مميزات وألوان ايفون ١٢ بجميع أنواعة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 03 سبتمبر 2020 , 09:29

التطوير الذي تقدمه شركة ابل ربما لن تجده في اي شركة اخرى و في الوقت الحالي تعمل على تقديم ايفون 12 الجديد ضمن سسلسة ايفون الشهيرة و مع التطور الذي شهدته هذه السلسلة منذ ان كشفت عن ايفون اكس منذ اربع سنوات يتوقع ان تقدم لنا الشركة هذا العام ثلاثة او اربع جوالات متنوعة من حيث المقاس و الاداء .

ميعاد الكشف عن ايفون 12

مازالت شركة ابل متمسكة مبيعادها المفضل في الكشف و الاطلاق للاجيال الجديدة من جوالاتها و كما هو التوقع سيتم الكشف عن جوالات ايفون 12 الجديدة خلال شهر سبتمبر الحالي على ان تطرح بعد الكشف في الاسواق مباشرة .

و سيتم ذلك من خلال مؤتمر افتراضي عل الانترنت يحضره الكثير من الصحفين و المهتمين بعالم التقنية حول العالم .

انواع ايفون 12

سيطرح هذا الجوال في الاسواق بثلاث نسخ او اربعة كما اشيع سابقا حيث النسخة الاولى و هي الافتراضية ايفون 12 و النسخة الثانية ايفون 12 برو و النسخة الثالثة هي ايفون 12 ماكس في حين النسخة الاكبر و الاعلى من حيث المواصفات ايفون 12 برو ماكس ، النسخة الثانية و الثالثة في الوقت الحالي جاهزين للوصول الى العملاء مع شاشات 120 جيجاهرتز .

مميزات ايفون 12 و ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس

شاشة ايفون 12

الجوالات الجديدة ستأتي بثلاث قياسات و هي 5.4 انش و 6.1 انش و النسخة الاعلى ايفون 12 برو ماكس سيمتلك شاشة اكبر حجما من الاصدارات السابقة بقياس 6.7 انش بدرجة وضوح عالية الدقة مع تمتعها بكافة المميزات التي توافرت سابقا و التي منها خاصية True-tone و التي تعمل على تعديل اضائة الشاشة بحيث تكون مناسبة للاضائة المحيطة بالجهاز .

و اشارت التقارير الى ان الجوال ذو الشاشة 5.4 انش سيكون من الفئة المنخفضة في حين الجوالات بقياس 6.1 و 6.7 هي ذات الفئات الاعلى .

  • ايفون 12 يمتلك شاشة قياسها 5.4 انش بدرجة وضوح عالية الدقة 2340X1080 بيكسل لينتج عنه كثافة 475 بيكسل لكل انش و هذه الشاشة تم تصنيعها من قبل شركة سامسونج .
  • ايفون 12 ماكس يمتلك شاشة قياسها 6.1 انش و هي من نوع اوليد من تصنيع ال جي بدرجة وضوح عالية الدقة 2532X1170 لينتج عنه كثافة 460 بيكسل لكل انش .
  • ايفون 12 برو يمتلك شاشة قياسها 6.1 اش من نوع اوليد المصنوعة من قبل شركة سامسونج بالاضافة الى XDR و ProMotion بدرجة وضوح عالية الدقة 2532X1170 لينتج عنه كثافة 460 بيكسل لكل انش .
  • ايفون 12 برو ماكس و هو النسخة الاكبر يمتلك شاشة قياسها 6.7 انش من نوع اوليد و املاتكها للمزيات السابقة بالاضافة الى درجة وضوح عالية الدقة 2778X1284 لينتج عنه كثافة 458 بيكسل لكل انش .

خاصية ProMotion في الوقت الحالي متوفرة في ايباد برو و التي سيتم طرحها في جوالات ايفون 12 و من خلاها فانك ستتمكن من الحصول على تعديل تلقائي لمعدل التردد على الشاشة ، اعلى مستوى لتردد هو 120 جيجاهرتز و لكن هذا المستوى انت لن تحتاجه في جميع اوضاع استخدام الايفون حتى لا يقلل عمر البطارية اثناء الاستخدام .

من خلال هذه التقنية اذا كنت تشاهد مقطع فيديو او تمارس لعبة فسيتم جعل الشاشة بتردد 120 جيجاهرتز بيما في حالة اذا كنت تقرأ صفحة ويب او كتاب على الجوال سيتم تقليلها من اجل تقليل استهلاك البطارية .

تصميم ايفون 12

ستحصل الجوالات الجديدة على اطار هيكلي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع الاستمرار في الحفاظ على الزجاج الامامي و الزجاج الخلفي للجوال في حين سمك الجوال من الجانبين سيكون في حدود 7.4 ملم و على الهيكل الخلفي ستجد كاميرات اكبر حجما من التصميمات السابقة و سيتم نقل مدخل الشريحة من الجانب الايمن الى الجانب الايسر .

في الواجهة الامامية ستحمل الجوالات التصميم النمطي لسلسلة ايفون اكس مع النوتش العلوي الذي يضم الكاميرا الامامية و مستشعر قرائة الوجه و على الهيكل الخلفي تجد ثلاث عدسات للكاميرات بالاضافة الى مستشعر ثلاثي الابعاد .

تصميم ايفون 12 برو ماكس – بحسب ما اشيع عنه – سيمتلك ملامح التصميم الخاصة بالجهاز اللوحي ايباد برو و ذلك من خلال الاطار ذو الفولاذ المقاوم للصدأ مع حواف مربعة وشاشة اموليد بقياس 6.7 انش .

المعالج

ستعتمد شركة ابل على الاصدار الجديد من المعالجات A14 و التي ستكون متطورة مقارنة بالاصدار السابق A13 ، بحسب بعض المصادر سيكون هذا المعالج افضل بنسبة 15% في حين سيقلل من استهلاك البطارية بنسبة 30% ،  بالطبع سيهتم هذا المعالج بالواقع المعزز و الذكاء الاصطناعي .

الذاكرة العشوائية

جميع الجوالات ستأتي بنسختين فقط من الذاكرة العشوائية ، الجوال ايفون 12 سيكون من نصيبه النسخة الاقل للذاكرة العشوائية و هي 4 جيجابات بينما باقي الجوالات مثل ايفون 12 برو و ايفون 12 ماكس و ايفون 12 برو ماكس سيحصلون جميعا على ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية

ستحصل الكاميرا الخلفية على مستشعر LiDAR المضاف في ايباد برو و الذي يعمل على قياس المسافة بين الاجسام الملتقطة حتى و ان كانت على بعد خمس مترات مع تقريب بصري يصل الى 3X دون فقد الجودة بالاضافة الى تقريب 2X و هو تقريب رقمي ليصبح التقريب الاجمالي 5X مع خاصية Smart HDR .

بطارية ايفون 12

من المتوقع ان يتم تقوية الشاحن الاصة بايفون 12 بحيث يصبح 20 واط بدلا من 18 واط و هو ما يعني شحن بطارية الجوال بشكل اسرع ، و لكن شركة ابل ستقوم بطرح هذا الشاحن بشكل منفرد بعيد عن جهاز الايفون 12 و ذلك من اجل الحفاظ على سعر و قيمة الجوال و الا يصبح مرتفع .

اما عن البطارية فقد تمت الاشارة الى ان حجم اجهزة ايفون 12 ستكون اقل من ايفون 11 و بالتالي فانها ستحصل على بطاريات مصصة لكي تكون اصغر حجما و لكن مع تحسين كفائة المعالج سيكون الاستلهلاك افضل على البطارية على النحو التالي :

  • الجوال ذو الشاشة 5.4 انش سيحصل على بطارية 2227 ملم امبير .
  • الجوال ذو الشاشة 6.1 سيحصل على بطارية 2775 ملم امبير .
  • الجوال ذو الشاشة6.7 انش سيحصل على بطارية 3678 ملم امبير .

الجيل الخامس

ستدعم جوالات الايفون 12 شبكة الجيل الخامس و ذلك من خلال مودم 5G الجديد الذي تم اضافته للجوال .

الوان ايفون 12

ما سحدث عنه حاليا هو ابرز الالوان التي ستطرح في الثلاث جوالات فقد اشارت التقارير الى قدوم الجوال الجديد باللون الازرق الداكن و هو لون جديد على السلسلة و و يمكن ان نعتبره بديل للون الاخضر لنسخة منتصف الليلي التي كشف عنها في نسخة ايفون 11 برو العام الماضي .

اضف الى ذلك عدد من الالوان الاخرى و التي منها الازرق الفاتح و البنفسجي و البرتقالي مع الالوان الاساسية التي يكن ان تطرح كما شاهدناها في الاصدارات السابقة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق