20 صورة لـ مطابخ المنيوم 2021

كتابة Yasmin آخر تحديث: 06 سبتمبر 2020 , 14:11

حينما يتم وصف المطبخ بكونه روح المنزل فلا يمكن القول عن ذلك أنه مبالغة إذ تعتمد عليه الأمهات والزوجات في تحضير أشهى وأجمل الأطعمة والمأكولات لأزواجهن وأولادهن، لذا فهو أحد أهم الغرف الرئيسية بالمنزل إن لم يكن أكثرها أهمية، وعلى الرغم مما سبق ذكره يحدث في بعض الأحيان أن يتم الانشغال عن اختيار تصميم عصري مريح وحديث له في مقابل الاهتمام بالغرف الأخرى حيث كثيراً ما يحدث أن تكون مساحة الغرفة الخاصة به صغيرة مما يجعله في حاجة إلى العناية في اختيار عناصره ومقاسات وحداته وخزائنه وطريقة تصميمها وأماكن توزيعها، ولعل أكثر أنواع المواد التي يتم صناعة المطابخ بواسطتها هي ألواح الألمونيوم والتي يعرف المطبخ المصنع بها بـمطابخ الوميتال. [1]

الوان مطابخ الوميتال كافيه

كثيراً ما يتم البحث حول ألوان مطابخ مودرن الوميتال والتي تعرف كذلك بالمطابخ الألومنيوم وهي أحد أكثر أنواع المطابخ الرائج استخدامها والتي لقيت إقبال الكثيرين على اقتنائها، وهي تلك المطابخ المصنوعة من مادة الألمونيوم.

اجمل المطابخ بالصور

حينما تأتي مرحلة اختيار تصميم المطبخ تصاب الكثير من النساء بالحيرة آنذاك حيث تتحكم العديد من الأمور والعوامل في ذلك التصميم لكي يخرج لصاحبته متضمن كافة المشتملات التي تحتاج إليها وتجعلها في حالة من الراح والساعة أثناء الأوقات التي تقضيها به والتي لا تعد أوقات قليلة ومن بين تلك العوامل التي لا بد من مراعتها في تصميم المطبخ ما يلي:

  • موقع المطبخ من المنزل وما إذا كان قريب من غرفة المعيشة أو غرفة الاستقبال.
  • مساحة غرفته من حيث الضيق أو الاتساع.
  • الإضاءة القوية والتهوية الجيدة.
  • في الحالة التي كان المنزل بها صغير المساحة من الأفضل أن يتم اختيار غرفة المطبخ مفتوحة على باقي المنزل لكي تعكس رؤية واضحة للمنزل ككل.

تصميم ديكورات مطابخ حديثة

أصبح المتداول والذي كثر استخدامه واللجوء إليه من بين جميع أنواع الأدوات المستخدمة في صناعة المطابخ ألواح الألمونيوم التي يتم من خلالها تصنيع المطابخ الألوميتال والتي تكمن أهميتها في أن الخزانات المصنوعة منه يمكن أن تكون ذات مساحة قليلة مع دمج مرافق تسمح للتخزين الواسع مما يسمح بوضع جميع الأجهزة الكهربائية الضرورية مثل الثلاجة، البوتاجاز، وأحياناً ما يتم وضع الغسالة بالمطبخ أيضاً مهما كانت مساحة المطبخ صغيرة.

ومن الأمور التي تجعل اختيار المطبخ المصنوع من الألوميتال اختياراً صائباً ما يتمتع به من مرونة إلى جحد كبير حيث لا يعد معرضاً للكسر أو التشوه مقارنةً بالمطابخ الخشبية، مما يجعلها تدوم إلى وقت طويل دون الحاجة إلى استبدالها بعد فترة من الاستخدام.

مطابخ الوميتال صغيرة

بالسنوات الأخيرة أصبح من المعتاد أن يتم استخدام الوحدات الزجاجية المفتوحة بالمطبخ، كما يتم استخدام الخزائن ذات الأبواب المصنوعة من الزجاج عوضاً عن الوحدات المغلقة التي لا تعكس ما بداخلها من محتويات وأشياء، والسبب في الاتجاه لاختيار الوحدات الزجاجية كما تعكسه للبصر من شكل جميل جذاب خاصة حينما يكون المطخ ذو مساحة صغيرة.

يجدر إلإشارة إلا أنه حينما يكون المطبخ صغير الحجم من الأفضل حينها الاختيار للوحدات والخزائن العلوية الأبواب الزجاجية بدلاً من المغلقة حيث تزيد الأخيرة من الشعور بضيق المساحة، بينما الأبواب المغلقة فإنها تعطي إيحاء بضيق المكان، فضلاً عما تمنحه الديكوات الصغيرة ذات الألوان الزاهية، والنباتات المزهرة.

وقد كان قديماً لا يوجد سوى المطابخ الخشبية المصنوعة من الخشب ولكن ما جعل العملاء يتجنبون اختيارها واللجوء بدلاً عنها إلى المطابخ الألوميتال كالتي يمكن الحصول عليها من مطابخ ايكيا ما أظهرته المطابخ الخشبية من عيوب منها الرطوبة وتجمع الحشرات، بينما الألوميتال فلا يترتب على استخدامها تلك المشكلات كما تتميز بسهولة التنظيف، التكلفة الغير باهظة، الألوان المتعددة، والعمر الطويل.

مميزات المطبخ الألوميتال

يوجد الكثير من المميزات التي تجعل اختيار المطبخ الألوميتال اختياراً موفقاً من أبرزها التالي:

  • سهولة صيانته والاعتناء به: لا تحتاج المطابخ المصنوعة من مادة الألومنيوم إلى عناية واهتمام كبيرين في التنظيف إذ يعد من اليسير تنظيفها عن طريق المسح بواسطة قطعة من القماش المبللة بالقليل من الماء لإزالة أي غبار أو أوساخ، على خلاف الخزائن الخشبية التي تتطلب مواد تنظيف أخرى منها محلول مسحوق الصودا أو الصابون السائل. [2]
  • التصميم العصري الجذاب: لمن يرغب في اختيار تصميم عصري حديث لمنزله فإن المطبخ الألوميتال هو الأنسب بالنسبة له حيث يتناسب في شكله ويتماشى مع باقي أجزاء المنزل وتصميم حجراته، بما يسمح لصاحب المنزل في عكس ملامح شخصيته وما يفضله من ألوان.
  • التصميمات والألوان المتنوعة: على الرغم مما يعتقده البعض من أن خزائن المطبخ المصنعة من الألومنيوم دوماً ما تأتي على هيئتها الأصلية ذات الشكل المعدني الذي غالباً ما يصيب مستخدميه بالملل، إلا أن الواقع مختلف عن ذلك حيث أصبح هناك قاعدة هائلة من الألوان يمكن الاختيار من بينها لوحدات المطبخ وخزائنه، بل إن المطبخ يمكن أن تتنوع ألوانه ما بين أكثر من لون مع مراعاة التناسق بين تلك الألوان.
  • الحماية ضد الماء: تعد تلك الميزة من أبرز ما جعل المطبخ الألوميتال دوماً ما يتم تفضيله عن المطابخ الخشبية المعروف عنها عدم قابليتها لأن تتعرض للبلل بالماء مما يلحق بها الضرر البالغ والتلف الشديد مما يجعل صاحبته في حالة خوف دائمة من أن ينسكب شيء يصعب تنظيفه ويتلف معه المطبخ.

عيوب المطابخ الألوميتال

مثله مثل جميع الأشياء مثلما له مميزات كذلك له عيوب والتي من بينها ما يلي ذكره:

  • الإزعاج بعض الشيء: يمكن أن تكون خزائن المطبخ المصنعة من مادة الألمونيوم محدثة للقليل من الضوضاء مقارنة بالخزائن الخشبية، وفي الوقت ذاته فإن مع التثبيت بعناية  يمكن أن تتم مواجهة تلك المشكلة البسطية تماماً.
  • أحياناً يكون مصدر للقلق: قد يصبح ذلكا المطبخ مصدر قلق حينما يكون بالمنزل أطفال أو زوج يحبون مساعدة الأم أو الزوجة في الأعمال و الأشياء المنزلية وهو بالطبع ليسوا متمرسين باتلك الأعمال، حيث يصبح من غير الممكن إصلاح خزانة الألومنيوم المدببة بينما الحل الوحيد هنا  استبدال الجزء التالف، بينما إن كانت أسرتك ذات استخدام جيد، فلن يصبح هناك مشكلة.
  • لا يلائم المنازل الكلاسيكية: في الواقع تعد خزائن المطبخ الوميتال ملاءمة بشكل أكبر للمنازل حديثة التصاميم، ولكن إن كان التصميم الداخلي لمنزلك تقليديًا ، فلا يوصى بالحصول على خزائن المطبخ المصنوعة من الألومنيوم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق