تصحيح اخطاء ويندوز 10 من خلال أفضل البرامج

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 04 نوفمبر 2020 , 18:06

هناك العديد من اخطاء ويندوز 10 التي تحتاج الى تصحيح و نحن لا ندري كيفية القيام بذلك و بالتالي فاننا نلجأ الى عدد من البرامج التي تساعد في حل مثل هذه المشكلات .

القائمة التالية تحتوي على عدد من برامج تصحيح اخطاء ويندوز 10 و التي ستجد منها المجانية و اخرى مدفوعة .

فائدة برنامج تصحيح اخطاء ويندوز 10

  • يمكن من خلال هذه البرامج استكشاف الاخطاء المتواجد داخل ملفات نظام التشغيل .
  • يمكن اصلاح اخطاء نظام التشغيل الاساسي بشكل تلقائي .

تحميل برامج تصحيح اخطاء ويندوز 10

برنامج WinDbg

يسمى هذا البرنامج Windows Debugger او الاختصار WinDbg و الميزة هنا ان هذا البرنامج تم تطويه من قبل شركة مايكروسوفت و هذا يعني انها ستكون من الادوات الصالحة لفهم متطلبات تصحيح اخطاء الويندوز .

يوجد في هذا البرنامج جميع الادوات التي يمكن ان تحتاجها من اجل تصحيح اخطاء ويندوز 10 ، و في حالة اذا كنت تمتلك مشكلة ما في حاسوبك ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز فيستا فيمكنك الاعتماد ايضا على هذا البرنامج في الاصلاح .

يمكنك عبر هذا البرنامج ان تقوم بمراجعة سجلات المعالج لديك و تحليل الاعطال السابقة بالاضافة الى ايقاف اي نوع من الهجمات التجسسية التي تضر الجهاز .

هذا البرنامج مجاني بالكامل و يسهل تحميله من رابط مباشر على منصة مايكروسوفت .

تحميل البرنامج : https://www.microsoft.com/en-us/p/windbg-preview/9pgjgd53tn86?activetab=pivot:overviewtab

برنامج OllyDbg

ان كنت ترغب في الحصول على برنامج اخف وزنا فيمكنك الاعتماد على البرنامج الحالي ، اضف الى المساحة الصغيرة انه يقوم بالتنبأ تلقائيا بمحتويات السجلات على الحاسوب و تحديد الاجراءات المطلوب لاصلاح الاخطاء .

و يعتمد هذا البرنامج على تقنية هندسية تعمل بطريقة عكسية لاختراق الانظمة و التطبيقات التي تأتي مثبتة على نظام التشغيل في الكمبيوتر او البرامج التي قمت انت بتنزيلها بعد ذلك .

يقوم هذا البرنامج ايضا بعمل فحص لجميع الملفات و البرامج المتوفرة على جهازك و بالتالي فهو يقوم بتحليل البرامج الضارة و يطلب منك حذفها و يقوم باصلاح البرامج التي تعرضت للضرر او التكسير و يقوم ايضا بقرائة اللغات البرمجية في الكمبيوتر .

هذا البرنامج مجاني و هو يقوم بتصحيح الاخطاء في ويندوز 10 و ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز فيستا .

تحميل البرنامج : http://www.ollydbg.de/download.htm

برنامج Visual Studio Debugger

برنامج اخر قوي في اداته التي تعمل على تصحيح اكبر عدد من الاخطاء في جهاز واحد ، الادوات المتوفرة به تعمل على تحليل و تصليح الاخطاء بدون اي متاعب لك .

يقوم هذا البرنامج بتحليل بيانات الجهاز و يبدأ في تحديد العيوب البرمجية المتوفرة عليه ثم يبدأ في الاصلاح ، كما ان هذا البرنامج يدعم اكثر من لغة برمجية واحدة و بالتالي يمكنه العمل مع العديد من انواع البرامج المختلفة المتوفرة على جهازك .

سعر هذا البرنامج مجاني و هو ايضا متوفر على منصة ويندوز و يصلح العمل على مختلفة انظمة ويندوز .

التحميل : https://docs.microsoft.com/en-us/visualstudio/debugger/?view=vs-2019

برنامج Syser Debugger

في حالة اذا كنت تمتلك حاسوب يعمل بنسخة 32 بت فعليك ان تقوم باستخدام هذا البرنامج ، فهو يقوم بتتبع جميع تعليمات نظام التشغيل ويندوز في اي وقت .

هذا البرانامج قادر على تصحيح الاكواد بلغات مختلفة منها لغة C و لغة ++C ، كما يستخدم البعض هذا البرنامج ليعمل كمطور للحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز .

البرنامج مجاني بالكامل و يمكنك الحصول عليه من الرابط التالي .

تحميل البرنامج : https://qpdownload.com/syser-debugger

برنامج GNU Debugger

في حالة القيام بتنفيذ احد البرامج فيمكنك اتكشاف ما يجري فيها من اخطاء و ايضا يمكن من خلاله الحصول على بيانات البرامج التي تتعطل بشكل مبار دون اي مقدمات ، يعمل هذا البرامج على فهم عدد من لغات البرمجة المختلفة و التي منها لغة سي و لغة سي بلس بلس و جو وغيرها الكثير .

في الحقيقة فان الموقع الخاص بهذا البرنامج لم يذكر اذا كان مجاني او مدفوع و يمكنك ان تعرف هذا جيدا عد عملية التحميل .

تحميل البرنامج : https://www.gnu.org/software/gdb/

برنامج IDA Pro

على الرغم من البرامج المجانية من الممكن لها ان تفي بالغرض المطلوب الا ان البرامج المدفوعة اكثر احترافية في التعامل مع اخطاء ويندوز 10 ، و بالتالي تبقى النصيحة الاولى هي تجربة الادوات المجانية و في حالة التخلص من حل المشكلة فقد انتهى الامر ، اما اذا لم ينتهي فيمكنك الاعتماد على احد البرامج المدفوعة بعد ذلك .

هذا البرنامج يقوم بتصحيح الاطاء ليس فقط لنظام تشغيل ويندوز و انما يقوم ايضا بذلك على اجهزة ماك و لينكيس  يعمل البرنامج على اكتشاف الاخطاء الشائعة في اي برنامج متوفر لديم و يبدأ في التصحيح تدريجيا .

اضف الى ذلك قدرته على فحص الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز و IOS للايفون كما يمكنه ان يعمل على بعد .

البرنامج ليس مجاني و لده اكثر نسخة و لعل اقل نسخة منهم يبدأ سعرها 590 دولار و هو ما يعادل 2211 ريال تقريبا ، مع الحصول على نسخة تجريبية لفترة محدودة .

تحميل البرنامج : https://hex-rays.softsrcs.com/freedemo

برنامج Zend Studio Debugger

اذا كنت احد المبرمجين المحترفين يمكنك الاعتماد على هذه الاداة التي تؤدي الكثير من المزايا و التي منها امتلائكها لذكاء اصطناعي في تحليل الاكواد و التعرف على الاخطاء .

هذا البرنامج ايضا مدفوع و سعره يبلغ 90 دولار في العام الواحد و هو ما يعادل 337 ريال تقريبا .

تحميل البرنامج : https://www.zend.com/downloads/zend-studio-web-debugger

في النهاية نتمنى ان تكون القائمة السابقة و التي تحتوي على افضل برامج تصحيح اخطاء ويندوز 10 هي تجربة مفيدة لمن يواجهون الكثير من المكشلات خاصة في الاكواد البرمجية لمختلف البرامج على الحاسوب سواء برامج نظام التشغيل الاساسي او برامج خارجية .

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق