انواع حسابات مايكروسوفت

كتابة روان صلاح آخر تحديث: 25 سبتمبر 2020 , 05:17

مايكروسوفت أوفيس هي خاصية فعالة تساهم في توفير مساحة من الحرية لأفضل الأفكار التي يمتلكها شخص ما وإتمام المهام، ويظل على اتصال أثناء التحرك من مكان إلى آخر، كما أنه كل ما يتطلبه الأمر هو تسجيل الدخول للاستفادة من هذه التجربة المخصصة وجميع برامج الاوفيس الحديثة جدًا، بالإضافة إلى توفير ميزات جديدة وتحديثها باستمرار، ولكن للوصول إلى متطلبات النظام، وخدمات الاشتراك الشهرية المتاحة للتعليم، الأعمال، والمؤسسات الحكومية، يجب مراجعة شروط نظام Microsoft 365.

انواع حسابات مايكروسوفت

هناك الكثير من الفوائد التي يحصل عليها الشخص عند عمل حساب بريد إلكتروني تقليدي مثل (Gmail) أو (Yahoo) بينما حساب مايكروسوفت يمكن أن يكون غير معروف لدى العديد، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح مايكروسوفت بأنواع الحسابات المختلفة الخاصة به منتشرًا لما له من خصائص تميزه عن غيره، ومن هذه الأنواع الآتي:[1]

حساب Outlook.com

هي أحد خدمات البريد الإلكتروني التي يتم استخدامها بشكل مجاني، والتي تتوفر من خلال مايكروسوفت، كما أنه هناك بعض أوجه الشبه بينها وبين (Gmail) المقدمة من (Google) ولكن بها بعض التطورات عنه، حيث إن مايكروسوفت قامت في تلك الخدمة بربط (Hotmail) مع (Windows Live)، بالإضافة إلى دعم بعض جهات الاتصال مثل (Facebook) ،(LinkedIn)، و(Twitter)، كما تحتوي على تقويم خاص بصاحب الحساب، وكذلك يمكن تسجيل الدخول الى اوت لوك من خلال موقع الويب عن طريق النقر فوق “التسجيل الآن” المتاحة في الصفحة من الأسفل، ومن ثم كتابة البيانات الشخصية، عمل عنوان بريد إلكتروني، ثم كلمة المرور، ومن بعدها يكون لدى الشخص المُسجل حساب أوت لوك خاص به.

حساب Hotmail

كانت تعرف هذه الخدمة من قبل باسم (Windows Live Hotmail)، وهو من أكثر خدمات البريد الإلكتروني المجانية التي نحصل عليها من خلال الإنترنت شهرة على الإطلاق، وهو مقدم من مايكروسوفت، ويستطيع أي مستخدم الدخول إليه من أي نوع من متصفحات الويب، وكذلك من أي بلد في العالم طالمًا هناك اتصال بالإنترنت متاح، ولكن بشرط وحيد وهو تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.

حساب Office 365

تم إطلاقه في سنة 2001م، وهو من ضمن مجموعة (Microsoft Office) المعروفة، ومن أهمية برامج الاوفيس أنها تحتوي على نفس التطبيقات التي كانت موجودة في الإصدارات القديمة منه مثل Word، Excel، وPowerPoint، وغيرها من التطبيقات، كما يتوفر منه العديد من الاستخدامات سواءً كانت استخدامات شخصية، الطلاب، المؤسسات التعليمية، والشركات، وكذلك هناك مجموعة من النسخ المتوفرة على الإنترنت والتي تسمى (Office Online)، ويمكن للمستخدمين عن طريقها الحصول على إصدارات بمميزات ليست بالكثيرة من التطبيقات الخاصة بحساب الأوفيس.

كيفية إنشاء حساب مايكروسوفت

يمكن استخدام أي نوع من محركات البحث على الإنترنت من خلال أي جهاز إلكتروني موصل به لإنشاء حساب مايكروسوفت خاص بالشخص، الذي يمكن من خلاله الاستفادة من تطبيقات مايكروسوفت في التعليم المختلفة، ويستطيع أي فرد اتباع الخطوات التالية لإنشائه:[2]

  • فتح موقع مايكروسوفت الإلكتروني الذي يمكن للشخص من خلاله التسجيل على أنه مستخدم جديد، ويستطيع أي فرد الوصول إلى هذا الموقع من خلال محركات البحث المختلفة.
  • أول مرحلة في إنشاء الحساب هي كتابة الاسم الشخصي للمستخدم (Name).
  • ثم تاليًا كتابة تاريخ الميلاد (Birthdate) للمستخدم.
  • من الخطوات الضرورية أيضَا تحديد جنس (Gender) صاحب الحساب .
  • كتابة عنوان البريد الإلكتروني (Email address) الخاص بالشخص الذي يقوم بإنشاء الحساب، وذلك ضمن المكان المخصص لاسم حساب مايكروسوفت (Microsoft account name)، أو يمكن بدلًا من ذلك الضغط على خانة إنشاء إيميل جديد (Get a new email) للدخول عن طريق إنشاء إيميل جديد.
  • حتى يكون الحساب محمي جيدًا من أي اختراق، يجب إدخال كلمة مرور يصعب توقعها.
  • إدخال الرمز الخاص بالبلد التي يعيش فيها صاحب الحساب (Country code).
  • إضافة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم (Phone number) للمساعدة في بعض المواقف الهامة مثل عدم تذكر كلمة المرور، كما أنه يمكن كتابة أحد أسئلة الأمان (Security question) بدلًا من رقم الهاتف.
  • لا يكفي رمز البلد فقط، بل يجب كذلك إدخال اسم البلد نفسه (Country/region).
  • اختيار الرمز البريدي (Postal Code)، وبعدها كتابة الرمز الرقمي (CAPTCHA) الذي سوف يظهر أمام المستخدم على شاشة الجهاز.
  • إذا كان صاحب الحساب يريد الحصول على عروض من شركة مايكروسوفت، كل ما عليه هو اختيار تفعيل استقبالها، أو إذا لم يكن يريد، عليه اختيار عدم تفعيلها.
  • آخر خطوة لإنشاء حساب مايكروسوفت هي الضغط  على خانة أوافق (I accept).

تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت

عند إنشاء حساب على مايكروسوفت يصبح من السهل استخدام العديد من التطبيقات المختلفة من خلال هذا الحساب مثل تطبيق الاكسل والباور بوينت، وفي حين كان الشخص يمتلك حساب على مايكروسوفت ولا يستطيع تسجيل الدخول للاستفادة من برامج الأوفيس أو أوت لوك، عليه القيام باتباع هذه الخطوات التالية لتسجيل الدخول:[3]

  • فتح مايكروسوفت من خلال أي محرك بحث ثم تحديد تسجيل الدخول.
  • إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو إذا كان هناك حساب (Skype) يمكن تسجيل الدخول من خلاله إلى خدمات أخرى مثل (Outlook أو Office)، ثم النقر على زر التالي، في حالة لم يكن الشخص يمتلك حساب Microsoft، فيمكنه الضغط على (لا يوجد حساب؟ اصنع واحد) وإنشاء حساب خاص به، كما أنه ينصح باستخدام بريد إلكتروني واحد واستعماله باستمرار في جميع الأغراض المختلفة، حتى لا يحدث نوع من اللبس.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، كما يمكن تحديد الاحتفاظ بتسجيل الدخول في حالة كان يريد صاحب الحساب الدخول إليه مباشرة في المرات القادمة، وهو ليس مفضل عند استخدام أكثر من شخص لنفس الجهاز.
  • الخطوة الأخيرة هي الضغط على تسجيل الدخول.

إنشاء حساب Office 365

حساب Office 365 هو أحد الحسابات التي يتم إنشائها من خلال مايكروسوفت، والذي يختلف في الخصائص عن الحسابات الأخرى مثل مايكروسوفت ستور، وحتى يتم إنشائه يجب اتباع الخطوات التالية:[4]

  • فتح موقع مايكروسوفت أوفيس من أي محرك بحث.
  • الخطوة التالية هي الضغط في الجزء الأوسط من الشاشة على شراء (Office 365).
  • يجب إختيار الحساب المناسب لاحتياجات المستخدم، والنقر على شرائه.
  • تظهر النافذة الخاصة بتسجيل الدخول، وفي حين لم يكن هناك حساب مسجل، يجب الضغط على إنشاء حساب.
  • يتم إنشائه من خلال كتابة عنوان بريد إلكتروني، وإذا كان من المفضل إدخال رقم الهاتف، فيتم النقر على استعمال رقم الهاتف بدلاً من ذلك وكتابة الرقم، ثم الضغط على (التالي).
  • وتاليًا كتابة كلمة المرور، كما أنه من الضروري التأكد من إدخالها بشكل صحيح، ثم كتابة الاسم الأول والأخير، والنقر فوق (التالي).
  • سيتم إرسال رمز التحقيق لرقم الهاتف أو البريد الإلكتروني حسب ما تم إدخاله، وعند الضغط على التالي سوف يظهر أحرف لإعادة كتابتها، ومن بعدها تحديد طريقة الدفع.
  • بعد أن تتم عملية الدفع، تُفتح لوحة المعلومات الخاصة بالمستخدم والتي يمكن تثبيتها على الجهاز.
  • سوف يتم سؤال المستخدم من قبل مايكروسوفت عما إذا كان يريد تطبيقات مجانية لهاتفه أم لا، ويجيب حسب رغبته، وبذلك يمكن الحصول على كافة البرامج الخاصة بمجموعة Office 365، ويتم الوصول إليها من خلال الضغط على قائمة ابدأ.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق