ترتيب ماركات الساعات

كتابة Judy Mallah آخر تحديث: 09 أكتوبر 2020 , 07:22

ماركات الساعات الفاخرة التي تصنع ساعات عالية الجودة تعرض تصميمًا رائعًا وجودة عالية، وتصمم من أجل أن تدوم مدى الحياة. ونظرًا لأن هذه الساعات تكون باهظة الثمن وتباع بآلاف وأحيانًا ملايين الدولارات، فمن المهم أن يمتلك الشخص معرفة بأنواع ماركات الساعات الفخمة.

افضل ماركات الساعات بالترتيب

ساعات أوميغا

تعتبر ساعات أوميغا من أشهر العلامات التجارية للساعات الفاخرة، وهي لا تعد من أكثر ماركات الساعات غلاءً مقارنة مع الأنواع التي تم ذكرها سابقًا، وإنما قد ظهرت ساعاتهم في العديد من الأفلام مثل أفلام جيمس بوند، وأيضًا يشتهرون بشكل كبير بساعتهم Moonwatch، وقد حصلوا على مكانتهم المرموقة بشكل كبير عندما حصلت وكالة ناسا على ساعاتهم من أجل المهمة الفضائية أبولو 11. تعتبر شركة أوميغا ثاني العلامات التجارية السويسرية شهرة في العالم.

وعند الحديث عن تصميم الساعات، فقد أحدثت ساعات أوميغا ابتكارات مهمة جدًا من استخدام مادى غير نافذة للتداخل الكهرومغناطيسي، وهو يؤثر على الحفاظ على دقة الوقت، وبينما يعتبر البعض أن هذه الساعات ليست باهظة الثمن بما يكفي، إلا أن بعض الأنواع منها يتجاوز سعره الستة أصفار، وإن أي ساعة تتجاوز كلفتها $100,000 يمكن اعتبارها ساعة فخمة، من جميع المعايير.

ساعات الرولكس

لا يمكن ذكر أشهر الساعات من دون التطرق لساعات رولكس الشهيرة السويسرية التي تنافس أشهر ماركات الساعات الفرنسية، وتعتبر هذه العلامة التجارية من أشهر العلامات التجارية حول العالم، وعلى الرغم من أنها الأكثر شهرة من بين جميع ماركات صناعة الساعات العالمية، رولكس تقوم بإنتاج ساعات مدهشة، ويقدر إنتاجها يوميًا بحوالي 2000 ساعة. وأحد الأشياء المهمة التي ترتبط بهذه العلامة التجارية الأكثر بيعًا أن لديها معدل إعادة بيع للساعات بين الناس أكثر من أي علامة تجارية أخرى موجودة.

تصنع رولكس بعضًا من أشهر ساعات الرجال. تشمل بعض مجموعاتهم الأكثر شهرة Daytona و Submariner و GMT Master II و Datejust و Yacht-Master و Yacht-master II و Day-Date و Sky-Dweller وغير ذلك الكثير. تعتبر مجموعات ساعة رولكس من أكثر الساعات شهرةً وشهدت العديد من المغامرات مثل الارتفاع على أعلى قمة على سطح الأرض والغوص في أدنى قاع من الأرض في مياه الكوكب وتفتخر شركة رولكس أنها تضم أيضًا تقنية الكرونومتر الفائقة مما يعني أنهم لديهم دقة + 2 / -2 ثانية في اليوم بينما يكون الكرونومتر العادي حوالي + 6 / -4 ثانية / يوم. [2]

شوبارد

تشتهر شوبارد بساعاتها ومجوهراتها الفاخرة، تأسست شوبارد عام 1860 على يد لويس أوليس شوبارد، وهي تتميز بمظهرها الكلاسيكي وتفاصيلها الرائعة.

 آي دبليو سي شافهاوزن

تأسست في عام 1868 ، تجمع هذه الشركة المصنعة للساعات بين الهندسة الدقيقة والتصميم الحصري ، وتتميز ساعاتها بتصميمها الكلاسيكي ومن المثير للاهتمام ، أن العلامة التجارية تهتم في الوقت الحال بصناعة ساعات صديقة للبيئة

بانيراي

تأسست في عام 1860 في فلورنسا بإيطاليا ، ويقع مقر بانيراي في ميلانو بإيطاليا. تشتهر الشركة الإيطالية بأساليبها التصميمية الجريئة.

بياجيه

تأسست بياجيه على يد جورج إدوارد بياجيه في لا كوت-أو-فاس ، سويسرا. تشتهر هذه الساعات بموادها الفريدة من نوعها، واحتوائها على الأحجار الكريمة مثل اللازورد ، والفيروز ، والعقيق

كارتييه

كارتييه تعتبر من أشهر ماركات الساعات والمجوهرات على مستوى العالم ، خاصة بسبب شعبيتها لدى المشاهير. تأسست في عام 1847 في باريس فرنسا ، تتباهى  كارتييه بتميز كلاسيكي ومميز.

بريتلينغ

تأسست في عام 1884 ، تشتهر ماركة الساعات الفاخرة بريتلينغ بمتانة ودقة ساعاتها الممتازة. صممن هذه الساعات من وحي الطيران، ويوجد أيضًا ساعات مصممة خصيصًا للغواصين ، مما يضفي على تنوعها وابتكارها في إنتاج الساعات.

بيل اند روس

تم إطلاقها في عام 1992 ، وتأثيرات تصميم هذه الساعات مستوحاة من أدوات الطائرات. أكثر ما يميز شركة الساعات الراقية هذه هو الشكل المربع الذي يؤطر العديد من وجوه ساعاتها.  [3]

أفضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية

جيجر لوكولتر

تأسست ماركة جيجر لوكولتر وهي واحدة من ماركات الساعات السويسرية Jaeger-LeCoultre عام 1833، وهي تشتهر بتصاميمها الكلاسيكية وخاصةً ساعة Reverso، والتي تم تطويرها عام 1931. وتعتبر ساعة جيجر لوكولتر من أفضل ماركات الساعات السويسرية، والأسطورة تقول أن هذه الساعة صنعت عندما كسر ضابط بريطاني ساعته في مباراة بولو في الهند، وقام بعدها بتحدي جاك ديفيد لوكولتر من أجل أن يبتكر تصميمًا يمكنه أن يصمد عند تلقيه أي ضربة، قام بعدها لوكلولتر بابتكار هذه الساعة الفريدة. [1]

اوديمار بيغيه

ساعات اوديمار بيغيه، Audemars Piguet والتي قام بتصميمها لويس أوديمار وإدوارد أوغست بيجيه في عام 1875، إن ابتكار هذه الساعة قد غير من نمط الساعات الذهبية المنتشرة في ذلك الوقت، حيث كانت هذه الساعة الفولاذية الضخمة المقاومة للصدأ خروجًا عن المألوف. عندما انتشرت المجموعة التي اشتهروا بها وهي سلسلة AP Royal Oak، ثم قدمت اوديمار بيغيه سلسلة ساعات الغوص، واستمرت في النجاح وتقديم الأنواع الفاخرة على مر السنين.

أدى ظهور ساعة Royal Oak إلى فتح الأبواب من أجل صانعي الساعات الفاخرة ليظهروا خبراتهم في صنع الساعات ويكسبوا مالًا بسبب تلك الخبرة أكثر من مجرد قيمة الساعة والذهب فيها، والآن تساوي الساعة أكثر من وزنها إن كان مصنوعًا من الذهب بغض النظر عن المواد التي تصنع منها الساعة. اشتهر اوديمار بيغيه بالقدرة الابتكارية في العمل الذي ألهم العديد من المصممين.

باتك فيليب

اشتهرت باتك فيليب بأنها اول من صنع ساعة لليد على الإطلاق, وتشتهر باتك فيليب وشركاه وهي شركة سويسرية في أنها من أكثر الساعات المرغوبة حول العالم وافضل ماركات الساعات، ولا يمكن إنشاء قائمة لأفضل الساعات من دون ذكرها، تشمل بعض النماذج المشهورة لدى تلك الشركة هي Nautilus و Aquanaut و World Time و Twenty-4 و Calatrava وتم بيع ساعة The Graves Supercomplication من أجل مبلغ قدره حوالي  11.000.000  دولار في مزاد تم في أمريكا عام 1999، واستغر تشكيل تلك الساعة حوالي 8 سنوات، وتعتبر ساعات باتك فيليب من أشهر الساعات وأغلى العلامات التجارية.

ومن الإنجازات الأخرى التي حققتها باتك فيليب هي ابتكار الساعة الأكثر تعقيدًا وهي ساعة Patek Philippe Calibre 89 التي تحوي على 33 تعقيد، وكانت من أكثر الساعات تعقيدًا حتى قامت إحدى العلامات التجارية الأخرى بالتغلب عليها.

فاشرون كونستانتين

أقدم صناعة للساعات وهي علامة تجارية تحمل في طياتها تاريخ من صناعة الساعات. منذ عام 1755، فاشرون كونستانتين قام بابتكار روائع الساعات الفريدة، وتم إصدار ساعة Vacheron Constantin وهي تعرف باسم الساعة الأكثر تعقيدًا في العالم وهي تضم حوالي 57 تعقيد وتقدر قيمتها بحوالي 8 مليون دولار وفقًا لفوربس.

يعد فاشرون كونستانتين واحدًا من أعظم صانعي الساعات حول العالم وقد بنى شركته وفقًا لمبادئ صناعة الساعات التقنية والجمالية، وهذا يتضح في مجموعته الحديثة والمميزة وهي تضم Patrimony, the Traditionnelle, the Overseas, Malte, 1972, Quai de l’ile, Harmony, Metiers d’Art, and Les Historiques، وأي شخص متذوق للجمال في السعات سوف يقر على أنها من أجمل الساعات حول العالم.

ساعات بلانبان

ساعات بلانبان هي أقدم مصنعة سويسرية للساعات وهي من أفخم انواع ساعات رجالية، تم إنشائها في عام 1735، وهي تعتبر أقدم من فاشرون كونستانتين. هذه الشركة الفاخرة لصناعة الساعات قد قدمت وساهمت بشكل كبير في تطور صناعة الساعات وقدمت ساعات تضم تعقيدات مذهلة. بلانبان في الشركة الرائدة في صناعة ساعات الغوص من خلال ساعة Fifty Fathoms. ومنذ ذلك الوقت أنتجت شركة بلانبان العديد من الساعات المذهلة مثل Le Brassus و Leman و Villeret و Novelties و Specialities و Sport.

ومن أفضل الإنجازات التي تنسب إليها هي الاختراع الذي قدمته في صناعة تعقيد التوربيون، هذا الابتكار كان عبارة عن ابتكار من أجل تحديث التوربيون الذي تم إنشائه قبل مئتي عام. النسخة المحدثة من تعقيد التوربيون سمحت لمرتدي تلك الساعة أن يتمتعوا بحركة التوربيون الكاملة وهي عبارة عن إضافة ميكانيكية إلى ميزان الساعة.

ساعات أوليس ناردين

في عام 1846 قام أوليس ناردين بافتتاح مصنعه، ولك يكن ذلك أكثر من مجرد مكان لصنع الساعات، لكنه سرعان ما تطور واكتسب شعبية كبيرة في صناعة الساعات، تنشأ هذه الشركة جميع أنواع الساعات سواءً كان الساعات الكلاسيكية مثل Classico إلى مجموعات Hour Striker و Sonata و El Toro GMT +/- Perpetual Calendar المبهرة والمعقدة، حيث يقوم الرجال باختيار ما يناسبهم من أنواع الساعات ويمكن من خلال اختيار الساعة تحليل شخصية محبي الساعات، ومعرفة نمط شخصيتهم.

وقامت شركة أوليس ناردين بتصنيع ساعات رائعة للنساء ايضًا، وسلسلة Freak  ذات المظهر غير التقليدي مع تعقيدات التوربيون، وهناك بعض الساعات التي تصنعها شركة أوليس ناردين ويتجاوز سعرها 1.2 مليون دولار، وهذا يزود الشركة مكانًا مرموقًا في صناعة المجوهرات الفاخرة.

ترتيب ماركات الساعات

  • اوديمار بيغيه
  • إيه لانغيه آند سون
  • رولكس
  • باتيك فيليب
  • بلانبان
  • جيجر لوكولتر
  • أوليس ناردين
  • شوبارد
  • آي دبليو سي شافهاوزن
  • فاشرون كونستانتين. [3]

ترتيب ساعات فاخرة سويسرية

  • A. Favre & fils.
  • أكريفيا
  • أندرسن جنيف
  • أندرياس أوستن.
  • أنطوان مارتن.
  • أنطوان بريزيوسو.
  • بوفيه

ساعات فاخرة في بلاد أخرى

  • Bexei في هنغاريا
  • كريستيان فان دير كلاو في هولندا
  • إيمانويل بوشيه في المملكة المتحدة.
  • فرديناند بيرثود في فرنسا
  • جورج دانيلز في المملكة المتحدة [4]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق