حيوان شيطان تسمانيا

حيوان شيطان تسمانيا هو حيوان لاحم جرابي من الأسرة Dasyuridae ، وجدت الآن في البرية فقط على الجزيرة الاسترالية من ولاية تسمانيا . حجمه صغير كالكلب ، أصبح أكبر جرابي آكل اللحوم في العالم . يتميز ببناء ممتلئ الجسم والعضلات ، والفراء الأسود ، ورائحة نفاذة ، صياح بصوت عال للغاية ومثير للقلق، شعور قوي الرائحة ، وشراسة عند التغذية . رأس شيطان تسمانيا كبيره والرقبة تسمح لتوليد بين أقوى عضة لكل وحدة كتلة الجسم من أي حيوان ثديي مفترس موجود في الأرض .

حيوان شيطان تسمانيا يطارد الفريسة ويقتات الجيف وكذلك يتناول المنتجات المنزلية إذا كان البشر يعيشون في مكان قريب . على الرغم من أنه عادة ما يكون انفرادي ، فإنه يأكل أحيانا مع الشياطين الأخرى ويتبرز في موقع الطائفي ، فإنه فعال ونشط خلال منتصف النهار دون تجاوز درجات الحرارة . على الرغم من مظهره المستدير ، الشيطان قادر على سرعة مدهشة وتحمل ، ويمكن تسلق الأشجار والسباحة عبر الأنهار .

ويعتقد أن الجرابيات القديمة هاجروا ما هو الآن أمريكا الجنوبية إلى أستراليا من عشرات الملايين من السنين في زمن جندوانا ، والتي تطورت حيث أصبحت أستراليا أكثر جفافا . تم العثور على حفريات لأنواع مماثلة إلى الشياطين الحديثة ، ولكن من غير المعروف ما إذا كانوا أسلاف من الأنواع المعاصرة ، أو ما إذا كانت الشياطين الحالية تعايش مع هذه الأنواع . التاريخ الذي أصبح الشيطان تسمانيا انقرض محليا من البر الرئيسى الأسترالي غير واضح ؛ تشير معظم الأدلة التي كانت قد تعاقدت على ثلاثة الغابرة السكان منذ حوالي 3000 سنة .

الشياطين ليست بزوجة واحدة ، والعملية الإنجابية هي قوية جدا وقادرة على المنافسة . الذكور محاربة بعضهم البعض للإناث ، ومن ثم حراسة شركائها لمنع خيانة الأنثى . يمكن الإناث الإباضة ثلاث مرات في العديد من الأسابيع خلال موسم التزاوج ، وينظر الى 80٪ من الإناث البالغ من العمر عامين لتكون حاملا خلال موسم التزاوج السنوي ، للإناث في المتوسط أربعة مواسم التكاثر في حياتهم وتلد الشباب بعد ثلاثة أسابيع من الحمل .

أطفال شياطين تسمانيا حديثي الولادة باللون الوردي ، تفتقر الفراء ، لديها ملامح الوجه غير واضحة وتزن حوالي 0.20 غ (0.0071 أوقية) عند الولادة . كما أن لديها أربع حلمات فقط في الحقيبة ، والمنافسة شرسة وقليل من الأطفال حديثي الولادة يظلون على قيد الحياة . الشباب تنمو بسرعة ويتم إخراجه من الحقيبة بعد حوالي 100 يوما ، وتزن حوالي 200 غرام (7.1 أونصة) . الشباب تصبح مستقلة بعد نحو تسعة أشهر ، وبالتالي فإن الإناث يقضي معظم سنتها في الأنشطة المتصلة بالولادة والتربية .

منذ أواخر 1990 ، مرض شيطان تسمانيا بورم في الوجه وخفضت بشكل كبير من سكان ، ويهدد الآن بقاء الأنواع ، والتي كانت قد أعلنت في عام 2008 انها من الحيوانات المهددة بالانقراض . ويجري حاليا الاضطلاع ببرامج من قبل حكومة ولاية تسمانيا للحد من تأثير المرض ، بما في ذلك مبادرة لبناء مجموعة صحية في الأسر ، معزولة عن المرض .

شيطان تسمانيا هو رمز مبدع من تسمانيا والعديد من المنظمات والجماعات والمنتجات المرتبطة مع الدولة استخدامت هذا الحيوان في شعاراتهم . وينظر إليه على أنه جذاب هاما من السياح إلى تسمانيا ، وليس هناك تقريبا أي الشياطين خارج أستراليا باستثناء التي تم تهريبها بشكل غير قانوني .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *