تصاميم المنازل المغربية

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020 , 03:31

يمكن وصف النمط المغربي إما بأنه جميل بشكل مدمر أو بشع بشكل مذهل اعتمادا على من يقوم بالتزيين في جوهره ، يكمن سحر المغرب وغموضه في القوس الإسلامي التقليدي ، والمنسوجات ذات الألوان المبهرة ، وأعمال البلاط المصنوعة يدويا ، والهندسة الأنيقة للأنماط الإسلامية. أسلوب مغربي مبسط .

تصاميم منازل صغيرة مغربية

يمكنك الحصول على مظهر مستوحى من الطراز المغربي بدون لون قوي ، لكنك ستحتاج فقط إلى العمل بجدية أكبر لجلب الخشب المعقد وقطع الفسيفساء والأقمشة التي تأسر المظهر تميل الألوان القوية المضافة إلى الخلفيات المحايدة ذات الألوان البيضاء أو البيجية أو الرملية إلى الظهور في الديكور المغربي الأزرق والأخضر من المحيطات المحيطة مثل هذه الكراسي ذات اللمسات الفخمة المذهلة ، والطين الأحمر والبرتقالي من الأرض والشمس هي ألوان تتدفق بقوة من خلال أسلوب التصميم هذا. تتميز اللمسات الذهبية والفضية بشكل كبير أيضا ، وتبدو ألوان الجواهر رائعة أيضا وتتمنا ان تكون تصميم بيت العمر .

يجب أن تكون الأقمشة فاخرة وغنية بالألوان وتضيف الكثير من الوسائد ووسائد الأرضية الفخمة. إذا كنت ترغب في ذلك ، ففكر في الستائر على النوافذ ويجب أن تكون الأرضيات من بلاط الطين أو الأرضيات الخشبية الداكنة ، حسب الغرفة في منزلك ، مع طبقات من السجاد الرائع المليء بالألوان السجاد المغربي مميز حقا وعنصر يسهل التعرف عليه في المظهر يمكن أن تكون تصاميم البساط مجردة وأنماط هندسية ، أو معقدة ومزخرفة  يمكنك أيضا شرائها بألواح ملونة ومحايدة يمكن أن يكون السجاد المغربي الأصيل باهظ الثمن ، لكن البسط المستوحى من المظهر متوفر بسهولة مقابل جزء بسيط من التكلفة .

اجمل تصاميم المنازل المغربية

تتميز العمارة المغربية التقليدية بتصميم منزل ثلاثي الابعاد ومداخل منحنية وأقواس رائعة  على وجه الخصوص ، فإن تصميم ثقب المفتاح الإسلامي هو السائد حقًا في هذا النمط. ما لم تكن ترغب في البدء في تغيير حجم المداخل وهدم الجدران ، فإن أسهل طريقة لإدخال هذه الميزة هي من خلال الأثاث الخشبي مثل الأرفف وخزائن الكتب والخزائن الجانبية .

البلاط الذي يتميز بتصميمات هندسية مغربي للغاية ويمكن العثور عليه على الأرضيات أو الجدران أو الطاولات أو التجاويف الصغيرة لإضافة عنصر من هذا إلى منزلك ، أضف البلاط حول المدفأة أو على سطح الطاولة أو حتى مدخل الغرفة .

إذا كانت غرفة نوم أو غرفة معيشة ، فأنت تبتكر مظهرا مستوحى من الطراز المغربي ، فإن المظهر الدرامي والعصري يضيف مظلة علوية اختر من الأقمشة الفاخرة مثل الحرير أو القطن البارد لخلق مظهر دافئ ورومانسي في نفس الوقت .

تصاميم منازل مغربية حديثة من الداخل

تعد الإضاءة أيضا جانبا مميزا حقا لهذا المظهر يمكنك شراء فوانيس مغربية مذهلة مصنوعة من أنواع مختلفة من المعادن – من النحاس الأصفر والنحاس إلى الفضة والذهب في التصميمات المعقدة للغاية ، يمكنك تعليق الفوانيس في مجموعات معًا أو فوق طاولة طعام للحصول على بيان حقيقي يمكن أن تكون أشكال الضوء والظل التي تلقيها هذه القطع الجميلة رائعة حقًا .

قم بإنهاء مظهرك بمرايا حائط كبيرة للإدلاء ببيان ، ويفضل وضعها مقابل مصدر ضوء طبيعي المرايا هي أدوات رائعة لعكس الضوء حول الغرفة للحفاظ على المظهر المغربي ، اختر المرايا المنحوتة بشكل معقد من الخشب ، أو تتميز بتفاصيل الزينة المصنوعة من الحديد المطاوع. نصائح نمطية أخرى هي مرايا على شكل قبة على شكل بصل أو حدوة حصان لتتناسب مع النمط الموجود غالبًا في المداخل المغربية ويمكنك عمل ذلك من بداية كيفية تصميم منزل بالكمبيوتر .

ديكورات منازل مغربية بسيطة

يمكن أن يكون أسلوب تصميم منزل من الداخل غريبا وأنيقا وفاخرا ودراميا دفعة واحدة خارج البلد نفسه ، بدأ المظهر المغربي حقا وقتا كبيرا في الستينيات عندما قضى الهيبيون من خلفيات ثرية وقتا في البلاد وأعادوا النظرة إلى الوراء كأسلوب غير مطابق. مظهر فخم ، كل شيء يتعلق بالألوان والأقمشة والأنماط والكثير من الحرية والتدفق بين القطع .

المقاعد المنخفضة هي ميزة أساسية في خلق مظهر التصميم الداخلي المستوحى من المغرب تميل الجداول أيضا إلى أن تكون منخفضة على الأرض وتتميز بأعمال معدنية متقنة أو منحوتات خشبية مزخرفة يمكن أيضا أن يكون التنجيد منقوشا أو عاديا ، لكن التصميم الفعلي يميل إلى أن يكون بسيطًا الراحة هي المفتاح بالرغم من ذلك  عليك أن تكون قادرا على تخيل المشي حافي القدمين عبر بساط والاسترخاء في مقعد جذاب . [1]

مخططات منازل مغربية حديثة

تعتبر العمارة المغربية والديكور الداخلي ومنتجات الديكور مزيجا مبدعا من الطراز الزخرفي الأفريقي والعربي والمتوسطي .

بعض السمات الأكثر شيوعا للعمارة المغربية بما في ذلك الأقواس والقباب والساحات وأعمال بلاط الزينة ، وكلها ممثلة جيدا في المنازل المكونة .

إذا كنت ترغب في تحويل الديكور الداخلي أو مخطط دور ارضي والديكور الخاص بك عن طريق إضافة لمسة من التصميم المغربي ، فإليك مجموعة رائعة من الأساليب المبتكرة للقيام بذلك .

رسم الدافع من المناظر الطبيعية المغربية ، ابحث عن درجات اللون الأزرق والأخضر من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​، والذهب والفضة المتلألئة التي تستحضر رمال الصحراء ، والبرتقال والأحمر الوفيرة التي تستحضر صور غروب الشمس الأفريقية.

 أثاث على الطراز المغربي

المناطق الداخلية مزدحمة بالنمط ولكنها بسيطة في الأثاث الأرائك والطاولات جذابة ومرتفعة على الأرض .

تعتمد المفروشات المغربية على أعمال متطورة من الحديد المطاوع ، وترصيع من عرق اللؤلؤ ، وخشب منحوت بشكل مزخرف بنقش بارز ، وتنجيد ملون للغاية ، وتفاصيل معقدة من الفسيفساء أو بلاط التراكوتا .

 أقمشة أنيقة وزخرفية

الأقمشة ذات الألوان الوفيرة مع الأنسجة والأنماط المتقنة شائعة في الديكور المغربي .

تشمل رمي الوسائد والوسائد بكثرة ، وستائر الخامات الفاخرة من المفروشات وإطارات النوافذ وكذلك السقف .

قم بربط القماش الملفوف بشكل فضفاض للخلف بكابلات ثقيلة في مناطق الازدحام الشديد لإبقائها بعيدة عن الطريق وللمساحة الإضافية والأناقة المضمنة .

 إضاءة داخلية غريبة

الإضاءة عنصر مهم في الديكور المغربي تركز الإضاءة المغربية على الإضاءة الخافتة الناتجة عن المصابيح والمعلقات المصنوعة من الزجاج الملون والمعدن المقطوع والخشب المنحوت.

سيشمل استخدام أضواء الشموع في الأضواء القياسية العنصر الرومانسي المتمثل في نقل الضوء إلى الزخرفة والعطور الغريبة .

 أرضيات على الطراز المغربي

الأرضيات من الخشب الصلب الداكن مغطاة بسجاد بوشرويت أو بني أورين الفخم ووسائد أرضية مكدسة لتطوير أفضل قاعدة لغرفة على الطراز المغربي .

غالبا ما يستخدم بلاط السيراميك لأغطية الأرضيات ويوفر برودة مدعوة كثيرا في الطقس الحار .

 زخرفة ملونة

تعزز المرايا الأجواء الداخلية المغربية من خلال عكس الضوء بشكل خفي وتضمين الزينة على الجدران .

حاول العثور على مرايا بها أعمال حديدية مزخرفة ، وخشب منحوت بعمق ، وإطارات على شكل قبة بصل ، وزخارف معدنية أو أحجار كريمة .

غرفة جلوس مغربية مع نباتات داخلية

تخلق النباتات الداخلية جوا ممتعا ومنعشا وتتضمن لمسات خضراء ساحرة للديكور الداخلي المغربي .

يتم وضع المرايا الجدارية الكبيرة مقابل المصادر الطبيعية للضوء ومنتجات الزينة الجذابة للحفاظ على الإضاءة الداخلية المغربية وتجميل تزيين الغرفة بانعكاسات مذهلة .

 الستائر العلوية

يضيف الحرير الكبير الملون بألوانه المتدلية على أماكن الجلوس أو تناول الطعام أو الناموسية فوق الأسرة لمسة غريبة تذكرنا بخيام السوق الصحراوية .

 أثاث وفوانيس مغربية

تعتبر المفروشات المغربية الحديثة الأصلية أو المنمقة وإكسسوارات تصميم المنزل ، المصنوعة من مواد ومنتجات تزيين المنزل الطبيعي ، مكونات أساسية لأسلوب التصميم الداخلي المغربي . [2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق