طريقة تغيير كلمة السر الواي فاي Huawei

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 23 سبتمبر 2020 , 13:24

تغيير كلمة السر الواي فاي Huawei هو الحل الافضل و الاسهل في حالة اذا شعرت بوجود اجهزة جوالات او لاب توبت تقوم بسرقة الانترنت لديك و تبقى النصيحة الاساسية هي القيام بصناعة كلمة سر قوية تحتوي على ارقام و حروف صغيرة و حروف كبيرة و رموز ايضا ان لزم الامر و لكن عليك الا تنسى كلمة السر في هذه الحالة .

طريقة تغيير كلمة السر الواي فاي هواوي

جميع اجهزة راوتر او مودم هواوي تأتي بنفس الخطوات التي يمكن القيام بها في حالة الرغبة في تغير كلمة سر الواي فاي ، و سنوضح لك هذه الخطوات من خلال الجوال و من خلال الحاسوب .

عبر الحاسوب

من خلال الحاسوب امامك طريقتين للتواصل مع الراوتر هواوي حيث الطريقة الاولى و هي التوصيل من خلال شبكة الواي فاي عبر البحث عن اسم شبكة الراوتر ثم الاتصال به و لكن في حالة اذا لم تكن متذكر لكلمة السر الخاصة بالواي فاي فانك لن تكون قادر على التواصل مع شركة الواي فاي و بالتالي فلابد من اللجوء الى الطريقة الثانية .

تعتمد الطريقة الثانية على التوصيل من خلال الكابل ففي حالة اذا كان الراوتر يحتوي على منافذ يمكن التوصيل من خلاله بالكابل مع الحاسوب و بذلك تبصح متصل بشبكة الانترنت .

الخطوة الثانية تعتمد على القيام بزيارة احد المتصفحات المتوفرة لديك ثم بعد ذلك القيام بالذهاب الى الرابط الخاصة بشبكة الراوتر و هو 192.168.1.1 و ربما تجد ان هذا الرابط متغير او مختلف في الراوتر الخاص بك و لمعرفة الرابط الصحيح يمكنك مشاهدته في الجانب الخلفي من الراوتر المتوفر لديك .

عند الوصول الى صفحة الراوتر خلال الذهاب الى الرابط 192.186.1.1 تغيير كلمة السر سيطلب منك ادخال ” يوزر نيم ، باسورد ” و هذه البيانات مختلفة عن بيانات الواي فاي و ستجدها مطبوعة ايضا على الجانب الخلفي من الراوتر و هي في الغالب تأتي admin في الخانتين بشكل افتراضي ثم القيام بالدخول الى صفحة اعدادات الراوتر .

من داخل الصفحة الرئيسية لاعدادات راوتر هواوي قم بالانتقال الى شبكة الواي فاي من اخلال احد الازرار في القائمة الجانبية ثم قم بتغيير الخانتين :

  • SSID و في هذه الخانة تقوم باضافة اسم شبكة الواي فاي الجديدة .
  • Key Pass Phrase و هي الخانة الخاصة باضافة باسورد الواي فاي .

بعد الانتهاء من اضافة البيانات الجديدة قم بالضغط على زر الموافقة في اسفل الصفحة .

عبر الجوال

عن طريقة الجوال هناك طريقتين مختلفتين في تغير باسورد الواي فاي و اسم الشبكة الاولى و هي الطريقة التقليدية مثل التي شرحناها من خلال الحاسوب و الثانية هي عبر تطبيق Huawei HiLink و سنوضح لكم ذلك من خلال الخطوات التالية :

  • من خلال الجوال قم بالاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة براوتر هواوي .
  • ثم بعد ذلك قم بالذهاب الى المتصفح المتوفر بالجوال و الذهاب الى الصفحة التالية https://192.168.1.1  .
  • في هذه الصفحة سيطلب منك ادخال اليوزرنيم و الباسورد الخاصة باعدادات شبكة الراوتر .
  • بعد ذلك فقد اصبحت الان داخل صفحة الاعدادات يمكنك الان القيام بالذهاب الى صفحة تغير الواي فاي .
  • من خلال قم بادخال اسم شبمة الواي فاي الجديد في خانة SSID و القيام بادخال الباسورد في المكان المحدد لذلك و الذي يأتي باسم Key Pass Phrase .

تغير باسورد الواي فاي راوتر هواوي عبر Huawei Hilink

على الرغم من ان الطريقة السابقة سهلة في تغير باسورد الواي فاي و لا تتطلب الكثير من المجهود الا انها تعتبر طرقة بدائية في التعامل مع اعدادات الراوتر و لا يفضلها الكثيرين  لذلك فقد قامت شركة هواوي في اطلاق تطبيق يمكن مستخدم الجوال من الاطلاع على الكثير من التفاصيل الخاصة بالراوتر بالاضافة الى القيام بعمل الكثير من التغيرات و التعديلات كذلك .

  • اذا لم يكن التطبيق متوفر على الجوال فيمكنك البحث عنه في المتجر او تحميله من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.huawei.mw&hl=ar
  • بعد تحميل التطبيق على الجوال و تثبيته قم بفتحه سيطلب منك بعض الاذونات للاتصال بالهاتف ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على زر ” بدء الاعدادات ” .
  • سيطلب منك بعد ذلك ان تقوم بالتوصيل مع شبكة الراوتر هواوي و القيام بادخال كلمة المرور و بذلك فقد اصبح التطبيق متصل بالراوتر بشكل مباشر .
  • من القائمة الاساسية قم بالانتقال الى قسم ” الادوات ” ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى صفحة ” الضبط ” .
  • ثم الانتقال الى صفح ” الحساب ” ثم اختيار ” تعديل كلمة المرور ” .
  • سيطلب منك بعد ذلك ان تقوم بادخال كلمة المرور القديمة و ايضا القيام بادخال كلمة المرور الجديدة ثم التأكيد عليها .

بعد الانتهاء من هذه الخطوة سيتم تسجيل الخروج لجهازك من شبكة الواي فاي بشكل مباشر و ذلك لتغيير كلمة السر الواي فاي و المطلوب منك الان ان تقوم بزيارة شبكة الواي فاي و ادخال كلمة المرور الجديدة او القيام بتسجيل الدخول الى التطبيق مرة اخرى مع كلمة المرور الجديدة .

مميزات تطبيق Huawei Hilink

  • امكانية القيام بتعيين حد للبيانات حتى لا يصبح الاستهلاك عالي .
  • من خلال التطبيق يمكنك رؤية الاجهزة المتصلة في الوقت الحالي بالراوتر مع التعرف على انواعها .
  • امكانية القيام بعمل تسجيل خروج لعدد من الاجهزة المتصلة بالراوتر في الوقت الحالي .
  • امكانية صناعة قائمة للاجهزة المحظورة و اضافة بها الاجهزة التي لا تريدها بالاتصال بالراوتر .
  • يوجد صفحة تسمى SMS و التي من خلالها ستستقبل جميع الرسائل التي تأتي من شركة الانترنت .
  • امكانية تغير كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي للراوتر .

اما عن اعدادات مودم هواوي فالمقصود هنا هو ربط الراوتر بشبكة الانترنت و هي الخطوة الاولى التي نقوم بها حين نقوم باستلام الراوتر او المودم و هي عبارة عن مجموعة من الخطوات التي من خلالها تقوم باضافة اليوزرنيم الخاصة باسم الشبكة و الذي حصلت عليه مباشرة من شركة الانترنت في رسالة عند القيام بالتعاقد مع هذه الشركة .

وبعد الانتهاء من اعدادات مودم هواوي يمكنك القيام بتغير كلمة السر الواي فاي Huawei لتحصل على كلمة سر اقوى و جديدة بدل من كلمة السر الافتراضية التي تأتي مع الراوتر و تجدها مطبوعة على الجانب الخلفي من الراوتر .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق