فوائد الاستاكوزا للجنس

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 04 سبتمبر 2020 , 01:43

يتساءل الكثير من الناس عن الفرق بين الكركند والاستاكوزا، وبشكل عام الاستاكوزا هي عنصر رئيسي في إنتاج المأكولات البحرية العالمية ، وتحتوي الاستاكوزا بشكل عام على كميات ملحوظة من البروتينات القابلة للهضم ، والأحماض الأمينية الأساسية ، والببتيدات النشطة بيولوجيًا ، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة طويلة السلسلة ، وأستازانتين ، والكاروتينات الأخرى ، وفيتامين ب 12 والفيتامينات الأخرى والمعادن ، بما في ذلك النحاس ، والزنك ، والفوسفات غير العضوي ، والصوديوم ، والبوتاسيوم ، والسيلينيوم ، واليود ، وغيرها من العناصر الغذائية التي تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للمستهلك . [1]

على الرغم من أن الاستاكوزا آمنة بشكل عام للاستهلاك ، إلا أن تعرضها لموائل متنوعة ، وممارسات الزراعة والمناولة غير الصحية قد تنطوي في بعض الأحيان على مخاطر صحية بسبب احتمال وجود مخاطر مختلفة ، وتشمل هذه المخاطر الكائنات المسببة للأمراض ، والطفيليات ، والسموم الحيوية ، والملوثات الصناعية والبيئية ، والمعادن الثقيلة ، والإضافات المرتبطة بالعملية مثل المضادات الحيوية وثنائي كبريتيت ، وكذلك وجود مركبات مسببة للحساسية في أجسامهم ، ويمكن معالجة معظم المخاطر من خلال تدابير وقائية مناسبة في مراحل مختلفة من الصيد ، والتخزين ، والتوزيع ،  والاستهلاك .

علاوة على ذلك ، يتم مراقبة سلامة المستهلك من الاستاكوزا ، ومنتجات المأكولات البحرية الأخرى بصرامة من قبل منظمات الصحة العامة الدولية ، والحكومية ، والمحلية .  [1]

القيمة الغذائية للاستاكوزا

وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، يحتوي كوب واحد من الاستاكوزا المطبوخة الذي يزن حوالي 145 جرامًا (جم) على العناصر الغذائية التالية :

  • 129 كالوري .
  • 25 غرام من الدهون .
  • 0 غرام كربوهيدرات .
  • 55 جرام من البروتين .
  • 3 في المائة من احتياجات الشخص اليومية من فيتامين أ .
  • 9٪ من الكالسيوم يومياً .
  • 3٪ من الحديد يومياً .

كما تعتبر الاستاكوزا مصدرًا غنيًا للنحاس والسيلينيوم ، وتحتوي أيضًا على الزنك ، والفوسفور ، وفيتامين ب 12 ، والمغنيسيوم ، وفيتامين هـ،  وكمية صغيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية . [2]

فوائد الاستاكوزا للجسم

تحتوي على الكثير من البروتين

البروتين ضروري للجسم ، ويوجد بكثرة في اللحوم ، لكن العديد من اللحوم في السوق غنية بالدهون ، وتحتوي الاستاكوزا على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة ، ولكنها لا تزال تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، مما تجعلها مثالية للاستهلاك ، ويمكن أن توفر 3 أونصات فقط من الكركند أكثر من 30 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها.

تساعد على فقدان الوزن

لا يحتوي الكركند على الكثير من السعرات الحرارية مثل بعض الخيارات الغذائية ، مع كمية أقل من السعرات الحرارية المستهلكة في الوجبة ، إلى جانب أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الكركند ، تعتبر الاستاكوزا مثالية للمساعدة في إنقاص الوزن ، ويجب أن يتحول الأشخاص الذين لا يرغبون زيادة وزنهم إلى تناول المزيد من خيارات الأسماك بدلاً من اللحوم الأخرى .

تنشيط الغدرة الدرقية

من المعروف أن السيلينيوم الموجود في الاستاكوزا يساعد في نشاط الغدة الدرقية ، فمن الممكن أن تكون الغدة الدرقية صحية عن طريق تناول المزيد من الاستاكوزا حيث يعمل السيلينيوم كمضاد للأكسدة ، وتساعد الغدة الدرقية على امتصاص ما تحتاجه للعمل بكفاءة مع منع الخلايا السيئة من التسبب في ضررها .

 علاج فقر الدم

الإصابة بفقر الدم تعني انخفاض مستوى الحديد في الدم ، ويمكن أن يحسن النحاس ، الذي يحتوي عليه سرطان البحر ، هذه المستويات ، ومع ارتفاع مستويات النحاس المستهلكة في سرطان البحر ، يمكن للناس علاج فقر الدم ، أو على الأقل تخفيف أعراضهم ومساعدته بشكل كبير ، وتحسين مستويات الحديد لديهم .

تمد الجسم بالمزيد من الطاقة

نظرًا للبروتين الإضافي الموجود في الاستاكوزا ، فإنه يمد الأشخاص الذين يتناولونه بالمزيد من الطاقة التي تساعد هؤلاء الأشخاص على قضاء يومهم ، ويمكن لجرعة أسبوعية على الأقل من الاستاكوزا أن تساعد بشكل كبير في زيادة الطاقة في الجسم .

تقليل الالتهاب

يمكن أن يساعد محتوى الدهون الجيد في الاستاكوزا ، وكذلك البروتين ، في تقليل الالتهاب داخل الجسم ، وتحافظ أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الكركند على توازن مستويات الكوليسترول وتساعد على زيادة المركبات التي تحمي الجسم ، والمعروفة باسم البروستاجلاندين . [3]

فوائد الاستاكوزا للجنس

مثل جميع الأطعمة البحرية ، يمكن إرجاع تاريخ الاستاكوزا كمنشط جنسي إلى الإغريق القدماء ، لقد اعتقدوا أن آلهة الحب أفروديت ولدت من البحر وأن جميع كائنات المحيط كانت لعبتها في ألعاب الحب.

وتستخدم الاستاكوزا في العديد من الوصفات التي يتم تناولها كمنشط جنسي ، حيث تقدم الاستاكوزا لعشاقها مصدرًا ممتازًا للبروتين الخالي من الدهون ، نحن نعلم اليوم أن الكركند يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتحقيق ذروة الصحة الجنسية ، حيث إنها مصدر مثالي للبروتين قليل الدسم ، وهي ضرورية للغاية لليلة طويلة من الإغواء ، كما أنها مصدر للزنك و B-12 ، وكلاهما من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على الرغبة الجنسية . [4]

فوائد الاستاكوزا للحامل

تعتبر الاستاكوزا محارًا آمنًا أثناء الحمل طالما أن الحامل تتبع الإرشادات العامة لسلامة الأغذية مثل مراقبة مستويات الزئبق المرتفعة جدًا وطهي الكركند جيدًا ، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين . [5]

أضرار الاستاكوزا

تعتبر الاستاكوزا من مسببات الحساسية الغذائية الشائعة ، لذا يجب تجنب الكركند إذا كان الشخص يعاني من حساسية المحار .

يمكن أن يحتوي الكركند على مستوى معتدل من الزئبق ، ويجب تناوله ست مرات أو أقل شهريًا ، على وجه الخصوص ، يجب على النساء الحد من تناول الأطعمة التي يحتمل أن تحتوي على نسبة عالية من الزئبق إذا كانت المرأة حامل .

لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض التي تنقلها الأغذية ، يجب شراء الاستاكوزا الطازجة والمبردة بشكل صحيح عند 40 درجة فهرنهايت أو أقل .

يجب عند شراء الكركند المجمد ، التأكد من إذابته في الثلاجة ، وليس على المنضدة أو في الحوض ، حتى لا توجد فرصة لنمو البكتيريا ، ويجب طهي الكركند في  درجة حرارة داخلية تبلغ 145 درجة فهرنهايت .

من المهم أن نلاحظ أن النظام الغذائي الكلي أو نمط الأكل العام هو أهم عامل للوقاية من الأمراض ، من الأفضل تناول نظام غذائي متنوع بدلاً من التركيز على الأطعمة الفردية كبوابة لصحة جيدة . [6]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق