤية الأسنان تتعفن

تعتبر رؤية الأسنان المتعفنة لها تفسيران فقط فهي قد تعبر عن أشياء قديمة مثلا عن الجدال أو المشدات الكلامية بينك وبين شخص آخر أو الضغينة التي يحملها لك شخص ما وأنت قد سئمت من ذلك، وقد يكون التفسير مرتبطا بذنب قد قمت به فقد تكون تحدثت بطريقة سيئة عن شخص ما أو قلت شيء فاسد أو أمر فاسد عن شخص ما فقد تعبر الأسنان المتعفنة على أنك تقوم بذلك بشكل متكرر حتى تناسيت أن ذلك أمر فاسد.

تفسير رؤية أسنانك تعود مرة أخرى إلى اللثة

يعبر هذا الحلم على أنك تريد أن تسترجع الكلام الذي تحدثت به وتتمنى أنك لم تقل ذلك، فقد تكون غير مصدق بأنك تفوهت بهذا الكلام وتتساءل كثيرا في قرارة نفسك كيف استرجع هذا الكلام أو أمحوه، فقد تكون تخشى من نتيجة الأمر وتتمنى لو كنت صامتا وقتها.

تفسير رؤية فمك ممتلئا بالأسنان

تدل رؤية الفم ممتلئا بالأسنان أنك كنت تريد وبشدة التحدث في أمر أو عن أمر ما ولم تفعل ذلك بعد، فأنت كنت محتاج فعلا أن تواجه شخص ما في الحديث أو قد تكون على وشك أن تفعل ذلك لكنك لم تفعل، فتعبر هذه الرؤية عن عقلك الباطني الذي كان يفكر في قول الأمر أم لا كثيرا مرارا وتكرارا وأنك كنت مستعد لأن تتحدث في الموضوع لكنك لم تستطع أن تقول شيئا وفضلت أن تصمت.

تفسير حلم سقوط الأسنان وفقدها

يفسر ذلك المحلل لوينبيرج أنك قد تجد الكثير من المشاكل في إيجاد الكلمات الصحيحة التي تريد أن تتحدث بها فقد كان هناك أمر معين تريد أن تتحدث عنه لكنك لم تجد الكلمات التي تبدأ بها وقد تتساءل في نفسك كثيرا عن كيفية البدء في الحديث عن هذا الأمر وكيفية إيجاد الكلمات المناسبة وإذا قام شخص بالسؤال تتساءل أيضا عن كيفية الرد عليه فهذا يدل على أنك شخص قلق جدا ومتردد في حديثك مع الآخرين.

تعبر الأحلام والتفسيرات عن الحالة التي قد يعيشها الشخص في اليوم السابق وخاصة الأسنان فهي تعبر عن الأحاديث والكلام بين الشخص الحالم والآخرين فمن الممكن أن يكون الشخص نادما بعض الشيء عن قوم معلومات معينة أو من الممكن أنه تحدث بنصف الموضوع فقط وفي الأحيان الأخرى قد يكون شخصا حريصا ولا يتحدث بالكثير عن أموره أو أمور غيره.[1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق