ماهي افضل تطبيقات الاندرويد

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 31 أغسطس 2020 , 23:47

تعد تطبيقات الأجهزة المحمولة أحد الأسباب التي تجعل الهواتف الذكية تحظى بشعبية كبيرة اليوم، هذه التطبيقات هي التي تجعل الهواتف والأجهزة اللوحية الخاصة بك ذكية، من حيث الوظائف والميزات.

يستخدم مليارات الأشخاص حول العالم أجهزة الهواتف الذكية الآن، وإحدى الطرق المحددة للوصول إلى هؤلاء الأشخاص هي إنشاء تطبيق جوال لعملك، إذا كنت تخطط لتطوير تطبيقك الخاص، فتأكد من مراجعة أشهر التطبيقات في العالم للحصول على فكرة عما يعمل بالفعل في السوق.

افضل تطبيقات الاندرويد

تطبيق واتساب

أحد تطبيقات الدردشة الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا والذي يدعم أيضًا الاتصال بين شبكات الهاتف الدولية، يحتوي على العديد من ميزات الدردشة مثل مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية وحذف رسائل الدردشة والرموز التعبيرية والحالة والمزيد.

تطبيق الفيسبوك

إنه موقع وتطبيق الشبكات الاجتماعية الأكثر شهرة في العالم، تطبيق فيسبوك متاح لأنظمة Android و iOS و BlackBerry وجميع منصات الهواتف المحمولة الرئيسية الأخرى.

تطبيق فيسبوك ماسنجر

هذا تطبيق مراسلة (دردشة) مخصص بواسطة فيسبوك يوفر تسهيلات المراسلة لمستخدمي فيسبوك.

تطبيق انستجرام

تطبيق لمشاركة الصور والتواصل الاجتماعي أصبح شائعًا بشكل أساسي بسبب جودته العالية وميزاته الفريدة مثل تنسيق الصورة المربعة والمرشحات وعدم وجود متغير موقع الويب.

تطبيق سناب شات

تطبيق مراسلة لا يمكن استخدامه إلا من خلال تطبيق مخصص للهاتف المحمول، يتيح للمستخدمين الدردشة مع الآخرين وإرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو القصيرة والمزيد.

يوتيوب

تطبيق عرض فيديو كامل ومشاركته يعمل على الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

تطبيق بحث جوجل

يعد جوجل أكبر محرك بحث في العالم ويتم تقديمه الآن من خلال تطبيق مخصص للجوال يمكن للمستخدمين من خلاله إجراء بحث عن الصور والأخبار والمدونات وكل شيء آخر بنقرة واحدة.

تطبيق خرائط جوجل

تطبيق موقع كامل مع ميزات مثل تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومشاركة العناوين والتنقل وتحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي وإرشادات الممرات والبحث عن الأماكن المحلية والمزيد.

تطبيق بريد جوجل

إنه تطبيق مراسلة بريد إلكتروني من جوجل تم اختراعه لأول مرة للويب ولديه الآن أيضًا متغير مخصص لتطبيق الهاتف المحمول لنظام Android و iOS والأنظمة الأساسية الأخرى.

تطبيق تويتر

إنه موقع تدوين مصغر متوفر أيضًا في إصدار تطبيق جوال، يعمل التطبيق مثل موجز الأخبار الاجتماعية حيث يمكنك متابعة المستخدمين الآخرين، والاطلاع على آخر الأخبار والتحديثات من قادة الصناعة، ومشاركة آرائك من خلال “التغريدات” حول أي شيء. [1]

كيفية تصميم تطبيق

إذا كنت قد قررت إنشاء تطبيق، فإن ابتكار شيء يميزك عن المنافسة يعد جزءًا لا يتجزأ من نجاحك، ويمكن أن يكون الفرق بين التميز وتكوين الأرقام ببساطة هو تصميم تطبيق رائع.

تعد الواجهات الجميلة والبساطة اللافتة للنظر وسهولة التنقل 3 من أبرز السمات في تطبيق، تريد أن يخبر الأشخاص أصدقائهم عن تطبيقك، ويفهموا الغرض منه، ويسهل عليهم التنقل فيه، والتأكد من أنه شيء يستمرون في العودة إليه، ولكن كيف اصمم تطبيق ؟ تابعوا الخطوات التالية:

  1. حدد هدف تطبيقك

لا يقتصر الأمر على تصميم التطبيق حيث يكون تحديد الأهداف أمرًا مهمًا، سيمنحك تحديد أهداف واضحة لتطبيقك وتدوينها مرجعًا للرجوع إليها خلال العملية بأكملها.

  1. ضع خطة

فكر في هذه المرحلة على أنها رسم خريطة طريق مرئية لتطبيقك وما هي وظائفه، ومن هو من أجله، ودليل صغير خطوة بخطوة لكيفية الحصول عليه هناك.

  1. البحث في مجال تخصصك ومنافسيك

البحث هو خطوة أساسية في عملية تصميم التطبيقات ، من المهم أن تفهم السوق المتخصصة لتطبيقك وأن تكوِّن فكرة عما تواجهه.

  1. إنشاء إطار لتطبيقك

الإطار هو مسودة للبنية المرئية لتطبيقك، ستأخذ أهدافك ورسوماتك المرئية خطوة إلى الأمام وستنشئ “مخططًا” أساسيًا لكيفية ظهور تطبيقك وكيف سيعمل، يمكنك القيام بذلك ببساطة شديدة على الورق أولاً  لكن الإطارات الشبكية الرقمية تجعل الأمور أسهل، خاصةً بمجرد أن تصبح الإطارات أكثر تعقيدًا وتفصيلاً.

  1. تصميم تطبيقك

إنشاء نماذج بالحجم الطبيعي جيدة المظهر وواقعية، عندما يتعلق الأمر بعملية تصميم التطبيقات، يعتبر التصميم رائع المظهر واحترافي وجميل هو ما يجعل تطبيقك ناجحًا للغاية.

عندما يتعلق الأمر بتحديد كيفية تصميم تطبيقك، فلديك عدة خيارات مختلفة، قد تفكر في تصميم تطبيقك بنفسك، ولكن ما لم تكن مصمم رسومات، فلن نوصي بذلك، من الأفضل الاعتماد على محترف للتأكد من حصولك على نتيجة رائعة.

  1. جمع التعليقات على التصميم الخاص بك

الآن وبعد أن أصبح لديك نماذج بالأحجام الطبيعية المثالية، فقد حان الوقت للاتصال بأصدقائك وعائلتك واختبار تصميم تطبيقك، بمجرد حصولك على جميع التعليقات التي تحتاجها وفهم جيد لما يناسبك وما يتطلب التحسين، يمكنك العودة ومطالبة المصمم بإجراء التعديلات اللازمة.

  1. تطوير تطبيقك

حان الوقت لتسليم التصميم الخاص بك إلى المطور أو فريق التطوير، سيعملون على ترميز الجانب الوظيفي لتطبيقك والتأكد من أنه يؤدي فعلاً ما يفترض أن يفعله.

اختبار واطلاق تطبيق

  1. اختبر تطبيقك مع مجموعة مركزة

الآن لدينا تطبيق يعمل بكامل طاقته ليتم اختباره، لذا ستحتاج إلى التأكد من أنه كذلك بالضبط قبل تعيينه للإصدار، في هذه المرحلة، يجب أن يعمل كل جانب من جوانب التطبيق بشكل صحيح وجذاب بصريًا.

  1. إطلاق نسخة تجريبية

إصدار تجريبي من تطبيقك وإتاحته للمستخدمين الأوائل على نطاق صغير. بهذه الطريقة، يمكنك عرض كيفية تشغيل تطبيقك في بيئة مباشرة والتحقق من كيفية استجابة المستخدمين له.

  1. إطلاق التطبيق الخاص بك

لا يتطلب Android مراجعة قبل تشغيل تطبيقك، هذا يعني أنه عليك ببساطة تحميل ملف التطبيق الخاص بك على متجر Google Play (كما هو الحال مع الإصدار التجريبي الخاص بك) ويمكن للأشخاص البدء في تنزيل تطبيقك على الفور.

الآن بعد أن أصبح تطبيقك متاحًا للجماهير، لا تتوقف عند هذا الحد، استمر في تحسين تطبيقك وتحديثه بانتظام لمنح المستخدمين أفضل تجربة.

  1. التسويق.

سيساعد تسويق تطبيقك بفعالية في نشر تطبيقك على هواتف المستخدمين لديك. [2]

كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

هناك الكثير من الطرق الجيدة والمجانية لمحاكاة Android مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك تطبيق Your Phone و BlueStacks و Genymotion و Android-x86، والتي تمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

تطبيق Your Phone app

يوفر تطبيق Your Phone القدرة على عكس شاشة العديد من هواتف Samsung على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مع الوصول إلى معظم تطبيقاتك من خلال نافذة سطح مكتب بسيطة.

المحاكي BlueStacks

إذا كنت تبحث فقط عن تشغيل تطبيقين ولا تحتاج إلى أن يبدو المحاكي مثل Android، فعليك تجربة BlueStacks، على مر السنين، أصبح أفضل محاكي لتطبيقات Android، وهو مليء بالميزات التي تضمن تشغيل تطبيقاتك وألعابك بسلاسة.

نظرًا لأنه يستخدم الظاهرية لمحاكاة Android، فستحتاج إلى الانتقال إلى BIOS لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتمكين Intel VT-x أو AMD-V، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعمها، للحصول على أفضل أداء.

المحاكي Genymotion

تم تصميم منتجها الرئيسي للمطورين ويكلف أموالاً لاستخدامها، ولكن هناك نسخة مجانية من البرنامج يمكنك تنزيلها للاستخدام الشخصي؛ تحتاج فقط إلى إنشاء حساب على الموقع أولاً.

يستخدم Genymotion برنامج VirtualBox لمحاكاة Android، لذلك ستحتاج إما إلى تثبيت VirtualBox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تنزيل الإصدار مع برنامج VirtualBox مجمع، ستحتاج إلى تمكين Intel VT-x أو AMD-V من BIOS لجهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان لديك. [3]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق