طريقة اعدادات مودم STC فايبر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 22 سبتمبر 2020 , 09:38

اعدادات مودم STC فايبر هو مصطلح كبير يعني القيام بعمل العديد من الاجراءات داخل صفحة المودم حتى تمكن من الحصول على انترنت جيد داخل المنزل ، و على الرغم من ان شركة STC توفر العديد من اجهزة المودم و الراوتر و التي قد تختلف في شكل و تصميم صفحة الاعدادات الخاصة بها الا انهم جميعا يمتلكون نفس خطوات الاعدادات و التي سنوضحها لكم .

اعدادات مودم STC فايبر

تكمن المشكلة الاساسية حين يقوم العميل بالتواصل مع شركة اس تي سي بغرض اقتناء مودم فايبر جديد و يقوم المندوب بتوصيل و تركيب المودم للعميل في منزله ، و لكن في المقابل هذا المندوب لا يقوم بعمل الربط الكامل لاعدادات مودم STC فايبر من داخل صفحة الاعدادات و انما يقوم فقط بتوصيل الاسلاك و تركيبها معا .

و في حالة اذا لم يكن العميل لديه الخبرة الكافية في ضبط اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد فانه يقوم بالتواصل مع  الدعم الفني لدى STC لكي يشرحوا له كيفية القيام بذلك و لذلك سنوضح لكم هذه الخطوات .

ادخال يوزرنيم و باسورد مودم STC

الخطوات التالية يمكنك القيام بها سواء من خلال الجوال او من خلال الكمبيوتر و سنوضحها لكم الان .

بعد الانتهاء من تركيب المودم و بدأ العمل بانهارة اللمبات التي تدل على تشغيل المودم عليك في البداية ان تقوم بالتوصيل بين الجهاز ” جوال او كمبيوتر ” مع شبكة الواي فاي الخاصة بالمودم ، من خلال الجوال قم بالبحث عن اسم شبكة الواي فاي من خلال الضغط على زر ” الواي فاي ” في الجوال ثم الذهاب الى هذه الشبكة و ادخال كلمة المرور الخاصة به .

و ايضا نفس الخطوات يمكنك القيام بها من خلال الكمبيوتر و اذا لم تكن تعرف كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي تجدها مطبوعة على الهيكل الخلفي من الرواتر .

بعد الانتهاء من الربط بين الجهاز و بين المودم يمكنك الان ان تقوم بالذهاب الى المتصفح المتوفر لديك ثم الذهاب الى صفحة اعدادات المودم و هي عبر الذهاب الى الرقم التالي 192.168.100.1 و في حالة اذا كان هذا الرابط متغير ستجد رقم الرابط في الجانب الخلفي من المودم .

ستظهر لك الصفحة الاساسية لاعدادات الروتر و لكي تتمكن من الدخول على مودم الاتصالات الالياف البصرية لابد من عمل تسجيل الدخول اليها و سيطلب منك ان تقوم بادخال ” اسم المستخدم ، كلمة المرور ” الخاصة باعدادت الراتور و ليس الخاصة بشبكة الواي فاي ، يمكنك ايجاد هذه البيانات مطبوعة على الجانب الخلفي من المودم ثم الضغط على زر ” تسجيل الدخول ” .

انت الان داخل صفحة اعدادات مودم الالياف البصري و من الشريط العلوي يمكنك البحث عن ” ادارة الوجهات ” ثم الضغط عليها .

الصفحة التالية ستظهر باسم ” اختر العامود ” و عليك القيام باختيار العمود الخاص بالشبكة التابعة لك و الذي يحمل في الغالب اسم ” eth.v10.ppp ” قم باضافة علامة عليه ثم النزول الى اسفل الصفحة و الضغط على زر ” تعديل الواجهة المختارة ” .

سينتقل بك الى صفحة اعدادات جديدة و عليك البحث عن تصنيف تكوين PPPeE و في اسفل له ستجد خيار ” اسم المستخدم ” و خيار ” كلمة المرور ” و هذه البيانات من المفترض ان تكن شركة STC قد قامت بارسالها لك بشكل مسبق حين قمت بالتعاقد معها على المودم و بعد الانتهاء يمكنك الضغط على زر ” تطبيق / حفظ ” في اسفل الصفحة .

بمجرد الانتهاء من الخطوة السابقة فقد قمت بالمهمة الاساسية من اعدادات مودم STC فايبر و هي ادخال يوزرنيم و باسورد STC و بذلك يكون الانترنت قد تم ايصاله بالفعل الى المودم و يمكنك الان البدأ في تشغيله ، و يمكنك بعد ذلك القيام ببعض الاعدادات الاخرى و التي منها تغير باسورد الواي فاي و باسورد صفحة الاعدادات .

تغير واي فاي مودم STC فايبر

  • الخطوات الاساسية كما وضحنا سابقا تأتي من خلال القيام بتوصيل الجهاز ” موبايل ، كمبيوتر ” بشبكة الانترنت الخاصية بالمودم و ذلك عبر الدخول الى اسم شبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر و كذلك ادخال كلمة المرور .
  • الانتقال بعد ذلك الى اي متصفح متوفر لديك و قم بفتحه ثم القيام بادخال رابط صفحة اعدادات الراوتر و هو 192.168.1.1 او ربما يكن مختلف و ستجد مطبوع على الهيكل الخلفي من الراوتر .
  • الواجهة الاساسية من المودم ستطلب من القيام بتسجيل الدخول الى الاعدادات من خلال القيا بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور و هم مطبوعين على الجانب الخلفي ايضا من المودم .
  • من القائمة الجانبية يمكنك الان الانتقال الى صفحة ” الشبكات ” ثم بعد ذلك سيظهر الشبكات المتواجدة في المودم و هو في الغالب شبكتين على حب نوعية المودم .
  • قم بالدخول الى الشبكة التي تريد تغير بياناتها لينتقل بك الى صفحة جديدة و ستجد في هذه الصفحة مكان محدد لاسم شبكة الواي فاي يمكنك الان ان تقوم بتغيره كما تريد و ستجد اسفله مكان محدد للباسورد يمكنك الان ان تقوم بتغيره ايضا ثم الضغط على زر موافق في اسفل الصفحة .

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات سيقوم المودم بعمل تسجيل خروج لك بشكل فوري من الاتصال بشبكة الانترنت  كما سيتم ارخراج الجهاز من الاتصال بشبكة الواي فاي و هذا امر طبيعي لانه تم تغير اسم الواي فاي و كلمة المرور و يمكنك الان الذهاب الى شبكة الواي فاي الجديدة  ادخال كلمة المرور الجديدة لتقوم بالاتصال من جديد .

مميزات مودم الالياف البصرية

اولى المميزات التي يمكن ان تحصل عليها فور امتلاك مودم الالياف البصرية STC هي السرعات العالية التي لم تكن متوفرة سابقا مع الحصول على اكثر من تررد للشبكات و بالتالي امكانية التوصيل حسب نوعية الجهاز المتوفر لديك ، ايضا قوة نشر الانترنت داخل المنزل و لمساحات كبيرة قد يصعب الحصول عليها في الاجهزة الاخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق