كيف تختار مقاس النظارة

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 14 أكتوبر 2020 , 03:53

خطوات اختيار مقاس نظارة

نظرًا لأننا نعلم أن شراء النظارات ليس شيئًا نقوم به بشكل منتظم ، لذلك يجب القيام به على أكمل وجه ، للحصول على الراحة لفترة طويلة. يجب أن تحصل على ما كنت تبحث عنه بالضبط دون أي معاناة، ولا بد أن يكون لديك رموز فحص النظر.

قياس الإطار الدقيق

من الضروري للغاية أن تكون على دراية كاملة بحجم إطارك ، حيث قد لا تحصل على دقة بنسبة 100 ٪ إذا لم تقدم المعلومات الصحيحة

اختر حجم الإطار بحكمة

القاعدة الأساسية عندما يتعلق الأمر باختيار الحجم المناسب لإطارك هي أنه لا يجب أن يكون صغيرًا جدًا أو كبيرًا جدًا عند وضعه على وجهك. الإطار الذي يبدو كبيرًا عليك سيكون أثقل أيضًا وستشعر بعدم الراحة.

عيب آخر لهذه الإطارات كبيرة الحجم هو أنها تجعل عينيك تبدو أصغر من المعتاد. للتحقق مما إذا كنت ترتدي الإطار ذي الحجم الصحيح ، تأكد من أنك لا يجب أن تكون قادرًا على النظر من أسفل أو أعلى ومن جوانب الإطارات دون النظر من خلال تلك المنطقة. أيضًا ، يجب أن تحمي العدسات حوالي 80 إلى 90٪ من مساحة رؤيتك.

المسافة بين العينين وعرض جسر الأنف

جسر الأنف عنصر أساسي لأنه على الرغم من أن الإطار يبدو جذابًا بشكل استثنائي ، إلا أنه يساعد أي شخص على رؤية أوضح وأفضل. تساعد المسافة الدقيقة بين العدستين على تقليل الضغط على العينين ، وتساعد على الانزلاق أسفل منطقة الأنف ، ولا تشوه الكثير من الضغط على الجانب الداخلي للعين.

أهمية محاذاة النظارات بشكل صحيح

أحد الشواغل الرئيسية الأخرى أثناء اختيار الإطارات الصحيحة هو المحاذاة المركزية المطلقة ، والتي تساعد الشخص على الرؤية بدقة. يعني أن العدسات أمام عينيك تمامًا ، مما يساعدك على الرؤية بوضوح ، دون ضغط على مناطق عينيك، وذلك لأن الإطارات ذات الوزن الثقيل تصبح سببًا للصداع أو الإجهاد في عينيك. تكون فرص انزلاق الإطارات من الأنف أكبر إذا كان الوزن أثقل. لكننا لا نقول إنه يجب عليك فقط شراء إطار بلاستيكي أخف وزنًا لأنه خفيف الوزن. نحمل إطارات مصنوعة من التيتانيوم تكون أخف وزناً ولكنها أقوى عند مطابقتها مع أنواع أخرى من الإطارات. [1]

قارن النتيجة بإطارك

إذا كنت تمتلك بالفعل زوجًا من الإطارات يناسبك تمامًا بنسبة 100٪ منذ أن كنت ترتديه فاستخدم مسطرة بسيطة للتحقق من حجمه. أو القياس مثل ما هو موضح بالصورة.

وللتحقيق باستخدام المسطرة، انظر فقط إلى المرآة التي تحمل مسطرة أسفل عينيك (تأكد من أنها تحتوي على وحدات ملليمتر. الآن ، احسب المسافة بين جانبي المعابد. سيحدد لك عرض الإطار الذي يناسبك بدقة.

في معظم النظارات الطبية ، سترى قياسات دقيقة مطبوعة على الصدغين أو أحيانًا خلف جسر الأنف.

على سبيل المثال ، في إطارات النظارات حيث يقرأ 57-20-135 ، يتعلق الأمر ببساطة بحجم عين يبلغ 57 ، وحجم جسر 20 وطول معبده 135. وتعتبر وسادة الأنف القابلة للتعديل هي خيار آخر للأشخاص الذين لديهم أنوف أصغر أو جسر سفلي.

ماذا تعني الأرقام الموجودة على إطارات النظارة

هناك العديد من أحجام النظارات المختلفة ويجب أن يتم تركيب إطارات النظارة من قبل أخصائي بصريات ماهر، وذلك  لضمان أفضل ملاءمة وراحة ومظهر. ويعد شراء الحجم الدقيق لإطار النظارات مشكلة فنية لأولئك الذين هم حديثو العهد بها تمامًا. 

وقد ذكر في جدول مقاسات النظارات، أنه إذا نظرت عن كثب ، فقد ترى ثلاثة أرقام مختومة على الجزء الداخلي من  نظارتك . تظهر هذه الأرقام عادةً على السطح الداخلي (السيقان الطويلة للإطارات التي تثبت نظارتك في مكانها خلف أذنيك).

تصف هذه الأرقام حجم إطارات النظارات الخاصة بك ، على وجه التحديد

القياسات الرئيسية التي تصف أحجام النظارات هي حجم العين وعرض الجسر وطول الصدغ.

  1. حجم العين
  2. حجم الجسر (المسافة بين العدسات)
  3. طول المعبد [2]

كل هذه القياسات الثلاثة محددة بالمليمترات (مم).

على سبيل المثال ، لنفترض أنك رأيت هذه الأرقام الثلاثة داخل إطاراتك: 48-19-140.

  1. الرقم الأول – حجم العين – يمثل العرض الأفقي للعدسات. في هذه الحالة ، يبلغ عرض الفتحات الموجودة في إطار العدسات 48 مم. بشكل عام ، يتراوح حجم العين لمعظم إطارات النظارات من 40 ملم إلى 62 ملم.
  2. الرقم الثاني – حجم الجسر – هو المسافة بين العدسات. بمعنى آخر ، إنه حجم “جسر” الإطار الذي يقع على أنفك. في هذه الحالة ، يبلغ عرض جسر الإطار 19 ملم. في معظم الحالات ، يتراوح حجم جسر إطارات النظارات من 14 مم إلى 24 مم.
  3. الرقم الثالث طول “سيقان” الهيكل ، ويقاس من مفصلة الإطار إلى الطرف الخلفي للمعبد. في هذه الحالة ، يبلغ طول المعبد 140 ملم. تتراوح أطوال الهيكل بشكل عام من 120 ملم إلى 150 ملم.

غالبًا ما يفصل مربع صغير (بدلاً من شرطة) حجم العين وحجم الجسر على الإطار.

بالإضافة إلى حجم العين وحجم الجسر وطول المعبد ، قد ترى أرقامًا (أو أحرفًا وأسماء) أخرى مختومة داخل الإطار. هذه عادة ما تحدد نموذج الإطار و / أو لون الإطار.

اعلم أن إطارين لهما أحجام إطار متطابقة قد يتناسبان بشكل مختلف ، اعتمادًا على نمط الإطار. وإن كنت لا ترغب في النظارات يمكنك استعمال أنواع العدسات اللاصقة. [3]

مقاس النظارات الشمسية المناسبة للوجه

هناك عدد من أنواع الوجوه المختلفة. لأغراض التبسيط ، القاعدة العامة هي أنه كلما كان الوجه أكثر تربيعًا ، كلما زادت منحنيات نظارتك الشمسية ؛ والعكس صحيح.

نوع الوجه المربع

يُعرّف المربع على أنه المسافة المتشابهة بين العرض وطول الوجه ، وهذا النوع من الوجه مثالي للإطارات ذات الزوايا المنحنية ؛ مثل النظارات الشمسية الطيارين أو الدائرية أو البيضاوية . جرب النموذج 032 للخشب الكلاسيكي ، أو القسم الدائري / البيضاوي 

نوع الوجه البيضاوي 

 إذا كنت بيضاوي الشكل ، فأنت المحظوظ! تناسب معظم الإطارات الوجوه البيضاوية الشكل. إذا كنت محظوظًا بالحصول على ميزات من النوع البيضاوي ، فتأكد من تجربة إطارات مختلفة – واترك مخاوفك لمطابقة الملابس والملابس الموسمية. ربما يكون الاستثناء الوحيد هو عدم استخدام حجم كبير جدًا حتى لا تخفي ملامح وجهك.

نوع الوجه على شكل الماس

يتم تعريف الوجه الماسي بأنه الجبهة الضيقة وخط الفك وعظام الوجنتين الأوسع. أنواع الوجه هذه مناسبة للإطارات ذات الشكل البيضاوي ونصف الخشب وأيضًا الإطارات على شكل خط الحاجب . تحقق من الإطار 037 للحصول على خط جبين بني طبيعي أو شكل بيضاوي أكثر محدثة من طراز. [4]

نوع الوجه المثلث

الوجه المثلث (المعروف أيضًا على شكل قلب) يعني نقاطًا أوسع في الصدغ والجبهة ، تتجه نحو الذقن. في حين أن معظم الإطارات مناسبة ، فإن النظارات الشمسية ذات الحواف المستديرة تناسب هذا الإطار. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق