أفضل مصور فوتوغرافي في العالم

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 02 سبتمبر 2020 , 21:40

التصوير الفوتوغرافي هو فن التقاط الضوء بالكاميرا، عادةً عبر مستشعر رقمي أو فيلم ، لإنشاء صورة. باستخدام معدات الكاميرا المناسبة، يمكنك حتى تصوير الأطوال الموجية للضوء غير المرئية للعين البشرية، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء والراديو.

تم التقاط أول صورة دائمة في عام 1826 بواسطة جوزيف نيسفور نيبس في فرنسا. يُظهر سطح مبنى مضاء بالشمس.

ويعتقد الكثير من الناس اليوم أن هواتفهم جيدة بما يكفي لمعظم التصوير الفوتوغرافي، ولا يحتاجون إلى شراء كاميرا منفصلة. إنهم ليسوا مخطئين. بالنسبة لمعظم الناس هناك، فإن الكاميرا المخصصة أمر مبالغ فيه، والهواتف أفضل من الكاميرات المخصصة لتلبية احتياجات معظم الناس. إنها أسرع وأسهل في الاستخدام، من المنطقي فقط الحصول على كاميرا مخصصة إذا لم يكن هاتفك جيدًا بما يكفي للصور التي تريدها أو إذا كنت مهتمًا بشكل خاص بالتصوير كهواية. [1]

قد تبدو هذه النصيحة مجنونة من المصور ، لكنها صحيحة. إذا كان لديك أي كاميرا على الإطلاق، وخاصة كاميرا الهاتف الخلوي، فلديك ما تحتاجه لالتقاط صور رائعة. 

المصور الفوتوغرافي

يصنع المصورون صورًا لمجموعة واسعة من الموضوعات، يبدؤون في بعض الأحيان بمجموعة من الرسومات (‘scamps’ أو ‘visuals’) ويستخدمون مهاراتهم الإبداعية لتحويل ذلك إلى مشهد يمكن التقاطه رقميًا أو، بشكل أقل شيوعًا ولكنه لا يزال مستخدمًا، في الفيلم يكتشفون أهم جوانب الموضوع المطلوب تصويره، من العميل أو من أي شخص آخر مشارك في العملية الإبداعية، مثل مدير فني أو مصمم أو مدير إبداعي، ويتأكدون من أنهم يستخدمون الأدوات الصحيحة للوظيفة (مثل الكاميرا / العدسة الأنسب واختيار الإضاءة).

هناك العديد من الأنواع المختلفة من المصورين المطلوبين- يستخدم البعض مهاراتهم الإبداعية أكثر من الآخرين، والذين قد يحتاجون بدورهم إلى أن يكونوا أكثر تقنية. ويستخدم الآخرون مزيجًا من كل شيء بما في ذلك السمات الشخصية مثل مهارات الأشخاص. [2]

يمتلكون عين للتكوين وفهم الشكل واللون والملمس والضوء والظل، وفهم الناس، حيث أن التصوير الفوتوغرافي سيكون دائمًا متعلقًا بالعلاقات التي تبنيها، لذا من المهم أن تكون قادرًا على التعاطف والتوافق مع الأشخاص.

يستخدمون المعرفة التقنية، حيث يعتمد التصوير الفوتوغرافي على التكنولوجيا إلى حد كبير، فالمصورين يمتلكون حسابات تصوير فوتوغرافي على انستقرام وفيسبوك وغيرهم من وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضا الإلمام الجيد بالتكنولوجيا (الكاميرات والعدسات ومعدات الإضاءة وأجهزة / برامج الكمبيوتر) سيسمح لك بالتركيز على الجوانب الإبداعية الأخرى في صنع الصورة.

كيف تصبح مصور فوتوغرافي

لكي تصبح مصور محترف يجب أن يكون لديك أساسيات التصوير، وهي:

  • الإبداع
  • مهارات التصوير الفني
  • الصبر والتركيز
  • انتبه للتفاصيل
  • مهارات تواصل قوية
  • مهارات العمل الجماعي: يشبه إلى حد ما الفهم ، ولكن القدرة على العمل بشكل جيد مع الآخرين يمكن أن يكون مهمًا في بعض أنواع التصوير الفوتوغرافي.
  • فهم الناس
  • التنظيم: ستحتاج إلى أن تكون منضبطًا وقادرًا على تحديد أولويات المهام. ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على تحفيز نفسك والعمل بمفردك من وقت لآخر

بعد ذلك ابحث عن فرص التدريب الداخلي ووظائف الخريجين:

مؤهلات التصوير الفوتوغرافي

لا تحتاج إلى أي مؤهلات رسمية لتكون مصورًا، وبعض المصورين الأكثر شهرة في العالم لم يذهبوا إلى الكلية أو درسوا التصوير بشكل رسمي كموضوع. بالطبع، يمكن أن تعلمك الدراسة أشياء كثيرة، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تعلمك التجربة الكثير، وإذا كانت لديك الفرصة لمساعدة مصور فوتوغرافي معروف لبضع سنوات، فقد يكون هذا بحد ذاته كل التعليم الذي تحتاجه. [3]

أما عن الوظائف فهي تظهر في جميع أنواع الأماكن – تحمل الصحافة الوطنية والإقليمية إعلانات الوظائف وأحيانًا تظهر وظائف التصوير الفوتوغرافي هناك. يمكن لـ Linked-In (وإلى حد ما Twitter) أن يكون مفيدًا ، لذا ابق عينيك مفتوحتين واجعل الأصدقاء والعائلة يساعدونك أيضًا. من المحتمل أن تكون الكلمات الشفوية هي الوسيلة الأكثر فعالية للوصول إلى المكان المناسب في الوقت المناسب، ولكن هذا يعني أنك بحاجة إلى أن تكون قادرًا على التفاعل والتواصل الاجتماعي وبناء شبكاتك الخاصة إذا كنت تريد الوصول إلى عدد كبير من هذه الفرص.

أشهر 10 مصورين بورتريه في العالم

التقط أفضل المصورين الذين اخترناهم للقائمة صورهم حول العالم دون مساعدة من بيئة الاستوديو. يبدو التصوير الفوتوغرافي للصور في هذه الحالة أكثر صدقًا وصراحة مقارنة بالصور المسرحية، حيث قد يتم تصوير بعض هؤلاء الأشخاص لأول مرة في حياتهم. موضوع هذه الصور هم السكان الأصليون للقبائل الصغيرة من جميع أنحاء العالم ويمثلون فرعًا للتصوير الفوتوغرافي لصور السفر. يتم إجراء هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي للصور عادةً أثناء رحلة إلى الخارج، لتوثيق الحياة المحرومة والحقيقية، وغالبًا ما تُسلط الضوء على عدم المساواة والقضايا الاجتماعية.

  1. ستيف ماكاري: اشتهر ستيف ماكوري بصورته “فتاة أفغانية” التقطت في مخيم للاجئين في بيشاور، باكستان. سميت هذه الصورة بالصورة الأكثر شهرة لناشيونال جيوغرافيك.
  2. لي جيفريز: مجموعته من الصور بالأبيض والأسود للمشردين فريدة ومذهلة. يصور لمحة من الأمل في عيون رعاياه.
  3.   جيمي نيلسون: يشتهر جيمي نيلسون بصوره الشخصية للقبائل والسكان الأصليين التي التقطت في أكثر من 16 دولة. ستعيش صوره لتروي الحكاية. أصبح كتاب نيلسون الآن عنصرًا لهواة الجمع.
  4. ريهان: ريهان يركز بشكل خاص على تصوير فيتنام وراجستان وكوبا. يشتهر بإمساك روح رعاياه. Rehahn هو بلا شك أحد أفضل مصوري الصور الشخصية في العالم.
  5.  إريك لافورج: اشتهر إريك لافورج بصوره التي التقطت في كوريا الشمالية، ولديه قصة لكل شخص قام بتصويره. من قبائل ناميبيا إلى اليزيديين في كردستان، حكاياته رائعة وصورته تصور بعض المشاعر الحقيقية.
  6.  ماني ليبرودو: صور “معالج الفوتوشوب” Manny Librodo لا تحكي قصة فقط، إنها أعمال فنية خالصة .
  7. ليزا كريستين: ليزا كريستين هي مصورة إنسانية توثق ثقافات السكان الأصليين في أكثر من 100 دولة وتصور الكرامة الإنسانية في كل منا. اشتهرت بدورها في فضح العبودية الحديثة.
  8. ديفيد لازار: له صور خلابة تم التقاطها في البرازيل وبنغلاديش وكينيا. يسعى ديفيد لازار دائمًا وراء اللحظات في الحياة.
  9. جويل سانتوس: يوضح جويل سانتوس شعور رعاياه.
  10. فيل بورجيس: صوره للاجئين التبتيين فريدة من نوعها ويشعر بالصعوبات خلال عمله. [4]

أفضل 5 مصورين فوتوغرافيين في العالم

  1. جيمي نيلسون: هو مصور فوتوغرافي شهير من المملكة المتحدة وهو يلتقط صورًا مذهلة منذ عام 1987. منذ عام 2010 يعمل على سلسلة “Before they Pass Away” مما جعله يسافر على نطاق واسع إلى أماكن مثل فيتنام والتبت وإفريقيا وما إلى ذلك. يزور القبائل ويلتقط صورًا لهم في بيئتهم الطبيعية، وهو أمر مذهل حقًا، حيث يتم التقاط العواطف بشكل جميل في صوره. حازت سلسلة الجزء الأول من مسلسله على العديد من الجوائز الدولية ويعمل حاليًا على الجزء الثاني من السلسلة. تم عرض أعمال التصوير الفوتوغرافي لجيمي نيلسون في العديد من المتاحف الدولية والمعارض الفنية الرائدة. 
  2. ريهان: ريهان مصور فرنسي مقيم حاليًا في فيتنام. إنه مشهور جدًا بصوره للهند وفيتنام وكوبا. نشر كتابه الأول – فيتنام، فسيفساء التباين في عام 2014 والذي يحتوي على أكثر من 150 صورة لفيتنام والتي تركز بشكل خاص على الثقافة المتنوعة الكبيرة. وفقًا لسيرته الذاتية، “من خلال التقاط صور لهذه الثقافات المتناقضة بشكل استثنائي، وجمع الأزياء التقليدية والتحف الثمينة، قام ببناء مجموعة التراث الثمين، التي أصبحت الآن جوهر متحف غاليري الذي يحمل نفس الاسم”. يُعرف أيضًا باسم المصور الذي يلتقط أرواح نماذجه، إنه فقط قادر على تصوير انطباعات النماذج بطريقة تلامس الروح.
  3. جو مكنالي: هو مصور فوتوغرافي حائز على جوائز ويحظى بتقدير دولي. يحظى عمله بشعبية كبيرة في أكثر من 70 دولة. وفقًا لسيرته الذاتية ، “ماكنالي معروف على مستوى العالم بأنه ليس فقط واحدًا من أفضل المصورين المتميزين تقنيًا من جيله، ولكن سلوكه الساحر وثقته وروح الدعابة تجعله اختيارًا مطلوبًا من الرئيس التنفيذي إلى المشاهير إلى التجارة والمجلات العملاء على حد سواء. إنه من بين سلالة نادرة من المصورين الذين قاموا بربط العالم بين التصوير الصحفي والإعلان، وجمع قائمة عملاء تجارية وإعلانية رائعة بما في ذلك FedEx و Sony و ESPN و Adidas و Land’s End و General Electric و Epson و MetLife و USAA ، بورصة نيويورك ، وليمان براذرز ، وبنك بي إن سي ، ولجنة بكين الثقافية “. ظهرت صوره في أفضل المجلات مثل National Geographic و Life.
  4. إريك الماس: هو مصور من النرويج، يعيش حاليًا في سان فرانسيسكو. حصل على كاميرا في سن الثانية عشرة، ومنذ ذلك الحين أخذ استكشافه مع التصوير الفوتوغرافي العديد من الأماكن. تابع دراسته في التصوير الفوتوغرافي في أكاديمية جامعة الفنون لمدة 4 سنوات. كان تحت إدارة بعض أفضل المعلمين والموجهين وطور إحساسه بالتصوير الفوتوغرافي، إنه فخور بتلقي العديد من الجوائز وقد ظهرت صوره في بعض مجلات الموضة والمجلات الإخبارية وما إلى ذلك. لقد عمل مع عملاء دوليين مثل Absolut و Pfizer و Toyota و Hyatt.
  5. ماريو تستينو: مصور أزياء، ظهرت أعماله في مجلات مثل Vogue و Vanity Fair. ولد ماريو تيستينو في عام 1954 في ليما، وهو أحد أشهر مصممي الأزياء في عالم الموضة. يشتهر اليوم بحملاته الإعلانية المصقولة للغاية والمشرقة بشكل غريب وصوره الرائعة لمشاهد الأزياء الراقية . تنبع شعبيته بين المصممين ومحرري الأزياء من احترافيته وطبيعته الجيدة بقدر ما تنبع من قدرته على التقاط صور جميلة. [5]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق