كيفية تناول بذور الكتان

كتابة: أميرة قاسم آخر تحديث: 12 سبتمبر 2020 , 22:10

تحتوي بذور الكتان على العديد من العناصر التي يحتاج إليها الجسم ، والتي تفيد بالعديد من الطرق ؛ لهذا السبب فإنه يوجد له العديد من الاستخدامات المختلفة وذلك من خلال طحن البذور أو عصرها لتصبح زيوت وتختلف طريقة بذور الكتان بناء على الغرض من استخدامها .

كيفية تناول بذور الكتان لتخفيف الوزن

تحتوي بذور الكتان على الكثير من الألياف والتي تكون سبب في أن تجعلها وسيلة للشعور بالشبع لفترة طويلة مما يؤدي إلى خسارة الوزن بسرعة كبيرة ، يمكنك أن تقوم بصنع مشروب إنقاص الوزن من بذور الكتان عن طريق طحن بذور الكتان أو شراء بذور الكتان المطحونة ، وفي هذه الحالة قد يعزز هذا المشروب عملية التمثيل الغذائي ، ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، ويحسن عملية الهضم .

يتم تحضير هذا الخليط من خلال ملعقة من بذور الكتان المطحونة مع عصير الليمون إضافة هذا الخليط إلى كوب من الماء الساخن وخلط المكونات مع بعضها جيدًا ، ويمكن تناوله مرة واحدة في اليوم سوف يكون وسيلة جيدة لخسارة الوزن .

من الأمور التي يجب أن تحرص عليها عند تناول بذور الكتان عدم تناول بذور الكتان التي لم تنضج بعد حيث أنها يمكن أن تكون سبب في التسمم ، إضافة إلى أنها تكون سبب في الإصابة بعسر الهضم ، كذلك فإنه لا يجب تناول بذور الكتان بالنسبة إلى المرأة الحامل وأيضًا خلال فترة الرضاعة حيث أنها يمكن أن تسبب العديد من المشاكل على الأم وعلى الجنين ، وذلك لأنها تسبب آثار جانبية هرمونية ، وخلال الفترة التي تتناول بها المكملات الغذائية لابد من تناول الكثير من الماء حتى يتمكن الجسم من هضم الألياف ولا تسبب مشاكل على الصحة . [1]

كيفية تناول بذور الكتان للامساك

إن فوائد بذور الكتان متعددة كما أن لها دور فعال في التخفيف من مشكلة الإمساك وذلك بناء على العديد من التجارب التي تم إثباتها ، وكذلك فإنها تؤثر على تكوين البراز وتكون سبب في علاج الإسهال أيضًا ، لكن يجب أن تبدأ مع جرعات بسيطة حتى تكون وسيلة فعالة لعلاج المشكلة وفي نفس الوقت تسمح إلى الجسم بالتكيف معه ولا يسبب أي مشاكل على الصحة .

يجب التأكد من أن البذور ناضجة قبل استخدامها ، وبالنسبة إلى تناول البذور المطحونة لابد من أن يتم تبريدها جيدًا بعد طحنها قبل أن تتناولها أو تقوم بإضافتها في أي شيء ، وبالنسبة إلى استخدامها فإنه لا يتجاوز العدة أشهر حيث أنها بعد ذلك تفسد ، ومن الأفضل الاحتفاظ بها في الثلاجة . [2]

كيفية تناول بذور الكتان للجنس

يُعرف هذا الطعام الخارق بخصائصه الغنية بمضادات الأكسدة وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، حيث تبقيك بذور الكتان نابضة بالحياة لأنها تحتوي على قشور ، ولها خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للسرطان ، كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا -3 ، يمكن لأوميغا 3 أن تحسن صحة القلب والأوعية الدموية ، إضافة إلى الرغبة الجنسية .

كما أنها تحتوي على ارجينين ، والذي يمكن أن يعزز هذا المصدر من الأحماض الأمينية تدفق الدم ويحافظ على صحة الحيوانات المنوية والتي تعتبر واحدة من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال هي قلة الحيوانات المنوية .

وبالنسبة إلى طريقة تناول بذور الكتان لعلاج المشاكل الجنسية المختلفة فإنها تتمثل في رش القليل من طحين البذور على طبق من الشوفان في الإفطار ، أو تقوم بإضافة ملعقة إلى كوب العصير وتناوله مرة في اليوم ، أو تقوم برشه على السلطة مع اختلاف الطريقة التي سوف تتناولها به فإنه سيكون ذا فاعلية في علاج معظم المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجال والنساء . [3]

طريقة استخدام بذر الكتان للشعر

إن فوائد بذور الكتان إلى الشعر متعددة حيث أنها توفر للشعر جميع العناصر والفيتامينات التي يحتاج إليها حتى يصبح صحي وحيوي ويحصل على التغذية المطلوبة، كما أنه يقلل من الإفرازات الزيتية التي توجد في الشعر وتكون سبب لأن يتم إفراز الكمية المطلوبة للشعر حيث أن كثرة الزيوت تكون سبب في جعل الشعر دهني والتي ينتج عنها العديد من المشاكل على الشعر، تعمل على ترطيب الشعر وتجعل له مظهر مميز ؛ لهذا السبب فإنها تعتبر بلسم جيد للشعر يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر ويصبح ذا مظهر مميز وصحي .

يمكن استخدام زيت بذر الشعر في عمل حمام زيت إلى الشعر وذلك من خلال تسخين زيت بذور الكتان ، وبعد أن يصبح فاتر يمكن تطبيقه على الشعر واستخدام قبعة الاستحمام على الشعر حتى يتفاعل الزيت مع الشعر ، ويترك نصف ساعة وبعد ذلك تستخدم الماء الفاتر في غسل الشعر تكرار هذه الطريقة كل فترة سوف تجعل البشرة مشرقة وتصبح أفضل .

كذلك فإن عمل خليط من بذر الكتان وتطبيقه على الشعر سوف يؤدي أفضل النتائج ، وذلك من خلال إضافة ملعقة من بذر الكتان المطحون وخلطة مع الماء وتركه يغلي على النار ، وبعدها تقومي بإضافة ملعقة عصير ليمون إلى الخليط واستخدامه على الشعر كل يوم سوف يجعل الشعر صحي فإنه من أفضل المسكات التي يمكن تطبيقها للشعر . [4]

طريقة استخدام بذور الكتان للقولون

يعتبر تناول الألياف أمرًا ضروريًا لنقل الطعام عبر الأمعاء والحفاظ على القولون الخاص بك خاليًا من العوائق ، وتعتبر وسيلة للوقاية من الإصابة بسرطان القولون . [1]

افضل طريقة لـ تناول بذور الكتان

إن تناول بذور الكتان مفيد إلى الجسم بالكامل حيث أنه يوفر للجسم جميع العناصر التي يحتاج إليها الشخص حتى يصبح في صحة أفضل ، فيمكن استخدامه في تتبيل السلطة وكذلك في مختلف أنواع الصلصة سوف يجعل لها طعم مميز ويكون سبب في أن يحتفظ بالفوائد التي توجد به .

كما أنه يمكن إضافة ملعقة إلى العصير ، وإضافة زيت بذر الكتان إلى النظام الغذائي وإلى الأطعمة المختلفة التي تتناولها ، ولكن تجنب تمامًا إضافة زيت بذكر الكتان على النار حيث أن تعرضه إلى ارتفاع درجة الحرارة يكون سبب في أن يكون مركب ضار على الصحة .

يعتبر وسيلة جيدة للترطيب ؛ لهذا السبب يمكن استخدامه على الجلد فإنه يساعده في أن يصبح ذا صحة أفضل ويعتبر وسيلة للوقاية من مختلف المشاكل الصحية التي تصيب الجلد ، هذا بجانب أنه وسيلة لتغذية الشعر ؛ لهذا السبب يمكن استخدامه كقناع للشعر من خلال تطبيقه بمفرده على الشعر أو تقوم بعمل خليط عبارة عن مجموعة من الزيوت حتى تجعل الشعر الصحي ، ومن الأفضل استخدامه في تدليك الشعر حتى يعمل على تطويله والتخلص من القشرة وتغذية الشعر .

يحتوي زيت بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية وقد ثبت أن له العديد من الفوائد الصحية ، مثل خفض ضغط الدم وتحسين الانتظام ، كما يمكن استخدامه كبديل لأنواع أخرى من الزيوت أو إضافته إلى الأطعمة أو وضعه على بشرتك وشعرك ، وإضافته في غذائك اليومي سوف يجعلك في صحة أفضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى