ما هو اطول برج في العالم

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 09 سبتمبر 2020 , 16:00

في نهاية القرن العشرين ، كانت ناطحات السحاب الفائقة المباني التي يزيد ارتفاعها عن 300 متر لا تزال جديدة إلى حد ما في العالم ، لم يكن هناك سوى 24 ناطحة سحاب فائقة الارتفاع في ذلك الوقت ، وكان نصفها يقع في مدن أمريكية ، وفي القرن الحادي والعشرين ، تم الانتهاء من ناطحة سحاب واحدة على الأقل كل عام ، ويعتبر برج خليفة في دبي هو اطول برج في العالم ، ويصل طوله إلى 828 متراً.

معلومات عن برج خليفة

تم التصميم المبتكر ثلاثي الأبعاد ، جنبًا إلى جنب مع الأشكال البارزة لحوافه لقطع الرياح مثل مقدمة القارب لتقليل الاضطرابات ، وكلاهما يوفر قدرًا أكبر من الاستقرار ، ليست سوى عدد قليل من الطرق الذكية التي نجح برج خليفة في الارتقاء بها إلى مستوى قياسي ، ويرتفع المبنى أكثر من 700 قدم فوق أقرب منافس له.

جمعت الحكومات والمواطنون معًا وسائل تشييد المباني الشاهقة ، لا سيما في الاقتصادات الناشئة في شرق آسيا والشرق الأوسط. يقول دانيال سافاريك من مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية (CTBUH) الواقع في معهد إلينوي للتكنولوجيا.

قام المصمم نفسه لبرج خليفة ، أدريان سميث ، بصياغة مشروع أكثر طموحًا ، وهو برج المملكة جدة في المملكة العربية السعودية ، وكان من المقرر افتتاحه في عام 2017 ويرتفع إلى 3281 قدمًا أي كيلومتر كامل ولكن تم تأجيل الانتهاء إلى عام 2021.

أطول ابراج في العالم

فندق برج ساعة مكة الملكي

كانت ساعة بيج بن أكبر ، فقد تم بناء فندق برج ساعة مكة الملكي لتوفير أماكن إقامة مريحة للحجاج المسلمين الذين يؤدون فريضة الحج ، وكان من العوامل التي ساهمت في وصول المبنى إلى هذا الارتفاع هو بصمته العملاقة تدعم القاعدة الأوسع ارتفاعًا أكبر.

بينغ آن فاينانس سنتر

لقد حفزت المنطقة الاقتصادية الخاصة في شنتشن ، الصين ، النمو حقًا ، وهذا يشمل النمو التصاعدي ، الذي شوهد في 2017 الانتهاء من الخرسانة والصلب مركز التمويل بينغ آن ، ويقع البرج على ممر السكك الحديدية عالية السرعة وهي مزيج من الفنادق والمكاتب والتجزئة ، وتقدم 115 طابقًا من تصميم شركة Kohn Pedersen Fox Associates الأمريكية نهجًا حديثًا لناطحات السحاب في الصين.

برج Lotte World 

أصبحت الطوابق الـ 123 من برج Lotte World الذي صممه Kohn Pedersen Fox Associates أول مبنى مكون من 100 طابق في كوريا ، وينحني المبنى الفولاذي إلى الداخل أثناء ارتفاعه ، وكان من المفترض أن يكون الزجاج المستخدم بمثابة تذكير بتاريخ الخزف الكوري ، يملأ البرج مزيجًا من أماكن البيع بالتجزئة والمكاتب والفنادق والإقامة والفعاليات.

برج مركز التجارة العالمي

يبلغ ارتفاع برج مركز التجارة العالمي 1،776 قدمًا بالضبط ، وهو تعبير عن عام ميلاد الولايات المتحدة ، يبلغ ارتفاع المبنى حوالي 1300 قدم فقط ، لكن CTBUH اختار أن يحسب برجًا مستدقًا نحو الارتفاع الرسمي للمبنى ، شهد هذا القرار أن المبنى الجديد يتفوق بشكل مثير للجدل على برج ويليس في شيكاغو باعتباره أطول مبنى في أمريكا الشمالية.

برج China Zun

تصدرت بالكامل في عام 2017 ، ويستمر العمل النهائي على ما سيكون أطول مبنى في بكين مع الافتتاح المتوقع في عام 2019 ، التصميم الفريد من TFP Farrels + Kohn Pedersen Fox Associates ينحني المبنى إلى الداخل حيث يرتفع قبل أن ينحني للخارج مرة أخرى بالقرب من أعلى هيكل من 109 طابق ، ويوفر هذا المبنى منظورًا جديدًا تمامًا لناطحات السحاب في بكين التي من المحتمل أن تقود الطريق لسنوات قادمة.

برج The Exchange 106

باستخدام التاج المضاء المكون من 12 طابقًا لإبراز ارتفاع Exchange 106 في تطوير الحي المالي Tun Razak Exchange في كوالالمبور ، تمنح ناطحة السحاب الجديدة للزوار مثالًا جديدًا لامعًا للارتفاع في ماليزيا ، تم الانتهاء من تصميم Peter Chan Architect هيكليًا مع الافتتاح ، بما في ذلك مزيج من الاستخدامات ، للمبنى المكون من 106 طابقًا المخطط له لعام 2019.

مركز التجارية الدولية بالصين

كان هذا المبنى الكبير بمثابة مقامرة كبيرة لمطوريه ، نظرًا لعزلته النسبية عن بقية المباني الشاهقة في هونغ كونغ ، لكن مركز التجارة الدولية يعمل بشكل جيد ، تبلغ نسبة الإشغال في المبنى المكتبي والفندق متعدد الاستخدامات 97 بالمائة وخدمات ممتازة داخل المبنى مثل الكونسيرج على مدار 24 ساعة.

مركز لختا

يرتفع التصميم المتميز لمركز لاختا في ضواحي مدينة سانت بطرسبرغ مباشرة في السماء ، ويوفربرجًا وحيدًا في منظر أفقي والذي سيكون بمثابة محور حي متنامي من حوله يضم الكثير من المساحات المفتوحة للمشاة ، يشتمل المبنى على عازل حراري عبر واجهة زجاجية مزدوجة لمكافحة حرارة الصيف ونظام للتحكم في تكوين الجليد للطقس الشتوي.

برجLandmark 81

يقع Landmark 81 على نهر سايغون ، ويضمن 81 طابقًا أن هذا ليس مجرد اسم ذكي لمبنى فهو يمثل أطول مبنى في فيتنام ، وتم تصميمه بواسطة Atkins من بريطانيا ، يوفر التصميم الجمالي للمبنى المتدرج تصميمًا متميزًا ويعمل بمثابة حجر الزاوية في حي جديد متعدد الاستخدامات.

برج بتروناس 1 و2

يربط هذين البرجين التوأمين جسر علوي من طابقين في الطابقين 41 و 42 ، ويقول سافاريك إنه لا يعطي الهيكل مظهره الأيقوني فحسب ، بل إنه يتحدث أيضًا عن مستقبل المباني الشاهقة والتنمية الحضرية ، وسيشمل هذا المستقبل ربط المباني الشاهقة على ارتفاع ، كما يجادل بحيث يمكن للأشخاص في المباني الكبيرة العبور من واحد إلى آخر دون الذهاب إلى أسفل على الأرض ثم صعودًا مرة أخرى ، قليلون لكن أبراج بتروناس لديها هذه الميزة اليوم.

برجChangsha IFS Tower T1

يقدم البرج التوأم الأطول في مجمع Changsha IFS الذي يهدف إلى جذب المؤسسات المالية الراقية للزوار إلى الصين تصميم Wong Tung & Partners الذي يتميز بشكل مستطيل من الزجاج والمعدن ، ويتضمن تصميم البرج 1 انتكاسات تدريجية بالقرب من القمة للمساعدة في مطابقة البرج الثاني الأقصر دون التقليل من وجوده ، في 94 طابقًا توقع مزيجًا من الاستخدامات داخل المبنى.

برج Zifeng

تم تصميم Zifeng من قبل Adrian Smith + Gordon Gill Architecture ، الشركة التي تقف وراء برج خليفة ، ومن السهل تحديد أوجه الشبه هنا ، يُقصد من المظهر المقطوع تقليد التفاف التنين حول الهيكل من التفاصيل الأخرى أن العديد من النوافذ تخرج بعدة درجات ، مثل تلك النوافذ الصغيرة التي تدخن الموجودة في المقعد الخلفي للسيارات القديمة. 

برج 432 Park Ave

يضم أطول ناطحة سحاب سكنية في العالم 104 وحدة سكنية فاخرة موزعة على 88 طابقًا ، وتم تصميم المبنى الخرساني الذي صممه رافائيل فينولي ، مع قاعدة تبلغ 33000 قدم مربع ، ويقع بين شارعي E 56 و E 57 وعلى بعد مبنى واحد فقط من برج ترامب ، يضم 432 Park Ave بعضًا من أغلى الشقق في جميع أنحاء مدينة نيويورك.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى