استخدامات ريباريل جيل ن – Reparil Gel N

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 17 أكتوبر 2020 , 23:25

استعمالات ريباريل جيل ن – Reparil Gel N

  • يستخدم كمسكن ومضاد للإلتهابات بعد العمليات الجراحية مثل عملية البواسير.
  • ما بعد الجراحات المتنوعة ، وقصور وريدي المزمن ، ومجموعة من الحالات العديدة الأخرى مثل كدمات الحزن ،
  • كما له عدد من الاستخدامات المميزة الأخرى حيث يعمل على تحفيز الأكسيد [1].
  • كما أنه يحتوى على جل النتريك بطاني يعمل على تنشيط الخلايا البطانية ، من حيث النفاذ الخاص بأيونات الكالسيوم والتحفيز في أكسيد F2  أثناء مرحلة التكوين.
  • ويجعل أيونات الكالسيوم أشد نفاذا من خلال الخلايا البطانية والتحفيز الخاص بالروستاغلاندين ، وعدد من الاستخدامات الدقيقة التي أتبت فعالية فيها .

ريباريل جل ن للبواسير

حيث يعمل ريباريل جل  على تسكين جميع الآلام ، التي قد تنتج عن البواسير من خلال الجل الموضعي الذي يتم وضعه على مكان الجراحة والتغلب على الإلتهابات .

ريباريل جل للكدمات

فهو مسكن موضعي لجميع الإلتهابات والتورمات وتعمل على إخفاء ال كدمات بنفسجية التي قد تنتج عن الضربات التي قد يتعرض له الفرد .

كيف يعمل ريباريل جيل ن – Reparil Gel N

يتكون Reparil Gel N من أيسين ديثيلامين ساليسيلات وهو عبارة عن تركيبة خاصة في قاعدة كحولية ذات تأثير ثلاثي ، مضاد للكدمات ومضاد للالتهابات ومسكن للألم [2] .

  • يقوم Aescin بإختراق الجلد ومنع تراكم السوائل في الأنسجة ويقلل من تورم الأنسجة ، والتورم الموضعي الذي يسبب الإحساس بالثقل والتوتر يزول بسرعة كما يكافح بشكل فعال العمليات الإلتهابية.
  • يعزز مركب الساليسيليك العمل المضاد للإلتهابات وهو فعال للغاية في تخفيف الآلام العميقة الناتجة عن الكدمات ، بالإضافة إلى ذلك يتمتع  (Reparil-N Gel) بالمزايا الإضافية التالية ، شفاف ويتغلغل بسرعة وبشكل كامل في الأنسجة المصابة .
  • لا يجعل أيسين ديثيلامين ساليسيلات (جل ريباريل-إن) الجلد دهنيا ولا يشوه وبالتالي فهو نظيف وممتع للاستخدام بشكل خاص .
  • يعمل  (Reparil-N Gel) على تبريد المنطقة المؤلمة ، وهو لطيف على الجلد ويمكن تحمله جيدا حتى على الأجزاء الحساسة من الجلد .

سعر ريباريل جيل ن – Reparil Gel N

  • ريباريل جيل هو من أكثر الأدوية الشعبية ، التي تكون في متناول جميع الأفراد كما أنه متوافر بجميع الصيدليات المنتشرة بكافة الأنحاء .
  • يتميز ريباريل جيل بالطبقة الشفافة التي لا تسبب بأي آثار جانبية للجلد ، ومادة آيسين التي يتكون منها تساعد في اختراقه للجلد ، ومنع السوائل من التجمع بالأنسجة .
  • كما تنمع مكوناته حدوث أي تورمات لمكان الآلم ، وكذلك التورمات المتنوعة التي قد تحدث في مثل هذه الحالات ومادة داي ايثيل امين ساليسيلات ،التي تساعد في القدرة الفعالية له والتغلب على شدة التعب من خلال وضعه على الجرح .

تبلغ سعر العبوة في جميع الأسواق2 دولار تقريبا.

الآثار الجانبية لـ ريباريل جيل ن – Reparil Gel N

هناك عدد من الآثار الجانبية التي قد تطرأ عند استخدام Reparil Gel N ، وقد يكون ذلك ممكن الحدوث ولكن لا داعي من القلق ، فهي لا تحدث بشكل دائم ورغم آثاره الجانبية النادرة ، إلا انه في بعض الأحيان تكون خطيرة مما يوجب عليك استشارة الطبيب المعالج لك عند حدوث ذلك والآثار هي :

  1. صداع الراس .
  2. دوخة .
  3. تفاعلات الحساسية الحادة .
  4. مشاكل الجهاز الهضمي .
  5. مثير للحكة .
  6. فشل كلوي حاد .
  7. وعدد آخر من الآثار الجانبية .

وعند تلاحظ عدد آخر من الآثار جانبية غير التي تم ذكرها ، فعليك على الفور الاتصال بالطبيب المعالج لك ، واحصل على مشورتة الطبية السليمة .

احتياطات ريباريل جيل ن – Reparil Gel N

فمجوعة كبيرة من الأدوية تطلب المشورة الطبية ، قبل الحصول على الدواء وهناك منتجات دوائية لا تحتاج للوصفة الطبية مثل المكملات العشبية ، والفيتامينات ، وغير ذلك ، وقد يوجد عدد من الظروف الصحية المرضية التي قد تجعل منك أكثر تعرض للآثار الجانبية للدواء مثل حساسية الجسم ، والمرض الذي يكون موجود من قبل ذلك .

مما يوجب على المريض التواصل مع الطبيب المعالج ، واحصل على الجرعات التي يحددها لك ، واتبع النشرة الداخلية للعلاج كما أن لكل حالة قد يكون له الوصفة الطبية المناسبة له ، ولكن الاحتياطات التي تجب أن تأخذ عند الاستخدام تتمثل في النقاط التالية .

عدم أخذ الدواء عن طريق الفم ، واستشر الطبيب قبل أن تستخدم الدواء في الجروح المفتوحة ، أو المتشققة أو متهيجة ، البشرة الجافة، أو التي به حرق من الأشعة الشمسية .

عند وضع ريباريل جل أغسل يديك بصورة جيدة قبل وبعد الاستخدام،  وجفف ونظف المنطقة الجلدية المصابة التي تريد علاجها .

عدم غسل المنطقة التي تقوم بعلاجها بعد وضع Reparil Gel على الفور ، وعدم وضع أي من الوصفات الطبية الأخرى أثناء وضعه ، إلا تحت إشراف الطبيب المعالج .

عدم الإفراط في استخدامه بوضع كميات كبيرة منه على مكان الآلم ، لأنه قد ينتج عنه  توهج للجلد  لذلك استخدام كمية أقل أو طبقة أرق من هذا الدواء منعا لحدوث أي توهجات .

عدم وصول هذا الدواء على أماكن الفم ، العين ، الأنف ، كما تجنب استخدام ريباريل جل ن عند وجود مرض الحساسية المفرطة ، كما لا يمكن أن تتناول هذا الدواء حال وجود فرط في الحساسية عند المريض .

ريباريل جيل ن – Reparil Gel N للحامل

عند استخدام Reparil Gel علاج الكدمات في وجود الحمل فقم باستشارة الطبيب المعالج ، فهناك وصعة لكل حالة كما أن ايسين الصوديوم يستخدم على حسب كل حالة أيضا ، وديثيلامين ساليسيلات يستشار الطبيب لكل حالة ، وأم عن استخدامه خلال فترة الرضاعة الطبيعية فتناقش عدد المخاطر الخاصة به مع الطبيب .

تحذيرات ريباريل جيل ن – Reparil Gel N

يحذر عند استخدام ريباريل جل ن  أن تقوم بملامسة منطقة العينين ، كما أن الساليسيلات التي يحتوي عليها عند القيام بوضعه أو تدليك الجلد به قد تتسرب للدم ، كما أن هناك مرضى الوافارين عند استخدام هذا الدواء بإفراط قد يترتب عنه حدوث نزيف ، حتى وإن كان يعمل على تخفيف الآلام المستمرة التي تتواجد بالعضلات، او الم المفاصل.

وهو مخصص للاستخدام الخارجي فقط وعند استمرار الآلم بالمريض لمدة قد تصل لحوالي أسبوع ، فبادر باستشارة الطبيب المعالج لك وكذلك عند إختفاء الأعراض المرضية والعودة مرة أخرى ، في نسبة قليلة من الأيام فأن هذا يعد أمر غير مطمئن ويوجب عليك ألا تقوم بتكرار استخدامه واذهب للطبيب .

كما أن الدواء لا يوضع على مناطق الجروح والأماكن التي به جلد تالف ، ولا تستخدم ضمادة محكمة بشدة عند استخدامه ويجب على جميع المرضى قبل الاستخدام أن يقوموا بمراجعة تاريخ صلاحية العبوة الدوائية .

فالمرضى الذين يستخدمون الوارفارين ، ويكون لديهم ألم في المفاصل والعضلات فقد يتسبب ذلك لهم في حدوث النزيف .

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق