حيوانات مهددة بالانقراض في الامارات

الأنواع المهددة بالانقراض هي أنواع من الكائنات الحية التي من المرجح أن تصبح منقرضة . التي تم تعيينها في القائمة الحمراء IUCN ، ومن الحيوانات المهددة بالانقراض والتي تواجه مخاطر عالية في الامارات :

المها العربي :
المها العربي أصبحت مهدده بالانقراض ، والتي جابت مرة واحدة في شبه الجزيرة العربية بأكملها ، كما انقرضت الأنواع البرية في 1960 في وقت مبكر . مجموعتها الطبيعية بالضبط داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ليست واضحة ولكنها ربما كانت موجودة في وحول ليوا ، وكذلك في السهول الجبلية .

وقد حققت نجاحا ملحوظا في دولة الإمارات العربية المتحدة مع التربية في الأسر من المها العربي منذ تم اتخاذ عدد قليل من الحيوانات من القطيع البرية المتبقية بناء على تعليمات من الشيخ زايد في أوائل 1960 ، بينما مرة واحدة كان نوعا على شفا الانقراض ، وأكد الآن مستقبلها . وسمعته الطيبة ليكون في مكان ما بين 3500 و 4000 المها الفردية ، التي تضم العديد من القطعان المنفصلة ، في مجموعات الإمارات العربية المتحدة هناك . اتخذت الخطوة الأولى في خطة واسعة النطاق لاطلاق سراح 100 المها في البرية في أوائل عام 2007 .

غزال الرمال :
غزال الرمال ، مع الحد الأقصى لوزن 22 كجم هي ثاني أكبر من الظباء التي تحدث في دولة الإمارات العربية المتحدة . انقرضت تقريبا في البرية ، وهناك تقارير متفرقة من ليوا من مجموعات صغيرة من هذه المخلوقات الجميلة .

غزال الجبل العربي :
غزال الجبل العربي وجد على السهول الحصوية ، والصحاري الرملية والجبال في نطاقها الطبيعي يمتد في جميع أنحاء الإمارات ، باستثناء المناطق الرملية الناعمة جدا . الغزال الجبلي ، تزن فقط 10 إلى 14 كجم ، لديها هيئة حساسة ، ويمكن أن تصل بسرعة 65 كيلومترا في الساعة إذا كان يحتاج للهروب من الخطر .

الطهر العربي :
وعلى النقيض من غزال الجبل ، الطهر العربي يحتاج إلى شرب الماء كل يوم . متسلق رشيق ، تم العثور على هذا الحيوان الوحيد في الجبال ، حيث يعيش على المنحدرات الحادة ، التي تتغذى على العشب والشجيرات المتناثرة المتنامية بين الصخور . الطهر تنزل بانتظام في الأودية لإيجاد تجمع من خلالها للشرب .

النمر العربي :
للأسف النمر العربي هو أيضا على وشك الانقراض في البرية . في حوالي 30 كجم للذكور وحوالي 20 كجم للإناث ، والنمر العربي هو أصغر بكثير من معظم الأجناس الأفريقية والآسيوية .

أرنبة :
غائبة عن الجبال ولكن على نطاق واسع إلا في دولة الإمارات العربية المتحدة هو الأرنب (Lepus capensis) . تتكيف مع البيئة القاسية ، الأرنب المحلي هو أصغر بكثير من نظيرتها الأوروبية ، وبالتالي غالبا ما تكون خاطئة لأرنب ، والتي لا تحدث في الجزيرة العربية .

السحلية شوكية الذيل :
السحلية ذات الذيل يمكن أن تنمو إلى طول 65 سم وتعيش عادة في مستعمرات فضفاضة ، كل الجحر يجري ما يقرب من 20 إلى 50 مترا المسافة من جارتها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. ابراهيم
    2018-03-08 at 16:57

    ابي اسامي جميع الحيوانات في دولة الامارات

  2. هيثم العودة
    2018-05-29 at 13:42

    لا والله حسستنا يا ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *