اسماء لاعبين برشلونة بالانجليزي والعربي

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 05 سبتمبر 2020 , 10:02

اسماء لاعبين برشلونة بالانجليزية و العربية قد تختلف بعض الشيء في طريقة النطق و يمكنك التعرف عليها في الاسطر التالية ، سبق و قدما لكم شعار برشلونة دريم ليج و طقم اللاعبين ايضا لعام 2021 كما يمكنك الاطلاع ايضا على عدد بطولات برشلونة .

اسماء لاعبين برشلونة بالانجليزي و العربي

حراس مرمى برشلونة

مارك اندريه تير شتيغن 

بالانجليزية ” Marc-André ter Stegen ” يرتدي قميص رقم 1 بالفريق و هو الحارس الاساسي انضم في عام 2014 و يبلغ حاليا من العمر 28 عام و عقده مع الفريق يمتد حتى 2022 .

حتى الان شارك في 235 مباراة و تمكن من الخروج في 96 مباراة بدون اهداف ” كلين شيت ” ، و تمكن مع الفريق من تحقيق لقب الدوري الاسباني اربع مرات و لقب دوري ابطال اوروبا مرة واحدة و كأس اسبانيا اربع مرات و كاس العالم للاندية مرة واحدة و كاس السوبر الاوروبي مرة واحدة و كاس السوبر الاسباني مرتين .

نيتو 

بالانجليزية Neto ، يرتدي القميص رقم 13 و هو الحارس الاحتياطي نادر المشاركة يبلغ من المر 31 عام و عقده مع الفريق ممتد حتى عام 2023 ، فقد شارك مع الفريق في خمس مبارايات تمكن خلالها من الخروج بمبارة واحدة ” كلين شيت ” .

مدافعي برشلونة

جيرارد بيكيه 

بالانجليزية ” Gerard Pique ” يرتدي القميص رقم 3 و هو يلعب في مركز قلب الدفاع و احد العناصر الاساية مع الفريق ققد شارك مع الفريق حتى الان في 542 مباراة و تمكن من تسجيل 47 هدف و صناعة سبعة اهداف ، يبلغ من العمر حاليا 33 عام و عقده ممتد حتى 2022 و لكنه قد يرحل هذا العام .

اما عن البطولات مع نادي برشلونة فحدث و لا حرج فقد حصل على لقب الدوري الاسابني ثماني مرات و حصل على لقب دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات و لقب كأس ملك السبانيا ستة مرات و لقب كأس العالم للاندية ثلاث مرات و لقب كأس السوبر الاوروبي ثلاث مرات و لقب كأس السوبر الاسباني ستة مرات .

كليمان لينجليت

بالانجليزية ” Clement Lenglet ” يرتدي القيص رقم 15 و يعلب في مركز قلب الدفاع و قد شارك في 48 مباراة حتى الان و تمكن خلالهم من تسجيل ستة اهداف و صناعة هدف واحد فقط ، حصل مع الفريق على لقب الدوري الاسباني مرة واحدة و و كاس السوبر الاسباني مرة واحدة .

صامويل اومتيتي 

بالانجليزية ” Samuel Umtiti ” يرتدي القميص رقم 23 و يلعب في مركز قلب الدفاع و لكنه يمتلك اصابة مزمنة في الكربة لذلك يتوقع مغادرته هذا الموسم ، شارك في 116 مباراة و تمكن خلالهم من تحقيق هدفين و صناعة هدف واحد ، اما عن البطولا قد حصل على لقب الدوري الاسباني مرتين و لقب كاس الملك الاسباني مرتين و لقب كاس السوبر الاسباني مرتين .

توديبو 

بالانجليزية ” Jean Clair Todibo ” و يرتدي هذا اللعب القميص رقم 6 و يلعب في مركز خط الدفاع و شارك مع الفريق حتى الان في خمس مبارايات فقط .

موسى واجي

بالانجليزية ” Moussa Wague ” و يرتدي القميص رقم 16 في مركز خط الدفاع و قد شارك حتى الان مع الفريق الكتالوني في ستة مباريات .

جوردي البا 

بالانجليزية ” Jordi Alba ” احد العناصر الاساسية في مركز الظهير الايسر و يرتدي القميص رقم 18 ، شارك حتى الان في 335 مباراة و قد تمكن خلالهم من تسجيل 17 هدف و صناعة 60 اخرين ، و عن الالقاب فقد حصل على لقب الدوري الاسباني خمس مرات و لقب دوري ابطال اوروبا مرة واحدة و لقب كاس الملك اربع مرات و لقب كاس العالم للاندية مرة واحدة و كاس السوبر الاوروبي مرة واحدة و كاس السوبر الاسباني اربع مرات .

سيرجو وبيرتو 

بالانجليزية ” Serg Roberto ” على الرغم من ان المركز الاساسي له هو مركز الظهير الايمن الا انه في بعض الاحيان يشارك في وسط الملعب و يرتدي القميص رقم 20 .

شارك هذا اللاعب في 282 مباراة سجل خلالهم 9 مبارايات و صناعة 34 هدف ، حصل مع الفريق على ستة القاب للدوري الاسباني و دوري ابطال اوروبا مرتين وخمس مرات كاس ملك اسبانيا و مرتين كاس العالم للاندية و مرتين كاس السوبر الاوروبي و خمس مرات كاس السوبر الاسباني .

جونيور فيربو 

بالانجليزية ” Junior Firpo ” يرتدي القميص رقم 24 يشارك في مركز الظهير الايسر كبديل لجوردي البا و قد شارك حتى الان 23 مباراة سجل خلالهم هدف واحد و شارك في صناعة هدف ايضا .

خط وسط برشلونة

سيرجيو بوسكيتس 

بالانجليزية ” Sergio Busquets ” و يشارك في مركز الارتكاز في وسط برشلونة و احد الامدة الاساسية للفريق ، شارك مع الفريق في 578 مباراة و سجل خلالهم 15 هدف و صنع 30 هدف .

حصل على عدد كبير من الالقاب و هي الدوري الاسباني 8 مرات و دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات و كاس الملك ستة مرات و كاس العام للاندية ثلاث مرات و كاس السوبر الاوروبي ثلاث مرات و كاس السوبر الاسباني ستة مرات .

فرانك دي يونج 

بالانجليزية ” Frank De Jong ” يرتدي القميص رقم 1 و يشارك في خط الوسط احيانا دفاعي و احيانا اخرى هجومي ، شارك حتى الان في 42 مباراة سجل خلالهم هدفين و صنع خلالهم ثلاثة اهداف .

ارتورو فيدال 

بالانجليزية ” Arturo Vidal ” في مركز خط الوسط يرتدي القيمص رقم 22 و شارك حتى الان في 96 مباراة سجل خلالهم 11 هدف و صنع 10 اهداف و حصل على لقب الدوري الاسباني مرة واحدة و كاس السوبر الاسباني مرة واحدة .

فيليب كوتنيو 

بالانجليزية ” Philippe Coutinho ” و يشارك في مركز خط الوسط الهجومي و قد شارك مع الفريق في 75 مباراة و سجل خلالهم 21 هدف و صنع 11 هدف ، حصل مع الفريق على لقب الدوري الاباني مرتين و كاس السوبر الاسباني مرة واحدة و كاس ملك اسبانيا مرتين

لاعبي هجوم برشلونة

لويس سواريز 

بالانجليزية ” Luis Suarez ” ماكينة الاهداف الكتالونية يرتدي القميص رقم 9 في مرك الهجوم راس الحربة و احيانا المهاجم الثاني ، شارك حتى الان في 283 مباراة و سجل خلالهم 198 هدف و صنع 97 هدف ، حصل مع الفريق على لقب الدوري الاسباني اربع مرات و لقب دوري ابطال اوروبا مرة واحدة و لقب كاس ملك اسبانيا اربع مرات و كاس العالم للاندية مرة واحدة و كاس السوبر الاوروبي مرة واحدة و و كاس السوبر الاسباني مرتين .

عثمان ديمبلي 

بالانجليزية ” Ousmane Dembele ” يرتدي القميص رقم 11 ويجيد اللعب في مركز الجناح الايمن و كذلك الايسر و بسبب كثرة الاصابات فلم يتمكن من المشاركة مع الفريق في كثير من المباريات .

شارك حتى الان في 74 مباراة و سجل خلالهم 19 هدف و صنع 15 اخرين و حصل مع الفريق على لقب الدوري الاسباني مرتين و لقب كاس الملك مرتين و كاس السوبر الاسباني مرة واحدة .

انطوان جريزمان 

بالانجليزية ” Antoine Griezmann ” يرتدي القميص رقم 17 و يشارك في مركز الهجوم و الجناح و شارك حتى الان في 48 مباراة سجل خلالهم 15 هدف و صنع 4 اهداف .

ليونيل ميسي 

بالانجليزية ” Lionel Messi ” هو افضل من انجبت كرة القدم في تاريخ الكرة و النادي الكتالوني يرتدي القميص رقم 10 و يعتبر اكبر صانع لتاريخ النادي شارك معه في 731 مباراة حقق خلالهم 634 هدف و صنع 276 هدف و هي ارقام خرافية .

اما عن الالقاب فقد تمكن من الحصول على لقب الدوري الاسباني 10 مرات و دوري ابطال اوروبا اربع مرات و كاس ملك اسبانيا ستة مرات و كاس العالم للاندية ثلاث مرات و كاس السوبر الاوروبي ثلاث مرات و كاس السوبر الاسباني ثماني مرات بالاضافة الى الالقاب الفردية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق