قوانين لعبة البوراكو

كتابة ضحى حماده آخر تحديث: 14 أكتوبر 2020 , 23:50

لعبة البوراكو

هي لعبة شراكة لأربعة لاعبين تشبه إلى حد ما لعبة سامبا ، كما وهناك ألعاب بالورق لشخصين، ومن حيث الهدف ، فهو دمج مجموعات من سبعة بطاقات أو أكثر يمكن أن تكون إما مجموعات من الرتب المتساوية أو المتسلسلة في الدعوى ، كما هو الحال في العديد من الألعاب الجديدة لهذه العائلة ، ولعبة الباصرة ، يتم توزيع يد إضافية على كل فريق من البطاقات التي يتم التقاطها من قبل أول عضو في الفريق الذي يلعب جميع البطاقات من توزيعه الأولي [1]، وفيما يلي سوف نوضح قوانين اللعبة ؛

قوانين البوراكو

قبل القدوم على لعب اي لعبة ، عليك أن تكون ملم بقواعدها وقوانينها لكي تتمكن من اللعب ولعبة البوراكو تشبه ال حد كبير لعبة بناكل، وفيما يلي قواعد لعبة البوراكو ؛ [1]،[2]

قيمة البطاقات

جوكر = 30 نقطة لكل منهم

اثنان = 20 نقطة لكل منهم

الآس = 15 نقطة لكل منهم

K ، Q ، J ، 10 ، 9 ، 8 = ١٠نقاط لكل منهم

7 ، 6 ، 5 ، 4 ، 3 = 5 نقاط لكل منهم

اللعب

لاختيار الموزع الأول ، اطلب من كل لاعب سحب بطاقة واحدة من المجموعة المختلطة ، واللاعب الذي يسحب أقل قيمة يتعامل أولاً ، في حين ان اللاعب الذي يسحب أعلى الأوراق يجلس على يسار الموزع ويلعب أولاً ، أما في حالة التعادل ، استخدم تصنيفات البدلة لتحديد من لديه البطاقة الأعلى قيمة ، يلعب اللاعبان ذوو الأوراق العالية الباقيين الآخرين بالبطاقات الأقل .

بعد كل يد ، تتحرك الصفقة إلى اليسار.

يقوم الموزع بترتيب السطح ويقطع اللاعب إلى يمينه السطح ، ويجب عليهم رفع الثلث العلوي من المجموعة ، مع أخذ 22 بطاقة على الأقل وترك 45 ورقة على الأقل في المجموعة .

يأخذ التاجر باقي المجموعة ، ويتعامل منها ، ويمرر 11 بطاقة لكل لاعب .

اللاعب الذي قام بقص الصفقات من قاع قطعه ليشكل 2 من الأكوام المقلوبة ، ويتم توزيع هذه البطاقات واحدة في كل مرة ، بالتناوب بين الاثنين ، حتى تحتوي كل كومة على 11 بطاقة .

يتم وضع الكومة في شكل متقاطع ، مع وضع كومة أفقية فوق الأخرى ، يتم وضع البطاقات المتبقية في وسط الطاولة ، وتكون مقلوبة .

بعد أن ينهي الموزع كل من العقارب الأربعة ، يضع البطاقة 45 مكشوفة في وسط الطاولة والبطاقات التي تبقى بجانبها ، فوق بطاقات القاطع الإضافية .

فيكون كل لاعب لديه 11 بطاقة .

يوجد في وسط الجدول pozzetti ، الذي يحتوي على مجموعتين متجهتين للأسفل من 11 بطاقة ، ليصبح المجموع 22 بطاقة .

يجب أن تتكون كومة البطاقات المتبقية من القاطع والموزع من 41 بطاقة بالضبط وبجانبها بطاقة واحدة مكشوفة .

الخلط

الهدف من Burraco هو تشكيل مزيح ، وتكون الخلطات عبارة عن مجموعات معينة من البطاقات يتم وضعها على الطاولة ويجب أن تحتوي على 3 بطاقات على الأقل ، ويمكنك إضافة بطاقات إلى مجموعات فريقك ، ولكن لا يمكنك إضافة بطاقات إلى مجموعات خصمك .

المجموعة

تحتوي المجموعة على 3 بطاقات أو أكثر من رتبة متساوية ، قد لا يكون لديك أكثر من بطاقة بدل واحدة (2 أو جوكر) أو أن تكون مصنوعًا بالكامل منها، اذا لا يمكن أن يكون لديك أكثر من 9 بطاقات في المجموعة .

التسلسل 

يحتوي التسلسل على 3 بطاقات أو أكثر متتالية ومن نفس النوع ، وتحسب الآسات العالية والمنخفضة ، لكن لا يمكن اعتبارها كليهما ، ولا يمكن أن يحتوي التسلسل على أكثر من بطاقة بدل واحدة (2 أو جوكر) لاستبدال البطاقة المفقودة .

قد يتم احتساب الثنائي كبطاقات طبيعية في التسلسل ؛ على سبيل المثال ، ( 2( heart – 2heart – Joker هو تسلسل صالح ، وقد يكون للفرق مزيجان منفصلان من التسلسلات في نفس الدعوى ، ومع ذلك ، لا يمكن التلاعب بها ( ضمها أو تقسيمها ) .

تسمى البطاقات المختلطة ذات البطاقات الطبيعية ( غير البرية ) فقط نظيفة أو بوليتو ، وتكون الخلطات التي تحتوي على بطاقة برية واحدة على الأقل قذرة أو سبوركو .

إذا احتوت المجموعة المختلطة على أكثر من 7 بطاقات ، فإنها تسمى burraco وتكسب نقاط مكافأة هذا الفريق ، وتتم الإشارة إلى اختلاط Burraco بقلب البطاقة الأخيرة في المجموعة الأفقية ، وبطاقة واحدة إذا كانت متسخة و 2 إذا كانت نظيفة .

بداية اللعب

يبدأ اللاعب الموجود على يسار التاجر مباشرة اللعبة ويلعب التمريرات إلى اليسار، ويتناوب اللاعبون حتى يخرج أحدهم أو ينفد المخزون .

قم برسم البطاقة العلوية من كومة الوجه لأسفل أو خذ وجهه لأعلى بالكامل في متناول اليد .

ادمج البطاقات عن طريق وضع مجموعات بطاقات صالحة على الطاولة أو إضافة بطاقات إلى مجموعات موجودة مسبقًا أو كليهما .

تجاهل بطاقة واحدة من يدك إلى أعلى كومة المهملات. كل منعطف ينتهي برمي بطاقة واحدة .

بعد ذلك ، أول لاعب يلعب جميع الأوراق في يده يحصل على أول 11 بطاقة pozzetto ويستخدمها كيد جديدة ، ومع ذلك ، فإن البوزيتو الثاني يأخذها أول لاعب ينفد من أوراق الفريق الآخر؛ وفيما يلي طريقتان لأخذ pozzetto :

الطريقة المباشرة

وتكون بعد مزج جميع الأوراق في متناول اليد ، ما عليك سوى الحصول على pozzetto ومواصلة اللعب ، قد تتمكن حتى من دمج البطاقات من يد pozzetto على الفور ، بعد دمج جميع البطاقات التي يمكن أن تتجاهلها وتلعب التمريرات إلى اليسار .

 طريقة التجاهل

ادمج جميع البطاقات في يدك باستثناء واحدة ، وتجاهل البطاقة الأخيرة في متناول اليد ، ثم في الدور التالي ، أو بينما يأخذ اللاعبون الآخرون دورهم ، احصل على pozzetto ، ويجب أن تحافظ على البطاقات وجهها لأسفل .

كيف تنتهي لعبة البوراكو

ينتهي اللعب بإحدى هذه الطرق الثلاث ؛

خروج لاعب واحد

وهذا ما يسمى chiusura أو الإغلاق ، ومع ذلك ، للإغلاق ، يجب عليك :

أخذ pozzetto

مخلوط 1 burraco

قم بدمج جميع البطاقات في يدك ولكن واحدة ، والتي تم تجاهلها ، ولا يمكن أن تكون بطاقة شاملة ، والمطلوب تجاهل Final .

تبقي بطاقتين في المخزون

إذا كان هناك بطاقتان فقط متبقيتان في السحب أو كومة المخزون ، إذا تتوقف اللعبة على الفور ، لا يمكن أخذ الإهمال في متناول اليد ولا يمكن دمج أي بطاقات أخرى .

المأزق

السماح بالتخلص منه ، حيث يحتوي على بطاقة واحدة فقط ، واللاعبون يتخلصون ببساطة من المهملات ويسحبونها ، ولا أحد يرغب في السحب من المخزون ، ولا يوجد تقدم في اللعبة ، وقد ينتهي اللعب هنا ويتم تسجيل توزيعات الورق .

التسجيل والفوز في البوراكو

بعد انتهاء اللعب ، تسجل الفرق توزيعات الورق وتختلط ، في هذه المرحلة ، قم بالإشارة إلى قسم قيم البطاقة .

البطاقات في الخلطات : + قيمة البطاقة

البطاقات في متناول اليد : – قيمة البطاقة

بوراكو بوليتو (نظيف) : + 200 نقطة

Burraco Sporco (قذرة) : + 100 نقطة

الخروج / الإغلاق : + 100 نقطة

عدم أخذ بوزيتو الخاص بك: – 100 نقطة

تنتهي اللعبة عندما يسجل فريق واحد أكثر من 2000 نقطة ، ومع ذلك ، إذا سجل كلا الفريقين أكثر من 2000 نقطة في نفس توزيع الورق ، فإن الفريق صاحب النقاط التراكمية الأعلى يفوز .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق