تعبير رسالة اعتذار إلى صديق

كتابة دعاء اشرف آخر تحديث: 25 أكتوبر 2020 , 04:43

تعبير عن الاعتذار لصديق

بعد الاطلاع على موضوع عن الاعتذار إتضح أن الاعتذار مهم جدا حيث عندما ترتكب خطأ  اتجاه أحد أصدقائك فبادر بالوصول له وحاول تعويضه  وأبدأ برسالة أبلغه فيها اعتذارك ، وهي من أولى الخطوات التي من المفترض أن تكون البداية حتى تقوم بإرجاع العلاقة المفتقدة بينكما .

لوابد أن تكتب بالرسالة التصرف الخاطئ الذي بدر منك وشعورك الحزين الذي تشعر به عما قمت به من هذا التصرف نحوه ، وقم بشرح تقديرك الكبير لعلاقة الصداقة ولابد أن تضع مجموعة من النقاط الرئيسية نصب عينيك حدد ما تود أن تقوله له ، وأبلغه أسفك .

وحدد العمل الذي تود التأسف منه وكن أكثر تحديد عن الصرف الخاطئ الذي بدر منك ، كما لابد أن تطلب منه العفو والمسامحة عما بدر منك نحوه وعليك أن تخبره بأنك تود في إرجاع تلك العلاقة التي تتعدي مرحلة الصداقة للأخوة ، كما يمكنك بأن تخبره بأنك تسعى لتحديد ميعاد لتقريب وجهات النظر بينكم ، كما أقترح عدد من التعويضات تعالج الخطأ الذ صدر منك [1] .

رسالة اعتذار عن سوء تصرف مع صديق

رغم إدراكي بأنك تكرهني في الوقت الحالي ولا ترغب في معرفتي أو وجود علاقة بيني وبينك ، وأنا أقبل ذلك لكن قبل قطع علاقتي بك أرغب أن أقول لن أبعد عنك حتى في مخيلتي سأظل أحب الصداقة التي كانت بيننا.

أنا أسف لعدم أعطائك المساحة التي كنت ترغب فيها وعدم ترك ما كان يغضبك رغم أنه كان يجب أن اهتمام بالأمور الصغيرة التي قد تعنيك ، وعدم الإهتمام بكلماتك في بعض الأمور والاستماع إلى ما نصحني به الآخرون ، حيث أن الأخطاء التي وقعت بها في حقك كانت غبية ، كما أن الأمر انتهي لتعقيد الأمور والصعوبة بالتواجد ومعك وشعورك بالسوء ، لعدم قدرتي لأن أكون صديق لك .

فسامحني لأنني مررت بظروف قاسية لمدة عام وتركت العديد من الأشياء التي كنت تمر بها ، ولن أنساك أبدا وأنني أحتاج لك منذ أن التقينا منذ ما يقارب العام ، وكان هناك جنون من الأمر وكنت أعاني بالعديد من الصدمات وعند لقائي بك ورؤيتي لك أنني قد نسيت جميع الأمور السيئة .

كما أنني لن أقابل أي شخص يبلغ مكانة أو في لطقك ، كما أنني أسف للغاية لعدم معرفة مكانتك لدي والاستعجال في ترك علاقة الصداقة بيننا ، كما أن ذلك حدث لعدم معرفتي التصرف مع الأشياء ، ولن أستطيع أن أتمسك بك بصورة قوية .

كما أن الوقت كان سيئ للغاية كما أن المشاعر السلبية هي من دفعتني لذلك ، وهذا الخطأ لن يكون لك ذنب فيه أو ما تشعر به نحوي ، ولكنني في النهاية فقدت أحد أعز أصدقائي ، وأسف جدا وإن كنت غير مخطيء بصورة كاملة لكنني فعلت عمل سيئ معك ، كما أنني بذلت ما بجهدي حتى تغير شعورك نحوي من الضجر ، لكنني أرغب أن أخبرك بما أشعر به كما أنني أتمنى لك أن تكون في أحسن الأحوال [2] .

رسائل اعتذار للاصدقاء

هناك العديد من رسائل الاعتذار ومنها :

  •  أحب من قلبي صديقي وأشعر بالخجل منك ومن أعمالي السيئة نحوك ، ولن يمنعني غروري بأن أعتذر لك وأرغب في إنقاذ صداقتنا ، التي جعلتني أحب هذا العالم وسيكون العالم سيئ من غيرك ، ومنذ غيابك وأنا أفكر في سذاجتي التي أبعدتني عنك ، وقد سامحتني كثيرا عن جميع أفعالي على مر السنين ، ولكن في تلك المرة ربما لا تفعل ذلك لكنني سأظل محب لتك الصداقة ، كما لا أدمرها أبدا وأمل أن تسامحني كما أنني أمك الاستعداد لتنفيذ كل ما تطلبه مني لقيمة صداقتنا الغالية فهي غاية لابد أن أحققها .
  •  صديقي الحبيب بصرف النظر عن كلماتي لك ورغم علمي في أن هناك صعوبة في أن تصدقني ، بعد جميع أفعالي نحوك ، أنني رغم أنانيني أتيت لك للإعتذار وعندي لديرغبة كبيرة لأبلغك تأسفي عما فعلت ، كما أرجوك أن تسامحني ولا يمكن انتهاء الأمور بيننا بتلك الطريقة ، وأنت كنت تقف بجانبي عندما احتاج لك كما أنني تعلمت الكثير منك ، كما أنك كنت دائما تسعدني فأنت هدية لي وأن أفقدك فلن أسمح لنفسي بذلك ، رغم علمي بعدم رغبتك في الحديث معي في الوقت الحالي .
  •  صديقي الغالي فأنا لا أحب المعركة عندما يتعلق الأمر عن شئ أرتكبته ، وكنت أنانيا في جميع تصرفاتي مما أدي بي في نهاية الأمر أن أفقدك ، وكنت دائما تسامحني عن جميع تصرفاتي الساذجة وقد يبدوا لي أنك أكتفيت بمسامحتي أخيرا ، وسأفعل تصرف أناني بأن لا أسمح بتك الصداقة أن تنتهي هكذا ورغم علمي بأنني صديق سئ ، لكن أنني أعشق صداقتنا للغاية وجميع ما عشناه سويا أثناء الصداقة بيننا لن أنساه أبدا ، كما أنك صديق صعب تعويضه وأنت ناضج للغاية ، فأرجوك فكر في صداقتنا وأنا أحتاج لك حاليا أكثر من أي وقتا مضى ، لذا سامحني وسأكون صديقا مهما لك [3] .

رسالة اعتذار قصيرة لصديق عزيز

صديقي العزيز يا من أفتقده أود أن أخبرك بأسفي وندمي على ما وضعتك به ، كما أنني أخطأت نحوك من حيث أنني كان لدي رغبة لكي أشعرك بالخطأ وأنني غير مخطئ ، لكنني كنت أخادع نفسي وإن كان سهلا أن ألقي بعض اللوم على شخصك بدلا من أن تؤول الأمور لذلك بيننا .

كما أنني لا أصدق ما حدث بيننا وتطور الأمور إلى أن وصلت لتلك الدرجة ، وأن كنت أعلم برغبتك في عدم سماع كلماتي ، لكنني أرجوك أن تسمعني كما أنني لا أعرف من أين أبدأ كلماتي معك ، لكنني أبدأ بهذا من حيث أنني مستاء عما وصلت له صداقتنا الغالية .

كما أنني طوال مدة شهرين كنت أشعر بالوجع عما حدث بيننا ، كما أن كل مرة أختلفنا فيها كان يحزنني ذلك والان أرغب في التحدث لك ، بعد ما كنا لا نتحدث لبعضنا لكنك لابد أن تعلم بأنك تمثل لي شئ عظيم أكثر مما يبدوا في خيالك .

كما أنني كرهت الأختلاف معك كما أن خطأي كان السبب في سوء صداقتنا ولا أعلم كيفية اصلاح خطأي اتجاهك ، كما أنني أكره نفسي عما بدر مني كما أن الصداقة بيننا شئ سامي للغاية ، كما أنه لا يمكن أن يعوض مكانك كصديق أي فرد آخر وذلك لأنك صبور ومضحك ومهتم .

ولدي أمنية غالية في استعادة صداقتنا الغائبة عندما كنا أكثر ود وتألف وإن كنت أنت لاترغب فأبلغك بأنني لن يحدث ذلك مني مرة أخرى ، وأنت أفضل صديق عندي كما أنني أثق بك وأبلغك استمرار اعتذاري كما أنني كنت متهور للغاية عما بدر مني اتجاهك .

وأنا لا أريد أن أفتقدك كما أنني على علم بأنني لن أحقق لك طموحك نحوي من حيث أن أكون الصديق الذي تتمناه ، كما أنني لا أرغب أبدا في الإبتعاد عنك أبدا  وأريد التمسك بك ، كما أنني مررت بيوم سئ وكذلك عدد من الأيام من بعده ولا أرغب أن يفسد تخطئي علاقة الصداقة بيننا [4] .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق