مدينة تورنتو اكبر مدن كندا

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 20 فبراير 2014 , 17:58

تورنتو هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في كندا و عاصمة مقاطعة أونتاريو . تقع في جنوب أونتاريو على الشاطئ الشمالي الغربي لبحيرة أونتاريو .

بدأ تاريخ تورونتو في أواخر القرن 18 عندما تم شراؤها للتاج البريطاني لل ائتمان الجديد . أنشأ البريطانيون التسوية هناك ، ودعا تاون يورك ، الذي حاكم الملازم لها ، جون جريفز سيمكو ، كما توصف بأنها عاصمة كندا العليا . تم نهب المدينة في معركة يورك خلال حرب عام 1812 . في عام 1834 ، تأسست كمدينة نيويورك و تسميتها إلى تورونتو .

تعرضت لاضرار في نارين الضخمة في 1849 و 1904 . وعلى مر السنين ، توسعت تورونتو حدودها عدة مرات خلال الدمج مع البلديات المحيطة بها ، وكان آخرها في عام 1998 .

وفقا لتعداد عام 2011 ، يوجد في المدينة 2.6 مليون نسمة ، مما يجعلها المدينة الخامسة من حيث عدد السكان في أمريكا الشمالية . في عام 2012 ، نشرت الحكومة البلدية تقدير عدد سكانها 2791140 ، مما أدى لتقارير وسائل الاعلام مدعيا تورونتو كرابع المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أمريكا الشمالية ومدينة البحيرات الكبرى من حيث عدد السكان ، المتجاوزة بذلك شيكاغو .

كان تعداد منطقة العاصمة (CMA ) يبلغ عدد سكانها 5583064 ، وكان منطقة تورنتو الكبرى ( GTA ) يبلغ عدد سكانها 6054191 في تعداد 2011 .

تورنتو هي في قلب منطقة تورنتو الكبرى ، و المنطقة المكتظة بالسكان في جنوب أونتاريو والمعروفة باسم حدوة الحصان الذهبي . يعكس سكانها العالمية والدولية دورها بوصفها مقصدا هاما للمهاجرين إلى كندا .

تورنتو هي واحدة من مدن العالم الأكثر تنوعا من خلال نسبة السكان المولودين بدون الجنسية ، مع حوالي 49 ٪ من السكان ولدوا خارج كندا .

تورنتو عي العاصمة التجارية في كندا ، فهي موطن ل بورصة تورونتو وأكبر البنوك الخمسة في البلاد . وسوف تستضيف تورونتو عام 2015 لألعاب العموم في أمريكا .

تورنتو هي مركز دولي للأعمال التجارية والمالية . ويعتبر عموما العاصمة المالية لكندا ، تورونتو تحتوي على نسبة عالية من البنوك وشركات الوساطة على شارع الخليج ، في الحي المالي . تورونتو للأوراق المالية هو سابع أكبر بورصة في العالم من حيث القيمة السوقية . وأكبر خمس مؤسسات مالية من كندا ، التي تعرف باسم الدول الخمس الكبرى ، ولها مكاتب وطنية في تورونتو .

المدينة مركزا مهما لوسائل الإعلام والنشر والاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات والصناعات وإنتاج الأفلام ، بل هي موطن لبيل ووسائل الإعلام . تشمل الشركات الكندية البارزة الأخرى في منطقة تورنتو الكبرى ماجنا الدولية ، مانولايف المالية ، شمس الحياة المالية ، شركة خليج هدسون ، وشركات الفنادق الرئيسية والمشغلين ، مثل أربعة فنادق سيزونز وفيرمونت للفنادق والمنتجعات .

على الرغم من أن الكثير من أنشطة الصناعة التحويلية في المنطقة تجري خارج حدود المدينة ، بينما تواصل تورونتو أن تكون نقطة الجملة والتوزيع للقطاع الصناعي . مكانة المدينة الاستراتيجية على طول مدينة كيبيك – ويندسور كوريدور ووصلات الطرق والسكك الحديدية في المساعدة في دعم الإنتاج قريب من السيارات والحديد والصلب والمواد الغذائية والآلات والكيماويات والورق . أعطى الانتهاء من سانت لورانس البحري في عام 1959 السفن الوصول إلى منطقة البحيرات الكبرى من المحيط الأطلسي .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
مدينة سياتل . . . معلومات و صور
مدينة يوجين في شرق ساحل ولاية أوريغون
مدينة ياكوتسك . . . عاصمة جمهورية سخا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى