ما هو TEFL

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020 , 05:40

اللغة الإنجليزية هي لغة العلوم والطيران وأجهزة الكمبيوتر والدبلوماسية والسياحة،  تزيد من فرصك في الحصول على وظيفة جيدة في شركة متعددة الجنسيات داخل بلدك الأم أو في العثور على عمل في الخارج، إنها أيضًا لغة التواصل الدولي ووسائل الإعلام والإنترنت، لذا فإن تعلم اهمية اللغة الإنجليزية للتواصل الاجتماعي والترفيه بالإضافة إلى العمل.

أهمية تعلم اللغة الانجليزية

  1. اللغة الإنجليزية هي لغة الاتصال الدولي

قد لا تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا في العالم، لكنها اللغة الرسمية في 53 دولة ويتحدث بها حوالي 400 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، إنها اللغة الثانية الأكثر شيوعًا في العالم ولذلك يتساءل الكثيرين كيف اتعلم الانجليزي

  1. اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال

اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال السائدة وقد أصبح من الضروري تقريبًا أن يتحدث الناس الإنجليزية إذا أرادوا الانضمام إلى قوة عاملة عالمية.

  1. يتيح لك التحدث باللغة الإنجليزية الوصول إلى عالم من الترفيه

يتم نشر وإنتاج العديد من أفضل الأفلام والكتب والموسيقى باللغة الإنجليزية. لذلك، من فوائد تعلم اللغة الانجليزية أنها تساعدك في الحصول على ثروة كبيرة من الترفيه وستكون قادرًا على فهم ثقافي أكبر.

إذا كنت تعرف الإنجليزية، فلن تحتاج إلى الاعتماد على الترجمات والترجمات بعد الآن للاستمتاع بالكتب والأغاني والأفلام والبرامج التلفزيونية المفضلة لديك.

  1. يتيح لك تعلم اللغة الإنجليزية الوصول إلى المزيد من الإنترنت

يستخدم ما يقدر بنحو 565 مليون شخص الإنترنت كل يوم، ويتم عرض ما يقدر بنحو 52 في المائة من مواقع الويب الأكثر زيارة في العالم باللغة الإنجليزية. [1]

كيف اتعلم الانجليزي

بعد أن تحدثنا عن اهمية اللغة الانجليزية ، لكي تتعلم الانجليزية اتبع النصائح التالية:

  • استمع إلى الكثير من اللغة الإنجليزية
  • تعلم أوجه التشابه
  • تعلم الأصوات الجديدة بشكل منفصل
  • استخدم الكلمات ذات الصلة
  • تذكر الأنماط وليس القواعد
  • تعلم العبارات وليس الكلمات
  • تعلم مع الموسيقى

كما يمكن أيضاً دراسة المناهج للغة الانجليزية والحصول إحدى الشهادات الدولية مثل TESOL وTEFL. [2]

دبلوم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية TEFL

شهادة تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TEFL) هي مؤهل معترف به دوليًا لتدريس اللغة الإنجليزية في الخارج ومكون أساسي في طلب الحصول على وظيفة التدريس الدولي.

شهادة مهارات تدريس اللغة الإنجليزية TEFL وأهميتها

تعتبر شهادة تدريس مناهج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TEFL) مؤهلاً مطلوبًا بشكل شائع للمعلمين الجدد وذوي الخبرة الذين يرغبون في تدريس اللغة الإنجليزية في الخارج، مع شهادة TEFL، يمكن للمدرسين:

  • مؤهل لوظائف التدريس، وذلك لأن الحد الأدنى لمتطلبات التدريس بالخارج هو درجة البكالوريوس في أي مجال وشهادة TEFL.
  • اكتساب المهارات المطلوبة للتدريس في الخارج، تؤهلك شهادة TEFL لتدريس مهارات اللغة الإنجليزية، وتخطيط الدروس لمتعلمي اللغة الأجنبية، وتحديث فهمك لمفاهيم قواعد اللغة الإنجليزية.
  • تميز في طلبات العمل، حتى في الحالات التي لم تُدرج فيها مدرسة التوظيف بشكل صريح شهادة TEFL كشرط ، فإنها تعتبر دائمًا رصيدًا قويًا ويمكن أن تساعد في تمييزك عن المرشحين غير الحاصلين على شهادة TEFL.
  • يتأهل المعلمون الحاصلون على شهادة TEFL لشغل وظائف التدريس في مدارس ذات سمعة طيبة، مما يعني مزايا أفضل ورواتب أعلى.

تعد دورات TEFL عبر الإنترنت طريقة مريحة ومرنة للحصول على شهادة TEFL، يتم تقديمه على مدار العام بدون تواريخ بدء ثابتة، ويمكن للمدرسين بدء تدريب TEFL عبر الإنترنت على الفور وإكمال شهادتهم من أي مكان في العالم.

ماذا تتعلم في دورة TEFL

تغطي دورة TEFL موضوعات تشمل تدريس المهارات اللغوية والقواعد وتخطيط الدروس وإدارة الفصول الدراسية، ستعلمك دورة TEFL كيفية:

  1. تعليم مهارات اللغة الإنجليزية: تعليم العناصر الخمسة الرئيسية لتعلم اللغة: القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع والنطق.
  1. تبسيط قواعد اللغة الإنجليزية: تبسيط مفاهيم قواعد اللغة الإنجليزية المعقدة لمتعلمي اللغة الإنجليزية (ELLs).
  1. خطة الدروس.: تخطيط وتقديم دروس فعالة تلبي أهداف التعلم للفصل وتعزز التعلم المنتج.
  1. إدارة فصل دراسي: قم بإدارة فصلك الدراسي وسلوك الطلاب لخلق بيئة تعليمية ترحيبية وآمنة.
  1. تحديد أنماط التعلم: تحديد أنماط التعلم المختلفة وتكييف الدروس لتناسب الطلاب واحتياجاتهم.
  1. بناء مواد تعليمية فعالة: ابحث عن مجموعة متنوعة من المواد النصية والمواد الرقمية وقم بتكييفها وتخصيصها لاستخدامها في الفصل الدراسي. [3]

سعر شهادة TEFL

تختلف الأسعار اعتمادًا على بعض العوامل الرئيسية، ولكن توقع أن تدفع حوالي 200 دولار للحصول على الحد الأدنى جدًا من الشهادات عبر الإنترنت، وأقرب من 400 إلى 500 دولار أمريكي للحصول على شهادة عبر الإنترنت لساعات كافية للتأهل لمعظم وظائف) TEFL على الأقل 100(.

إذا اخترت التدريب عبر الإنترنت على مستوى الجامعة أو دورة TEFL في الموقع، فإن السعر، عادة ما يتراوح بين 1000 دولار و2500 دولار أمريكي.[4]

شهادة TESOL

شهادات TESOL من أكثر المؤهلات المعترف بها حول العالم لتدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها.

كيف اتعلم الانجليزي ؟ بمجرد خضوعك للتدريب وتصبح معتمدًا من TESOL، ستكون مؤهلاً لبدء تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في جميع أنحاء العالم بتنسيقات متنوعة، من تعليم الأطفال الصغار في المدرسة الابتدائية أو فصول ما بعد المدرسة إلى العمل مع محترفين بطلاقة لإتقان لهجتهم.

هناك طلب كبير على معلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في كل مكان للمساعدة في تسهيل التواصل بسلاسة في القرن الحادي والعشرين، ستقدم العديد من مدارس TESOL أيضًا مساعدة في التوظيف مدى الحياة، مع الحفاظ على شبكة من المدارس والبرامج عبر العديد من المناطق المختلفة من العالم. [5]

سعر كورس TESOL

تبلغ تكلفة دورة TESOL التمهيدية القصيرة حوالي 150 دولارًا إلى 250 دولارًا عبر الإنترنت أو 350 دولارًا إلى 450 دولارًا في الفصل الدراسي.

تكاليف دورة TESOL المعتمدة 120 ساعة هي 500 دولار، أضف حوالي 50 دولارًا لكل وحدة إضافية من وحدات TESOL المتخصصة.

تبلغ تكلفة دورة TESOL المجمعة حوالي 800 دولار – 1000 دولار، سيمنحك هذا من يومان إلى ثلاث أيام من تدريب TESOL في الفصول الدراسية بالإضافة إلى دورة TESOL المعتمدة عبر الإنترنت لمدة 120 ساعة. [6]

الفرق بين TESOL و TEFL

  • على الرغم من التشابه الشديد وكلاهما يمكِّن حامله من التقدم لوظيفة جيدة الأجر كمدرس للغة الإنجليزية، إلا أن معاني المصطلحين مختلفان قليلاً.
  • الفرق بين TESOL و TEFL هو أن TEFLيعني التدريس لأولئك الذين يتحدثون لغات أخرى، ويمنحك الحق في تعليم المهاجرين أو اللاجئين أو الطلاب الدوليين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى ناطقة باللغة الإنجليزية.
  • TESOL مخصص لأولئك الذين يرغبون في العمل مع الأجانب ومساعدتهم على التكيف بشكل أسرع مع المجتمع الناطق باللغة الإنجليزية، ركز على المواقف اليومية والمفردات والمحادثات الصغيرة وما إلى ذلك.
  • TEFL هو تعليم المتحدثين بلغات أخرى في الخارج، لن تسمح لك هذه الشهادة بالعمل في كندا والمملكة المتحدة وما إلى ذلك، ركز على القواعد اللغوية والأكاديمية و أو المفردات المتعلقة بالعمل. [7]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق