أنواع المنازل بالصور

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020 , 03:42

يريد الجميع أن يعيش في مكان مناسب ويكون متوفر فيها جميع المرافق التي سوف يحتاج إليها هو جميع أفراد عائلته ، ولكنه ومع ذلك يريد أن يكون ذلك المكان يتطابق مع مستواه المادي والاجتماعي وبشكل خاص أن يتناسب مع مستواه المادي وما يملكه ذلك الشخص من قيمة مالية يستطيع أن يدفعها في ذلك المنزل، وهنا سوف نقدم بعض أنواع وأشكال المنازل التي يمكن أن تتناسب مع جميع الفئات .

أنواع المنازل من الداخل

 منازل على طراز مزرعة

ذلك الأنواع من المنازل كان في فترة ما هو أكثر أنواع المنازل شيوعا وانتشارا بين جميع أنواع المنازل في الولايات المتحدة ، تعتبر هذه المنازل هي أكثر أنواع المنازل تميزا وهي ذات طابع مختلف في تصميمها فهي عادة تتكون من طابق واحد ، وتكون ذات سقف ممتد بشكل طولي وتكون جميع غرف ذلك المنزل بجانب بعضها البعض غرف النوم والمعيشة والمطبخ أيضا تكون بجانب بعضها .

 بيت من طابق واحد

تسمى هذه المنازل بمنازل البنغال وقد جاء اسمها هذا من دولة البنغال حيث كانت هي أول دولة تنشأ فيها هذه المنازل ومن ثم انتشرت بعدها إلى الهند ، ومن ثظ فقد انتشر هذا الترميم للمنازل في الكثير من الدول مثل انجلترا والولايات المتحدة، يكون تصميم هذه الأنواع من المنازل مشابه لدرجة كبيرة إلى الأكواخ ، ولكن ومع الوقت فإن الأكواخ وتصميم بنائها قد تطور بصورة كبيرة إلى أن أصبح منزلا على درجة عالية من الرقي والفخامة .

شقة

الشقة أصبحت هي أكثر أنواع المنازل شيوعا في جميع دول العالم العربي والأوروبي ، فإن الشقة ليست هي التي توجد في العمارات الكبيرة فقط ولكنه أيضا العائلات الكبيرة التي تعيش مع بعضها تمتلك منزلا كبيرا أيضا وتقسمه على هيئة شفة لكي تأخذ كل أسرة صغيرة شقة من هذه الشقق ، ويتميز نظام الشقة بأنه يحتوي على غرفة معيشة وفي بعض الشقق يحتوي على اثنين ، ويحتوي أيضا على أكثر من غرفة للنوم بالإضافة إلى الحمام والمطبخ ويوجد أيضا بعض من الشرفات والبلكونات مع تصميم واجهات مودرن مميزة  . [1]

أنواع بناء المنازل

يتم تحديد التصميم والنوع الذي سوف يتم عليه بناء المنزل بناءا على عدة ترتيبات مثل :

  • الغرض من الهيكل : عندما تقوم ببناء منزل أيا كان نوع المنزل الذي سوف تتبعه في البناء فإنك أولا لابد وأن تعرف عدد الأشخاص الذين سوف يقومون بالمعيشة في هذا المنزل لكي تعرف ما هي المرافق التي سوف يحتاج إليها كل فرد من هؤلاء الأشخاص لكي تكون على علم أيضا بمعرفة شكل الهيكل الذي سوف تستخدمه بناء ذلك المنزل وكم طابق سوف يكون ذلك المنزل .
  • حجم الهيكل : عندما تقوم ببناء المنزل لابد في البداية وأن تكون على قدر كافي من معرفة عدد المرافق التي سوف تكون في ذلك المنزل مثل عدد غرف المعيشة وعدد غرف النوم التي سوف تكون داخل هذا المنزل لكي تكون على علم كامل بعدد الطوابق التي سوف يتكون منها هذا المنزل إذا كان سوف يتكون من طابق واحد أم عدة طوابق وبناءا على ذلك تقوم بتحديد حجم هيكل المنزل وكم سوف يأخذ من المساحة ليبنى عليها .

تصنيفات لأنواع البناء

  •  إطار خشبي .
  •  إطار فولاذي قياس خفيف .
  •  مموج أو البناء الحاملة .
  •  إطار فولاذي .
  •  إطار خرساني .
  •  مصمم مسبقًا .

أنواع البيوت

المنازل بجميع أنواعها ليست نوع واحد ولكن هناك الكثير من أنواع المنازل الأخرى ، وهذه بعض أنواع المنازل التي يمكن أن تتبعها عندما تقوم بناء منزلك الخاص :

  •  منزل : عند تصمم واجهة المنزل نجد أن هذا البناء يكون عبارة عن مبنى ويكون عادة مكون من أكثر من طابق ويحتوي على العديد من غرف النوم وأكثر من غرفة معيشة أيضا ، وفي الغالب يكون مبنى المنزل يسكنه العائلات الكبيرة.
  • الفندق : هو عبارة عن مبنى مكون من العديد من الطوابق ، يحتوى الفندق على الكثير من غرف استقبال للضيوف ، يتميز الفندق بأن كل غرفة نوم فيه يكون به حمامها الخاص ، بعض الفنادق أيضا يوجد بها أجنحة والجناح هو عبارة عن غرفة نوم ومرافق أخرى مجاورة لها حيث يشبه إلى حد ما المنزل أو الشقة ولكنه يكون على مستوى أعلى من الرفاهية ، ويتميز الفندق بأنه كلما زادت عدد نجوم الفندق كلما زادت درجات الخدمة في الفندق وكان أكثر راحة
  • بيت ريفي : هذا البيت من اسمه فهو يبنى عادة في المناطق الريفية ، حيث يتم تصميم تلك الأنواع من المنازل لكي تناسب الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية الذين يقومون أيضا بتربية المواشي في منازلهم هذه التي يسكنون فيها ، ويتكون البيت الريفي بالعديد من الطوابق حيث يقوم الذين يسكنون البيت الريفي عادة بتربية الطيور بمختلف أنواعها في الطوابق العليا من منزلهم هذا .

اشكال البيوت

 منزل البلدة على الطراز الفرنسي

تصميم منزل يشبه إلى حد كبير منزل بيت الريف، حيث يعود تاريخ ذلك النوع من المنازل إلى القرن التاسع عشر عندما احتلت فرنسا أجزاء كثير من أمريكا .

 منازل على الطراز القديم

يعود هذا المنزل في تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر حيث كان ينتشر ذلك النوع من المنازل بكثرة في الولايات المتحدة ، حيث تتكون تلك الأنواع من المنازل في الكثير من الأوقات على طابقين أو ثلاثة طوابق .

منازل فيكتوريا

هناك الكثير من أنواع وأنماط المنازل التي تم بناؤها في العصر الفيكتوري والتي استمرت تلك المنازل إلى العديد من العقود ، وكان ذلك النوع من المنازل يتميز بأنه يحتوي على الكثير من التفاصيل بداخله وكانت يتميز بأنه ذات طابع رومانسي كما يمتلك واجهات فلل فاخرة  . [2]

أنواع المساكن

هناك أنواع مختلفة للكثير من المساكن التي بإمكانك أن تختار منها ما يناسبك من ناحية الذوق وأيضا الناحية المادية ، وهذه بعض أنواع المساكن التي يمكنك أن تختار من بينها:

 بيت من طابق واحد
الكثير من الناس يعتقدون أن البيت من النوع كوخ والبنغال هما نفسهم ذات المنزل ولا فارق بينهم ولكنه على عكس اعتقاد هؤلاء فإنه يوجد بعض الاختلافات بينهم ، فالأكواخ هي أحد أنواع المساكن ذات مستوى ارتفاع منخفض ، وتعتبر الأكواخ هي أكثر أنواع المساكن هي الأقل من الناحية المادية ، بينما البنغال هو أحد أنواع المنازل أيضا فهو اكتسب اسمه من المنطقة التي نشأ لأول مرة فيها ، يتميز البنغال بأن له سطح منخفض وشرفاته تشبه شرفات المنازل والقصور الهندي .

منفصل
.المسكن المنفصل هو عبارة عن منزل منفصل ومستقل بذاته لا يتصل مع غيره من المساكن أو المنازل الآخرى بأية جدران ، حيث يوجد فراغ في جميع أنحائه، والمنزل المنفصل يشبه إلى حد كبير منازل العائلات الكبيرة حيث يقوم رب العائلة ببناء منزل كبير خاص بعائلته ثم يقوم بتقسيم ذلك المنزل إلى أقسام مختلفة ، ويعتبر هذا النوع من المسكن يعبر عن خصوصية أصحابه أي أن صاحب هذا البيت لا يريد أن يخترق أس شخص خصوصيته .

نهاية الشرفة
يتميز هذا النوع من المسكن في أنه يتصل مع منزل آخر بحائط ويكون ذلك من جانب واحد ، ويكون حر من الجانب الآخر فهو على عكس المنزل المنفصل الذي لا يتصل مع أي منازل آخرى بأية جدران  .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق