اجمل مقدمة تعبير

كتابة ساره سمير آخر تحديث: 07 سبتمبر 2020 , 04:31

موضوعات التعبير هي من أهم الأشياء التي تنمي دافع الكتابة ، وحب اللغة العربية عند الطلاب ، حيث أنها تساعدهم على زيادة القاموس اللغوي لديهم ، والقدرة على التحدث عن الموضوعات العامة بكل طلاقة ، كما أنها تمكنهم من اكتشاف أساليب جديدة للكتابة ، وتمرينهم على كيفية وضع علامات الترقيم ، التي تعد من أفضل الأشياء التي تبرز المعاني ، وتوضيحها ، وأهم شيء يبدأ به موضوع التعبير هو المقدمة الطيبة التي يجب أن يكون لها معايير محددة حتى تساعد على أن تكون فاتحة مميزة للموضع ذاته .

مقدمات لمواضيع التعبير

تختلف أنواع المقدمات بحسب أختلاف الموضوعات التي يكتب عنها الطالب ، حيث أن كل موضوع يجب أن يكون له مقدمة تليق به ، وتجذب انتباه القارئ مقدمة تعبير عن المدرسة ، تختلف عن مقدمة تعبير عن السياحة ، أو موضوع ديني ، لذلك يجب مراعاة هذا الأمر قبل اختيار المقدمة ومن أهم المقدمات التي يمكن بداية موضوع التعبير بها :

  • في أغلب الأحيان يكون البداية في الكتابة عن موضوع مهم ، مثل هذا الموضع الذي نتحدث عنه ، هو من أصعب الأمور خاصة على طالب ، ولكنني حاولت جمع أكبر كم من المعلومات كمن خلال دراستي عنه ، وربما يسعفني الحظ في أن تنال هذه المعلومات والحقائق ، وحتى أرائي الشخصية إعجاب المعلمين الذين يقومون بتصحيح هذا الموضوع .
  • لعل من أفضل الأشياء التي يجب أن استهل بها الكتابة في هذا الموضوع المثير ، هو الصلاة على أشرف الخلق ، والمرسلين محمد – صلى الله عليه وسلم – خير الأنام ، ومعلم الناس الخير ، وقائدهم إلى الفردوس الأعلى يوم العرض ، وبعد ذلك يجب أن نعلم أن هذا الموضوع لا يمكن أن ينجز في صفحات ، ولا في كتب ، ومجلدات لذلك سأحاول أن أجمع ما لدي فيه من معلومات ، والله الموفق والمستعان .
  • لابد أنني لست أول شخص يستهل في الحديث عن ذلك الموضوع المثير للجدل الكبير ، في أغلب الأوساط العربية والأجنبية ، ولكنني أسعى إلى أن يكون حديثي عنه مميزاً ، عن باقي الأحاديث ، وأن تكون رأيي فيه خادمة ، ونافعة أكثر من غيرها من الآراء .
  • اللهم أنا نحمدك على كل أمر من الأمور الخيرة ، والتي نظنها سيئة ، فأنت لا يأتي منك إلا الخير ، حتى وأن ظنناه نحن عكس ذلك ، والصلاة والسلام على محمد – صلى الله عليه وسلم – الذي علم الأمين ، وكان رحمة للعالمين ، وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين .
  • لعل الحديث هنا يجب أن يحفه المخاطر ، كما أن الصمت تحفه مخاطر أكبر ، فالأمور الطبية السكوت عنها موت ، والتحدث بها لعنة حتى الممات أن لم توفق في القول ، أو التطبيق ، ولكني سأجمع في موضوعي هذا جل المعلومات التي أثق منها ثقة عمياء ، حتى لا يكون هناك ضرر ، ولا ضرار .

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

المقدمة

لعل قولي وكلامي في هذا الموضوع لا يمكن أن يكفي روعته ، وجماله ، بل أن كل الكتب ، والمجلدات التي كتبت عنه لا توفي شكره ، أو نقضه من الحديث عنه ، ولكن يجب على كل شخص ، أن يتبحر في بحر هذا الموضوع الرائع الذي لا مثيل له ، والتعلم فيه يزيد من شرف الإنسان ورفعته بين الأقوام ، فما أغلى العلم ، وما أجله ، وأعظم ، وليت كل العالمين تنال شرف التعلم ، والتعليم .

الخاتمة

أختيار خاتمة تعبير هو بذات أهمية أختيار المقدمة لذلك يجب أن يحرص الطالب على أن ينتقي أفضل خاتمة تليق بموضوعه ومن أمثلة ذلك :

  • وفي نهاية هذا الموضوع لا يمكن لي أن أكون قد أحطت بكل جوانبه حيث أنه بحر واسع ، لا يمكن أن نعلم كل ما فيه  ولكني أتمني أن أكون قد أضفت للقارئ ، واتمني أن يكون قد أضفت لنفسي بالحديث عن موضوع عظيم مثله .
  • خير الختام ما يكون عن طيب ، و أقل الكلمات في نهاية أي موضوع هي أهم مافي ، لذلك لن أطيل في ختامي ، وأرجوا أن يكون الله – عز وجل- وفقني في تقريب الأراء وجمعها ، وأن ينال هذا الموضوع إعجاب كل من يقرأه .

مقدمة تعبير قصيرة

هناك العديد من الموضوعات لا يجب أن تكون لها مقدمات طويلة ، وأنما يجب الإختصار في مقدماتها وخاصة أن كان الموضوع ذاته طويل ومن أمثلة المقدمات القصيرة :

المقدمة الأولى

الحمدلله ، والصلاة والسلام على رسوله محمد -صلى الله عليه وسلم – اللهم أننا نحبك ، ونحب من يحبك ، أما بعد :

المقدمة الثانية

أن لكل مقام مقال ، وخير ما أبدأ به هذا الموضوع هو قول الله – عز وجل – في كتابه الكريم : ( اقرأ بسم ربك الذي خلق ) ، فإن أو لأمر أمرنا به الله – تعالى – هو القراءة لأهميتها في الحياة ، ولأنها سبيل لرفعة الإنسان في الحياة ، وبعد الممات .

المقدمة الثالثة

هذه المشكلة التي نحن بصدد الحديث عنها ، تفشت في المجتمع منذ الكثير من الوقت ، ويعلمها الصغير ، والكبير ، ولكن في الحقيقة هناك الكثير من المحاور التي يجب أن يعلمها المجتمع كله حتى يتكاثف في حل هذه المشكلة في أسرع وقتاً  ممكن .

مقدمه وخاتمه لأي موضوع تعبير بالانجليزي

المقدمة

  • Surely this topic is very important and useful; This is because it touches many important aspects of our society, that I see my thoughts rushing to turn them into writings with ink on paper, and on these lines, which I pray to God to be able to communicate to you well, and I also hope that I will be helped by time in writing everything that is going on in my mind. Ideas and information for this interesting topic
  • This topic is deeply and intimately related to human life. That is why I will write what God will help me for, and perhaps I will be able to write sufficient information and be familiar with all aspects of this topic

الخاتمة

  • In conclusion, I can only say that I have presented my point of view, and clarified my humble thoughts on this deep and excellent topic. In conclusion, I am nothing but a human being who has sinned and has been wounded, and I ask God that my words have won your admiration and I hope God will grant me success and success.
  • It is known that every beginning has an end, and that the best of words is less and less, and the best of work is what is best in the end, and after my humble effort I wish God that my words won your admiration, and I have not made you bored. May Allah help me and you.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق