خطوات إنشاء حساب بلايستيشن 4 امريكي

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 08 نوفمبر 2020 , 12:08

على الرغم من امكانية القيام بانشاء حساب بلايستيشن 4 من دولتك الحالية الا ان الكثير من اللاعبين يرغبون في الاحترافية مع الالعاب و لذلك فاهم يرغبون في القيام بانشاء حساب بلايستيشن 4 امريكي و هو ما يعني ان نقوم بجعل الدولة الخاصة بحسابنا هي الولايات المتحدة الامريكية ، فهل يمكن القيام بذلك بسهولة ؟ .

لماذا نقوم بانشاء حساب بلايستيشن 4 امريكي

  • العديد من العاب بلايستيشن 4 تصدر لجميع اللاعبين في دول العالم باسعار عالية فيما تصدر للاعبين الامريكان باسعار ارخص و عليها خصومات .
  • امكانية القيام بالحجز المسبق من خلال الحساب الامريكي للالعاب التي لم تصدر بعد و تكون اول من يشريها و يحملها و يلعبها على الجهاز .
  • هناك عدد من الالعاب التي لا تصلح للعب سوى مع الحسابات الامريكية فقط و حين يصدر منها نسخ للدول العربية لا تكون جيدة بما يكفي .

خطوات إنشاء حساب بلايستيشن 4 امريكي بالصور

الخطوة الاولى تتطلب منك الذهاب الى القائمة الرئيسية في جهاز بلايستيشن 4 او Playstation 5 و هي قائمة Switch User و التي تحتوي على الحسابات المضافة بالجهاز و نقوم بالضغط على زر انشاء حساب جديد و الذي يسمى New User .

سينتقل بك بعد ذلك الى خيارين حيث الاول هو Create a user من اجل انشاء الحساب و الثاني هو Play As a Guest و هو ان تمارس اللعب الجهاز باعتبارك زائر فقط ، و بالبطع نقوم بالضغط على الخيار الاول .

ستظهر لك قائمة مطولة من الشروط و التي تسمى User Agreement اتفاقية المستخدم و يمكنك ان تقوم بقرائتها مع وجود خيارين Do Not Accept و في هذه الحالية ستعود الى القائمة السابقة او Accept لتنتقل الى الخطوة التالية .

ستظهر لك بعد ذلك صفحة بعنوان Play Station Network و من خلالها ستتعرف على فوائد انشاء حساب بلايستيشن و ذلك مثل مشاركة الالعاب و تحميلها و اللعب مع الاصدقاء و العديد من الامور الاخرى ثم نقوم بالضغط على زر ” Next ” في اسفل الصفحة .

سيقوم بلايستيشن 4 بالتحميل قليلا ثم بعد ذلك يقوم بالانتقال الى الصفحة التالية و هي صفحة الحساب Sign In To Play Station Network ، و في حالة اذا كان لديك حساب مسبق فيمكنك ان تقوم بتسجيل الدخول بشكل مباشر من خلال خانتين Sign In ID و Password و الضغط على زر ” Sign In ” في اسفل الصفحة .

و لكن في حالتنا نحن نقوم بالضغط على الزر السفلي من الصفحة و هو ” New To Play Station Network? Create an Account ” و هو زر البدأ في انشاء الحساب .

ننتقل الان الى صفحة بعنوان ” Join Playstation Netwok ” و سيعرض لك في الصفحة 6 مميزات و هي اشتراك بلايستيشن بلس و اكتشاف الجديد و مشاركة الالعاب مع الاخرين و التواصل مع الاصدقاء و الدخول الى متجر بلايستيشن و العديد من ادوات المتعة هنا ، و عليك في اسفل الصفح ان تقوم بالضغط على زر ” Sign Up Now ” .

الان مع اولى اولى خطوات انشاء الحساب سيطلب منك ان تقوم بادخال البيانات التالية :

  • الدولة او المنطقة و بالطبع نقوم باختيار United States و سيقوم الجهاز مباشرة بعمل اعادة تشغيل لهذه الصفحة .
  • اللغة و بالطبع لابد ان تكون الانجليزية .
  • ادخال تاريخ الميلاد من حيث اليوم و الشهر و السنة .

بعد الانتهاء من هذه الخطوات نقوم بالضغط على زر ” Next ” من اجل الانتقال الى الصفحة التالية و هي الصفحة الاهم في كل ما نقوم به حيث سيطلب منك فيها ادخال الثلاث نقاط التالية :

  • Postal Code الرمز البريدي .
  • City المدينة .
  • State الولاية .

عليك ان تقوم بالبحث عن احد الرموز البريدية للولايات المتحدة الامريكية و تقوم باضافته و اضافة اسم المدينة و الولاية بشكل سليم معا و حين تقوم جميع البيانات صحيحة سيظهر لك علامات الموافقة بجانب كل منهم ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على زر ” Confirm ” في اسفل الصفحة .

و يفضل ان تقوم باضافة عنوان حقيقي بالاعتماد على احد عناوين الفنادق الشهيرة في الولايات المتحدة .

الصفحة التالية سيطلب منك ان تقوم بادخال البريد الالكتروني و لابد ان يكون هذا البريد ملك لك و غير مسبق قبل ذلك في بلايستيشن نتورك .

في الصفحة التالية سيطلب منك ان تقوم بادخال اسم خاص بك و بعد ذلك تقوم بقبول اعدادات الخصوصية و شروط الخدمة .

بعد الانتهاء من هذه الخطوات فقد تمكنت من انشاء حساب بلايستيشن 4 امريكي و يمكنك الان ان تجعل هذا الحساب هو الاساسي على الجهاز و تقوم الان بتنزيل الالعاب التي لا يمكن تنزيلها في دولتك و البدأ في لعبها .

يمكنك ان تقوم بعمل بلايستيشن نتورك تسجيل الدخول الى حسابك الامريكي الجديد بعد ذلك سواء من خلال جهاز البلايستيشن او من خلاله منصة بلايستيشن على الويب .

خطوات شراء لعبة بلايستيشن امريكية

  • في البداية عليك ان تقوم بانشاء حساب بلايستيشن امريكي و قد قمنا بفعل ذلك من خلال الخطوات السابقة .
  • الان يمكنك ان تقوم بشراء احد الالعاب الامريكية من خلال الجهاز و لكن عليك ان تراعي ان تكون البطاقئة الائتمانية المستخدمة امريكية فعلا و الان لن تتم عملية الشراء .
  • يمكن ان تطلب من احد اصدقائك في الولايات المتحدة ان يقوم لك بهذا الامر ، و بعد ذلك سيتم ارسال رسالة تأكيد على البريد الالكتروني المسجل لهذا الحساب و عليك ان تقوم باضافة هذا الكود في صفحة التأكيد لاتمام عملية الشراء .

خطوات لعب لعبة امريكية على بلايستيشن 4

ان كنت ترغب في لعب احد الالعاب الامريكية على بلايستيشن 4 و ما نقصده هنا هي الالعاب التي لن يتم تحميلها او ممارستها خارج حسابات الولايات المتحدة الامريكية ، يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية :

  • ليس مطولب منك سوى انشاء حساب بلايستيشن 4 امريكي كما وضحنا سابقا .
  • و بعد ان تقوم بجعل الحساب الامريكي هو الحساب الاساسي فان جميع اللعب الامريكية ستكون صالح للعمل ، و حين تقوم بالانتقال الى اي حساب اخر فلن تتمكن من ممارستها .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق