كيف تختار اسم محل يجذب الزبائن

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 05 أكتوبر 2020 , 21:11

قد يكون اسماء  محلات ملابس بالانجليزي محلات بشكل صحيح لعملك أمرًا صعبًا للغاية ، خاصة مع وفرة الشركات الناشئة. في حين أنه قد يكون صعبًا ، إلا أنه ليس مستحيلًا. اختيار الاسم التجاري الصحيح سيكون له تأثير إيجابي كبير على تطوير عملك بينما الاختيار الخاطئ لن يؤدي إلا إلى الغموض وعدم الاعتراف. عادة ، يجب أن ينقل اسم عملك التجاري أنك تقدم خدمة عالية الجودة وموثوقة بينما تميزك في نفس الوقت عن الشركات المنافسة الأخرى. [1]

كيفية اختيار اسم جذاب للمحل

أن طريقة اختيار اسماء محلات جميلة ، أولاً وقبل كل شيء ، ابدأ بسؤال نفسك عما ترغب في أن ينقله اسم مشروعك إلى جمهورك المستهدف . ستساعدك إجابة هذا السؤال على البدء بالاسم الصحيح . بشكل عام ، يجب أن يشمل الاسم الميزات الرئيسية المرتبطة بخبرتك . إذا نجح اسم نشاطك التجاري في عكس خصائص نشاطك التجاري ، فسيساعدك ذلك على إقناع العملاء باختيار خدماتك .

كن مبدعًا

 في الوقت الحالي ، من الصعب جدًا ابتكار أسماء تجارية إبداعية جديدة تمامًا ، نظرًا لحقيقة أن كل كلمة موجودة تُستخدم في الأساس بمئات الطرق . وبالتالي ، من أجل التميز عن الآخرين ، فإن الخروج بعبارة إبداعية وجذابة قد يضمن نجاحك على المدى الطويل . ومع ذلك ، يقول الخبراء إن ابتكار التعبيرات المبتكرة لا يوصى به دائمًا . قد تنقل الكلمات الجديدة بشكل وشيك انطباعًا عن عمل معقد ومعقد بعض الشيء ، وقد لا يكون هذا هو الحال دائمًا. أيضًا ، إذا لم تكن خبيرًا في مجال تسمية الأعمال ، فقد تجد هذه المهمة مربكة للغاية .

اختار اسم فريد لا ينسى

 في صناعة تسمية الأعمال والمحلات ، يتم نقل هذه الميزة الخاصة على أنها ثبات ، مما يعني أنه يجب أن يظل بسهولة في رأس الجمهور المستهدف . هذه مهمة صعبة للغاية ، نظرًا للعدد المتزايد باستمرار من الشركات التي تظهر على أساس منتظم . يريد كل رائد أعمال أن يكون لشركته اسم فريد لا يُنسى ، ولكن ليس جميعها قادرة على البقاء جديدة خلال سنوات من ممارسة الأعمال . على الرغم من أن الاسم كان من الممكن أن يكون وصفيًا بدرجة أكبر ، إلا أنه لم يكن لينجح في جذب انتباه المستخدمين .

البساطة أفضل

 كلما كان الاسم قصيرًا لعملك ، كان من الأسهل تذكره ، ويجب أن يكون هذا أحد أولوياتك كرائد أعمال . حاول الابتعاد عن استخدام الواصلات والأحرف المتعددة التي لن تؤدي إلا إلى إرباك العملاء عند محاولة البحث عنك.

تجنب عدم الوضوح في الاسم

الآن قد ترغب في أن يبرز اسم عملك من بين الحشود ، ولكن ينتهي بك الأمر باسم غير واضح وغامض قليلاً ، مما سيجعل العملاء يتساءلون عن الخدمات التي تقدمها . في حين أنه من الجيد أن يكون لديك اسم تجاري فريد ، إلا أن هذا لا يعني أنه يجب عليك اختيار دلالات غير ذات صلة . إذا كان اسم عملك لغزًا للعملاء ، فسيظل كذلك.

اسم محل يجذب الناس

اختر علامتك التجارية وفقًا لجمهورك

 استنتجنا لعمل اسماء محلات تشد الانتباه أن مقدار ما يعرفه العملاء عن منتج ما يؤثر على ما يعتبرونه ذا قيمة . هذا هو السبب في أن العلامات التجارية التي تلبي احتياجات العملاء ذوي المعرفة المنخفضة عادة ما تختار أسماء مجردة ، أو أسماء تثير حالات مزاجية أو أنشطة معينة تريد العلامة التجارية الارتباط بها . على سبيل المثال ، علامة Nautica ، شركة الملابس المستوحاة من الإبحار ، اسمها من “nautica” ، الكلمة الإيطالية التي تعني مهارة الإبحار .

الاسهل هو الافضل

تمتلك جميع العلامات التجارية الكبرى تقريبًا خاصية واحدة مميزة : فهي بسيطة وسهلة النطق . يتراوح طولها بين 1إلى 4 مقاطع لفظية ، أو تستخدم عادة في شكل مختصر (مثل IBM أو GE لشركة جنرال إلكتريك). لتبسيط اسم علامتك التجارية فوائد :

  • من السهل تذكر الأسماء التجارية القصيرة واللفظية.
  • من الأسهل ترجمة الأسماء المبسطة عبر اللغات ، وهو مطلب أساسي لشركات التجارة الإلكترونية .
  • يمكن أن تؤثر سهولة النطق على نجاح العلامة التجارية ، كما خلصت دراسة واحدة للأسماء التجارية أجريت في جامعة هونغ كونغ .

استخدم الصفات الوصفية التي تعكس ما يقدره العملاء

 في عام 1985 ، قدمت ConAgra مجموعة من الأطعمة المجمدة التي تركز على النظام الغذائي تسمى “Diet Deluxe”. تم اختيار هذا الاسم على وجه التحديد لأن العملاء في الثمانينيات والتسعينيات كانوا مهتمين باتباع نظام غذائي . بحلول أوائل العقد الأول من القرن الحالي ، كانت المبيعات في حالة سقوط . أظهرت الأبحاث الداخلية أن “اتباع نظام غذائي” لم يعد محبوبًا لدى المشترين . بدلاً من الأنظمة الغذائية الغير مفيدة ، أراد العملاء الآن أن يكونوا أصحاء ، وليس فقط نحيفين . [3]

طريقة اختيار علامة تجارية جذابة

العلامة التجارية لا تُنسى وسهلة التهجئة

يجب أن يكون عملاؤك المحتملون قادرين على تذكر اسم نشاطك التجاري للعثور عليه بسهولة عند البحث عبر الإنترنت . يعد اختيار اسم عمل مثل “Crychalwellyn” فكرة سيئة . وفقًا للباحثين T. Clifton Green و Russell Jame ، فإن سهولة النطق لها تأثير على الطلاقة واتخاذ القرار . الفريد من نوعه جيد ولكن الإملاء الصعب سيء .

تحتاج العلامات التجارية إلى عنصر مرئي

ما الذي ظهر في رأسك عندما تقرأ اسم محل صعب ، يتخيل معظم الناس أي شيء عندما يقرؤون اسم المحل هذا ، لكنهم عمومًا يرون الصور الذهنية عند القراءة أو الاستماع إلى اللغة . يمكن أن يكون دمج شعار مرئي في اسم نشاطك التجاري بمثابة مساعدة قوية لذاكرة العملاء وأداة إعلانية أساسية .

يجب أن يكون للعلامات التجارية دلالة إيجابية

اسماء محلات جميلة بالانجليزي ، معظم الكلمات لها معنى دلالي (حرفي) ودلالة عاطفية ، يمكن أن يكون دلالة الكلمة إيجابية أو محايدة أو سلبية اعتمادًا على الارتباطات العاطفية التي يصنعها الأشخاص بشكل عام . قد يكون محل باسم “روكي ماونتن ” دلالة إيجابية بالنسبة للأمريكيين ، حيث يستحضر مناظر جبلية هادئة ومياه نظيفة وأجواء صحية . “تناول الطعام هنا” هي دعوة صريحة للاكل ، ولكنها تحتوي على القليل من المعنى الدلالي خارج نطاق مباشرتها .

قم بتضمين معلومات حول هدف مشروعك

في البداية اختيار اسماء محلات تجارية ، لا يمكن التعرف على شعار عملك على الفور كما هو الحال مع العلامات التجارية العالمية مثل: Nike أو McDonald’s ، ولا يمكن أن تكون الخدمات التي تقدمها معروفة بشكل حدسي من قبل عملائك المحتملين . تعتبر الشعارات الوصفية أسهل في المعالجة وستستخلص انطباعات أقوى عن الأصالة من جمهورك المحتمل .

الشعار الوصفي هو الشعار الذي يتضمن عناصر التصميم المرئي وينقل بوضوح نوع المنتج أو الخدمة التي تقدمها . كشفت دراسة أجريت على 597 شعارًا أن “الشعارات الوصفية تؤثر بشكل إيجابي على تصورات المستهلكين للعلامة التجارية أكثر من تلك التي لا توصف ، ومن المرجح أن تحسن أداء العلامة التجارية . [2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق