تعبير عن طفولتك واهم الاحداث التي اثرت في حياتك

كتابة: هند عبد الرحمن آخر تحديث: 16 نوفمبر 2020 , 12:49

ما هي ذكريات الطفولة

الذكريات هي الأشياء الصغيرة التي تساعد في إدارة حياتنا بسلاسة , بمعنى آخر ، لا يمكن الاستغناء عن الذكريات وهي عزيزة جدًا علينا , إنها تساعدنا على التعلم من أخطائنا وتجعلنا أفضل , في رأيي ، ذكريات الطفولة هي أعز ما لدى أي شخص , إنها تساعد في إبقاء الطفل فيك على قيد الحياة , علاوة على ذلك ، فهي أيضًا سبب ابتساماتنا عند البلوغ.

تأثير ذكريات الطفولة على حياتنا

ذكريات الطفولة مهمة جدًا في حياتنا , تجعلنا نتذكر أفضل الأوقات في حياتنا , إنه تشكل تفكيرنا ومستقبلنا , عندما يكون لدى المرء ذكريات طفولة جيدة ، فإنه يكبر ليكون سعيدًا , ومع ذلك ، إذا كانت لدى المرء ذكريات طفولة مؤلمة ، فإنها تؤثر على حياته عندما يكبر بشكل خطير.

وهكذا نرى كيف تشكل ذكريات الطفولة مستقبلنا , إنها بالتأكيد تلعب دورًا كبيرًا , ليس من المهم أن الشخص الذي لديه ذكريات طفولة مؤلمة قد يكون على ما يرام , حيث يتخطى الناس تجاربهم المؤلمة وينمون كبشر , لكن هذه الذكريات تلعب دورًا كبيرًا في هذه العملية أيضًا.

الأهم من ذلك ، أن ذكريات الطفولة تحافظ على حياة الطفل الداخلي. بغض النظر عن عمرنا ، هناك دائمًا طفل بداخل كل واحد منا. يخرج في أوقات مختلفة.

على سبيل المثال ، قد يتصرف البعض مثل الطفل عند رؤية التقلبات ؛ قد يشعر الآخر بالإثارة كالطفل عندما يرى الآيس كريم. يحدث كل هذا لأن لدينا ذكريات طفولة تذكرنا بالأوقات المرتبطة بالأشياء التي نتحمس لها. لذلك ، تلعب ذكريات الطفولة دورًا كبيرًا في حياتنا. [1]

ذكرياتي في المدرسة

لا يكاد المرء ينسى ذكريات طفولته سواء كانت ممتعة أو مؤلمة , حدثت أشياء متنوعة في أيام طفولتي ، لكني أتذكر القليل منها , سوف اكتب موضوع عن ذكريات الطفولة وأتذكر الأيام السعيدة التي قضيتها مع والدي كثيرا ما لعبت مع والدتي , كانت أفضل صديق لي ورفيقة , بدأت بتعليمي بكتاب مصور. كان عمري حوالي ست سنوات عندما تم قبولي في المدرسة. أخذني والدي إلى المدرسة للقبول في الفصل الأول حيث تم اصطفاف جميع الأطفال للمقابلة . 

بعد مرور بعض الوقت ، دعا المعلم اسمي حيث دخلت الغرفة وسألني بعض الأسئلة , بعد الإجابة ، سجل اسمي وأرسلني إلى الفصل. أصبحت متوتر لأن جميع الأطفال كانوا مجهولين بالنسبة لي. لكن في غضون وقت قصير ، وجدت صبيًا كان جارنا. أعطتني الشجاعة. ثم تحدثنا وجلسنا على نفس المقعد. ثم دخل المعلم إلى الغرفة. عندما بدأ الحديث ، شعرت أنني بخير. كان المعلم ودودا للغاية. عندما أتذكر اليوم ، أشعر أنني لو كنت طفلاً مرة أخرى.

ذكريات أول ايام المدرسة

بالتأكيد لن انسى ان اكتب تعبير عن ذكريات الطفولة في المدرسة حيث أول يوم لي في المدرسة هي واحدة من أكثر الأحداث التي لا تنسى في حياتي ، مع العديد من المخاوف المجهولة ، رافقت والدتي إلى المدرسة وعندما تركتني ، أدركت أنني كنت في عالم غير مألوف حيث ثم أرشدني أحد الطلاب إلى فصلي لكن قلبي غرق ، لاحظت الدموع تنهمر على خدود معظم الفتيات , ومع ذلك ، فإن الكلمات اللطيفة والودية لمدرس الفصل لدينا تريحنا.

سرعان ما انضممت إلى الجمعية , ألقى المدير كلمة قصيرة مرحباً بنا. ثم عدنا إلى الفصل. ثم أخبرنا مدرس الفصل عن أشياء مختلفة. بعد مرور بعض الوقت ، انطلق الجرس الأول. ثم جاء مدرسون جدد في كل من الفترات التالية. كانوا ودودين جدا , استقبلنا مدرس اللغة الإنجليزية , روت لنا عددا من القصص. بالنسبة لي ، كان فصلها هو الأكثر تسلية. في النهاية ذهب الجرس الأخير. ثم رافقت والدتي في المنزل. ستبقى ذكريات الطفولة الجميلة حية في قلبي حتى آخر يوم في حياتي.

ذكرياتي في الطريق إلى المدرسة

غالبًا ما يكون خروج أي شخص من المنزل مزعجًا , أنا شخصياً أشعر بذلك عندما أكون في طريقي إلى المدرسة , تبدأ المحنة بمجرد أن أعبر من المعسكر , السؤال الذي يطاردني دائمًا ، إذا كنت سأصل إلى المدرسة في الوقت المناسب أم لا. يزداد الوضع سوءًا عند إشارة مرور, هناك ألاحظ لمسة من اليأس في الجميع , أكثر ما يزعجني في طريقي إلى المدرسة هو تلوث الهواء الناجم عن السيارات. ضوضاء أبواق السيارات التي تصم الآذان و السلوك المزعج من المتسولين في الشوارع مزعج للغاية. ومع ذلك ، أشعر بالألم لضباط شرطة المرور الذين يؤدون واجباتهم في تحدٍ البيئة الخطرة والمعادية ، وأعتقد أن الوقت قد حان لجعل طرق المدينة خالية من المتاعب.

احداث طفولتي في الشتاء 

هناك مواسم متعددة في بلدنا , الشتاء هو واحد منهم , إنه موسم الضباب والبرد , لذلك صباح الشتاء ضبابي وبارد. هناك ضباب كثيف في كل مكان وكل شيء يبدو ضبابي , لا يمكن رؤية الأشياء على مسافة. الأشجار الطويلة مغطاة بالضباب ولا يمكن صنعها. انها الندى في الليل , عندما تتلألأ شمس الصباح ، تبدو قطرات الندى وكأنها ماس متلألئ على العشب والنباتات ، في هذا الموسم ، يعاني الفقراء كثيرًا بسبب عدم وجود ملابس دافئة يرتدونها. حالة الطيور ووصف شحاذ الحيوان. يشعرون بالسعادة لرؤية أشعة الشمس. عصير التمر الحلو متوفر في هذا الموسم. يحب الناس شرب العصير. يتغير مشهد صباح الشتاء تدريجياً مع تقدم اليوم. تشرق الشمس ويختفي الضباب. ثم يذهب الناس إلى أعمالهم الخاصة.

صباح الشتاء صعب حقًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى العمل. الشعوب القديمة والأطفال يجمعون القش ويشعلون النار لتدفئة أنفسهم. يعتبر التشمس في الشمس طريقة أخرى لتدفئة الجسم. الطعام رائع في هذا الوقت. 

أحب شرب عصير التمر في صباح الشتاء. عصير التمر هو مشروب ممتع حقًا في هذا الموسم. يستمتع الأغنياء بصباحهم بالطعام الجيد والملابس الأفضل. لكن الفقراء ولا سيما المشردون يعانون أكثر من غيرهم في ذلك الوقت. [2]

ذكريات طفولتي في عطلة نهاية الأسبوع

عطلات نهاية الأسبوع الخاصة بي ممتعة للغاية بالنسبة لي. أرغب في قضاء معظم الوقت في عطلة نهاية الأسبوع في أنشطة ممتعة. يحصل والداي أيضًا على وقت يقضيه معنا في ذلك الوقت. عطلة نهاية الأسبوع الماضية كانت رائعة ومثيرة للاهتمام. 

أعلن والدي صباح السبت أننا ذاهبون لزيارة حديقة حيوانات. كانت أختي تطلب من أبي أن يأخذنا إلى هناك. كنت سعيدا أيضا. لأنني لم أكن هناك من قبل. وأردت أن أرى الأسد والنمر وجهاً لوجه. ذهبنا إلى حديقة الحيوانات ظهرا.

وقضينا حوالي أربع ساعات هناك وعدنا إلى منزلنا في المساء. ثم أصبحنا منتعشين وذهبنا إلى مطعم جميل لتناول العشاء. كان المطعم بالقرب من الشاطئ. لقد أتيت إلى هناك من قبل وأحب ذلك المكان كثيرًا. أكلنا وعدنا إلى المنزل.

من ذكريات الطفولة , في صباح يوم الأحد قمنا بزيارة جدتنا. وأخيراً ذهبنا إلى الكنيسة بعد الظهر. بشكل عام كان هذا وقتًا رائعًا مع جدتي وفي الكنيسة. لذلك زرت حديقة حيوانات وكنيسة وجدتي في عطلة نهاية الأسبوع. لهذا السبب كانت نهاية هذا الأسبوع ممتعة للغاية بالنسبة لي.

كانت عطلة نهاية الأسبوع الماضية رائعة للغاية , دائمًا ما أنام كثيرًا في ليلة الجمعة دون أي إنذار. أعلم أنه ليس لدي مدرسة يوم السبت ولا أشعر بأي ضغط من أجل ذلك. أستطيع النوم بقدر ما أريد. لذا في نهاية الأسبوع الماضي ، استيقظت في التاسعة صباحًا.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق