ما هو زيت الترافل

كتابة Judy Mallah آخر تحديث: 30 أكتوبر 2020 , 13:25

معنى زيت الترافل

زيت الترافل هو اسم المنتج الذي يتم صنعه من خلال نقع الزيت، عادة زيت الزيتون، مع نكهة توجد في الكمأ الأبيض، 2،4-dithiapentane ، هو مجرد واحد من مئات المركبات العطرية التي تعطي الكمأة نكهتها ورائحتها المراوغة. الغالبية العظمى من زيت الكمأة البيضاء تصنع من 2،4-ديثيابنتان الاصطناعية، المشتقة من المنتجات البترولية.

بعض المنتجات، التي غالبًا ما تدعي أنها طبيعية بالكامل ، تستمد 2،4-dithiapentane من المواد الغذائية مثل البروكلي والثوم والكرفس والبصل أو الفطر. في كلتا الحالتين ، زيت الكمأة مصنوع بدون كمأة على الإطلاق ، ويمثل فقط واحدًا من مئات مركبات النكهة الموجودة في الكمأة الطازجة. تحتوي بعض زيوت الكمأة على أجزاء من الكمأة المجففة التي يمكن رؤيتها داخل الزجاجة. لكن وجود الكمأة ففي الزيت لا يساهم في النكهة على الإطلاق، هذا يعني أن زيت الترافل أو زيت الكمأة لا يرتبط بالكمأة إلا بشكل قليل جدًا.

أسباب استخدام زيت الترافل

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لفعل ذلك وهي

  • الكمأة باهظة الثمن، يمكن أن يكلف رطل من الكمأة أموالًا كثيرة
  • لا يوجد وسيلة فاعلة من أجل استخلاص النكهة من الكمأة
  • المركبات في الكمأة شديدة التقلب وتختفي بسرعة
  • الكمأة الطازجة تحتفظ بنكتها ورائحتها لمدة قليلة
  • الزيوت المصنوعة من خلال نقع الكمأة الحقيقية يمكن أن تفقد صلاحيتها في وقت سريع

زيت الكمأة أصبح شائعًا من التسعينات، في المطاعم وفي المنازل، وحتى أشهر الطباخون اعتمدوا عليه في وصفاتهم. وبما أن الأذواق هي أمر شخصي، يمكن أن يستمتع الشخص بمذاق زيت الترافل إن لم يكن قد ذاق الكمأة من قبل، وإن تفضيل زيت الكمأة أو عدم تفضيله هو أمر شخصي [1]

كيفية استعمال زيت الكمأة

إن عدم وجود الكمأة في زيت الكمأة لا يعني عدم وجود طعم قوي لهذا الزيت، إن قطرتين من الزيت يمكن أن يكون يضفي على الطبق طعمًا فريدًا. لا يجب استخدام زيت الترافل في الطبخ، لأن المذاق قد يتغير في الحرارة. يمكن إضافة زيت الكمأة إلى:

  • استخدام زيت الكمأة لتعزيز نكهة الكمأ الطازج

يعتبر الكمأ الصيفي أكثر اعتدالًا في النكهة من الكمأ الشتوي ، لذلك فإن رش زيت الكمأة الأبيض أو الأسود مباشرة على شرائح الكمأة الطازجة هو واحد من الاستخدامات المفضلة لزيت الكمأة

  • صلصة الخل بزيت الكمأة:

يمكن إضافة ملعقة واحدة أو ملعقتين من زيت الكمأة مع زيت الزيتون، عصير الليمون، أو الخل، الملح، والفلفل والخردل. يمكن استخدام خل زيت الترافل من أجل السلطات مع الفطر والكمأة والجبن واللحوم المجففة

  • رش زيت الكمأة على البطاطس والباستا

هذه الاستخدامات تعتبر من أفضل استخدامات زيت الكمأة، يمكن أن يضيف زيت الترافل على البطاطا النشوية مذاقًا رائعًا.

  • البيتزا بزيت الكمأة

يعتبر زيت الترافل إضافة رائعة لعجينة البيتزا.

  • البيض وزيت الترافل

هذا الثنائي رائع، سواء تم رش زيت الترافل فوق البيض المخفوق أو البيض والجبن، فإن البيض والكمأ هو مزيج لا يمكن تفويته، يمكن استخدام زيت الترافل كبديلًا للكمأة مع البيض نظرًا لغلاء ثمنه.

  • زيت الترافل مع الخضراوات

يمكن إضافة زيت الكمأة إلى والقرنبيط والبطاطا الحلوة والذرة والفطر من أي نوع.

  • الأطباق التي تحوي الفطر

يمكن إضافة زيت الكمأة إلى الأطباق التي يوجد فيها الفطر، مثل حساء الفطر الكريمي، وصلصة الفطر، ودقيق الذرة، والفطر البري.

  • إضافة زيت الترافل إلى سمك الفيليه

يمكن إضافة زيت الكمأة مع قطعة من سمك الفيليه أو صدر البط، حيث أن اللحوم والدجاج والأسماك تقترن بشكل جيد مع الكمأ الطازج، وهذا يعني أن تقترن مع زيت الكمأة أيضًا.

  • الفشار

لن تكتمل قائمة استخدامات زيت الكمأة بدون هذه الإضافة. بعد تحضير الفشار، يمكن إضافة زيت الترافل. [2]

مذاق زيت الترافل

مذاق زيت الترافل يتغير بشكل كبير من شخص لآخر، ويمكن أن يختلف حسب التفضيلات الفردية، وصف البعض زيت الترافل بأنه ذو نكهة لاذعة أو ترابية أو فطرية أو عطرية أو صناعية. ونظرًا لصعوبة هضم هذا المركب، يمكن أن تستمر النكهة في لفترات طويلة، وإن النكهات التي تدوم لفترات أطول هي النكهات التي تصنع من منتجات طبيعية، وبما أن زيت الترافل يصنع في العادة من زيت الزيتون، فإنه يكون له طعم يشبه زيت الزيتون.

شراء زيت الترافل

يمكن أن يتم شراء زيت الترافل من متاجر الأغذية، ومن التسوق على الإنترنت. يجب البحث عن الزيوت المشتقة من منتجات طبيعية، وتجنب تلك التي تذكر رائحة الكمأة أو مذاق الكمأة.

التخزين

يخزن في مكان دافئ بعيدًا عن أشعة الشمس، ويمكن استخدامه في خلال شهر أو شهرين [1]

فوائد زيت الترافل

من المهم معرفة أن زيت الترافل لا يوفر الفوائد الصحية للكمأة الحقيقية، إنما يوفر فقط الفوائد للمنتجات المصنوع منها:

  • يحسن من صحة القلب

يحوي زيت الزيتون، الذي يشكل الغالبية التي يتم منها صنع زيت الترافل، على الدهون الأحادية غير المشبعة، وهي قادرة على توازن مستويات الكوليسترول، وهذا يؤدي إلى تقليل أخطار الإصابة بالأمراض القلبية مثل تصلب الشرايين، والهجمات القلبية، والنوبات. ويمكن أن يقلل الشكل النقي من الزيت من ضغط الدم، مما يقلل من الضغط على الأوعية الدموية والشرايين.

  • يقلل الالتهاب

تحوي الكمأة على خصائص مضادة للالتهاب، مما يجعلها مفيدة جدًا في محاربة ألم المفاصل، والالتهابات الرئوية، وتهيج البشرة. ويمكن استعمال زيت الكمأة كعلاج موضعي في تلك الحالات.

  • يزيد الدوران

يحوي زيت الكمأة على بعض الخصائص المضادة للتخثر، مما يجعله مفيدًا في الدوران، وفي حماية صحة القلب، وهذا يقلل من تشكل الخثرات في الجسم، مع ضمان توصيل الأوكسجين إلى باقي أنحاء الجسم.

  • يساعد في التحكم بمرض السكري

إن زيت الزيتون يمكن أن يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم، وهذا أمر جيد بالنسبة للأشخاص المصابين بالسكري. وبما أن زيت الترافل يتم صنعه من زيت الزيتون، فإن زيت الترافل يمكون له تأثير في التحكم في مستويات السكر في الدم.

  • محاربة السرطان

الكمأة غنية بمضادات الأكسدة وترتبط في الوقاية من تشكل الأورام. لذلك فإن زيت الكمأة النقي يمكن أن يملك بعض الخصائص المشابهة. زيت الزيتون أيضًا يملك بعض الخصائص المضادة للأكسدة، لذلك فإن زيت الترافل التجاري يمكنه أيضًا الوقاية من الأمراض المزمنة وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

  • يزيد من عمل الجهاز المناعي

إن كان الشخص يستعمل زيت الترافل في الطبخ، يمكن أن يساعده ذلك في تقوية الجهاز المناعي من الداخل والخارج، من ضمنها السبيل الهضمي والسبيل التنفسي. لكن زيت الترافل التجاري، لا يحوي هذه الخصائص المقوية للمناعة.

الآثار الجانبية لزيت الترافل

هناك بعض الآثار الجانبية لزيت الترافل، من ضمنها التهاب البشرة والمضاعفات في الأدوية والحالات الصحية

  • الضغط الدموي: يمكن أن يسبب زيت الكمأة انخفاضًا في الضغط الدموي، وهذا يمكن أن يكون خطيرًا.
  • سكر الدم: بالنسبة لمرضى السكر الذين يتناولون أدوية لخفض نسبة السكر في الدم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نقص السكر في الدم.
  • تهيج الجلد: يمكن أن يحدث تهيج الجلد عند استخدام هذا الزيت، لذلك يجب تجنبه إن كان الشخص من ذوي البشرة الحساسة. [3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق