افضل جوال ايفون استعملته في حياتك

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 10 أكتوبر 2020 , 10:49

افضل جوال ايفون استعملته في حياتك حسب تصويت الزوار

ايفون X
5
ايفون XS
4
ايفون 11
3
ايفون 7
2
ايفون 8
2
ايفون 4
1
ايفون 5
1
ايفون 12
1
ايفون 6
0
* الترتيب حسب تصويت الزوار.
* يمكنك المشاركة في التصويت للأفضل من .

ايفون X

مع تعدد الاجيال السابقة و شعور المستخدمين بالملل كان على شركة ايفون ان تقدم لهم منتج مختلف و هو ايفون X الذي حصل على الشاشة الكاملة بدون اي حواف مع نوتش علوي في عام 2017 و في هذا التوقيت قامت العديد من الشركات بتقليد شركة ايفون في هذا التصميم ، المميزات في هذا الاصدار كبيرة جدا .
المزيد من التفاصيل

ايفون XS

مع كثرة انتشار الجوالات التي تنتمي الى الفئات المتوسطة و المتدنية من حيث القيمة السعرية كان على شركة ابل مجاراة هذا الامر و لذلك فانها كشفت عن ايفون XS و ايفون XS Max و ايفون XR المتنوعين و استمر تصميم الشاشة الكاملة مع النوتش العلوي في هذا التصميم .
المزيد من التفاصيل

ايفون 11

عادت بعد ذلك شركة ابل الى لغة الارقام من جديد حين كشفت عن كل من ايفون 11 و ايفون 11 برو و ايفون 11 برو ماكس و كانت هذه المرة الاولى التي تطلق فيها شركة ابل كاميرا خلفية ثلاثية مع الرفع من اداء الجوال و زيادة حجم الشاشة .
المزيد من التفاصيل

ايفون 7

هذا الجوال انتشر بكل كبير في الاسواق و مع ظهور فكرة الكاميرا الخلفية المزدوجة كشفت شركة ابل عن ايفون 7 بلس و الذي امتلك شاشة 5.5 انش و كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابكسل و على الرغم من ان هذا الجوال تم الاعلان عنه في عام 2016 الا انه توافر بدقة تصوير فيديو بلغت 4K .
المزيد من التفاصيل

ايفون 8

بدات عملية التنوع الكبير تزداد بداية من هذا الجيل فقد كشف عن ايفون 8 و ايفون 8 بلس و ايفون X مع ثلاث احجام مختلفة و تصميم اكثر اناقة و مواصفات افضل و المنافسة بين ايفون اكس و باقي جوالات الايفون جاءت باختلاف كبير في التصميم .
المزيد من التفاصيل

ايفون 4

البداية الحقيقية لجوالات الايفون كانت في عام 2007 مع اول اصدار للايفون ، و لكن يمكن اعتبار ايفون 4 هو الاكثر انتشارا من التصميمات السابقة في عام 2010 و ذلك مع حصوله على شاشة 3.5 انش و كاميرا 5 ميجابكسل و ذاكرة عشوائية 512 ميجابايت و ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت و هو حجم مثالي في هذا التوقيت و بطارية 1420 ملم امبير .
المزيد من التفاصيل

ايفون 5

ايفون 5 ظهر منه ثلاث نسخ قادرة على قلب موازين المنافسة في عام 2011 و التي تضمنت ثلاث مستويات من المواصفات بالاضافة الى ثلاث فئات مختلفة من السعر و هم ايفون 5 و ايفون 5s و ايفون 5c ، و التطوير الذي جاء في هذا الجوال تكبير شاشة الجوال 4.0 انش و كاميرا افضل 8 ميجابكسل و ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت و بطارية 1440 ملم امبير .
المزيد من التفاصيل

ايفون 12

اعلى نسخة في هذا الاصدار هو ايفون 12 برو ماكس و الذي يمتلك شاشة قياسها 6.7 انش بدرجة وضوح عالية الدقة مع اربع كاميرا في الهيكل الخلفي بدقة 12 ميجابكسل لكل منهم و كاميرا امامية مزدوجة و ذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت مع الحصول على احدث نسخة من نظام التشغيل .
المزيد من التفاصيل

ايفون 6

يمكن اعتبار هذا الجوال هو بداية الاحترافي مع تصميم بسيط و انيق بشاشة اكبر بمقدار 0.7 اش عن الجيل السابق و لكن تم الحفاظ على دقة الكاميرا الخلفية و حجم الذاكرة العشوائية و بطارية 1810 ملم امبير و هذه المرة الاولى التي يطلق بها نسخة اكبر ايفون 6 بلس .
المزيد من التفاصيل

ماذا يميز جوالات الايفون على الاندرويد

على الرغم من ان جميع الجوالات من مختلف الشركات تمتلك مميزات و عيوب الا ان هناك شريحة من العملاء تتجه بشكل كبير الى شراء جوالات الايفون دون الاندرويد ذلك على الرغم من توافر العديد من الشركات التي تقدم جوالات تعمل بنظام تشغيل اندرويد مثل سامسونج و سوني و شاومي و اوبو و هواوي و هونر و جوجل نفسها بينما في المقابل لا تقدم سوى شركة ابل جوالات الايفون التي تعمل بنظام تشغيل IOS المختلف .

في السابق كان هناك العديد من انظمة التشغيل التي يمكن ان تحصل عليها في الجوالات و ذلك مثل جوالات نوكيا القديمة و التي كانت تعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت فون و كذلك بلاكبيري التي قامت تقدم نظام تشغيل مستقل بها و لكن في وقتنا الحالي اما ان تقتني جوال يعمل بالاندرويد او جوال ايفون ، فما الذي يميز جوالات الايفون على الاندرويد ؟ .

  الواجهة البسيطة و الاحترافية

  • الايفون و اجهزة الايباد تمتلك واجهة استخدام بسيطة و احترافية في ذات الوقت من حيث التصميم و طريقة الاستخدام و التنقل بين الايقونات و التحكم بها و نقل الملفات .
  • التطوير الدائم في واجه ابل مع تبني وجهات النظر التي يقدمها الكثير من المستخدمين ، تعتمد الشركة عليهم في الحصول على تجربة استدام افضل في كل جوال جديد .
  • عند استخدام اقدم جوالات ايفون ستجد انها متسقة بشكل كبير مع احدث جوالات الايفون و هذا يعني ان معظمها يعمل بنفس الطريقة في حين ان جوالات الاندرويد كل منها يمتلك نظام تشغيل مختلف عن الاخر .
  • عملية البحث عن احد التطبيقات داخل جوال الايفون تعتبر اسهل كثيرا من الحبث عنه في جوالات الاندرويد ، كل المطلوب منك الاتجاه الى اليمين و البحث عن التطبيق فقط .

الاعدادات في الايفون

  • ان كنت من ضعاف النظر او من الاشخاص ذو الحركة الوظيفية الاقل فيمكنك الاعتماد على الاعدادات في اجهزة الايفون من اجل تشغيل مميزات امكانية الوصول لاجهزة الايفون .
  • ان كنت من عشاق القرائة الليلية فيمكنك الاعتماد على التعتيم الليلي في القرائة لكي تتمكن من اتمام قرائتك في وقت متأخر من الليل .

متاجر ابل

  • تنتشر بشكل كبير متاجر ابل في جميع اسواق العالم و بسهولة يمكنك التواصل معهم في حال حدوث اي مشكلة ذلك بالاضافة الى التعامل الجيد حتى يتم حلها .
  • العديد من اصحاب التطبيقات يفضلون توافقها اولا مع اجهزة الايفون التي تعمل بنظام تشغيل IOS قبل ان تصبح متوافقة مع اجهزة الاندرويد و ذلك نظرا لشعبية اجهزة ابل في مختلف الاسواق .

دعم مايكروسوفت اوفيس 365

  • الاصدار الذي قدمته مايكروسوفت الى اجهزة ابل يأتي مطابقا بشكل كبير معها و في المقابل فان اوفيس 365 غير متوفر لاجهزة الايفون .
  • امكانية الوصول الى الملفات عبر الوورد او اكسيل او باور بوينت من خلال تحميلها تطبيقاتها بسهولة و الاشتراك في برامج اوفيس 365 من اجهزة ابل .

تطبيقات غير ضرورية

  • ايضا اجهزة ابل تمتلك عدد من التطبيقات الغير ضرورية و هذا امر بديهي و ذلك مثل تطبيقات الصحف و المجلات الافتراضية و التي في حالة اذا لم يرغب المستخدم في استعمالها فهو غير قادر على ازالتها .
  • و لكن في المقابل في حالة امتلكت جوال اندرويد ستجد عدد كبير من تطبيقات نظام التشغيل الغير مفيدة و التي لا يمكن حذفها .
  • واضف الى ذلك في حالة اذا كان الجوال تابع لشركة سامسونج ستجد عدد من التطبيقات الافتراضية الخاصة بسامسونج و كذلك الحال في جوالات هواوي و الباقية .

الامان القوي

  • من المعروف ان جميع اجهزة الايفون تتمتع بالعديد من خواص الامان و التي ربما تكون مقيدة في الاستخدام بعض الشيء و لكنها في المقابل ايضا اكثر امانا و ذلك مثل عدم القدرة على اضافة ذاكرة خارجية او عدم القدرة على الربط بين الاجهزة لنقل الملفات و ذلك منعا لانتشار الفايروسات اواختراق الاجهزة .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق