كيف يمكن المحافظة على لمعة الشعر

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 03 نوفمبر 2020 , 13:54

قناع يعطي لمعة للشعر

  • قناع البيض للشعر: للبيض قيمة غذائية كبيرة بسبب الفيتامينات والمغذيات الدقيقة المختلفة. يوفر البروتين القوة لشعرك ويغذي جذور الشعر. توفر الأحماض الدهنية ذلك الإحساس الطبيعي الغني باللمعان. يعالج البوتاسيوم الشعر الجاف والتالف ، فيتامين أ يمنع تكسر الشعر ، فيتامين د يوقف تساقط الشعر والصلع بينما فيتامين ب 12 والكالسيوم يعززان نمو الشعر. كل هذه السمات تجعله أساسًا مثاليًا لقناع الشعر. يمكنك صنع قناع شعر بالبيض باستخدام القليل من المكونات مثل البيض والحليب والليمون وزيت الزيتون. للشعر الجاف ، تحتاج إلى استخدام جزء الصفار أما بالنسبة للشعر الدهني ، فاستخدمي الجزء الأبيض فقط. يضاف الحليب وزيت الزيتون وعصير الليمون لعمل القناع.
  • قناع الموز للشعر: يعتبر الموز من أفضل طرق المحافظة على لمعة الشعر ، وذلك لان ثمرة الموز غنية بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والفيتامينات والزيوت الطبيعية. هذا يجعل الموز عامل ترطيب ممتاز لشعرك. يقوي شعرك ويمنع تقصف الأطراف. إنه يمنح شعرك مظهرًا لامعًا ويعطي مظهرًا طبيعيًا نطاطًا عن طريق زيادة مرونة الشعر. يعالج البوتاسيوم الشعر الجاف والتالف ، وفيتامين هـ يدعم الشعر الصحي ، وفيتامين ج ينظم زيت الشعر ، وفيتامين أ يقوي البصيلات الجافة. يغذي الشعر الجاف ويعزز نعومة الشعر. يمكنك عمل قناع الموز عن طريق مزج الموز والعسل وزيت الزيتون وزيت جوز الهند لعمل مزيج سلس بدون قطع.
  • ماسك الزبادي للشعر: الزبادي هو عنصر آخر يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والكالسيوم والبروتين. الزيت والشحم الزائد في شعرك ليس جيدًا. يساعد الزبادي في السيطرة عليه عن طريق غسل فروة رأسك وشعرك بكل الزيوت الزائدة. تعتبر الإنزيمات الطبيعية الحية في اللبن الزبادي مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية الضرورية. تحتوي مكونات قناع الشعر هذا على خل التفاح والعسل لتكملة الزبادي. يمكنك إضافة الموز لمزيد من الترطيب أو إضافة الفراولة للتحكم في الزيت.
  • قناع الأفوكادو للشعر: الأفوكادو مصدر كبير للعناصر الغذائية التي تساعد في ترطيب وتنعيم الشعر. نظرًا لخصائصه المرطبة ، فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر. يمنحك اللمعان الذي تريده ويجعل الشعر يبدو مفعمًا بالحيوية. ينشط الشعر الباهت اللطيف ليجعل شعرك يتألق بشكل طبيعي. يمكنك عمل قناع الشعر عن طريق خلط الأفوكادو مع الحليب وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون.
  • قناع الفراولة للشعر: تساعد الفراولة في منع تراكم الزيت الزائد والسيطرة عليه. إنها ثمار لاذعة محملة بفيتامين C ، مما يساعد في تخثر الزيت في فروة رأسك. تنظم الفراولة أيضًا مستوى الأس الهيدروجيني لفروة الرأس. هي الأنسب للأشخاص ذوي الشعر الدهني أو الدهني للغاية. يمكنك صنع قناع الشعر باستخدام حفنة من الفراولة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والعسل. [1]

خلطة لمعة الشعر المصبوغ

قناع الأفوكادو + زيت اللوز

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من التغذية وهو غذاء ممتاز يجب عليك دمجه في نظامك الغذائي ويعمل على تعزيز تقوية مناعة الشعر . يمكن تطبيق هذه الفاكهة الكريمية على شعرك لمنحه نعومة ولمعانًا إضافيًا. نظرًا لأن تلوين الشعر يمكن أن يجعل شعرك جافًا وهشًا ، فإن الفاكهة الغنية بالمغذيات والقشدة مثل الأفوكادو يمكن أن تحمي شعرك المعالج بالألوان بكفاءة عالية. يعتبر زيت اللوز أيضًا مكونًا منزليًا رائعًا للشعر المصبوغ لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ.مزيج الأفوكادو وزيت اللوز هو قناع شعر منزلي رائع للشعر المصبوغ.

البيض + ماسك الشعر بالعسل

يعمل البيض بشكل جيد مثل حزم الشعر الطبيعية للشعر المصبوغ. يمكنك استخدام البيض الغني بالبروتين لإعادة اللمعان واللمعان المفقود لشعرك. إذا تسبب تلوين الشعر في جفاف شعرك وتجعده ، يمكن لأقنعة البيض أن تساعدك على التعامل مع هذه المشكلات بفعالية. يحتوي العسل على أكثر من 22 حمضًا أمينيًا و 27 معدنًا و 5000+ إنزيم وهو رائع للحفاظ على رطوبة شعرك. كما أنه مليء بمضادات الأكسدة. اخلطي البيض والعسل واصنعي عبوة شعر طبيعية لإعادة الحياة لشعرك ومحاربة الآثار السلبية للتلوث. إنها حزمة شعر رائعة للشعر الملون.

زيت الزيتون + ماسك الشعر بالعسل الابيض

زيت الزيتون غني بأحماض أوميغا 3 للشعر وأوميغا 6 الدهنية وهو مفيد للغاية للشعر . يعمل زيت الزيتون البكر أيضًا بشكل رائع للشعر المصبوغ. من ناحية أخرى ، يضيف العسل لمعانًا ويصلح الشعر التالف لاحتوائه على الأحماض الأمينية والإنزيمات. إذا كنت تعاني من فروة الرأس الجافة أو الحكة ، فإن مزيج زيت الزيتون والعسل يمكن أن يوفر لك الراحة التي تحتاجها بشدة. يعمل هذا أيضًا كعلاج سبا فعال للشعر في المنزل. ويعمل مثل فيتامينات للشعر المتساقط . [2]

خلطه تعطي الشعر لمعة ونعومة

  • حليب جوز الهند وعصير الليمون: هذا العلاج مضمون حيث نستخدم حليب جوز الهند وعصير الليمون لترطيب وترويض الشعر المجعد الذي يصعب التحكم فيه. من المعروف أن حليب جوز الهند يعمل على فرد الشعر بشكل دائم إلى حد ما. يمكننا تصويب أقفالنا الفاتنة بشكل طبيعي باستخدام هذا العلاج المنزلي البسيط. وهذه الخلطة تحتوي على أهم فيتامين للشعر .
  • الصبار وزيت اللوز: الصبار معروف جيدًا بفوائده في العناية بالبشرة. لا يدرك الكثيرون أنه مفيد في العناية بالشعر أيضًا. أولئك الذين يرغبون في فرد شعرهم يمكنهم استخدام الصبار مع زيت اللوز للحصول على شعر أملس ولامع. يتغلغل الخليط جيدًا في كل خصلة من الشعر وهو يصلح لكل انواع الشعر .
  • دقيق الأرز والبيض: يتحد دقيق الأرز والبيض ليتركا الشعر نظيفًا ومستقيمًا. فهو لا يصلح الضرر الذي يلحق بالشعر فحسب ، بل يضيف أيضًا إلى حجم الشعر. يغذي الشعر بشكل استثنائي ويثريه.
  • العلاج بالزيت الساخن: لقد اعتدنا جميعًا على العلاج بالزيت لشعرنا ، وهذا علاج قديم. علاج الشعر بالزيت الساخن يعمل بشكل جيد للغاية للشعر لأنه يزيد الدورة الدموية. لهذا ، يتم استخدام مزيج من أنواع مختلفة من الزيوت.

أهم الزيوت للمعان الشعر

  • زيت جوز الهند: يأتي من جوز الهند. إنه أحد أكثر الزيوت تنوعًا في الوجود ، كما أنه مفيد للبشرة. يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر بعمق دون أن يتبخر. زيت جوز الهند غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر. يتوفر زيت جوز الهند بعدة أصناف مختلفة ، مثل المكرر وغير المكرر والبكر ، وهو من أفضل الزيوت لنمو الشعر.
  • زيت الأرغان: المعروف أيضًا باسم الزيت المغربي ، مشتق من المكسرات المنتجة من أشجار الأرغان. غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، زيت الأرجان لا يجعل شعرك يبدو رائعًا فحسب ، بل له أيضًا العديد من الصفات الوقائية. يشار إليه أحيانًا باسم “الذهب السائل” بسبب لونه الذهبي الغني. من الأفضل استخدام زيت الأرغان العضوي الطبيعي بالكامل ، حيث تتم معالجته بأقل قدر ممكن ولا يحتوي على أي مواد كيميائية أو إضافات.
  • زيت الجوجوبا: هو أحد منتجات نبات الجوجوبا. زيت الجوجوبا مثالي للاستخدام في الشعر ، لأنه يشترك في العديد من الخصائص مع الزهم ، وهو الزيت الذي تنتجه فروة الرأس بشكل طبيعي. لن يتعارض مع التوازن الطبيعي لفروة الرأس. نظرًا لأنه يتغلغل بعمق في جذع الشعرة والبصيلة ، يعمل من الداخل إلى الخارج ، فإن زيت الجوجوبا هو مرطب رائع. يحتوي زيت الجوجوبا أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا. زيت الجوجوبا الطبيعي بالكامل غير المكرر هو أفضل نوع للاستخدام على الشعر والبشرة ، لأنه لا يحتوي على أي مكونات كيميائية. [3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق