تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 08 سبتمبر 2020 , 20:57

تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز اصبح امر مهم للكثير في الوقت الحالي سواء الطلاب او المعلمين او الاشخاص الذين يفضلون حضور الدورات التعليمية اون لاين بدلا من الحضور الشخضي و كذلك للمدراء و الموظفين في الشركات .

سنعلمكم اليوم كيفية انشاء حساب مايكروسوفت تيمز من خلال الجوال و كذلك كيفية انشاء حساب مايكروسوفت تيمز من خلال الكمبيوتر و ايضا كيفية تسجيل الدخول الى الحساب بعد ذلك .

انشاء حساب مايكروسوفت تيمز من الجوال

يفضل من خلال الجوال ان تقوم بتحميل تطبيق مايكروسوفت تيمز و الذي يعتبر واحدا من الخدمات المجانية التي يقدمها مايكروسوفت الى جميع المستخدمين ، في حالة اذا كنت تمتلك جوال اندرويد فيمكنك الذهاب الى منصة جوجل بلاي و البحث عن التطبيق او تحميله من خلال الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.microsoft.teams&hl=ar

اما في حالة استخدام الايفون او جهاز الايباد فيمكنك البحث عن التطبيق في اب ستور او الذهاب الى الرابط التالي : https://apps.apple.com/us/app/microsoft-teams/id1113153706

بعد القيام بتحميل التطبيق على الجوال و فتحه سيظهر لك خيارين اما ” تسجيل الدخول ” او انشاء حساب بشكل مجاني ” و في هذه الحالة اذا لم يكن لديك حساب مسبق على التطبيق فعليك اختيار ” انشاء حساب بشكل مجاني  ” .

الان سينتقل بك الى الصفحة التالية و هذه الصفحة لن تكون داخل التطبيق و انما ستكون على الويب باي متصفح متوفر لديك و سيطلب منك فيها ان تقوم بادخال البريد الالكتروني الخاص بك و ليس هنا المقصود ان تقوم بادخال بريد اوت لوك و انما يمكنك ادخال اي بريد الكتروني تمتلكه سواء جيميل او ياهو او غيره ثم القيام بالضغط على زر ” التالي ” .

في الصفحة التالية سيظهر لك ثلاث خيارات و عليك ان تقوم باختيار احد هذه الخيارات و هي ” للمدرسة ، للاصدقاء و العائلة ، للعمل ” و من خلالهم سيعرف اهدافك من وراء استخدام هذا التطبيق ثم نقوم بالضغط على زر ” التالي ” .

في الصفحة الاخيرة فانك تقوم بالضغط على زر ” انشاء الحساب ” لكي يتم الانتهاء من جميع الخطوات الخاصة بانشاء الحساب ، ثم ينتقل بك الى الخطوة الاخيرة و هي ادخال كلمة المرور الخاصة بالحساب و يفضل ان تحتوي كلمة المرور على حروف و ارقام و رموز معا ثم الضغط على زر ” التالي ” .

من المفترض ان يتم ارسال رسالة تحتوي على كود تفعيل على البريد الذي قمت بالتسجل به لكي يتم التأكد من امتلاكك لهذا الكود و ستقوم بالذهاب الى بريدك الالكتروني و تحصل على هذا الكود ثم تقوم باضافته في الصفحة الاخيرة من انشاء حساب مايكروسوفت تيمز .

بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة فقد تمكن من انشاء حساب مايكروسوفت تيمز و بعد ذلك سيطلب منك ادخال باقي التفاصيل الخاصة بك و الموافقة على الشروط و الاحكام و هي :

  • الاسم الاول .
  • الاسم الثاني او الاخير .
  • البلد .

في الصفحة الاخيرة على الويب سيظهر لك خيارين اما ان تقوم بتحميل تطبيق مايكروسوفت تيمز او القيام بتفحه و نقوم بالضغط على زر ” فتح التطبيق ط لكي تعود مرة ارى الى التطبيق .

هذا الحساب لن يمكنك فقد من تسجيل الدخول الى مايكروسوفت تيمز و انما ايضا سيمكنك من استخدامه في منتجات مايكروسوفت الاخرى مثل مايكروسوفت اوفيس و كذلك تطبيقات مايكروسوفت في التعليم .

تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز من الجوال

  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة ثم العودة مرة اخرى الى التطبيق فانه لن يقوم بعمل تسجيل دخول بشكل تلقائي و انما انت من سيقوم بذلك و في هذه المرة عليك ان تقوم باختيار ” تسجيل الدخول ” .
  • سينتقل بك الى الخطوة التالية و هي القيام بادخال ” البريد الالكتروني ” و نقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول ” .
  • لينتقل بك الى الصفحة التالية و هي صفحة ادخال كلمة المرور الخاصة بك ثم القيام بالضغط على زر ” تسجيل الدخول ” .
  • اذا كانت هذه هي المرة الاولى التي تقوم فيها بتسجيل الدخول لمايكروسوفت تيمز من خلال الجوال فانه سيظهر لك عدد من الصفحات الافتراضية و عليك ان تقوم بالضغط على زر ” التالي ” في اسفل الصفحة لكي تتمكن من تجاوز هذه الصفحات .
  • ثم سينتقل بعد ذلك الى صفحة بيانات الحساب و التي من خلالها ستقوم بادخال اسمك او الاسم الذي تفضل الظهور به في التطبيق و اضافة صورة الى حسابك
  • سيطلب منك التطبيق تصريح من اجل الوصول الى قسم المعرض لديك و عليك الموافقة على ذلك ثم الضغط على زر ” التالي ” .
  • الان انت اصبحت داخل تطبيق مايكروسوفت تيمز بنجاح .

على الرغم من التعرف على كيفية تسجيل الدخول الى حساب مايكروسوفت ، الا ان طريقة التسجيل في مايكروسوفت تيمز للطلاب قد يكون مختلف قليلا من حيث الخطوات

انشاء حساب مايكروسوفت تيمز على الكمبيوتر

ربما الميزة الاكبر في الحاسوب عد القيام باستخدام مايكروسوفت تيمز هو امكانية القيام بتحميل البرنامج على الحاسوب او امكانية العمل عليه من خلال نسخة الويب و هنا عليك اختيار الانسب لك ، يمكنك التعرف على كيفية انشاء الحساب وفقا للخطوات التالية : 3

  • في هذه المرة لن تقوم بتحميل تطبيق مايروسوفت تيميز و انما ستقوم بالذهاب مباشرة الى الموقع الرسمي على الويب من خلال الرابط التالي :
  • https://www.microsoft.com/ar-ww/microsoft-365/microsoft-teams/group-chat-software
  • في الصفحة الرئيسية من مايكروسوفت تيمز سيظهر لك خياراين ” التسجل مجانا ” و ” تسجيل الدخول ” و عليك ان تقوم باختيار التسجيل مجانا .
  • سينتقل بك الى الصفحة التالية و التي سيطلب منك ان تقوم بادخال البريد الالكتروني الخاص بك ثم القيام بالضغط على زر ” التالي ” .
  • لينتقل بك الى الصفحة التالية من اجل ادخال كملة المرور و يفضل ان تقوم بصناعة كلمة مرور قوية و تقوم بالضغط على زر ” التالي ” و ذلك من اجل الانتقال الى صفحة تأكيد كلمة المرور .
  • ثم في الصفحة التالية سيتم ارسال رسالة تحتوي على كود تفعيل على البريد الالكتروني الخاص بك  و تقوم باضافة هذا الكود في هذه الصفحة .
  • لتنتقل بعد ذلك الى صفحة التعليمات و هنا تقوم باضافة جميع البيانات الخاصة بك من الاسم الاول و الاسم الاخير و البلد المقيم به ثم الموافقة على الشروط و الاحكام .
  • سينتقل بك بعد ذلك الى الصفحة الاخيرة في عملية انشاء حساب مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر و في هذه الصفحة سيكون امامك خياريا ” تحميل البرنامج مجانا على الحاسوب ” و ” استخدام نسخة الويب ” و تقوم باختيار المناسب لك .
  • في حالة القيام بتحميل البرنامج على الحاسوب فعليك ان تقوم بتسجيل بيانات الدخول اليه من خلال ادخال ” البريد الالكتروني ، كلمة المرور ” اما في حالة استخدام نسخة الويب فسيتم تسجيل الدخول بشكل تلقائي الى حسابك .
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق