افضل نوع مطابخ

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 15 أكتوبر 2020 , 09:32

افضل نوع مطابخ من التجربة حسب تصويت الزوار

مطابخ الخشب
46
مطابخ الالمنيوم
27
مطابخ الخشمونيوم
25
مطابخ اكريليك
12
مطابخ الاستيل
11
مطابخ الصاج
9
مطابخ الوميتال
5
مطابخ الكلادينج
5
* الترتيب حسب تصويت الزوار.
* يمكنك المشاركة في التصويت للأفضل من .

مطابخ الخشب

تتميز المطابخ الخشب بطابع مميز لا يمكن لأي مادة أخرى أن تضاهيها ، تتميز بتنوعات ألوان وأنواع وأنماط طبيعية جميلة ، ومن سلبيات مطابخ الخشب أنها تحتاج لصيانة دائما
المزيد من التفاصيل

مطابخ الالمنيوم

الألمنيوم هو معدن بارز ميز مكانته في المطبخ وأحدث
ثورة في خزانة المطبخ ،ويأتي بتشطيبات أنيقة وتوفر أجزاء خزانة مختلفة لجعل مطبخك عمليًا وواسعًا. قد يكون لديك أدراج ، وأرفف ، وألواح خلفية ، وجثث مع هذا الألمنيوم المذهل بألوان وتصميمات قابلة للتخصيص ، على الرغم من أن خزانات الألمنيوم قد تكون باهظة الثمن ، إلا أنها لا تزال تعيش لسنوات طويلة.
المزيد من التفاصيل

مطابخ الخشمونيوم

مطابخ الخشمونيوم هي المطابخ التي تجمع بين مزايا الخشب والألوميتال ، حيث تتميز بشكل رائع مع مقامة عالية للصدأ والتأكل ولكنها لا تناسب المزانيات المنخفضة.
المزيد من التفاصيل

مطابخ اكريليك

المطابخ الاكريليك هي مصنوعه من مادة شفافه تشبه الزجاج ، تتميز بمقاومتها للرطوبة والحرارة
المزيد من التفاصيل

مطابخ الاستيل

يفضل الكثير مطابخ الستانليس ستيل لأنها مقاومة للصدأ ومتوسطة التكلفة ، ولكن يعاب على ستيل أنه يصاب بالبقع بسهولة.
المزيد من التفاصيل

مطابخ الصاج

المطابخ الصاج هي التي يتم تصنيعها من مادة الألومنيوم ، وتتميزه هذه المطابخ بأنقتها وألونها الجميلة ، ولكنه مرتفع في السعر وقابل للخدش بشكل كبير
المزيد من التفاصيل

مطابخ الوميتال

الوميتال هو أكثر أنواع المطابخ استخداما بسبب تنوع اشكاله وألوانه ، كما أنه سهل التنظيف وأقل تكلفة من الأنواع الاخرى ، ولكن من عيوبه أن بعض انواع الوميتال غير مقاومة للرطوبة مما يسبب الصدأ.
المزيد من التفاصيل

مطابخ الكلادينج

الكلادينج هي مادة عزل للماء تستخدم في المطابخ لتضيف مظهر رائع في وقت قصير ، ومن أبرز عيوب مطابخ الكلادينج أنه مرتفع التكلفة.
المزيد من التفاصيل

انواع تصاميم المطابخ

المطابخ الأميركية 

المطبخ الأمريكي هو اتجاه موجودًا في السوق منذ عقود   إنها أولوية صاحب المنزل عند تحديث مطبخهم ، وذلك من خلال إزالة الجدران وربط غرفة المعيشة بالمطبخ ، يرى المصممون الحديثون في مطابخ 2021 أن هذا الخيار فعال من حيث التكلفة وصديق للمساحة ، وهي من التصاميم التي تتناسب مع مطابخ اكريليك.

  • مميزات المطابخ الأميركية 

سهولة مراقبة الأطفال الصغار

في تصميم المطبخ المفتوح ، يمكنك رؤية كل ركن من أركان المطبخ وغرفة المعيشة ، يمكنك بسهولة مراقبة حركة الطفل ، ومع ذلك فإن إزالة الجدران تجعل المطبخ سهل الوصول إليه. 

توسيع المساحة

المخططات المفتوحة تلغي الجدران والمساحات المجاورة بين غرفة المعيشة والمطبخ ، بشكل عام ، لن يكون المطبخ عبارة عن حجرة صغيرة بل مساحة كبيرة يتدفق فيها الهواء بحرية ، كما توجد مساحات إضافية للأثاث.

  • عيوب المطابخ الأميركية 

قلة الخصوصية

معظم الأمهات شخصيات متحفظة وتحتاج على الأقل إلى بعض الخصوصية ، وفي المطبخ الأميركي لا يوجد خصوصية.

خروج الروائح 

مع تصميم المطبخ ذي المساحات المفتوحة ، لا يمكنك التحكم في الرائحة ويمكن أن  تنتشر في كل المنزل.

زيادة درجة حرارة المنزل

أي حرارة ناتجة عن الطهي ترفع درجة حرارة المطبخ وغرفة الطعام ،  في حالة عدم وجود نظام HVAC أو مكيف ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة المنزل بكامل ، خلاف ذلك فإن أي منظم حرارة إضافي هو تكلفة إضافية في فواتير الطاقة.[1]

المطابخ الإيطالية 

تدمج تصاميم المطبخ الإيطالي التقليدي مناطق تناول الطعام في مساحة مركزية واحدة ، مما يمنح العائلة والأصدقاء فرصة للطهي والدردشة وتناول الطعام في مكان واحد.

يمزج جمالية المطبخ بين الفخامة والسحر الريفي تقترن الإكسسوارات النحاسية المعقدة بوحدات خشبية مثل مطابخ الخشمونيوم ، في حين أن أعمال الطوب المكشوفة والأعمال الحجرية تميز المكان.

  • مميزات المطابخ الإيطالية 

تنوع الألوان والأشكال

يستخدم المطبخ الإيطالي التقليدي الكثير من الألوان الترابية ، درجات اللون الكريمي والبني والأخضر ، وينعكس هذا بشكل كبير من خلال أعمال الحجر والطوب للجدران والأرضيات.

الإضاءة الجيدة

تميل الإضاءة الخاصة بالمطابخ الإيطالية إلى عكس تصميم مشرق وجيد التهوية ، مع وجود الكثير من الضوء الطبيعي في كثير من الأحيان ، غالبًا ما تكون الميزات الطبيعية الأخرى شائعة أيضًا ، من الزهور والنباتات الموضوعة بشكل استراتيجي في النوافذ أو على العدادات أو الطاولات ، إلى الأعمال الفنية التي تتميز بمناظر ريفية أو نباتات وحيوانات.

  • عيوب المطابخ الإيطالية

عدم التناسب مع المساحات الصغيرة

يعتمد التصميم الإيطالي على وجود مساحات كبيرة لتكفي كل احتياجات المطبخ.

التكلفة العالية 

يعتمد التصميم الإيطالي على أعداد كبيرة من الأثاث وخزانات الخشب للمطابخ أو الالمونتيال مما يكلف الكثير من المال عند التشطيب.[2]

المطابخ الأوروبية 

يميل تصميم المطبخ التقليدي الأوروبي إلى دمج المواد الطبيعية للخزائن وأسطح العمل والأرضيات والأثاث ، أما الحديثة فغالباً ما تحتوي على مواد مثل اللامينيت والسيراميك والبلاستيك المصبوب ، ولكن حتى تصميم المطبخ الأوروبي الأكثر حداثة يمكن أن يستفيد من استخدام المواد الطبيعية ، مثل كونترتوب الغرانيت والأرضيات الخشبية الصلبة والأثاث الخشبي المذهل من الناحية الجمالية يمكن أن يكون مكملاً هائلاً لأي مطبخ ، سواء كان التصميم السائد حديثًا أو تقليديًا أو حتي مع مطابخ ستيل.

يمكن أن تكون الملحقات والمكونات الصغيرة الأخرى ميزة أساسية لتصميم المطبخ الأوروبي ، للحصول على مظهر محدث وسهل التثبيت ، يمكن استبدال أبواب الخزانة بزجاج مصنفر ، أو قشرة خشبية أو صفائحية ، أو مطابخ ألمنيوم وأبواب خشب

  • مميزات المطابخ الأوروبية

استغلال المساحة 

 يتم ضمان تعظيم المساحة دائمًا بأسلوب يحتوي على عناصر أوروبية ، جنبًا إلى جنب مع المساحات المفتوحة والإضاءة الطبيعية ، مزيج من المنحنيات المتدفقة والزوايا المنعكسة في الخزانات والأثاث والألوان والملحقات هي مكونات تحدد المطابخ ذات الطراز الأوروبي ، كل هذه الميزات تصنع تصميمًا فريدًا ومختلفًا للمطبخ الجاهز الذي نضمن أنه لا يمكن العثور عليه بسهولة في أي مكان آخر.

خفض الطاقة

تشتهر المطابخ الأوروبية بكفاءتها في استخدام الطاقة بالإضافة إلى كونها عملية ، يأخذ النمط الأوروبي الحقيقي حالة الطاقة لكل جهاز من أجهزته في الاعتبار. يمكن أن يؤدي ذلك إلى خفض فواتير الطاقة بشكل كبير ، خاصة إذا كنت تقوم بالتبديل من الأجهزة القديمة ،  يمكن أن يوفر لك اختيار المواد التي يسهل تنظيفها.[3]

  • عيوب المطابخ الأوروبية 

صعوبة تنفيذ التصميم 

يوجد صعوبة في تنفيذ التصميم الأوروبي لتفصيلة الدقيقة التي تحتاج إلي مهندس بارع في التصميم ، لذلك يجب الاعتماد على افضل شركة مطابخ للتصميم.

المطابخ الألمانية 

تشتهر المطابخ الألمانية بميزات مبتكرة وفريدة من نوعها تساعد أصحاب المنازل على تحقيق أقصى استفادة من مساحتها ، تصاميم المطابخ الألمانية الحديثة مقيدة وجديدة ومرتبة ، إنها المثال الحديث المثالي للمطبخ الذي يجلب الرقي والأناقة والبريق إلى المنزل   التصميمات البسيطة والبسيطة هي ماتميز التصميم الألماني للمطابخ.

  • مميزات المطابخ الألمانية

التحكم في التصميم

الحلول المصممة حسب الطلب هي في صميم المطابخ الألمانية ، تسمح جميع ماركات المطابخ الألمانية تقريبًا بمواصفات مرنة وسيتم تصنيعها حسب الطلب ، هذا يعني أنه يمكن ضبط ارتفاع الوحدات وعرض أسطح العمل والمواصفات الأخرى لتناسب شكل الغرفة ، الغرض في المطابخ الألمانية هي زيادة المساحة ، يعتبر العمل مع مصمم مطابخ بريطاني يقوم بتزويد المطابخ الألمانية بالمثالية ، ستكون على يقين من الحصول على مطبخ يبدو جيدًا ويعمل بالطريقة التي تريدها.[4]

  • عيوب المطابخ الألمانية 

ارتفاع التكليف

العيب الأساسي في تصميم المطابخ الألمانية هو زيادة تكلفة تشطيبات المطبخ.

افضل مفصلات المطابخ

  • بلوم النمساوي
  • سامت التركي
  • مفصلة FGV الإيطالي
  • مفصلة RESTO الإيطالي 
  • سامت السوز كلوز

افضل شفاطات المطابخ

افضل شفاطات المطابخ
  • شفاط مطبخ توشيبا، 25 سم
  • شفاط بلت إن هرمي أريستون ، ستانلس ستيل ، 90 سم ، موديل AHPN 9.7F AM X.
  • شفاط مسطح ايكوماتيك ، ستانلس ستيل ، 90 سم ، موديلH95F.
  • شفاط بيلت ان فاجور ، 60 سم ، ستانلس ستيل ، موديل CFB600AXA.
  • شفاط يونيفرسال حائط مقاس 20 سم.
  •  شفاط اس بي مقاس 18 سم دائري.
  • شفاط فريش بلت ان مقاس 90 سم موديل HFT 90CM / UN.
  •  شفاط هوفر بلت ان مقاس 90 سم موديل -HFT910 2SX.
  • شفاط اريستون بلت ان مقاس 60 سم موديل 16.1 SL IX.
  • شفاط تربو لاين بلت ان بشكل مستطيل مقاس 60 x 90 سم موديل 9001.
  • شفاط براندت بلت ان منحني مقاس 90 سم موديل AD1070X.
  • شفاط براندت بلت ان مقاس 90 سم موديل AD1519.

انواع رخام المطابخ

  • رخام كارارا

رخام كارارا هو أكثر أنواع الرخام شيوعًا لطاولات المطبخ والحمام بالإضافة إلى الأرضيات وبلاط الجدران ، متوفر باللون الابيض والرمادي والازرق.

  • رخام كلكتا

رخام Calacatta هو رخام آخر شهير في الغالب باللون الأبيض وهو نادر جدًا ومكلف إلى حد ما  فهو نقي جداً ومميز على عكس الرخام الصناعي ، كثير من الناس يخلطون بينه وبين Carrara المتاح بسهولة.[5]

الوان رخام المطابخ

الوان رخام المطابخ
  • الابيض
  • الأسود 
  • البيج
  • الأخضر
  • البني
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق