افضل ديودرنت طبيعي من اي هيرب

كتابة Judy Mallah آخر تحديث: 30 أكتوبر 2020 , 12:34

افضل مزيل عرق طبيعي من اي هيرب

أصبحت مزيلات العرق الطبيعية شائعة جدًا في السنوات الأخيرة.  يهتم العديد من الناس بشأن المواد الكيميائية والتأثيرات الضارة المحتملة لمزيلات العرق التقليدية. مزيلات العرق التقليدية، بما في ذلك مزيلات العرق ومضادات التعرق غالبًا ما تحتوي على مكونات مثل الألمنيوم الذي تم ربطه بمشاكل طبية مختلفة. لا يوجد كم كبير من المعلومات عن التأثيرات الصحية السلبية المحتملة لمزيلات العرق التقليدية، والفرق بين الديودرنت ومزيل العرق، ولكن هذا الأمر دفع بعض الأفراد القلقين على صحتهم إلى البحث عن مزيلات العرق البديلة. ولحسن الحظ، هناك العديد من الخيارات المتاحة. هذا يتضمن مزيل عرق كريستال الطبيعي، والمساحيق، والكريمات والعديد من الخيارات الأخرى من موقع اي هيرب.

مزيل عرق كريستال ستون الطبيعي البديل

يعد مزيل عرق كريستال أكثر بدائل مزيل العرق شيوعًا على الإطلاق. معظم الناس الذين يقررون البحث عن بديل لمزيلات العرق التقليدية يتحققون من مزيل العرق كريستال أولًا.

  • ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن مزيلات العرق الكريستالية يجب استخدامها بشكل مختلف تمامًا عن مزيلات العرق التقليدية. فهي مصنوعة فعليًا من البلورات، لذلك يمكنها كشط الجلد إذا تم تطبيقها بشكل غير صحيح.
  • ومن المهم الانتباه إلى أن مزيلات العرق كريستال يجب أن تكون رطبة قليلًا لكي تعمل بالشكل الصحيح. لا يجب أن تكون أيضًا مبللة، وإنما رطبة إلى حد ما لكي تنزلق على طول جلد الإبط بسلاسة ونعومة.
  • العديد من الناس يفضلون استخدامها أثناء الاستحمام أو بعد الاستحمام مباشرة.
  • وتتمتع مزيلات العرق كريستال بالعديد من المزايا، بما في ذلك عدم وجود تفاعلات حساسية وعدم وجود روائح. فهي لا تسبب جفاف الجلد. وكذلك فهي رخيصة الثمن وتدوم لفترة طويلة، وهي متوفرة على نطاق واسع. وتعد البديل الأكثر شيوعًا لمزيلات العرق التقليدية.
  • العيب الرئيسي لمزيل العرق كريستال هو أنه قد يكون من الصعب معرفة كيفية استخدامه بشكل مناسب في البداية. قد يجد بعض الأشخاص الذين يعانون من بشرة الإبط الحساسة جدًا مزيل عرق كريستال مهيج للبشرة حتى بعد معرفة كيفية تطبيقه بشكل مناسب.
  • أيضًا، تخلو مزيلات العرق هذه من أي رائحة يمكن أن تساعد في إخفاء رائحة الجسم.

رذاذ مزيل العرق كريستال

  • بالنسبة إلى الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مزيل العرق كريستال ولكنهم يريدون بديلًا أسهل للتطبيق، قد يكون رذاذ مزيل العرق كريستال هو الخيار الأمثل.
  • وكما هو الحال بالنسبة لمزيل عرق كريستال ستون، لا يحتوي الرذاذ على مواد كيميائية ضارة مثل مشتقات الألمنيوم. من الممكن أن تكون البخاخات الكريستالية غير مسببة للحساسية وخالية من الروائح لتقليل تهيج الجلد المحتمل.
  • مثل مزيلات العرق، يجب وضع ديودرنت على بشرة نظيفة. عندما يتم ذلك، تقوم المعادن الطبيعية الموجودة في هذا الرذاذ بدورها في تقليل الرائحة والعرق بشكل طبيعي.
  • ومثل بقية مزيلات العرق، يحتوي البخاخ على مزايا وسلبيات معينة يجب على الناس معرفتها عند البحث عن بديل لمزيل العرق. وتتضمن الفوائد الرئيسية سهولة تطبيقه، والخطر القليل لتهيج البشرة وقلة المواد الكيميائية الضارة. أما السلبيات فتتضمن عم احتوائه على رائحة تساعد في إخفاء رائحة الجسم.

كريم مزيل العرق الطبيعي

  • ربما لم يسمع العديد من الناس عن كريم مزيل العرق من قبل. وعلى أي حال، يقدم هذا الكريم فوائد كثيرة مقارنًة بمزيلات العرق التقليدية وبدائل مزيلات العرق. وكما هو متوقع، لا يحتوي الكريم على الألمنيوم أو مواد كيميائية مشتقة من الألمنيوم. ولا يحتوي على الكحول، على عكس العديد من بدائل مزيلات العرق. هذا ما يقلل من احتمالية تهيج الجلد باستخدام كريم مزيل العرق.
  • جانب آخر مثير للاهتمام في كريم مزيل العرق هو القدرة على التخلص من الرائحة لمدة تصل إلى أسبوع. وبالتأكيد، النتائج تختلف من شخص إلى آخر. قد لا يشعر الشخص الذي لديه رائحة جسدية أكثر بشكل طبيعي بالراحة الكاملة مدة سبعة أيام.
  • ويجب اختيار كريمات إزالة العرق الخالية من البارابين، حيث تحتوي العديد من بدائل مزيلات العرق على البارابين على الرغم من معرفة الآثار الضارة المحتملة الذي يسببها.
  • وأيضًا جانب آخر من فوائد الكريم هو عدم الحاجة إلى تطبيقه مجددًا. حتى بعد الذهاب إلى النادي أو الاستحمام، حيث يعد مقاوم للماء.
  • العيب الرئيسي لكريم مزيل العرق هو أنه ربما يكون غير مريح بالنسبة إلى بعض الأشخاص الذين لم يعتادوا على طريقة التطبيق الفريدة من نوعها.
  • معظم مزيلات العرق هي على شكل صلب أو رذاذ، لذا قد يستغرق الامر فترة للتعود عليه.
  • عيب آخر هو أن الكريم، على الرغم من عدم احتوائه على الكحول أو الألمنيوم، قد يحتوي على العديد من المواد الكيميائية الاصطناعية وقد لا يكون عضويًا تمامًا. من المهم معرفة قائمة مكونات كريم مزيل العرق.
  • المكون الأكثر أهمية في الكريم هو زيت الخروع. بالإضافة إلى شمع كرنوبا، الذي يعطي المنتج القوام الكريمي. يساعد مزيج الشمع و التلك على وضع الكريم بسلاسة. وتشمل بعض المكونات الطبيعية الأخرى المهمة نشاء البطاطا، بروتين الحليب، والبابونج، وزيت فول الصويا، وخلاصة زهرة الأذريون. وتحتوي الكريمات أيضًا على خلاصة زهرة الأرنيكا.

مسحوق مزيل العرق الطبيعي

كل مساحيق مزيل العرق الطبيعية هي بديل آخر شائع لمزيلات العرق التقليدية. يعد مسحوق مزيل العرق بسيط جدًا ولا يحتوي غالبًا على أي من المواد الكيميائية الضارة الموجودة في مزيلات العرق التقليدية. تعتمد قوة مزيل العرق على مزيج بسيط للغاية من صودا الخبز ونشاء الذرة. يساعد هذا المزيج على امتصاص الرائحة والعرق. تضيف بعض الماركات رائحة لطيفة مع زيوت عطرية طبيعية. حيث يساعد العطر على إخفاء رائحة الجسم دون احتمالية تهيج الجلد.[1]

مزيل العرق بالروزماري واللافندر

لا يحتوي هذا المنتج على الألمنيوم، أو البارابين، أو الفثالات. يوضع مزيل عرق بدون ألمنيوم هذا على الإبطين فقط.[2]

مزيل العرق كريستال المعدني عديم الرائحة

يعمل على تأمين حماية من الرائحة لمدة 24 ساعة. وهو خالي من كلوروهيدرات الألمنيوم، والبارابين. وغير مسبب للحساسية. مزيل العرق كريستال المعدني مصنوع من الأملاح المعدنية التي تؤمن حاجزًا واقيًا غير مرئي يمنع ظهور الرائحة. ويتميز مزيل العرق الفعال هذا بأنه لا يترك بقعًا. يجب أن يوضع على بشرة نظيفة. ويعد من أنواع مزيلات العرق الآمنة. [3]

في حين أن جميع المنتجات المذكورة أعلاه تستخدم بشكل أساسي مكونات طبيعية وعضوية، إلا أنها ليست طبيعية بما يكفي بالنسبة إلى بعض الأشخاص. فقد يختار الأشخاص الانتقال من مزيل العرق التقليدي مثل مزيل عرق بيزلين إلى البدائل الطبيعية عبر المنتجات المنزلية.[1]

أسباب استخدام مزيلات العرق الطبيعية

  • يعد الألمنيوم أحد المكونات الرئيسية التي تسبب مشاكل في مضادات التعرق التقليدية، والتي قد تكون مرتبطة بمشاكل صحية مثل الخرف. ولتجنب هذه التأثيرات الضارة تميل بعض الأفراد إلى استخدام مزيلات العرق الطبيعية.
  • وغالبًا ما تحتوي مزيلات العرق التقليدية أيضًا على البارابين والفثالات، والمواد الحافظة الي يمكن أن تسبب مشاكل هرمونية.
  • كما تحتوي بعض المنتجات غير الطبيعية أيضًا على التريكلوسان، وهو نوع من المواد الحافظة المرتبطة بالأمراض المزمنة.[4]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق