اشهر اقتباسات اوبرا وينفري

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 01 سبتمبر 2020 , 00:07

تشتهر أوبرا وينفري، سيدة البرامج الحوارية الأولى في أمريكا، بتجاوزها منافستها لتصبح أكثر مضيف البرامج النهارية مشاهدة على شاشة التلفزيون، اكتسب أسلوبها الطبيعي مع الضيوف والجمهور في برنامج أوبرا وينفري شعبيتها على نطاق واسع، بالإضافة إلى شركة الإنتاج الخاصة بها.

طفولة اوبرا وينفري

ولدت أوبرا جيل وينفري لوالدتها فيرنيتا لي وفيرنون وينفري في مزرعة منعزلة في كوسيوسكو ، ميسيسيبي ، في 29 يناير 1954، كان من المفترض أن يكون اسمها هو أوربا، من الكتاب المقدس، ولكن بسبب صعوبة التهجئة والنطق، كانت المعروفة باسم أوبرا منذ الولادة تقريبًا.

انفصل والدا وينفري غير المتزوجين بعد وقت قصير من ولادتها وتركوها في رعاية جدتها لأمها في المزرعة، عندما كانت طفلة، كانت وينفري تسلي نفسها من خلال “التمثيل” أمام “جمهور” من حيوانات المزرعة.

بتوجيه صارم من جدتها، تعلمت القراءة في عمر عامين ونصف، ثم تخطت وينفري روضة الأطفال بعد أن كتبت ملاحظة إلى معلمتها في اليوم الأول من المدرسة قائلة إنها تنتمي إلى الصف الأول، تمت ترقيتها إلى الصف الثالث بعد ذلك العام.

في السادسة من عمرها، تم إرسال وينفري شمالًا للانضمام إلى والدتها وأخويها غير الأشقاء في حي اليهود في ميلووكي ، في الثانية عشرة من عمرها تم إرسالها للعيش مع والدها في ناشفيل، بدأت في إلقاء الخطب في التجمعات الاجتماعية والكنائس، وحصلت مرة واحدة على خمسمائة دولار مقابل إلقاء خطاب، عرفت حينها أنها تريد أن “تحصل على أجر مقابل الكلام”.

مرة أخرى استدعت والدتها وينفري واضطرت إلى مغادرة منزل والدها، كان لنمط الحياة الحضري الفقير تأثير سلبي على وينفري عندما كانت مراهقة صغيرة، وتفاقمت مشاكلها بسبب الاعتداء الجنسي المتكرر، بدءًا من سن التاسعة، من قبل رجال يثق بهم الآخرون في عائلتها، بعد سنوات من السلوك السيئ ، أعادتها والدة وينفري إلى والدها في ناشفيل.

نقطة التحول في حياة اوبرا وينفري

قالت وينفري إن والدها أنقذ حياتها، كان صارمًا للغاية وقدم لها التوجيه والبنية والقواعد والكتب، كانت هذه نقطة تحول اوبرا وينفري  حيث طلب منها والدها إكمال تقارير الكتب الأسبوعية.

أصبحت وينفري طالبة ممتازة، وشاركت أيضًا في نادي الدراما ونادي المناظرة ومجلس الطلاب، في مسابقة التحدث في Elks Club، فازت بمنحة دراسية كاملة في جامعة ولاية تينيسي، وفي العام التالي تمت دعوتها لحضور مؤتمر البيت الأبيض حول الشباب، تم تتويج وينفري Miss Fire Prevention بواسطة WVOL، وهي محطة إذاعية محلية في ناشفيل، وتم توظيفها من قبل المحطة لقراءة نشرات الأخبار بعد الظهر.

أصبحت وينفري ملكة جمال بلاك ناشفيل وملكة جمال تينيسي خلال سنتها الأولى في ولاية تينيسي، عرض عليها فرع نظام بث ناشفيل كولومبيا (CBS) وظيفة؛ رفضتها وينفري مرتين، لكنها في النهاية أخذت بنصيحة مدرس الخطاب، الذي ذكرها بأن عروض العمل من شبكة سي بي إس كانت “سبب ذهاب الناس إلى الكلية”.

شوهد العرض كل مساء على WTVF-TV، وكانت وينفري أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي مشاركة في الأخبار المسائية في ناشفيل، كانت تبلغ من العمر تسعة عشر عامًا ولا تزال طالبة في الكلية.

نجاح اوبرا وينفري 

بعد تخرج وينفري، قررت WJZ-TV في بالتيمور بولاية ماريلاند أن تقوم بتحديثات الأخبار المحلية، والتي تسمى cut-ins، خلال Good Morning ، America، وسرعان ما تم نقلها إلى البرنامج الحواري الصباحي Baltimore Is Talking مع ريتشارد شير.

بعد سبع سنوات من العرض، شاهد المدير العام لـ WLS-TV، الشركة التابعة لشركة American Broadcasting Company (ABC) في شيكاغو، وينفري في شريط اختبار أرسله منتجها، ديبرا ديمايو، في ذلك الوقت كانت تصنيفاتها في بالتيمور أفضل من تقييم Phil Donahue، مضيف برنامج حواري وطني ، وتم توظيفها هي و DiMaio.

انتقلت وينفري إلى شيكاغو، إلينوي، في يناير 1984 وتولت منصب مذيع في إيه إم، شيكاغو، برنامج حواري صباحي كان دائمًا الأخير في التصنيف، لقد غيرت تركيز العرض من قضايا المرأة التقليدية إلى موضوعات حالية ومثيرة للجدل (قابلة للنقاش)، وبعد شهر واحد كان العرض حتى مع برنامج Donahue، بعد ثلاثة أشهر، مضى قدما.

في سبتمبر 1985، تم توسيع البرنامج، الذي أعيدت تسميته إلى عرض أوبرا وينفري، إلى ساعة واحدة، نتيجة لذلك، انتقل دوناهو إلى مدينة نيويورك، في عام 1985، شاهدت كوينسي جونز (1933–19) وينفري على شاشة التلفزيون واعتقدت أنها ستعمل كممثلة رائعة في فيلم كان يشارك في إنتاجه مع المخرج ستيفن سبيلبرغ (1946-)، استند الفيلم إلى رواية أليس ووكر (1944–) اللون الأرجواني.

كانت تجربتها التمثيلية الوحيدة حتى ذلك الحين في عرض امرأة واحدة، تاريخ النساء السود من خلال الدراما والأغنية، والذي قدمته خلال مهرجان المسرح الأمريكي الأفريقي في عام 1978.

شعبية أوبرا وينفري

ارتفعت شعبية برنامج Winfrey بعد نجاح The Color Purple، وفي سبتمبر 1985 اشترى الموزع King World حقوق النشر  لبث البرنامج في مائة وثمانية وثلاثين مدينة، وهو رقم قياسي لـ المشاركة لأول مرة، في ذلك العام، على الرغم من بث Donahue على مائتي محطة، فازت Winfrey وقتها بنسبة 31 في المائة، وجذبت ضعف جمهور شيكاغو مثل Donahue.

في عام 1986، تلقت وينفري جائزة خاصة من أكاديمية شيكاغو للفنون لمساهماتها الفريدة في المجتمع الفني بالمدينة وحصلت على لقب امرأة الإنجاز من قبل المنظمة الوطنية للمرأة، فاز برنامج أوبرا وينفري بعدة جوائز إيمي لأفضل برنامج حواري، وتم تكريم وينفري كأفضل مضيف برنامج حواري. [1]

اشهر اقتباسات اوبرا وينفري

  • “نكون شاكرين على ما لديك؛ ستنتهي بالحصول على المزيد، إذا ركزت على ما ليس لديك، فلن يكون لديك ما يكفي أبدًا “
  • “الكل يريد أن يركب معك في سيارة الليموزين، لكن ما تريده هو شخص سيأخذ الحافلة معك عندما تتعطل الليموزين.”
  • “أكبر مغامرة يمكنك خوضها على الإطلاق هي أن تعيش حياة أحلامك.”
  • “النزاهة الحقيقية تفعل الشيء الصحيح، مع العلم أن لا أحد سيعرف ما إذا كنت قد فعلت ذلك أم لا.”
  • “أنا على ثقة من أن كل شيء يحدث لسبب ما، حتى لو لم نكن حكماء بما يكفي لرؤيته.”
  • “واحد إذا كان من الصعب تعلم الأشياء في الحياة هو الجسور التي يجب عبورها والجسور التي يجب حرقها.”
  • “لا تصبح ما تريد، بل تصبح ما تؤمن به.”
  • “لا أريد أي شخص لا يريدني.”
  • “عليك أن تعرف من أنت حقًا في أزمة.”
  • “عندما يظهر لك الناس من هم، صدقهم في المرة الأولى.
  • “أعتقد أن كل حدث في الحياة يحدث في فرصة لاختيار الحب على الخوف.”
  • “الغفران هو التخلي عن الأمل في أن الماضي كان يمكن أن يكون مختلفًا.”
  • “عندما تقلل من قيمة ما تفعله، فإن العالم سيقلل من قيمة هويتك.” [2]

كتب أوبرا وينفري

هذه هي مؤلفات اوبرا وينفري : [3]

  1. What I Know for Sure
  2. The Wisdom of Sundays : Life-Changing Insights from Super Soul Conversations
  3. The Path Made Clear : Discovering Your Life’s Direction and Purpose
  4. Food, Health, and Happiness : 115 On-Point Recipes for Great Meals and a Better Life
  5. Uncommon Wisdom of Oprah Winfrey: a Portrait in her own words
  6. The Wisdom Journal
  7. Oprah Winfrey Speaks : Insights from the World’s Most Influential Voice
  8. Make the Connection : Ten Steps to a Better Body and a Better Life
  9. Journey to Beloved
  10. A Journal of Daily Renewal : The Companion to Make the Connection
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق