أهمية برامج الاوفيس واستخداماتها

كتابة ابتسام مهران آخر تحديث: 13 سبتمبر 2020 , 08:31

تعتبر برامج الأوفيس من البرامج المهمة التي يستخدمها أصحاب الأعمال ، وخبراء تكنولوجيا المعلومات في إنشاء قواعد البيانات ،  ويُعد في وقتنا هذا بالنسبة للشركات جزء مهم للغاية ؛ وذلك لأنه يقوم بتوفير القدرة للمستخدمين على تتبع المخزون ، والموارد المالية باستخدام برنامج الأكسل ، ودوال الأكسل التي تساعدهم في ذلك ، والقدرة أيضاً على عرض أفكارهم وشرحها في الاجتماعات من خلال ميكروسوفت باوربوينت ، والسماح للمستخدم بالاحتفاظ بقاعدة بيانات العملاء ، ومعلوماتهم باستخدام Microsoft Access .

أهمية برامج الأوفيس واستخداماتها

  • تقوم برامج الأوفيس بتحسين اتصال الفريق من خلال التواصل ، والتعاون بشكل أكثر فعالية عن طريق استخدام أدوات مايكروسوفت ، سواء كان المستخدم يستخدم أوت لوك للبريد الإلكتروني ، أو برامج الوورد والبوربوينت ؛ فسوف تساعد سهولة الاتصال من خلال الأوفيس في تقليل الأخطاء ، وتحسين جودة الخدمة التي تقدمها لعملائك .
  • جميع برامج الأوفيس سهلة الاستخدام ، وكل مكون منها سهل الاستخدام ، ويتضمن ملفات مساعدة يسهل الوصول إليها ؛ فإذا واجهتك مشكلة في أي وقت ؛ فعليك الانتقال إلى علامة تبويب المساعدة ، وتكتب سؤالك ، ويمكنك أيضاً أن تصل إلى الدعم من خلال الإنترنت للبرامج التعليمية حول كيفية استكشاف المشكلات ، ومحاولة إصلاحها .
  • مايكروسوفت أوفيس تجعل شركتك أكثر إنتاجية ؛ حيث إنها تساعدك على أن تعمل بكفاءة أكبر حتى تصبح أكثر إنتاجية ، يمكنك أن تنجز جميع المهام الشاقة بسهولة ، ويسر من خلال ميكروسوفت أكسل .
  • العمل في الشركات ، والأعمال التجارية الآن يتطلب أن تكون خبيراً في برامج الأوفيس ، ويتم ذلك عن طريق التدريب المهني في إدارة الاعمال ، ويوجد العديد من الكورسات الأونلاين والدورات التدريبية ؛ لكي تصبح محترفاً في مجال الأعمال ، واستخدام برامج الأوفيس بسهولة لأن كل الشركات تستخدمها في الوقت الحاضر . [2]

ما هي شركة مايكروسوفت

مايكروسوفت شركة تكنولوجيا قد تأسست في عام 1975 من قبل الرئيس التنفيذي السابق بيل جيتس ، وقامت بالتركيز على تطوير ، وتنفيذ البرامج المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر المختلفة وعلى شبكة الويب العالمية ، ويعتبر نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز الخاص بالشركة هو من أنظمة التشغيل الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم ، وتعتبر منتجات مثل مايكروسوفت أوفيس ، وإنترنت أكسبلولير رائدة في قسمها .

وقد أحدثت شركة مايكروسوفت ثورة ضخمة في الكمبيوتر الحديث بسرعة فائقة ، يستخدم غالبية مستخدمي الكمبيوتر نظام التشغيل ، ومعالج الكلمات الخاص بهم حتى يومنا هذا ، وعلى الرغم أن الشركة قد واجهت العديد من العقبات ألا إنها ظلت قوية في عالم التكنولوجيا ، واستمرت على مواصلة الابتكار في المنافسة مع منافستها شركة آبل ؛ فإذا كنت تريد أن يتكيف موظفو شركتك الجدد بسرعة باستخدام مايكروسوفت ؛ فسوف يكون ذلك شيئاً مألوفاً لهم ، ويساعد في تسهيل انتقالهم ، وانجاز الأعمال بسهولة ، وبشكل أسرع . [3]

وكذلك استخدام وتسجيل الدخول إلى أوت لوك كأداة بريد إلكتروني ، كما أن البرنامج يحتوي على العديد من المميزات مثل المهام ، والتقويمات ، والجداول الزمنية ، والتي يمكن أن تساعد المستخدم في تنظيم حياته ؛ فبرامج الأوفيس هي برامج رائعة لجميع احتياجات النشر المكتبي . [1]

أهم برامج شركة مايكروسوفت

مايكروسوفت أوفيس وورد

يعتبر من أكثر برامج مايكروسوفت شيوعاً ، واستخداماً في جميع أنحاء العالم  ، ويمكن للمستخدم فتح التطبيق بسهولة على أنظمة التشغيل ، ويندوز وماك ، ويتم كتابة جميع أعمال كتابة المحتوى ، والمستندات ، والرسائل الرسمية عليه ، ويمكنك حفظ المستند الخاص بك ، والذي يمكن أن يكن بمثابة سجل .

مايكروسوفت أوفيس إكسل

هو برنامج يعتمد على جدول بيانات ، ومتاح على كل من ويندوز وماك ، ويستخدم لتخزين البيانات ، وعادة ما يكون مفيداً في إعداد رصيد دفتر الأستاذ ، والحفاظ على الحسابات للشركات ، وكذلك البنوك ، ويستخدم في الأعمال التجارية بشكل كبير ، ويتساءل الكثيرون كيف أتعلم الأكسل من أجل إنجاز تلك المهمة بسهولة التي كان يؤديها متخصصو المحاسبة ؛ فلدى الأكسل أدوات تحليلية متقدمة حتى يمكنك اكتشاف الأنماط ، واتخاذ قرارات مالية سليمة .

مايكروسوفت اوفيس باوربوينت

يعرف البرنامج بأنه يمكن للمستخدم من خلاله تقديم العروض التقديمية بشكل بسيط للغاية ، وتصميم شرائح إبداعية عن طريق إضافة النصوص ، والرسومات ، والصور ، ومقاطع الفيديو ، وتزيين تلك الشرائح وجعلها ملونة ، وتقديم عرض تقديمي رائع أمام العميل لعرض العمل الخاص بك .

مايكروسوفت أوفيس أوت لوك

يعتبر من البرامج المهمة والمفيدة حيث يمكن من خلاله تقويم العميل ، وإنشاء دفتر العناوين ، والبريد الإلكتروني ، ومدير المهام ؛ فهو يحتوي على العديد من الميزات الحيوية .

مايكروسوفت أوفيس OneNote

يمكنك من خلاله جمع جميع المعلومات الشخصية مثل تفاصيل الحساب المصرفي ، والصفقات المالية ، وغيرها وتخزينها بشكل آمن ، كما يمكنك من خلاله تدوين المعلومات حول الأحداث والاجتماعات .

مايكروسوفت أوفيس أكسس

هو نظام لإدارة قواعد البيانات ،  ويمكنه تخزين البيانات في التكوين الخاص بها ، وأيضاً توصيلك بالبيانات من التطبيقات الآخرى . [4]

ما هي مميزات برامج مايكروسوفت

  • أصبحت  برامج الأوفيس مايكروسوفت من البرامج العالمية ، وهو الآن متوافقاً مع الأجهزة المحمولة ، ويقدم إصدارات مجانية للاستخدام من تطبيقات أوفيس للأجهزة المحمولة ، وتقوم مايكروسوفت بتشغيل أوفيس أون لاين ، ويعتبر إصدار مستند إلى الويب من تطبيقات أوفيس الأساسية .
  • أعلنت مايكروسوفت أن المستخدمين لها حول العالم 1.2 مليار مستخدم ، و60 مليون عميل تجاري نشط ؛ فقد أثبتت تلك الإحصائيات أن مايكروسوفت يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم .
  • الدعم عبر الإنترنت، حيث إنها تقدم دعماً لا يقدر بثمن لأي مستخدم يتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من برنامجهم ، وتعتبر من الطرق الحيوية لزيادة الإنتاج واستخدام المنتج .
  • سهلة الاستخدام ؛ فيمكن استخدام تطبيقات أوفيس للعمليات المعقدة استناداً إلى الطريقة التي تريد استخدامها بها ، ويمكن لأي شخص في أي عمر استخدام برامج الأوفيس بسهولة .
  • متعدد الأغراض، وذلك لوجود العديد من البرامج بها من أجل تحقيق أهدافك الشخصية والتجارية ؛ نظراً لأنه قادر على التكيف مع احتياجات المستخدم . [5]

شرح برامج الأوفيس

هي عبارة عن مجموعة من التطبيقات المجمعة معاً ، والتي يستخدمها العاملين في المؤسسات والشركات ، وكذلك في الأعمال التجارية والمكتبية والتعليمية ، من أجل تبسيط مهام وعمليات المستخدم وزيادة الإنتاج ، وتعرف مجموعة أوفيس باسم مجموعة تطبيقات المكتب أو برنامج إنتاجية المكتب ، وتتضمن تطبيقات مثل معالجة الكلمات ، وجداول البيانات ، والعرض التقديمي ، والبريد الإلكتروني ، وتدوين الملاحظات وقاعدة البيانات ، والعديد من البرامج الأخرى ذات الصلة في مايكروسوفت ستور وجميعها مجموعات مكتبية شائعة الاستخدام . [6]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق