جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين   

كتابة Judy Mallah آخر تحديث: 01 أكتوبر 2020 , 09:16

سؤال المليون دولار للكثيرين بعد اكتشاف الحمل، ما هو جنس الجنين؟. بعض الناس يفضلون تشويق عدم معرفة جنس الجنين حتى الولادة. ولكن هناك بعض الناس لا يستطيعون الانتظار لمعرفة جنس الجنين في أقرب وقت. بالتأكيد، يستطيع الطبيب فقط أن يحدد بشكل موثوق جنس الجنين. ومع ذلك، هذا لا يمنع بعض الأشخاص من التنبؤ بجنس الجنين بالاعتماد على عوامل مختلفة مثل وضعية الجنين أو نوعية الأطعمة التي تتوق النساء لتناولها أثناء الحمل.

طرق التعرف على نوع الجنين

كيف اعرف نوع الجنين؟ عندما يتعلق الأمر بمعرفة نوع الجنين، لا يوجد اختبار واحد يمكن استخدامه لجميع الناس. لذا إذا كان الشخص يرغب في معرفة نوع الجنين في وقت مبكر، يمكن أن يقوم الطبيب باختبارات مختلفة في مراحل مختلفة من الحمل. ولكن بالرغم من أن جميع هذه الاختبارات موثوقة، إلا أنها لا تناسب الجميع. بالنسبة إلى معظم الاختبارات التالية، معرفة جنس الجنين هو أمر ثانوي بينما يهدف الاختبار إلى معلومات أخرى. وفيما يلي بعض الطرق الممكنة لمعرفة نوع الجنين، في مراحل مبكرة.

  • اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي. ويتحقق هذا الاختبار من حالات الصبغيات مثل متلازمة داون. يمكن إجراء هذا الاختبار بدءًا من الأسبوع العاشر من الحمل. ويمكن لهذا الاختبار تحديد نوع الجنين بدقة.
  • فحص السائل الأمنيوسي. هذا الاختبار يساعد في تشخيص مشاكل النمو عند الجنين. يمكن إجراء هذا الاختبار من الأسبوع 15 إلى الأسبوع 18 من الحمل، ويستغرق نحو 30 دقيقة. بالإضافة إلى اكتشاف العيوب الخلقية عند الجنين، يقوم هذا الاختبار أيضًا بتحديد نوع الجنين.
  • الموجات فوق الصوتية. وهو اختبار روتيني قبل الولادة. يستخدم هذا الاختبار الموجات الصوتية لتشكيل صورة للجنين، وبالتالي يمكن تحديد جنس الجنين. يمكن إجراء هذا الاختبار لمعرفة نوع الجنين في الأسبوع 14 تقريبًا.

طرق غريبة لمعرفة نوع الجنين

  • مجموعات الاختبار في المنزل. إلى جانب الطرق التقليدية، يحظى بعض الأشخاص بتجارب إيجابية في استخدام الأدوات المنزلية المسوقة على أنها اختبارات الدم المبكرة من أجل معرفة نوع الجنين. يمكن لبعض هذه الاختبارات أن تحدد جنس الجنين في وقت مبكر كالأسبوع 8 من الحمل، بدقة تصل إلى 99 بالمئة. ومع ذلك فهذه ادعاءات قدمتها الشركات ولا يوجد أبحاث تخص هذه الإحصائيات. وقد تكون هذه الاختبارات باهظة الثمن.
  • قصص العجائز. استخدم بعض الناس هذه الطرق للتنبؤ بجنس الجنين. وفقًا للفلكلور، في حال الشعور بالجوع الشديد أثناء الحمل، فالجنين يكون صبي. من المعتقد أن هرمون التستوستيرون الإضافي الذي يفرزه الطفل يزيد من الشهية. ويوجد أيضًا اعتقاد أن نبضات قلب الجنين الأعلى أي فوق 140 نبضة في الدقيقة تعني أن جنس الجنين أنثى. وأن الجنس أنثى أيضًا إذا عانت المرأة من النسيان أثناء الحمل. ويعتقد البعض أن الجنين يكون ولد إذا كانت البطن منخفضة وبنت إذا كانت البطن مرتفعة.[1]

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

يعود هذا إلى حوالي 700 عام عندما تم، وفقًا للأسطورة، اكتشاف تقويم للتنبؤ بالجنس في مقبرة صينية ملكية. ويتضمن بشكل أساسي إدخال تاريخ ميلاد المرأة وتاريخ الحمل في التقويم، والذي يحول الأرقام إلى العمر القمري عند الحمل وتاريخ الحمل القمري، وبعد ذلك يدل ما إذا كان الجنين ذكرًا أو أنثى. يعتقد ممارسو علم التنجيم الصيني أن هذه الرسوم البيانية تؤدي دور جيد في تحديد الجنس. ولكن لا يوجد الكثير من المعلومات من مصادر موثوقة حول التقويم نفسه أو إذا كان يعمل بطريقة صحيحة، أو مدى دقة الجدول. باختصار يعتبر الجدول الصيني طريقة أخرى مشابهة لقصص العجائز لمعرفة نوع الجنين.

مدى صحة الجدول الصيني

يدعي البعض أن استخدام هذا التقويم يساعد في التنبؤ بجنس الجنين بنسبة تصل إلى 93 بالمئة. ولأنه يعتمد على العمر والشهر الذي حدث فيه الحمل، يمكن الرجوع إلى الرسم البياني في أي وقت أثناء الحمل. ومن غير الضروري الانتظار وقت طويل لاستخدام هذه المخططات. وبالتأكيد، لا يوجد دليل حقيقي على نجاح هذه التقويمات الصينية وهي لا تعد افضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين. فالرسم البياني لا يعتمد على العلم، لذلك فهو منخفض الدقة كغيره من الوسائل غير الطبية. بعد كل شيء، وبوجود نتيجتين فقط، ولد أو فتاة، فإن أي طريقة غير علمية ستكون صحيحة بنسبة 50 بالمئة.[2]

جدول ام زياد للتنبؤ بجنس الجنين

تعد نظرية ام زياد لجنس الجنين من أشهر الطرق التي تستخدم لمعرفة نوع الجنين.

صبيصبيبنتصبيصبيصبيصبيصبيصبيبنتصبيبنت20
بنتبنتبنتبنتبنتبنتبنتبنتبنتبنتبنتصبي21
بنتبنتبنتبنتصبيبنتبنتصبيبنتصبيصبيبنت22
بنتصبيصبيبنتبنتبنتصبيصبيبنتصبيصبيصبي23
صبيبنتصبيصبيبنتصبيبنتصبيصبيبنتبنتصبي24
صبيصبيصبيبنتصبيبنتصبيبنتصبيبنتصبيبنت25
بنتبنتصبيبنتبنتصبيبنتصبيصبيصبيصبيصبي26
صبيصبيبنتصبيبنتبنتصبيبنتصبيصبيبنتبنت27
بنتصبيبنتبنتصبيبنتصبيبنتبنتصبيصبيصبي28
بنتبنتصبيبنتصبيبنتبنتصبيبنتبنتصبيبنت29
صبيصبيصبيصبيصبيصبيصبيبنتصبيبنتصبيصبي30
بنتبنتبنتصبيبنتصبيبنتبنتصبيصبيصبيصبي31
صبيبنتصبيصبيبنتصبيصبيبنتصبيبنتبنتصبي32
بنتصبيصبيبنتصبيبنتصبيبنتبنتصبيصبيبنت33
بنتبنتصبيبنتصبيصبيبنتصبيبنتبنتصبيصبي34
صبيبنتصبيصبيبنتصبيبنتصبيبنتصبيبنتصبي35
بنتبنتبنتبنتصبيصبيبنتصبيصبيصبيبنتصبي36
صبيصبيصبيبنتصبيصبيبنتبنتبنتصبيبنتينت37
بنتصبيبنتبنتصبيبنتبنتصبيبنتبنتصبيصبي38
صبيبنتصبيصبيبنتصبيبنتبنتبنتصبيبنتبنت39
صبيبنتبنتصبيبنتصبيبنتصبيبنتصبيصبيصبي40
بنتصبيبنتصبيبنتبنتصبيصبيبنتصبيبنتبنت41
صبيبنتصبيبنتصبيصبيصبيصبيصبيبنتبنتصبي42

يتم التعرف على جنس المولود السابق من خلال الشهور الميلادية، حيث لا يمكن استخدام هذه الطريقة لمعرفة جنس الجنين الأول للأم، ولكن يمكن استخدامه مع الجنين الثاني فالأرقام من 20 إلى 42 هي عمر الأم وقت الحمل والولادة، والخانات الإثني عشر هي الشهور الميلادية حيث يتم مطابقة الشهر مع العمر لمعرفة نوع الجنين.

ويتم الحساب عن طريق الأشهر الهجرية. ويختلف هذا الجدول لكل ام. يتم الحساب عن طريق تحديد الشهر الذي حدث به الحمل، وكذلك معرفة الشهر الهجري الذي حدث به الحمل السابق. ولا يمكن استخدام هذه الطريقة عند النساء التي تعاني من الدورة الشهرية غير المنتظمة. يمكن أيضًا معرفة نوع الجنين من اخر دورة. وكذلك يجب أن يحدث الحمل بشكل طبيعي. ويستخدم الجدول كالتالي

-محرم (1) : ولد
-صفر (2) : بنت
-ربيع أول (3) : ولد
-ربيع ثاني (4) : بنت
-جماد الأولى (5) : ولد
-جماد الاخرة (6) : بنت
-رجب (7) : ولد
-شعبان (8) : بنت
-رمضان (9) : ولد
-شوال (10) : بنت
-ذو القعدة (11) : ولد
-ذو الحجة (12) : بنت

وعمر الأم من أهم العناصر التي تحديد نوع الجنين حيث يتم جمع عمر الأم على رقم شهر الولادة ، وإذا كان الناتج فردي فإن الجنين ولد والعكس صحيح ، ومن الأمثلة على ذلك ، إذا كان عمر الأم الحامل 25 سنة ، وسوف تلد في شهر 3 ، فإن المجموع يكون (25 + 3) = 28 ، ولأن الناتج زوجي هنا ؛ فمن المتوقع أن يكون الجنين أنثى .

العلامات الي تدل على جنس الجنين خلال الحمل

متى يظهر نوع المولود؟ يوجد بعض الدلالات التي تشير إلى نوع الجنين

  • الحمل بأنثى: إن النساء التي تعاني من التوتر قبل الحمل ويكون معدل الكورتيزون مرتفع عندها فمن المرجح أنها ستحمل بأنثى، وكذلك التقلبات المزاجية الشديدة في بداية الحمل، والميل لتناول الأطعمة السكرية.
  • الحمل بذكر: تميل المرأة الحامل بذكر لتناول الأطعمة المالحة، صفاء بشرة الأم، وكثافة شعرها وهي اعتقادات غير مبنية على أسس علمية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق