فوائد الأناناس للجنس

كتابة: ساره سمير آخر تحديث: 05 أكتوبر 2020 , 06:19

الأناناس من أنواع ثمار البروميليا وليست كل ثمارها صالحة للأكل ولكن الأناناس يمكن أكله ، وقد كان الأناناس يزرع قديماً في في المناطق الاستوائية ، وشبه الاستوائية ، ولكن في وقتنا الحالي فأن الأناناس معروف في أغلب دول العالم على أنه من الفواكه اللذيذة التي وتؤكل منفردة أو في أو مع طبق من الفواكه الطازجة ، ولكن في المناطق الأسيوية فأننا نجد أنهم يستخدمون الأناناس في العديد من الاستخدامات الأخرى ، ويضعونه في الأطعمة المختلفة ، على الأرز ، وغيره من الأطعمة ، وهناك الكثير من الأبحاث التي تؤكد أن الأناناس من أكثر الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر والمعادن المفيدة للجسم ، كذلك فأنه يحتوي على عدد كبير من الأنزيمات التي تساعد بدورها على الشفاء من أغلب الأمراض والالتهابات ، كما أنه  يساعد على شفاء أمراض الهضم وتعزيز المناعة ، وتسريع الشفاء من الجراحة ، ويساهم بدوره على الوقاية من مخاطر الإصابة بالسرطان ، وتخفيف أعراض التهاب المفاصل ، كما يمكن الاستفادة من كل هذه الأشياء من خلال الكثير من الطرق .

فوائد الأناناس للحياة الجنسية

ومن المتعارف عليه أن هناك الكثير من الفوائد للأناناس للحياة الجنسية سواء كان ذلك للمرأة أو للرجل مثل :[1]

زيادة جودة الحيوانات المنوية

  • أوضحت بعض الدراسات أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأناناس هي من أهم مكملات النظام الغذائي التي تساعد بدورها على زيادة جودة الحيوانات المنوية الموجودة عند الرجل.
  • الأناناس يحتوي على  مضادات الأكسدة ، وخاصة السيلينيوم والزنك والأحماض الدهنية والكارنيتين، وبعض الأطعمة الغنية بهذه كما أن هناك دراسات أجريت على الحيوانات المنوية  المبردة لطيور غرب أفريقيا من خلال معرفة نتيجة الأناناس على تحسين جودة هذه الحيوانات ، عن طريق تخفيف السائل المنوي المجمّع .
  • وتم إجراء تقييمات مجهرية لعينات السائل المنوي المخفف على الحركة التقدمية للحيوانات المنوية وتكامل الأغشية والكروموسوم وشذوذ الحيوانات المنوية بعد التخزين في المختبر عند 5 درجات مئوية لمدة 240 ساعة ،
  • قد أثبتت هذه التجربة أن الأناناس لديه قدرة  فعالة على حفظ  حيوية الحيوانات المنوية السائل المنوي المبرد المخزن عند 57 درجة مئوية وهي نتيجة مذهلة

ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون

  • عندما يكون هناك انخفاض في معدل هرمون التستوستيرون عند الرجال فأن هذا الأمر يمكن أن يؤثر بدوره على ظهور الكثير من الأعراض الناتجة عن ذلك مثل : الاكتئاب ، وتضخم الثديين ، وقلة الدافع الجنسي ،  والعقم ،
  • عادة ما يصف الطبيب أشياء تساعد بدورها على أن تكون من  بدائل التستوستيرون الاصطناعية ، ولكن النظام الغذائي المثالي ، الغني بهذا الهرمون والذي يعود نقصه يمكن له أن يكون سبباً في زيادة معدل هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي .
  • الأناناس هو من أهم الأطعمة التي يجب أن يتناولها الشخص في هذه الحالة حيث أنه يحتوي على الكثير من العناصر التي تساعد بدورها على ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون ومن أهمها المغنيسيوم ، والزنك .

الأناناس والجماع

  • الأناناس من أكثر الأشياء التي تساعد علي إنقاص الوزن بشكل ملحوظ لذلك ومن المعروف أن الوزن الزائد يؤثر بدوره على نسبة الخصوبة عند الرجال .
  • كما أن الأناناس بحد ذاته يعتبر من أهم الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين الخصوبة .
  • لذلك فأن الأطباء يوصون بتناول الأناناس للأشخاص الذين يريدون سرعة في الحمل .
  • كما ينصح به لمن يعاني من مشاكل في الجهاز التناسلي ،  مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس مثل فيتامين C وبيتا كاروتين ، والفيتامينات والمعادن مثل النحاس ،  والزنك ، والفوليت ، تحتوي على خصائص فريدة تساعد على زيادة نسبة الخصوبة . [1]

فوائد الأناناس للمتزوجات

من أهم فوائد الأناناس للمرأة هي : [2]

  • أنه يساهم بدوره على زيادة الخصوبة لدى السيدة المتزوجة ، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد بدورها على زيادة فرص الحمل .
  • يعد الأناناس من أكثر المواد الفعالة التي تساهم في التخلص من الميكروبات ، والالتهابات ، التي عادة ما تتعرض لها السيدة بعد الدورة الشهرية ، فكوب من عصير الأناناس يومياً يمكن أن يقضي تماماً على الروائح الكريهة والمكروبات في منطقة المهبل .
  • يمكن للأناناس أن يكون مفيدة في فترة الدورة الشهرية حيث أن يقلل تقلصات الرحم ، وانقباضاته ، كما أنه يساعد على التخلص بسهولة من الدم ، ولكن لا ينصح السيدات الحوامل بشرب عصير الأناناس ، أو أكله حيث أنه يمكن أن يسبب إجهاض ، أو ولادة مبكرة .
  • كما يمكن أن يساعد الأناناس للبشرة على زيادة الحيوية والنضارة لها ، لأنه يعمل على انتظام الدورة الدموية .

فوائد الأناناس للمبايض

الأناناس يعمل على زيادة كفاءة المبيض لدى السيدات من خلال : [3]

  • عادة ما تصاب السيدات بتكيس المبيض ، الذي يكون له الكثير من الأسباب وهذا الأمر يمكن له أن يكون سبباً في قلة فرص الحمل ، كما أنه يؤثر بدوره على قلة كفاءة المبيض ، وعدم انتظام الدورة الشهرية ، ويساعد الأناناس على اختفاء أكياس المبيض و زيادة كفاءته بدرجة أكبر من السابق .
  • يعمل الأناناس على زيادة الخصوبة لدى السيدات الأمر الذي يجعله مفيداً جداً لتحسين قدرة البويضة على التخصيب ، ويزيد من فرص الحمل .
  • يعمل الأناناس على زيادة سمك بطانة الرحم ، الأمر الذي يعزز ثبات الحمل داخل الرحم .
  • يفضل أن يتم استخدام الأناناس في الفترة بين ثالث يوم من الدورة الشهرية ، وحتى أحد عشر يوماً ، أو أثني عشر يوماً ، لأنه من الخطر استخدام الأناناس بعد ذلك لأن الحمل قد يكون حدث بالفعل ، وفترة التبويض قد بدأت ، والأناناس يزيد من فرصة حدوث الإجهاض أثناء الحمل لذلك لا يجب تناول في هذه الفترة من الشهر ، وخاصة للسيدات المتزوجات .

فوائد الأناناس للرجيم

الأناناس من أهم الفواكه التي تساهم في حرق الدهون وله العديد من الفوائد أثناء الرجيم مثل : [4]

  • يساعد الأناناس على زيادة عملية حرق الدهون باستمرار من الجسم ، وهذا الأمر يساعد بدوه على  الوقاية من أمراض كثيرة مثل أمراض القلب ، وتخفيف عسر شحميات الدم (بالإنجليزية: Dyslipidemia) وهو وجود كميّات غير طبيعية من الدهنيات في الدم ، ويقي من الكثير من الأمراض مثل الضغط ، والسكر .
  •  وهناك دراسات نُشرت في مجلة Food Science and Biotechnology عام 2018 ، وقد أجريت على الفئران يقول الباحثون أن الأناناس يحتوي على من إنزيم البروميلين (بالإنجليزية: Bromelain) فأن هذا هو السبب الأساسي وراء أغلب فوائد الأناناس وخاصة فائدة حرق  الدهون ، ولكن هذه الدراسات ما زالت محل نظر من العلماء .
  •  ومن أهم الأشياء التي تتميز بها  فاكهة الأناناس هو أنها من منخفضة السعرات الحراريّة ، وتحتوي على الألياف الغذائيّة، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة ، لذلك فإنها تساعد على عدم دخول سعرات حرارية عالية للجسم من خلالها ، أو من خلال أطعمة أخرى .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق