أجمل قصة حب في التاريخ

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 06 سبتمبر 2020 , 06:33

هناك الكثير ممن يتسائل ماهو الحب ؟ يعتبر الحب من أهم الموضوعات التي تم مناقشتها في العالم ، نظرا لأهميته الكبيرة في حياة الفرد وهو له طباع متنوعة على حسب البيئة التي ينشأ فيها فقد يرى أنه معجزة أو التزام أو سحر أو حتى الاتفاق الكيميائي الذي يحدث في العقل ، أو أنه ضرورة لهم وهناك الكثير من قصص الحب التي يمكنها التأثير على قلب الفرد وتشعره بدفء الروح ، مما يترتب عنه نتائج مرجوة لهم عن ذلك .

قصص حب قديمة

  •  كليوباترا ومارك أنتوني

فقد كان بارعا عندما ينظر له مع قدرته على خضوع الجميع فقد كانت ملكة مصر كليوباترا تمتلك من القدرات ما يجعل أي شخص يقع في حبه ، إلا أنها وقعت في عشق جنرال روماني يسمى ب مارك أنتوني وقد صور شكسبيبر حبهم وتحدثت كليوباترا عن حبيبها ، بأن قالت عليه أحمق لأنه كانت تستطيع تسميمه لعشرات المرات لكنها لا تستطيع أن تعيش بدونه .

ولكن بعد الحرب مع روما وخسرتها اختاروا هما الأثنين مصيرهما بأن يموتان معا عاشو مراحل الحب معا ، وذلك في عام ثلاثين قبل الميلاد وقد تكلم وقال أنني ” سأكون عروسا في موتي والتقي بها كأنها سرير عاشق” وقد قامت كليوباترا بعده تباعا بشبك نفسها بالصدر السام في منطقة صدرها .

  • هنري الثاني وروزاموند كليفورد

فقد كان للملك الأول لدولة إنجلترا زوجة من العائلة الملكية الثرية باليانور من اكيتاين بالإضافة لعدد كبير من العشيقات ، ولكن كانت فير روزاموند هي بالنسبة له حب حياته ، والوردة بتلك العالم له وقد قاما بإخفاء علاقتهما معا في عش من الحب تم بناءه وقيامه بحديقة  بودد ستوك .

ولكن الملكة إليانور لن يهدأ له بال حتى عرفت بتلك المتاهة وقامت بتتبعها بالمركز وقد تم كشف المنافس السحري له ، وقد تم عرض نفسها على الموت بالسم أو النصل ولكن روزا موند اختار أن يموت بالسم ، ولكنها ليست مصادفة أن تظل هنري احتجزت إليانور بالسجن مدة 16 عام من تاريخ الزواج الخاص بهم .

  • باريس وهيلين

وقد كانت متزوجة من رجل أخر وعندما علم باريس مدى تعلق الأمبراطور وقد كان وسيما ومجنونا بالمرأة التي كانت من أجمل نساء العالم ، فقد كان عليه أن يجعله له واختارا الأثنين الهروب معا ، مما ترتب عنه قيام حرب طروادة ظلت لمدة 10 من السنوات .

ولكن وفق ما جاء بالأسطورة فقد كانت هيلين بوصف نصف الهية وهي تنسب للملكة ليدا والإله زيوس ، والذي حول نفسه لبجعة حتى يقوم بإغواء تلك الملكة ، وربما كانت هيلين متواجدة فعلا وإن كان ذلك غير معروف ولكن القصة الرومانسية له شكل ملحمة يرجع له في جميع العصور .

  • ملك فرنسا لويس الخامس عشر ومدام دي بومبارد

فقد أخبر نبي بباريس في عام 1730 م فتاة بلغت من العمر 9 سنوات بأنها ستشغل قلب أحد الملوك في السنوات القادمة ، وقد رقصت جين بواسون مع الملك لويس الخامس عشر عندما ارتدت زي الشجرة ، وقد نال الجمال الرقيق مع مرور أسابيع قليلة،وعرف ذلك ب Marquise de pompadour .

وقد قيل عنه بأنه يريدها لتكون معشوقته ولكن الزوجان سرعان ما اندمج في حياتهم الزوجية والحب لحياة وقد كان يقول لها الكثير عن كلام حب وعشق ، وقد رتبت مدام دي بومبارد العديد من حفلات العشاء على المائدة الصغيرة حتى تنفرد بعشيقها ، وأعدت عدد من المسرحيات المشاركة فيها مما نال على أعجاب الملك لويس الملك الخامس عشر وقد أعلن بأنها أجمل النساء [1] .

قصص حب مؤثرة

  •  بعد النوبة القلبية ولكنها لا تستسلم

فهي تعبر عن الفرص وهي حدثت بينهم في خلال 7 سنوات ورغم انفصالهم لفترة معينة إلا أنهم قد التقيا عن طريق صديق مشترك ، وقي اللقاء الأول تكلموا في كل شئ  ومن ضمنه كلام حب للزوجة مثلا واسترجاع ذكراياتهم وبعد أسبوعين أنفصل لفترة الشهر ، ولكنها لن تكون مستعدة للإستسلام ورغم قضاء وقت في المنزل وعدد من الرحلات البرية .

ولكن في عام 2014 تعرض لأزمة قلبية وكان قدشاع خبر وفاته من المستشفى ، وكانت هي تصلى وظلت معه لفترة تعافيه وصبرت مما أوقعه في حبها مرة ثانية ، ولكن بعد تعافيه عادت المشاعر السلبية له نحوها وتركته وخرجت لرحلة بمفردها لكنها رجع له وطلب فرصة أخرى وأعطته هي إياها وبمرور 7 سنوات قامت بينهم حياة زوجية سعيدة بعد الفرصة الثانية .

  •  عيون الناظر هي من تتعلق بالجمال

وحدث الحب بين الزوجين بين المحادثة الهاتفية الأولى بينهم ، والرجل تعلق بها كثيرا وكان يعمل بأحد البنوك ، وجاءته مكالمة تليفونية من أحد الفتيات وكان الرقم خاطئ لكنه كان يريد معرفة هويتها ، وكان يفكر فيها وبعد فترة الأسبوعين أتصل بها مرة ثانية وحدثت بينهم العديد من المكالمات بعدها بشكل يومي .

ولكنها بعد مرور ما يقارب الشهر لن يكون لديها الرغبة في التواصل معه تليفونيا ، وعندما أراد معرفة السبب في ذلك قالت أن وجهها قد  أحترق وقلقت عليه من خوفه من رؤيته ، لكن أبتسامتها له في المرة الأولى جعلته يدرك بشئ ما نحوها ، ولكن بعد الذهاب لمنزلها ورؤية ابتسامتها أدركت بأنني لن أستطيع الزواج من أخرى وحدث بينهم الحب ورزق بولد رائع  بعيدا عن كلام الناس فلا يهمني مادام أنا وهي .

  •  الحب في حد ذاته لغة

فكانت هي عاشقة للموسيقى والغناء وكان والدها يعمل بالتمثيل وهي عشقت الفن وأرادت أن تكون في ذلك المجال ، ولكنها عانت من فقدان السمع في عمرها 16 عندما أجريت عملية جراحية ، ولن تستطيع سماع الأغاني وأصيبت بالحزن ، وشعر والدها بالحزن التي هي عليه وأقترح له أن تتزوج .

وعندما أرادت أن تتخلص من شعور بأنها عبء عليه وتعرفت على رجل أبكما وأصما بباشاه بكروفورد وكانت اللغة عن طريق الشفاة ، وكانت خائفة من المحادثة ولن يستطيع التواصل معا حتى بلغة الإشارة ، ولكن تطورت بينهم تلك اللغة وأصبحت النظرة فيما بينهم كافية ، وقد ناضلوا لفترات طويلة مع أبنائهم لمعرفة مايريدونه وشعورهم بالبكاء أن هناك ما يضايقهم ، لكن الحياة بينهم سعيدة للغاية مع زوجها التي أحبته والطفلان الأصحاء مما يؤكد أن الحب قد لا يحتاج لكلمات أو حتى شعر عن الحب [2] .

أشهر العشاق في التاريخ

  •  روميو وجوليت

وكان هذا عمل مأساوي تراجيدي من ضمن الأعمال المسرحية الشهيرة للغاية للشاعر والأديب شكسبير وطبع ونشر على مدار عدد من الأعوام مع وجود اختلافات بالنص ، ولكن جميع الطبعات التي صدرت في وقت حديث أخذت من النسخة الثانية التي طبعت عام 1599 م

وقد تم ترجمتها لعدد كبير من اللغات وصل لما يفوق المائة لغة، وقد تم نشرها وتم تأديتها للغة العربية وكذلك الإسبانية واليابانية والإيطالية وعدد من اللغات الأخرى ، وقد تم ترجمة أعمال شكسبير لعدد من الأعمال العربية في مجال الفن في الفترة ما بين 2004 وصولا 2015 ، وقد لعب الممثل الإنجليزي ريتشاررد بيرباح ولعب الممثل جوفي دور جوليت ولكن أحداث القصة تدور في مدينة فيرونا بإيطاليا وكان هناك عداء قديم بين عائلتي كوبلت يوشك ومونتيجيو .

وقد حذر أمير المدينة العواقب من تلك العداوة بين العائلين وتأثيرها على السلام الداخلي في المدينة ، مما قد يؤدي لوقوع عقوبة الموت وقد وقع رميو في حب روزالين وقد قام صديقه بالتخفيف عن ه،  وقد ذهب للحقل الذي تم إعداد مراسمه من عائلة كابوليت وكان لا يظهرا نفسهما وارتداء الأقنعة .

وقد عرف بوجوده من قبل تيبالت وأراد القيام بقتله لكن كابوليت منعه من ذلك وطرد رميو من الحفل لكنه أستطاع أن يلتقي بها مرة أخرى ويتبادلا الوعد بالحب بينهم ، وقد أخبر الراهب لورانس بما بينهم وقد وافق على أن يزوجهما .

وقد أنعقد الزواج بينهم بعد الترتيب له وقد رفض روميو طلب تيبالت للمبارزة ، وقد قتل ماركيشيو بسبب تلك المبارزة ولكن روميو ثأر لصديقه بعد ذلك وقام بقتله ، وقد تم نفي رميو وعلمت جوليت بذلك وقد أخبر كابوليت روميو بأنه يستطيع الزواج من جوليت في خلال ثلاثة أيام .

وقد رفضت جوليت العريس الذي كان متقدم له رغم اصرار أبيها عليه ، ولكن الراهب أعد لهم خطة محكمة لمنع زواج جوليت من العريس الذي يريد أبيها أن تتزوج منه ، وقد رتب حيلة موت جوليت حتى تتزوج من روميو [3] .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق