لماذا يتحاشى النظر في عيني

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 15 أكتوبر 2020 , 03:11

الشخص الذي يتحاشى النظر إليك

هناك عدد من العوامل والأسباب التي تجعل الشخص الآخر لا ينظر إليك هي [1] :

 انجذابه لك

فقد لا ينظر لك لشدة انجذابه بك وقد تتغير العلامات في جسده وقد يدفعه لكل ذلك الخجل الذي يكون في طبيعته ، ولديه رغبة في إنك لا تعرف ذلك ولكنه قد يقوم ببعض الأفعال تدل على الإنجذاب لك مثل التغير في السلوك الخاص بك عندما يلاحظك ، ووقوفه قريب منك عند حديثه لك وقد ينظر لحركة شفتيك عند التحدث ويقلق عندما تتحدث للأخرين ، والتعديل في ملابسه عندما يراك وهكذا .

 الخضوع لك

فقد يتجنب نظره لك لخضوعه لك ويكون ذلك عندما تكون بموقع قوة مؤثره عليه ، وعدوانيا وفي حال تواجدك مع أشخاص يشعر بأنه مهدد منهم ومع وجود سبب أو أكثر من المذكورين فقد يتجنب النظر لك ، وستظهر عليه عدد من الملامح مثل تباعد قدميه عنك ، يبتسم بفمه فقط ، ولمس وجه ، وأن يجعل جسمه يظهر في الحالة التي يبدوا فيها صغيرا .

 الانزعاج منك

وهو أحد الأسباب الذي يجعل منه لا ينظر لك وينتج ذلك عن وجود مضايقة وقعت بينكم أثناء حوار ما ، ومصاحبتك لأشخاص قد لا يرغب فيهم أو مضايقتك له في أمر معين ، وإذا حدث ذلك فستكون لغة جسده على النحو الآتي يباعد قدميه عنك ، الرد القصير عليك ، وقد تبدوا عليه الضيق كالتلميذ عندما يراك ، ويحدق عندما يرا، وقد يشد فكك في أحيان أخرى ، والشفاه الضيقة والبعد عنك .

 العصبية

فقد لا ينظر لك بسبب التوتر الذي يكون فيه والذي يرجع السبب فيه لأنه منجذب لك ، وسيبدوا ذلك على علامات الجسد الخاصة به والتوتر قد يظهر بسبب القلق الاجتماعي أو وجود الأشخاص الذين يدفعون لشعوره بهذا الاحساس القلق منها فرك الخدين أو العين والأنف ، ويومض كثيرا والتملل والتأتأة وحديثه بالنبرة العالية ، وقد يتوفر بعض هذه السلوكيات وليس من الضرورة كلها .

الحزن

والشعور بالحزن قد يكون من أحد الدوافع التي تجعل منه لا ينظر لك ، وقد يظهر ذلك بصورة مفاجئة نتيجة بعض الأحداث الأخيرة ، وستظهر عليه بعض أو عدد من العلامات الأتية مثل الدموع ، والشفة المرتجفة وقلة الكلام والابتسام ، والظهور بالمظهر الهادئ على غير العادة

 عوامل أخرى تدعوا لتجنب النظر لك

  1. مثل رغبته في الا يخبرك بشئ وقد يحبك كثيرا لكنه لايرغب في أن يقترب لك ويرجع السبب في ذلك لأنه مستكفي بمن لديه أو لديه صديقة.

شخص ينظر لك من بعيد

هناك تساؤل حول كيف تعرف ان شخص معجب بك دون ان يتكلم حيث عند ينظر لك شخص تستطيع معرفة معنى هذه النظرة حيث هناك بعض الأشخاص التي قد تنظر لك من مسافة بعيدة  وله عدد من الأوضاع وهي [2] :

  •  النظر من مسافة بعيدة ويضع يداه على وركه

فقد تظهر تلك العلامة في حال حب الرجل للمرأة ، وقد يبدئ في تمديد أعضاء جسده مثل نشر القدمين ، وشد العضلات حتى يمكن ملاحظته ، كما قد يجعل ذلك منك أن تعشقه .

  • رؤيته لك من بعيد ملامسة ذقنه

وعندما يحب الرجل في صمت فقد يحدث له ذلك ويستكفي بنظرته للمرأة من بعيد ، وقد يستمتع بنظره الذي يقع من بعيد بدرجة كبيرة ، وقد لا تتوافر عنده الشجاعة الكافية حتى يقوم بالإقتراب منها ، وعند تكرار السلام لك من مسافة فقد يكون مهتما ، وعند ملامسته لمناطق الرقبة والأذن والخد لك فقد يرغب بمداعبتك .

  • النظر من بعيد مع اصلاحه لرباط العنق وجذبه للانتباه لك

ويحدث له ذلك عندما يحبك بصورة كبيرة وقد يرغب في تعديل الرباط العنقي له ، ويقوم ببعض التصرفات التي قد تلفت انتباهك مثل قيامه بالرقص والغناء أو اي من الأفعال على نحو تلفت الانتباه .

يتحاشاك مع النظر للأسفل في لغة الجسد

والنظر للأسفل له عدد من المعاني والتي منها [3] :

تعلقه بك

وعند النظر  للأسفل يكون نتيجة انجذابها لك وهذا الاحتمال الأصوب عندما لا يحدث ذلك مع أشخاص أخرين ، وبعد رفع نظرها من الأسفل فقد تقوم بالإبتسامة لك ، وقد يكون له عدد من الإيماءات الخاضعة عندما تنجذب للرجل مثل تمشيط الشعر وإمالة منطقة الرأس عند النظر لك .

 الخجل

وعندما تشعر بالخجل فقد تميل برأسه للأسفل وهي تفعل ذلك مع جميع الأشخاص الذين يكونون حولها ، وعند عدم انجذابها لك فقد لاتقوم بالابتسامة لك ، وقد لا تظهر أي علامة في ذلك مثل الضحك على مجموعة من كلماتك أو السؤال عنك ، وتعديل مظهرها عند رؤيتك وتطرح أسئلة كثيرة عليك .

 عدم الرغبة في التحدث

وهي عند هذا الشعور فقد تنظر للأسفل ويرجع ذلك لمجموعة من الأسباب التي تكون مجتمعة أو منفردة ، مثل الحزن وقد يكون الحالة المزاجية السيئة ، وقد يظهر ذلك في مجموعة من العلامات في جسدها مثل الشفاه المشدودة ، والإجابة القصيرة والحديث بشكل أقل .

تأثيرك عليه 

ويدفع هذا الشعور للنظر لأسفل ويرجع ذلك لشدة انجذابها لك وسيبدوا عليها عدد من العلامات وقد تفعل ذلك بالنظر للأسفل عند الشعور بالتهديد ، وشعورها بالرهبة منك قد يدفعها في ذلك وربما كان ذلك بسبب الأشخاص الموجودين معكم أو مكانتك العالية بالنسبة له .

شخص يطيل النظر إليك

وهناك عدد من الأسباب الذي قد تدف الفرد لذلك وهي [4] :

 ملاحظته لك

وهو رغبته في التحقق منك وقد يرجع السبب لملاحظته شيئا ما نحوك ، ولعدد من الأسباب المتنوعة مثل الضحك المرتفع واهتمامه بالعملاء ، وقد تكون جاذبيتك هي السبب في ذلك، والمجادلة مع طاقم الإنتظار في أمر من الأمور الخاصة بالعمل .

التحدث عنك

ويحدث ذلك عندما يتكلم عنك مع الأخرين ، ووجود هذا الشخص فتقوم بالنظر المحدق له من وسط المجموعة ، وقد يتكلم وينظر للأسفل عندما يشعر بالخجل وعدم الشعور بالثقة في بعض الأحيان قد يدفعه لذلك .

لفت انتباهك له

وهي تحدث من الرجال الذين يشعرون بالخجل ، فتكون ذلك خطوات التعرف عليك وجذب انتباهك بالنظر لفترة طويلة لك ، وعند تفاعلك معهم بابتسامة فسيمضون بحديثهم لك .

 اهتمامه بما تقوله

وهو ينظر لك بالتواصل البصري وتدل على جديته والعناية بما تقوله ، ويحدث ذلك نتيجة اهتمامه الزائد بك ، وهو يقترب بالنظرة الثاقبة لك حتى يهتم بجميع ما تقوم بقوله .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق