افضل تطبيقات لانشاء ملفات الإنجاز الإلكترونية

كتابة سمر عادل آخر تحديث: 01 أكتوبر 2020 , 06:52

تتوفر الكثير من التطبيقات التي يمكن من خلالها إنشاء الكثير من ملفات الإنجاز الإلكترونية ومنها OneNote كما تتوفر أيضا الأدوات التي يتم استخدامها لقيام العديد من الوظائف لإنجاز المهام من تواصل بين أولياء الأمور مع المعلم، برامج التخطيط للدروس، التدريس المنزلي والتطوير المهني والكثير من المهام الأخرى.

ملف الإنجاز الإلكتروني للمعلمة

يمكنك معرفة الفرق بين ملف الانجاز الالكتروني والتقليدي بكل سهولة حيث أن الانجاز الالكتروني يتم به استخدام الأدوات الإلكترونية والبرامج على الأجهزة الحديثة أما ملف الانجاز التقليدي فهو عبارة عن استخدام الطرق التقليدية من أوراق وأدوات بسيطة للغاية.

يتم ابتكار الكثير من المنتجات التي يتم استخدامها من قبل المعلم ليكون مواكبا للعصر وذلك نسبة للمهام الكثيرة التي يقوم بها المعلم من تصحيح وتخطيط ويجب أيضا أن يحصل على الوقت ليقوم بالتدريس بعد كل ذلك.

كما أن التقنيات التعليمية لإنجاز المهام من أفضل التقنيات التي تم الحصول عليها حيث أنه يتواجد الكثير من الأدوات والتطبيقات التي يمكن استخدامها بكل سهولة للحصول على المميزات الهامة لإنجاز المهام.

افضل تطبيقات لانشاء ملفات الإنجاز الإلكترونية

من خلال طريقة عمل ملف انجاز المعلمة يمكنك أن تقوم بعمل الملف الخاص بك على التطبيق الذي تفضله بكل سهولة.

تطبيق تونيكل

  • يعتبر تطبيق تونيكل من أفضل التطبيقات التي تساعد المعلم على توفير الوقت حيث أن التطبيق يضم الكثير من خطط الدروس، الأنشطة الدراسية، الأدوات للتدريس والكثير من الأمور التي تساعد المدرس على إنجاز المهام كما أن هذا التطبيق يمنح المعلم الوقت لتقليل الصداع والراحة وتقليل التوتر.
  • توفر شركة تونيكل الكثير من الألعاب التي تعمل على الأجهزة الذكية واللوحية من كمبيوتر أو هاتف ذكي ومن خلال خطوات بسيطة يمكنك الحصول على القائمة الخاصة بك وبطلابك.
  • تتوفر بعض الموارد التعليمية على التطبيق بشكل مجاني تماما فيمكنك الحصول عليها من خلال التسجيل على التطبيق عن طريق الحساب المجاني.

Teachable

  • يعتبر Teachable هو منصة تعليمية يمكن من خلالها الحصول على الدورات التدريبية للكثير من المهام كما أن المحتوى للدورات يتم إنشائه من قبل أصحاب الخبرة.
  • يمكنك بكل سهولة عمل ملف انجاز على منصة Teachable من خلال استخدام الأدوات التي تساعدك على تنظيم المحتوى الخاص بك كما يمكنك أن تنشأ دورتك الخاصة فالآن أصبحت المهارات التقنية على المنصة سهلى لإنجاز المهام.

GIMKIT

  • تطبيق GIMKIT هو تطبيق تم تصميمه من قبل طالب في المرحلة الثانوية حيث أنه كان يشتهر بين الطلاب الذين يكبرونه سنا  كما أن التطبيق يضم الكثير من الأسئلة التي يمكن للطالب إجابتها من خلال الأجهزة الخاصة بهم وذلك طبقا للسرعة.
  • كما أن التطبيق يعتبر خليط بين Kahoot و Quizlet ولكن بطريقة اللعب حيث أن التطبيق شبيه بتطبيقات الألعاب فيمكن للطالب أن يقوم بالمراجعة لنفسه من خلال التطبيق دون الحاجة للمعلم في كل الأوقات.

Floop

  • يعتبر Floop هو عبارة عن موقع ويب يتم من خلاله تلقي التعليقات من المعلمين كما أن هذا الموقع يوفر للطلاب الصور الهامة ويعتبر هذا التطبيق هام جدا في ملف انجاز معلمة اللغة الإنجليزية حيث يمكن بكل سهولة للمعلمة أن تقدم الملاحظات الخاصة باللغة على الموقع.
  • يمكن للطلاب أن يروا التعليقات التي يقوم المعلم بكتابتها على الموقع كما يمكن الرد عليها أيضا إن كان الطالب بحاجة للسؤال أو التعليق حيث أن الملاحظات يتم الحصول عليها على الموقع أسرع من الطرق التقليدية بحوالي 4 مرات وذلك من خلال الإسقاط الرقمي.
  • يعتبر Floop هو أداة فريدة جدا من نوعها حيث من خلالها يمكن للطلاب المباشرة في الكثير من الأماكن لاستذكار الدروس كما يمكنهم الحصول على أهم النقاط الهامة في الدروس

SplashLearn

  • يعتبر SplashLearn من أفضل التطبيقات التي يمكن أن يستخدمها الطلاب والمعلم حيث أنه يضم الكثير من من المحتويات المفيدة، كيفية عمل ملف إنجاز وإعداد التقارير كما أن هذا التطبيق مفيد جدا في المرحلة الابتدائية ودراسة الرياضيات حيث أن التطبيق يضم الأشكال الجذابة للأطفال.
  • يمكن الحصول على التطبيق من خلال المنصات الرقمية، المتاجر على الهواتف الذكية حيث أنه أكثر من 30 مليون طالب يستخدمون هذا التطبيق فهو حقا رائع.

Nearpod

  • يمكنك من خلال أداة Nearpod أن تقوم بعمل الكثير من الدروس التي تجذب الطلاب حيث أن الأداة تعتمد على التفاعل خلال الدراسة كما أنها تقوم بحل الكثير من المشاكل التي قد تواجهها حيث أنه تم تطوير الأداة من قبل الخبراء في الكثير من المستويات الدراسية.
  • يمكنك أن تعرف من ماذا يتكون ملف الانجاز وتقوم بعمل ملف الانجاز الخاص بك من خال أداة Nearpod حيث يمكنك أن تقوم بعمل الملف وإضافة الكثير من العناصر التفاعلية الكثيرة وإضافة مقاطع الفيديو أيضا.
  • من خلال هذه الاداة يمكنك أن تقوم بإرسال الكثير من الدروس لجميع الطلاب في نفس الوقت كما يمكنك أن تقوم بمراقبة الطلاب من خلال التقدمات التي يحرزونها خلال الدروس المختلفة.
  • يضم Nearpod الكثير من الأفكار المبتكرة للدروس التفاعلية حيث أنه يتوفر الكثير من المجسمات 3D والتي تكون قابلة للتدوير والتي يمكن استخدامها أثناء التدريس ويمكنك أيضا أن تتعامل من خلال سماعة VR.

Kahoot

  • يعتبر Kahoot من أفضل المنصات التعليمية حيث أنه به قائمة للألعاب التعليمية التي يتم استخدامها من قبل أكثر من 40 مليون مستخدم حول العالم كما أنه من خلاله يمكن اكتشاف الكثير من الألعاب والمشاركة كما أن المنصة تضمن الكثير من اللغات ولكافة الاعمار في المراحل التعليمية المختلفة.
  • تهدف هذه المنصة لتوفير التعليم الجيد حيث أنها تضمن التجربة التعليمية الاكثر اجتماعية فعن طريقها يتم إشراك القلب، اليد والعقل في الألعاب بشكل كبير، فمن خلال المنصة يمكنك أن تشارك في الكثير من الأحداث الرياضية، الاجتماعية، الثقافية والتعليمية.
  • يمكن للمعلمين أن يقوموا بإنشاء الألعاب التعليمية للطلاب عن طريق الأسئلة المتعددة تحت شعار وزارة التعليم فيمكن أن يقوم الطالب بتسجيل الدخول من أي جهاز للدخول في الغرفة عن طريق الرمز ليقوم بالتنافس مع زملائه وإكمال الدروس التعليمية الخاصة به.

Buncee

  • تعتبر Buncee أداة يتم استخدامها ليتم الحصول على أفضل العروض التقديمية للمعلمين حيث يمكنهم أن يقوموا بتعزيز العناصر الهامة للطلاب للتعلم وهم: التواصل، التعاون، التفكير النقدي والإبداع.
  • تضم الاداة الكثير من المميزات حيث أنها تضم أكثر من 50 ألف تصميم للرسومات تم تصميمهم من قبل الفريق لكي يكون التعليم أفضل وأكثر ابداعا.
  • يعتبر التعلم من خلال هذه الأداة أكثر متعة حيث يمكن من خلالها تسجيل الصوت والفيديو المباشر كما أنه يضم الكثير من الصور الهامة في الدراسة.
  • يكون الطالب قادر على الانخراط والتفاعل مع المواد التي يتم دراستها من خلال تلك الاداة حيث يتحسن التفكير، كما أنها تستخدم لتطوير المهارات المختلفة للطلاب وتطوير القدرات الخاصة بكل طالب.
  • يتم استخدام الاداة من قبل الطلاب في المراحل الصغيرة التعليمية حيث أنه تتوفر الكثير من الوسائط التعليمية الشيقة التي من خلالها يمكن أن يتم زرع التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب من خلال القصص.
  • تعتبر هذه الأداة متميزة جدا في تعليم اللغة كما أنه يتم تقديم المحتوى المتوافق مع المناهج الدراسية ويتم أيضا رواية القصص الرقمية وعرض المشاريع الهامة.[1]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق