الالوان المناسبة مع اللون الكشمير

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 17 نوفمبر 2020 , 09:45

الألوان المناسبة مع اللون الكشمير

  • يعتبر اللون الكشمير من الألوان المميزة ، حيث أنه لا يوجد لون جديد ، ولون قديم ، ولكن هناك لون مميز ، وآخر لون شائع ، وقد سمى الكشمير ،وفقاً للصوف الذي سمي على اسمه ؛ فهو يعتبر من الألوان الجذابة والدافئة ، وهو يعتبر من الألوان القريبة إلى الأبيض .
  • يفضل استخدام اللون الكشمير مع بعض الالوان الاساسية مثل اللون الأبيض ، وخاصة في المطابخ صغيرة المساحة وغرف نوم الأطفال لكي يعطي مساحة واسعة ، وكذلك مع الإضاءة المنخفضة ، ونجد أن اللون الكشمير هو لون محايد ، وملائم في كل الأوقات .

  • كما أنه يعمل بشكل جيد مع الألوان الأخرى ، ويتناقض بشكل كبير مع الألوان الأخرى أيضاً ، وذلك لأنه لون أكثر دفئاً ؛ فإنه لا يحتوي على المظهر الإكلينيكي للون الأبيض ، وبشكل عام يُعد الكشمير من الألوان النظيفة وسهلة للعين ، ومتعدد الاستخدامات في العديد من الأنماط ، والتشطيبات المختلفة .
  • ونظراً لأن الكشمير على التباين الأكثر دفئاً للمقياس الرمادي ؛ فيوجد الكثير من الألوان التي تتناسب معه بشكل جيد ، حيث يتناسب مع الألوان الداكنة ، مثل الأزرق الداكن ، والرمادي الداكن إلى الألوان الأكثر وضوحاً ، مثل الفيروزي ، والوردي الداكن ، وأيضاً الأزرق السماوي .
  • فيوجد تباين مع الألوان الأخرى مثل الفضي ، والذي قد يجعل الديكور أو الملابس بشكل مميز وجذاب ، يكمن جمال الكشمير في أنه يمكنك الاحتفاظ بالعديد من الألوان المختلفة ، والحصول على شيء جديد وأصلي لسنوات قادمة . [1]

مطابقة الألوان مع الكشمير

  • يوجد الكثير مما يمكننا قوله حول الأساسيات ، والألوان الزاهية ، والتي جميعها تخدم أغراض مختلفة ، ومتنوعة حيث أن تحديد موقع تناسق الالوان يمكنه مساعدتك على التعبير عن نفسك بطرق متنوعة ومختلفة ، يمكن أن تساعد الألوان المناسبة في إظهار أفضل الميزات الخاصة بك .
  • وإذا كنت تفكر في التنوع فهناك أيضاً مسألة اختيار الأسلوب المناسب لك ، حيث أنه من الجيد اختيار ثلاثة أنواع مختلفة على الأقل من سترات الكشمير في الملابس ؛ فاللون الرمادي موثوق به دائماً ، ويبدو رائع مع أي لون آخر ، ودمج الكشمير مع الرمادي يجعل احتمالية ارتداء اللون الرمادي أكبر بكثير ، حيث يعتبر الكشمير وحده شيئاً من النسيج الراقي .
  • وعند ارتداء الكشمير مع اللون الرمادي ، سوف تحصل على مظهر أكثر تماسك ، ومثالية وجذاب بشكل كبير ، ويمكنك ارتداء اللون الرمادي مع قلادة ، أو وشاح بلون الجواهر .

  • ويعتبر اللون الأسود الأملس ، والبسيط يترك انطباع رائع ، وهو من الألوان الأكثر موثوقية التي يمكنك إضافتها إلى خزانة ملابسك ، يبدو الكشمير مع الأسود من الألوان الخفيفة ، والمميزة ، والذي يعطي إطلالة متناسقة . [2]

مطبخ كشمير اللون

  • يعتبر الكشمير من نماذج الالوان المميزة ؛ فهو لون فاتح ودافئ ، وجذاب هو أقرب إلى اللون الأبيض ، والقشدي بدلاً من المقياس الرمادي الذي كان يعتبر أكثر شيوعاً في السنوات الأخيرة ، وفي وقتنا الحالي يُعد لون المطبخ الأكثر انتشاراً هو الأبيض .
  • حيث أنه يتم اختيار المطابخ البيضاء التقليدية ، لأنها تجعل المساحات تبدو بشكل أكبر ، وكذلك تستفيد من الإضاءة المنخفضة التي تساعد في جلب المزيد من الضوء في الغرفة ، ولكن توجد المشكلة أن ليس الكثير يفضل اللون الأبيض في المطابخ .
  • يستخدم اللون الكشمير بدلاً من الأبيض في المطابخ ، فهو يعتبر مناسب تماماً لإنتاج نتائج مماثلة لما ينتجه المطبخ الأبيض ، وهو مناسب لمعظم الأبعاد والأشكال ، ويمكن أن تبدو ألوان المطبخ مختلفة على أبواب مختلفة الطراز ، وذلك يعتبر مناسب بشكل كبير ، وخاص للمطابخ ذات اللون الأبيض ، والرمادي ، والخشب .
  • ويوجد العديد من الأصناف المتوفرة في السوق لمطابخ الكشمير ، والتي تشمل الورنيش اللامع والغير اللامع ، وتتميز كلاً منها بمظهرها الخاص ، حيث نجد أن تلك التشطبيات اللامعة تجعل الغرف تبدو أكثر إشراقاً ، وأكبر في المساحة بينما الغير لامعة تضيف مستوى عالي من الرقي إلى المطبخ ، حيث أنها في المقام الأول أقل انعكاس ، وامتصاص للضوء كسطح .
  • وتتمثل إحدى المزايا الخاصة لاختيار مطبخ الكشمير في أنه يمكنك الاستثمار ، إما في وحدات مطبخ جديدة بالكامل ، أو في مجموعة محددة من أبواب المطبخ البديلة ، حيث تشتمل جميع الوحدات المقدمة على أرجل قابلة لتعديل الارتفاع ، وألواح تثبيت على الحائط . [3]

مخطط لون الكشمير

  • تختلف درجات الالوان ، فيما بينها وتتنوع ويأتي لون الكشمير أيضاً بالعديد من الدرجات المتنوعة والمميزة ، والتي تعطي دفئاً وجاذبية فائقة ، فهو مهم بشكل خاص للسترات الصوفية ، ونجد أن القدرة على إنتاج ألوان جميلة هي إحدى السمات العظيمة للكشمير .
  • وهناك عدة أنواع من ألوان الكشمير ، مثل الأبيض ، والبيج ، والبني ، والرمادي ، والأسود ، والذي تتوافق مع نظرية الالوان في تناسق الألوان مع الكشمير ، وفي الخمسينيات من القرن الماضي في اليابان كانت ملابس الكشمير تأتي فقط بألوان داكنة ، مثل الرمادي ، والنبيذ ، والجملي ، والأسود .
  • وكانت الحقيقة أن اليابان في ذلك الوقت لم يكن لديها ما يكفي من العملات الأجنبية ، لكي تستطيع شراء الكشمير الأبيض باهظ الثمن ، وفي وقتنا الحالي يمكن صنع تريكو الكشمير بالعديد من ألوان الباستيل ، والألوان الزاهية .
  • تعتبر ظلال الكشمير جميلة للغاية وملونة ؛ فألوان الكشمير تشمل الألوان الداكنة ، وأيضاً ألوان الباستيل ، وهي تعتبر من الألوان الصلبة ، ليس فقط الصوف مصبوغ ، حيث يتم نسج ألوان الصوف المختلفة معاً من أجل عمل مخروط من الغزل .
  • ويشار إلى الألوان في أغلب الأوقات باسم الفاتح ، أو العميق حتي الألوان الفاتحة تعتبر من الألوان العميقة ، أيضاً ، وذلك لأن الغزل ممزوج بألوان مختلفة ، ومتنوعة من الصوف ، حيث أن على سبيل المثال اللون الأحمر باعتباره لون عادي يتكون من ثلاثة إلى خمسة ألوان مختلفة من الصوف .
  • ويعتبر منتج واحد من الكشمير الرمادي مصنوع من الأسود ، والأبيض ، والبيج الفاتح ، والأرجواني الفاتح ، والأزرق ، لكنه عنصر خفي يمكنه إضافة عمق إلى اللون ، ويؤدي مزج الظلال المختلفة أيضاً إلى استقرار تنوع الألوان بشكل كبير . [4]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق