ستائر 2021 الجديدة – Curtains

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 16 أكتوبر 2020 , 07:27

كتالوج ستائر 2021

ما الجديد في موديلات الستائر

الستائر اليابانية

يوصي المصممون باستخدام الستائر اليابانية الحديثة 2021 بسبب بساطتها وهي عبارة عن لوحات على أطار صلب لا يزيد عرضها عن متر واحد ، إنها تشبه الشاشات المضيئة وتتحرك في اتجاه أفقي ، فتفتح أو تغلق النافذة ، مثل أبواب خزانة الملابس.

هذا النوع من الستائر هو الخيار المثالي للديكورات الداخلية بأسلوب عرقي ياباني ، وعادة ما يتم حياكتها من أقمشة طبيعية خفيفة بدون أي نقوش.

الستائر الرومانية

يندرج هذا الموديل من تصميمات النوافذ ، التي ابتكرها سكان روما القديمة ، في فئة الستائر المسطحة ، يمكن استخدام الستائر الحديثة 2021 مع هذا النوع من التصميم ، اعتمادًا على القماش ، لإنشاء تصميمات داخلية بأنماط متنوعة.

إنها مناسبة لأسلوب التبسيط  ، يصنع هذا النوع من الستائر من الأقمشة الكثيفة ، أحادية اللون أو ذات الأنماط المطوية مرتين في العرض.

على مسافات متساوية ، يتم خياطة قماش الستائر الرومانية بالعرض الكامل ، نتيجة لذلك ، يتم تشكيل جيوب أفقية ضيقة ، يتم تثبيت الجزء العلوي من الستارة مع الانحناء على حواف خاصة بآلية رفع.

الستائر الإيطالية 

تنضم الستائر الإيطالية إلى أفضل موديلات عام 20121 ، وهذا النوع من الستائر لا يتحرك ، ومن أجل الحصول على مزيد من ضوء الشمس في الغرفة يتم نقلها إلى اليسار أو اليمين وتثبيتها بمقابض.

في نفس الوقت ، على عكس التصميمات في الأنماط الأخرى ، يتم وضعها بالقرب من الحائط  ، وتعتبر الستائر من النوع الإيطالي رائعة للنوافذ المقوسة.

ستائر المقهى

تصميم ستائر المقهى الحديثة مناسبة لتصميم المطبخ أو الحمام ، يأتون في عدة أشكال ، في عام 2021 سوف يتم  إعطاء الأفضلية للنماذج على شكل ساعة رملية ، يمكن تثبيتها فقط في الأعلى أو كليهما من أعلى ومن أسفل ، وفي الحالة الأخيرة يتم إنشاء سلك في وسط الستارة ، حيث يتم تثبيت الشريط ، والذي يتم تثبيته على الإطار.

انوع اقمشة الستائر

انوع اقمشة الستائر

تأتي الستائر في مجموعة متنوعة من الأقمشة التي تتناسب مع الاحتياجات والأنماط المختلفة وهي:

  • القطن والبوليستر والحرير الصناعي هي خيارات قماشية شائعة للستائر القياسية متوسطة الوزن ، إنها متعددة الاستخدامات ومتينة وبأسعار معقولة وسهلة التنظيف
  • الحرير أو المخمل أو الديباج ويستخدم للستائر ذات الوزن الثقيل ، لانها مواد أكثر فخامة وعتامة وتبدو أنيقة للغاية عند لفها أو وضعها على الأرض ، هذه الأقمشة السميكة رائعة لمنع أشعة الشمس أو الصوت أو المسودات الباردة ، ومع ذلك فإن هذه المواد الحساسة تتطلب عناية خاصة وعادة ما تكون جافة فقط ، سوف يتلاشى الحرير أيضًا بمرور الوقت عند تعرضه لأشعة الشمس.
  • الأكريليك أو الدانتيل أو الفوال عادة ما تصنع الستائر الشفافة أو الخفيفة من هذه الأقمشة ، حيث توفر ستائر الأكريليك عزلًا ممتازًا ، بينما تشير الستائر المصنوعة من الدانتيل أو الفوال إلى إحساس متجدد بالهواء.[2]

انواع موديلات الستائر

موديلات الستائر المشهورة
اسماء تصاميم الستائر العالمية
  • ستائر بريسيلا

ستائر بريسيلا هي خيار جميل لأولئك الذين يحبون الأنماط الكلاسيكية في المنزل ، وعادة ما تكون الستائر مكشكشة باللون الأبيض أو الكريمي ، وتأتي في لوحين منفصلين في نفس القضيب.

ما يجعلها فريدة من نوعها هو النمط المتقاطع عندما يتم ضبطها ، مما يعطي تأثيرًا ناعمًا متداخلاً يبدو مغريًا للغاية ، عادة ما تكون هذه الستائر مصنوعة من الدانتيل أو الأقمشة المخرمة.

  • ستائر الدانتيل

ستائر الدانتيل نمط كلاسيكي جذاب ، وعادة ما يستخدم باللون الأبيض مع أنماط مختلفة حولها.

  • الستائر الخارجية 

يمكن للستائر الخارجية السميكة والمرنة أن تتحمل أصعب الأحوال الجوية الخارجية بسهولة ، يمكنك استخدامها للبرجولات والباحات والشرفات وحتى استبدال مداخل غرفة المعيشة المتصلة بالأفنية الخلفية بها.

يجب أن تكون مقاومة للماء تمامًا ومحمية من الأشعة فوق البنفسجية وسميكة ، لذلك في معظم الأحيان ، تأتي مع النايلون ، والقماش ، والتركيبات المماثلة ، ومع ذلك فإنها تتميز بمجموعة واسعة من الألوان والتصاميم.

  • ستائر الطيات

تستخدم في الغالب لتصميمها العملي ومظهرها الجاد ، وتتميز ستائر الطيات ذات الطيات بتصميم فريد من نوعه يتم تثبيته في أقسام.

عادة ما يتم نسجها بمواد متينة لكنها ناعمة مثل الكتان والقطن ، لكنهم توجد بمجموعة واسعة من الألوان والتصاميم لتتناسب مع أنماط المنزل المختلفة ، وهي عملية للغاية وسهلة الاستخدام بفضل تصميمها المعدني المثبت على قضيب.

  • ستائر التعتيم

بالنسبة لأنواع الستائر الأكثر عملية هي ستائر التعتين ، إنها من بين الخيارات الأثقل والأقل جاذبية ، ولكنها توفر فرصة لحجب النوافذ والأبواب والمداخل بأكملها من الشمس مما يؤدي إلى تعتيم الغرف في المنازل.

يتكون بناء ستارة التعتيم عادةً من قماش كثيف مع دعامة من الفوم ، غالبًا ما تكون سميكة وثقيلة ولكن يمكن العثور عليها في مجموعة كبيرة من الألوان والتصاميم.

[3]

الوان الستائر المستعمله بكثرة

  • الأبيض
  • البيج
  • البنى
  • الأسود
  • الكحلي
  • الزيتي
  • الفيروزي

كم متر تحتاج الستارة

يتم قياس طول النافذة من البداية حتي النهاية ، ثم يحسب طول القماش بحيث يكون عرض الستارة عادةً حوالي 1 إلى 3 أضعاف قياس العرض النهائي للنافذة ، مثال إذا كان عرض الشباك متر سوف تحتاج الى مترين أو ثلاثة وذلك يعتمد على موديل الستارة وحجم الكشكشة.

أما عن طول فسيعتمد الطول في النهاية على طريقة التعليق والشكل المطلوب ، ويتم ذلك عن طريق وضع شريط القياس في الجزء العلوي من إطار النافذة أو في الزاوية الداخلية العلوية وقم بقياس الطول المطلوب ، لوضع ستارة أعلى ، قم بالقياس من إطار النافذة العلوي 20 سم لتحقيق مظهر ممدود.[4]

طريقة أخذ مقاسات الستائر

يتم قياس  عرض النافذة من اليسار إلى اليمين ، ثم  قياس طول النافذة أو المنطقة التي تريد تغطيتها من الأعلى إلى الأسفل ، الطول الإجمالي للستارة ، في أي مكان من العتبة إلى الأرضية هو تفضيل شخصي ولا يلزم أن يكون دقيقًا.

مقاسات الستائر الجاهزة

موديلات الستائر الجاهزة

الستائر الجاهزة متوفرة بثلاثة عروض قياسية هي :

  • 112 سم (44 بوصة) 
  • 167 سم (66 بوصة) 
  • 228 سم (90 بوصة).
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق