أغلى أنواع الحمام بالصور

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 29 سبتمبر 2020 , 08:02

يوجد الكثير من انواع الحمام الذي يتميز بشكله الجميل كما أنه يكون غالي الثمن فيعتبر الحمام هو من أحد الطيور الذي يحب السلام كما أنه لطيف جدا ورائع في الترفيه كما أن أصل الحمام يأتي من 500 عام أو أكثر من ذلك منا أن القائمين على تربية الحمام يعملون على توليد الكثير من أنواع الحمام الغريب والحصري والذي يتميز بالجمال أيضا كما يمكنك معرفة الفرق بين الحمام واليمام عن طريق بعض المعلومات البسيطة.

سلالات الحمام

يعتبر الحمام من أفضل الطيور التي يفضل الكثير تربيته في المنزل وفي الأماكن الاخرى كما أنه يوجد الكثير من أنواع الحمام الذي يتم الحصول عليه من نوعين مختلفين للحمام ويتم الحصول على نوع جديد فريد وحصري يتميز بالجمال والغرابة في نفس الوقت كما أن الحمام يتوفر في الكثير من الألوان والأشكال التي يمكن الاستمتاع عند النظر إليها، كما توجد الكثير من السلالات التي تتميز بغلاء ثمنها لندرتها أو لاختلافها عن الأنواع الأخرى.

أغلى انواع الحمام للتربية

توجد الكثير من السلالات للحمام طبقا للكثير من الاختلافات حيث توجد سلالات في:

  • اسكندرون: حيث أن الحمام من هذه السلالة يعود للعصر الذي كان الإسكندر الأكبر يعيش به حيث تتميز هذه السلالة بالمنقار المتعرج، المنقار الكبير، العيون البارزة والمشرقة، الغطاء الثقيل المتطور على المنقار كما أن هذا النوع من الحمام يعتبر هو من أكبر الحمامات في الشوارع التي تمتلك الحجم المتوسط.

  • فانتايل: تعتبر هذه السلالة من السلالات الفاخرة حيث تتميز بأنها تمتلك رقبة منحنية، كما أن صدرها بارز ويمتلك ذيل مثل الطاووس كما أن الغطاء على جسمهم يكون فاخر جدا ويتميز بالمهارات الارشادية التي تقوم بإرشاد الشباب إلى المنزل بشكل مبهر حيث أن هذا النوع من الحمام يكون رائع جدا في الطيران، كما يمكن تدريب الحمام على المكان ولكنها تكون أقل مقاومة في الطقوس الباردة.

  • جاكوبيان: تعتبر هذه السلالة يكون لها شكل الطربوش كما أنهم يمتلكون عرف شكله مهيب ولكن هذا الحمام يكون شكله جميل حيث أن جسمه نحيف وأرجله تكون طويلة ومنتصبة.

  • هين: يعتبر هذا النوع من الحمام هو يشبه الدجاجة كما أنه يكون صغير الحجم ولطيف جدا ويتوفر من هذا النوع من الحمام الكثير من الأحجام كما أن الحجم الكبير يسمى كينج بيجون ويكون لهذا النوع من الحمام المنظر المألوف للدجاج حيث أن جسم الحمامة يكون ممتلئ وتمتلك ذيل قصير وتسبه الدواجن كما أن النوع الأكبر من حمام الهين يعيش على الأرض ويفضل ذلك بدل من التنقل كثيرا.

  • Frillback: تعتبر هذه السلالة من الحمام من السلالات عالية القيمة حيث أن الحمام يكون ممتلئ بالزخرفة والريش يكون مجعد وتمتلك أربطة على الريش فاخرة، لا يكون هذا النوع من الحمام هو الأفضل في القيام برحلة ولكنه يستطيع الهروب من أي حيوان مفترس وبدون أي مجهود عال كما أن هذه الحمامة تكون كبيرة الحجم فتكون هي الأفضل في الجري والمشي فلا تجد صعوبة في ذلك كما يمتاز ريشها بالمظهر الجميل ولكنه لا يستطيع مقاومة الماء فيسهل جدا أن تبرد الحمامة عند تعرضها للبلل.

  • رئيس الملائكة: يعتبر هذا النوع من أجمل أنواع الحمام غالي الثمن حيث أنه يمتلك ألوان زاهية جدا على الجسد حيث أنه أيضا من السلالات الحصرية للحمام التي توجد في العالم كله حيث أن الأجنحة والأجسام تأتي بألون جذابة وزاهية وتمتاز بالتباين فيمكنك أن ترى كل ما هو جميل من خلال هذه الحمامة.

  • أنواع أخرى: توجد الكثير من الأنواع الأخرى للحمام غال الثمن والذي يمتاز بالشعبية في ألمانيا وأماكن أخرى في العالم كما تمتاز هذه الأنواع بالمظهر الأنيق والفخم والجسم الكبير بالمنقار المتناسب مع حجم الجسم والرأس المتطور.[1]

انواع الحمام الزاجل واسمائها

يوجد الكثير من انواع الحمام الزاجل وتشمل الكثير من السلالات كما توجد أنواع من الحمام الزاجل تتميز بالشعبية كما يوجد الكثير من الألوان التي تتميز بها الحمامات والتي تعطي لها منظرا جذابا من ألوان خلابة كما يمكنك أن تقتني واحدا أو زوج من الحمام الزاجل والحصول على حمام صغير وتبذل جهدك وطاقتك في تربيتهم حيث يشتهر الحمام الزاجل بالمثابرة والقوة وتحتاج للتدريب المستمر لتحمل مسافات الطيران الكبيرة وعلى ارتفاع عالي في الهواء الجوي ومن هذه الأنواع Edisohasso، eugenemcmaster، Columbidae وأنواع أخرى كثيرة.

أغلى انواع الحمام الزاجل

يعرف الحمام الزاجل بأنه أكثر السلالات شعبية بين الحمام حيث أنه يوجد الكثير من سلالات الحمام الزاجل التي تتميز بارتفاع سعرها وذلك طبقا لندرتها أو لأشكالها الجذابة وألوانها الخلابة ومميزاتها القوية، كما يمكنك أن تقوم بعمل تدريب الحمام الزاجل ليكون الحمام على استعداد للتنقل لمسافات كبيرة وعلى ارتفاع عال عن سطح البحر، فيعرف الحمام الزاجل بقدرته على السفر لمسافات طويلة، المثابرة والقوة ومن انواع الحمام الزاجل:

  • كولومبيا ليفيا: يسمى هذا النوع من الحمام الزاجل باسم الحمام الصخري كما أن التكلفة لهذا الحمام يكون تدريجيا من الصغير للكبير وله الكثير من المميزات.

  • Eugenemcmaster: وهو من سلالات الحمام الكبير.
  • البهلوانات البرتغالية: يعتبر هذا النوع من أصغر السلالات للحمام.

  • حمامات السباق: تمتاز باللون الأبيض وقابلة للبيع أيضا.
  • السلالات الوحشية: توجد الكثير من السلالات التي تتميز بالوحشية أو تعيش في الأماكن البرية كما تتوفر سلالات أخرى من الحمام الزاجل وتكون أنواع محلية.
  • الحمام الزاجل الخاص بالمناسبات: تتوفر أنواع من الحمام الزاجل مناسبة لحفلات الزفاف والأحداث الرياضية.[2]

أنواع الحمام الغالي والغريب

  • Barb Pigeon: يعتبر هذا النوع من الحمام متوفر منذ فترة ويعود إلى القرن السابع عشر وذلك في انجلترا كما أنه يتميز بالمنقار والدغدغة حول العين كما أن هذا النوع من الحمام استغرق عامين لكي يصل إلى شكل الحلقة التي تشبه الزهور حول العين.

  • حمام الجليد: يعتبر هذا النوع من أنواع الحمام الغريب حيث أنه يتميز باللون الأزرق الجليدي أو الرمادي الباهت كما أنه يمتلك مظهرفريد من نوعه بسبب البودرة التي تغطي ريش الحمام مما يجعلها ناعمة وشاحبة وتتميز أيضا بالريش الطويل حول الأرجل الذي يتميز بالشكل الرائع.
  • Brunner Pouter Pigeon: يتميز هذا النوع من الحمام بالصدور المرتفعة والعالية جدا كما أنه يمكن أن يكون مستدير الشكل ولونه يميل للون البرونزي ويكون شكله شبيه بالكرة على عصا

  • Pouter Pigeon: يعتبر هذا النوع من الحمام يكون ارتفاعه 16 بوصة وإلى 13 بوصة ويتميز بالأرجل الطويلة اللطيفة والجسم النحيب الطويل الذي يحبه الكثير من المربيين فهم سلالة ودودة للغاية.
  • Pigmy Pouter Pigeon: يكون هذا النوع من الحمام المصغر والأكثر شعبية حيث أنه حمام صغير غريب الشكل وحساس ويكون ارتفاع الحمام أقل من 12 بوصة.
  • بهلوان إنجليزي القصير الوجه: قام المربون القائمون على تربية الحمام بالتغيير في شكل الحمام حتى وصل إلى الشكل المثالي للسلالة وهو الشكل الكبير كما أن هذا النوع من الحمام له ناد مخصص وذلك لمميزاته حيث أنه يأتي بالشكل القصير والذي استوحي من قبل الرسوم المتحركة.[3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق