جميع انواع القطط بالصور

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 11 سبتمبر 2020 , 23:22

هناك العديد من سلالات القطط المختلفة ، وهناك نوع يناسب شخصية أي شخص ، وقد يكون من الصعب اختيار أفضل سلالة من القطط لتبنيها ، حيث توجد العديد من العوامل التي تلعب دورًا في هذا القرار ، وأهم الصفات التي يجب مراعاتها عند تربية القطط هي مستويات مسببات الحساسية لدى القطط ، والعمر ، وما إذا كنت ترغب في الحصول على قطة واحدة أو عدة قطط صغيرة ومن أشهر أنواع القطط السيامي والشيرازي.

أشهر أنواع القطط 

القط بالي

يشبه هذا النوع إلى حد بعيد القط السيامي ، وقد أطلق على السلالة اسم النسخة طويلة الشعر الأصيلة من السيامي ، على عكس أسمائهم ، القطط بالي ليست أصلية في بالي أو أجزاء أخرى من إندونيسيا.

نشأت هذه السلالة من الولايات المتحدة ، حيث تم تربية بعض القطط السيامية ، التي كانت تحمل جينًا متنحيًا طويل الشعر ، لإنتاج نسخة طويلة الشعر من السلالة ، تعتبر القطط بالي رائعة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لأنها تنتج كميات أقل من مسببات الحساسية مقارنة بالقطط الأخرى ، وايضاً فهم حنونون بشكل خاص تجاه أصحابهم ويشتهرون بكونهم أذكياء للغاية.

القط البنغال

تعتبر القطط البنغال هي الأكثر شهرة بين جميع سلالات القطط المصممة والغريبة ، إنها قطة كبيرة وهي مزيج من القطط المنزلية والبرية ، ولكن لها مظهر قطة برية يمكن تمييزها بجسمها النحيف ، وهيكلها الأنيق ، وأنماط فرو الورد.

هذه القطط تحب التسلق والقفز ، هم نشيطون ومرحون بشكل ملحوظ تحتاج البنغال إلى تفاعل اجتماعي مع والديهم.

القط بومباي

تتمتع قطط بومباي بالمظهر الأنيق الأسود ، لكن ليس لديهم أي حمض نووي بري هذه القطط قصيرة الشعر هي نتاج التكاثر بين الأسود الأمريكي قصير الشعر والبورمي الأسود.

بدأ مالك في ولاية كنتاكي خط إنتاجه مرة أخرى في عام 1958 ، ولكن أول سلالة ناجحة وُلدت في عام 1965، وتتمتع هذه القطط بعمر افتراضي طويل يصل إلى 20 عامًا ، وهي اجتماعية بشكل ملحوظ ، ولا تحب هذه القطط الجلوس  في المنزل لفترات طويلة.

القط شارترو

شارترو هي سلالة نادرة من القطط ذات الجذور الفرنسية ، لديهم أجسام كبيرة وأطراف قصيرة ، ومع ذلك لديهم ردود فعل سريعة كما أنهم صيادون رائعون وأذكياء للغاية.

وغالبًا ما يكون لدى قطة شارترو ولاء شبيه بالكلب لشخصها المفضل وستتبعه باستمرار ، على الرغم من أنها سلالة نادرة ، إلا أن هذه القطط تتمتع بوضع البطولة الممنوحة من قبل CFA منذ عام 1987.

القط ماو

ماو المصري هو قط نحيف وأنيق وقصير الشعر يعتقد أنه نشأ من مصر ، ومن بين السمات المميزة العديدة للماو المصري الشريط الداكن ، الذي يبدأ من الرأس ويمتد بطول العمود الفقري إلى ذيله تتمتع ماو بشخصية ودية ومخلصة ، يميلون إلى إصدار أصوات غير عادية ، هذه القطط مغرمة بدرجات الحرارة المرتفعة وهي أكثر حساسية لدرجة الحرارة مقارنة بمعظم سلالات القطط المحلية.

قط الهيمالايا

تُعرف جزئيًا بأنها سلالة فرعية من النوع الفارسي ، إنه مزيج من قط فارسي وسيامي بعيون زرقاء مميزة ، وتأتي هذه  القطط في مجموعة متنوعة من نقاط الألوان المميزة مثل الأزرق ، والختم ، والأرجواني ، والقشدي ، والأحمر ، والأسود ، والأبيض ، هم معروفون بمعاطفهم الطويلة ، والتي تتطلب الاستمالة اليومية ، الهيمالايا أكثر نشاطًا من نظرائهم الفارسيين بسبب جيناتهم السيامية ، إنهم مرحون ومزاجون لطيفون وعاطفون من حيث السمات السلوكية ، ويمكن أن يصبحوا معتمدين بسهولة على والديهم.

القط مانكس

قطط مانكس موطنها جزيرة آيل أوف مان وهي معروفه بزيلها المائل ، ولا تحتوي بعض قطط مانكس على ذيول على الإطلاق ، في حين أن البعض الآخر يمكن أن يكون لها نصف طول ذيل قط قياسي ، تم التعرف على furballs Manx من قبل العديد من السجلات منذ أواخر القرن التاسع عشر.

هذا النوع اجتماعي ويتعلق بمالكه ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالغرباء ، فهو خجول إلى حد ما ، اعتادوا تربيتها لأغراض الصيد مثل قطط المزرعة ، ولكن منذ ذلك الحين ، تكيفوا أيضًا مع المعيشة في المنزل ، واليوم تستخدم جزيرة مان قطة مانكس كأحد الرموز الوطنية للجزيرة.

القط السيامي

القطط السيامي ذكية بشكل ملحوظ ويمكن تدريبها على لعب الجلب ، وتولد القطط الصغيرة بيضاء نقية وتبدأ في تطوير علاماتها المميزة لاحقًا في الحياة ، حقيقة أخرى ممتعة عن السيامي هي أنهم يحبون القفز بشكل كبير.[1]

القطط الشيرازي

من أهدأ أنواع القطط ذات الشعر الطويل والتي تميزها عن القطط التي يغطي جسدها بقبعة شعر قصيرة ، ظهرت لأول مرة في أوروبا في القرن السادس عشر ثم انتقلت إلى إيران.

تتميز بالطباع الهادئة في الأصل تحب الركود والنوم لفترات طويلة ونظراً لشكلها الغني المختلف عن كل القطط والطباعة هي المفضلة لدى الطبقات الغنية.

وتتميز بجمال جسدها وثباتها وانحناءاتها لخطوط جسدها الجميل ، يكون الشعر الداخلى قصير وناعم للخارج ، رأس هذا القط عريض ومستدير وأنفه مقلوب ويأخذ خطًا واحدًا برأسه وذقنه ، وأذناه مستديرتان وغير مدببتان وعيناه واسعتان ومستديرتان ولون العسل هو الأصل في الشيرازي.

والقطط ذات شعر طويل كثيرا ولكن الشيرازى يميزه قصر طول قدميه وعرض كف قدميه وانفه ووزنه أثقل من المعتاد لعرض عظامه.[2]

القط Sphynx

قط Sphynx هو أشهر القطط بدون شعر حول العالم ،  وهو أصلع مع معطف من جلد الغزال على كامل الجسم ، قد يكون لها شعر رقيق قليلاً على الرأس والذيل والقدمين.

وقد يكون الجلد من أي لون وقد يكون له أي من العلامات المعتادة للقطط التي قد تكون للقطط ذات الشعر الطبيعى ، وقطة Sphynx لها رأس على شكل إسفين مع عيون وأذنين كبيرتين ، تجعد الجلد حول الكتفين والرأس.

على الرغم من أن القطة ليست ساحرة للغاية ، إلا أنها تصنع حيوانًا أليفًا جميلًا لسلوكها الحنون والمنفتح ، من غير المرجح أن تظهر قطة Sphynx العدوانية تجاه القطط الأخرى وليست مخلوقًا صاخبًا  نظرًا لأن قطط Sphynx تفتقر إلى الفراء ، فسوف تحتاج إلى الحماية من أشعة الشمس لمنع حروق الشمس وفقدان الحرارة من الجسم. كما يجب تنظيف هذه القطط بشكل منتظم بسبب الزيوت والحطام التي تتراكم تحت جلودها وأظافرها وآذانها.

القط Bambino 

Bambino هو سلالة جديدة إلى حد ما من القطط تم تطويرها من تهجين بين Sphynx و Munchkin ، حصلت القطة على ساقيها القصيرة للغاية من Munchkin وصلعها من Sphynx. يتمتع Bambino بجسم عضلي مغطى بجلد شديد التجاعيد.

مثل Sphynx ، تأتي هذه القطط بجميع الألوان والظلال والأنماط ، يزنون حوالي 5-9 أرطال وهي أخف من القطط الأخرى الخالية من الشعر ، ولديهم آذان كبيرة وواسعة وذيل جلد مثل Sphynx ، وتحتاج هذه القطط أيضًا إلى العناية المنتظمة والحماية من أشعة الشمس.[3]

القط American Shorthair

تأتي هذه القطة المخططة بألوان مختلفة ، وجهه المميز هو إحدى السمات التي تميزها عن القطط الأخرى ، وهي قطط جميلة وصحية وحنونة جدا ، إنهم الرفيق البسيط المثالي الذي سيبقى بجانبك لسنوات عديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق